تحالفات الجهراء وتحالفات القبائل !!

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
يا جماعة شنو سالفة المواضيع الي على نمونة تحالفات الجهراء القادمة ،،و أعضاء الدائرة الرابعة القادمين الي كثرانة بالمنتدى !!!

ان جيتو للحق التحالفات تنفع لكن بشرط واحد يبيلها أسماء مُقنعة لأن اهالي الجهراء صعب تجبرهم على التصويت لناس مو مقتنعين فيها ! ويبيلها شخصيات لها كاريزما تدعو لهلتحالف .... أكثر ناس مقبولة من قبل اهل الجهراء هم التجمع الشعبي ،، لهم شعبية جارفة في الجهرا،، أعتقد لو تنزل قائمة ويدعمها الشعبي أو حتى ينزل فيها البراك مليون بالمية بتنجح باختراق الجهرا وأخذ صوت من كل بيت جهراوي وبتسقط كل تحالف آخر ولو اجتمعت كل عنزة وكل شمر وكل الظفير !

التساؤل الى متى سنكون مجبرين على تحمل اختيارات غيرنا ؟! انا لا اعتراض عندي على اختيارات مطير والرشايدة وما اتكلم عن كونها صحيحة ام خاطئة مو هذا المراد ولا هذا المهم لكن اتكلم عن حرية الاختيار وان يصل صوتك وأن تساهم في العملية الانتخابية وان يكون لك دور فيها ان كنت مو من ضمن هلقبيلتين ! في ظل هلوضع وبسبب الأعداد الكبيرة لأفراد القبيلتين + العصبية القبلية الشديدة عند هلقبيلتين مافي أي أمل للقبائل الأخرى والحضر والمتفرقة في المحافظة يعني مجبرين على تحمل عسكر وعلى تحمل اختيارات القبيلتين ومحد مستفيد من هلوضع غير مطير والرشايدة و عسكر !!!!!!!!!!

ضم محافظة الفروانية مع الجهراء أرجع كل منا لقبيلته وزاد فينا التخلف والعصبية القبلية وأصبحنا أسارى اختيارات القبيلة وأسارى التحالفات الي مو مقتنعين فيها وبصراحة انا من الناس الي انجرفوا مع هلعصبية لما شفت التعصب والعنصرية الشديدة لهلقبيلتين الي ولد عندي وعند الكثير مثلي رد فعل معاكس !!! الحل الوحيد هو عزل الفروانية عنا بكل عنصريتها وتقاتلها ... المطران والرشايدة شديدو التعصب بينما أهل الجهراء وقبائلها فيهم نوع من التسامح والوعي السياسي والدليل كانت ناس تنجح واهي مو من أهل المنطقة أصلا وكانت ناس تنجح وهي من فئة تشكل أقلية في المنطقة ونجح عندنا حتى الغير أصيل محد نظر إلى لونه ولا إلى أصله !! وحتى الفرعيات عندنا كانت شبه فاشلة ولا لها ذاك الاهتمام ولا لها حضور كبير بس من بعد ضم الفروانية لنا الكل قام يهتم بالفرعية ومجبر أخاك لابطل اذا ماسو جذي ومارجع كل واحد لقبيلته ماراح يكون لهم صوت وبيكونون تحصيل حاصل ولقمة سائغة لغيرهم ومجبرين على تحمل اختيارت الغير والوقوف متفرجين فقط يعني الكفاءات بتندفن وصوتك ماله دور !!!

أعتقد لو ردت الجهرا بروحها او ضمت لمناطق داخلية جان الوضع بيتغير .. لكن في ظل الوضع الحالي فأصواتنا هباء منثور ودورنا في العملية الانتخابية معدوم !! تخيلوا لو يعاد تشكيل الدوائر ! ويتم فصل محافظة الفروانية عنا ...... صدقوني ينزل عندنا البراك ينجح وجنه العيد !!! وينجح الخليفة وجنه العيد ! ويتاح المجال لكل مرشح سواء كان من قبيلة او حتى كان غير أصيل !وتفتر عندنا وتبرد سالفة القبلية ونرجع مثل قبل بل وأحسن ! وهلشي ماتبيه الحكومة !! من السهل على الحكومة ان تترك الوضع على ماهو عليه وتلعب من داخل لي داخل أقصد من داخل القبيلة مستغلة فيهم التعصب القبلي وتفتن فيما بينهم أما الأصوات الحرة الي مو مرتبطة بقبيلة ولا فئة شلون تلعب فيها وتتحكم فيها ؟! اذا فالحل الأنسب يبقى الوضع على ماهو عليه نص العمى ولا العمى كله !!! يطلع البراك ومحمد هايف و الدقباسي والمناور مو مشكلة هاذي يمكن حلها فيما بعد بايجاد أعضاء لهم شعبية من نفس الفخذ ودعمهم من تحت ليتحت لتخريب حظوظ المرشحين المعارضين واللعب على موضوع القبلية والأفخاذ ومحاربة العضو المعارض بعضو من نفس قبيلته وتصوير العضو المعارض كالخارج عن شور القبيلة وغيرها من أمور رأيناها في الانتخابات السابقة وبنشوفها بالانتخابات القادمة وبشكل أشد وبأساليب أخبث ! لكن الأصوات الحرة الي ماتخضع للقبيلة وماتتحكم فيها القبليّة مالها حل لذلك فالوضع الحالي " قبيلتين مسيطرتين على الدائرة" أفضل بكثير من دائرة تفتر وتبرد فيها القبلية والتعصب القبلي يعني كل واحد قراره براسه هذول شلون بتسيطر عليهم في ظل الوضع الحالي والسخط الكبير من قبل الشعب على الحكومة ؟!

... والله حرام في كفاءات وفي أسماء بتندفن ومالها أمل توصل للمجلس لانهم لا هم من مطير ولا هم من الرشايدة ولا هم مدعومين من قبل الحكومة كعسكر !!! بالاضافة للتقسيمة الغير عادلة ومو مستفيد غير الحكومة ومطير والرشايدة !! في أسماء من قبائل أخرى ومن الحضر على قدر من الكفاءة والنزاهة لها الحق تنزل وتجرب حظها ولنا الحق نختار ونشوف صوتنا يوصل ونحس ان صوتنا قاعد يغير بس للأسف محرومين من هلحق !

لذلك ! أتمنى أن يدفع أعضاء الأمة باتجاه تغيير توزيعة الدوائر .. أفضل من محاولتنا لمقاومة هلوضع بهالطريقة الحالية يعني قاعدين نجبر انفسنا على تحالفات ضعيفة وممكن تنزل فيها أسماء احنا غير مقتنعين فيها وطبيعي مصير مثل هلتحالف في الجهرا الفشل يعني تخيل تنزل قائمة فيها انسان كفؤ تتمنى تدعمه لكن بنفس القائمة ولمصالح انتخابية تلقى معاه بنفس القائمة طليّل او واحد مثله ((عوذة)) والله ماصوت لهم وبيطيح من عيني المرشح المتحالف معاه وان كان كفؤ رغم انه مجبر لانه ماله أمل يوصل للمجلس غير بهلطريقة !

لذلك بدال ماتقعدون وتخططون لتحالفات أتمنى يكون توجهنا هو الضغط على نوابنا لاعادة توزيع الدوائر لرفع هذا الظلم الواقع علينا !!! هذا هو الحل الأنسب واما غيره فهباء منثوووووووور !!

لا تحزن

عضو بلاتيني
أخي انتحاري كلامك صحيح !!
أنا ما أدري ليش أطلعت هسوالف بالهفتره بالذات !!
اتوقع واحد قط إشاعة ((كذبه )) وصدقه المغفلين

ألب آرسلان

عضو بلاتيني
انا اقول لو ينزل

صالح السعيد ( ابودمعه )

ومطر طليحان ( الجهراء وخذت )

بتحالف مع اثنين نفس النمونه

اعتقد يوصلون للبيت الابيض

كان مسيطر على الأنتخابات طلال العيار رحمه الله وهو اكبر بصام للحكومه وذهب الرجل وترك حاشيته يترحمون على ايامه واطلق عليهم اسم ايتام العيار ..
وطلال السعيد وكفــى ( لايحتاج تفصيل )
واتى من بعدهم صاحب الصوره الغير مكتمله محمد البصيري ومارس الدجل والشعوذه ونجح نجاح منقطع النظير ...
ومنيزل صاحب الأنبطاح العرييض والتاريخ العريق في فنون الأسترزاق من الحكومه
وعواد الأمام والخطيب ابو المبادئ والقيم التي ليس لها ثمن سوى الدفع كاش
وسكر حبيب ناصر المحمد المطالب بأنشاء ثلاث حسينيات في الجهراء
وخظير وما ادراك ماخظير
.........................
هذه مخرجات الجهراء سابقا قبل الخمس دوائر وما انتجته صناديقها

بن شعطان

عضو ذهبي
شلون يضغون على النواب باعاده ترتيب الدوائر وهذي الاعاده يمكن تكون مو لصالح النواب نفسهم
واعتقد اقتراحك اخي الكريم ماله داعي
ولازم يكون التجمع الي تتكلم عنه يظم خير ابناء الجهراء سواء من القبايل او غيرهم
وتقبل مروري اخي الكريم

بن شعطان

عضو ذهبي
كان مسيطر على الأنتخابات طلال العيار رحمه الله وهو اكبر بصام للحكومه وذهب الرجل وترك حاشيته يترحمون على ايامه واطلق عليهم اسم ايتام العيار ..
واتى من بعدهم صاحب الصوره الغير مكتمله محمد البصيري ومارس الدجل والشعوذه ونجح نجاح منقطع النظير ...
وخظير وما ادراك ماخظير
كلامك صحيح ولايخفى على احد بس بنفس الوقت في ناس اكفاء
ولها القدره على الانتاج بس ربك مو كاتب لهم والحظ ما خدمهم
في عندك
خالد الشليمي
محمد الخليفه
في اعتقادي افضل الموجودين

وخظير وما ادراك ماخظير

ماقلت رأيك بمطلق الشليمي الله يرحمه وموقفه من تعديل الدستور ... ولا قلت رأيك بالنائب احمد الشريعان ... خلك منصف وتقبل احترامي

يا اخوان .. يا جهراوية بالتحديد ... لله دركم

أولا المفروض تعرفون ان طبيعة أهل الجهراء طبيعة غير عادية ، يعني في كل التيارات السياسية .. من ليبرل لي سلف لي اخوان لي حكوميين وغيره ....

لكن بالنهاية كان الجميع يخدم أبناء المنطقة بدون تفرقة هذا شنو ومن وين اصله ، كان القروي العيار يفزع للعنزي ... وكان العنزي منيزل يفزع للقروي ... وكنا عايشين بطمنأنينة وكان في مقولة مشهورة في الوزارات والهيئات الحكومة إن الجهراوي ما ينظلم في دوامه ... والسبب انه كان واثق من فزعة نوابه له ...

الحين من عند الجهراوية ؟؟؟ ماكو الا عسكر ... وهذا بعد ماهو جهراوي صرف ...

لأنه مثل ماتعرفون مانجحته عنزة ... ولا صناديق الجهراء ... انما نجح بأمور كلنا نعرفها ...

لذلك ,,, انا ما اشوف ضير انه ينزل 4 من أبناء الجهراء ... يمثلون غالية قبايل الجهراء ... مثل شمر وعنزة وظفير

وحضر الجهراء .. وحتى لو كانوا مختلفين الأفكار ياخي يكفينا ان جهراوي وصل بصناديقنا ....

مو يجيني واحد عارف ان قبيلته منجحته وانا عنده تحصيل حاصل وهم بعد اعطيه صوت ....

فأنا أرشح الأربعه وهم :-

خالد الشليمي الظفيري

محمد الخليفة الشمري

عسكر العنزي

مشعل العيار

هذه التوليفة ...ولو مانزل غيرهم من قبايلهم أضمن بإذن الله وصولهم أربعتهم ... لا وبمراكز متقدمة

لكن ....

أرجو من مجمد الخليفة أن يقرأ المشترك بينه وبين مسلم البراك في الانتخابات الأخير ,,,

والمشترك بينهم بالمناسبة أقل من ألف صوت .... ومعظمهم في صناديق الجهراء ,,, يعني الخليفة

متفضل على البراك مو العكس بالمناسبة

أرجو ان يقف مع أبناء منطقته ويبدي مصلحة المنطقة على مصلحة كتلته ... مثل ماراح يبدي على

الدقباسي في الانتخابات الجاية مصلحة قبيلته على كتلته البرلمانية .....

والله المستعان :)

نايفs

عضو فعال
وخظير وما ادراك ماخظير

هذي مخرجات قبيلة عنزه ...

وين مفرج .... ابو الصناعيه ...
وين الخليفه ... اللي جنس ابو الطحين و الجيش الشعبي
وين الشريعان .... الله يزيد النعمه حتي الظفير اسحبوا عليه سيفون

.
تبون اطبلون للخليفه بكيفكم بس لا تحلمون بنجاحه ... الجهراء كلها احفظت مقولته المؤثوره ( ما اقدر .... )
.

معاويه

عضو مميز
مع الاحترام و التقدير لسكان الجهراء مرشحينكم غير ومرشحين الفروانيه غير
وتمنا العشره الفائزين بالانتخابات الجايه
مسلم البراك
محمدهايف
مبارك الوعلان
علي الدقباسي
اسامه المناور
محمد الهطلاني
فهيد الهيلم
محمد الخليفه
مرشح عنزي من الجهراء غير عسكر
ومرشح مطيري غير بورميه و حسين مزيد

معاويه

عضو مميز
معليش ياهل الرابعه ممكن اتمنا نواب الخايسه(الخامسه)
فلاح الصواغ
خالدالطاحوس
الصيفي الصيفي
مرزوق الحبيني
عايض بو خوصه
عبدالله عكاش
عبدالله البرغش
جابر المحيلبي
عبدالله راعى الفحماء
واي عجمي فيه نخوه غير الحويله و العدوه

مع الاحترام و التقدير لسكان الجهراء مرشحينكم غير ومرشحين الفروانيه غير
وتمنا العشره الفائزين بالانتخابات الجايه
مسلم البراك
محمدهايف
مبارك الوعلان
علي الدقباسي
اسامه المناور
محمد الهطلاني
فهيد الهيلم
محمد الخليفه
مرشح عنزي من الجهراء غير عسكر
ومرشح مطيري غير بورميه و حسين مزيد

انا اتحفظ على مخرجات الفرعيات ، لأنه في اي لحظة من الممكن تتغير الحسبة عندهم

اما عن مرشحين الجهراء فتحليلك لا بأس فيه ، لكن مسألة عنزي غير عسكر هذي صعبة

اشوي ، تدري ليش ؟؟

لأنه مافيه أحد بقبيلة عنزة قوي الا عسكر ويليه المطوع القصير من التجمع السلفي نسيت

اسمه ، اما الباقي تلشششش ولا فيهم واحد يعدي ال 7 الاف صوت لو يموت

انا اتمنى ان الحضر كذلك يرتبون صفوفهم ويطلعون لنا غير صالح السعيد المهبول

واعتقد ان صار الوقت انهم يختارون شخص محبوب ومرغوب من الحضر والبدو

ولابأس في أن يكون قريبا من السلطة

مثل مشعل العيار ، عبدالله عثمان السعيد ، علي البسام ، عبدالله العريفان

أو غيرهم :)

وبارك الله فيك

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
كل الشكر لكل من علق لكن بعض الاخوان طلعوا شوي عن مغزى الموضوع وذكروا مخرجات الجهرا السيئة وتناسوا مخرجات الجهرا الكفؤ ... وعضو آخر يذكر مخرجات الفروانية الكفؤ ويتناسى المخرجات السيئة للفروانية ! خلكم حقانيين شوي !

يعني لما يذكرون الفروانية يذكرون فحولها لكن يتناسون طوامها بينما العكس في الجهرا يذكرون عواد برد الي ارجمو بيته الجهراويين عقب سالفته وتوعدوه ان نزل مرة ثانية ! ويتناسون بالوقت نفسه الشريعان والخليفة والخطيب وغيرهم من الفحول !! والأهم من كل هذا ومغزى الموضوع مصادرة حرية الاخرين بالاختيار ! فمهما كانت مخرجات الجهرا هاذي مو حجة لمصادرة حقهم بالانتخاب وايصال صوتهم بعيدا عن فرض القبيلتين عليهم مخرجاتهم وحسم نتائج الانتخابات مقدما قبل بدئها بمجرد انتهاء الفرعية !! نوعية مخرجاتهم لاهي بحجة لمصادرة حقهم باختيار من يرونه ولا هي حجة لمصادرة حقهم وحق كل شخص لاينتمي لا لمطير ولا للرشايدة في الترشيح حاله حال غيره والمنافسة .... والحل مو بالتحالفات الحل بتصحيح الخطأ ورفع الظلم الواقع على الجهرا بضمها للفروانية يعني ضمها لبيئة تختلف عنها اختلاف كلي ! الفروانية كلها تعصب لقبيلتين فقط بينما اهل الجهرا قراراتهم من روسهم لايرجعون لقبيلة ولا عندهم تعصب ومن عمرهم وهم جذي لحد ماتم تعديل الدوائر وحاشنا الي حاش الفروانية والباقي تعرفونه !! الحل باعادة توزيع الدوائر توزيعة عادلة تضمن للكل حقه وتنصف الجهراء وتنصف الدوائر الخارجية المظلومة في هلتوزيعة اللي فيها تفاوت كبير بعدد الناخبين في الدوائر !!

الاخ الي ذكر مشعل العيار انا اقول تحالف فيه مشعل العيار فاشل وساقط بكل تأكيد ... مشعل مكروه من اهل الجهرا وماله امل يشم ريحة المجلس ولو لمعته تختوخة واخوها مني ليباجر ! تبينا نصوت لقائمة فيها واحد مثل مشعل ؟! تصحيح الخطأ ورفع الظلم عن اهل الجهرا يكون باعادة توزيع الدوائر وفصل الفروانية عنا وضم الجهرا لبيئة تكون شبيهة لها بالفكر وأقرب لها وضم الفروانية لبيئة شبيهة لها وأقرب لها ......والا فالدائرة الواحدة !

الابجر

عضو مخضرم
انا اتحفظ على مخرجات الفرعيات ، لأنه في اي لحظة من الممكن تتغير الحسبة عندهم

اما عن مرشحين الجهراء فتحليلك لا بأس فيه ، لكن مسألة عنزي غير عسكر هذي صعبة

اشوي ، تدري ليش ؟؟

لأنه مافيه أحد بقبيلة عنزة قوي الا عسكر ويليه المطوع القصير من التجمع السلفي نسيت

اسمه ، اما الباقي تلشششش ولا فيهم واحد يعدي ال 7 الاف صوت لو يموت

انا اتمنى ان الحضر كذلك يرتبون صفوفهم ويطلعون لنا غير صالح السعيد المهبول

واعتقد ان صار الوقت انهم يختارون شخص محبوب ومرغوب من الحضر والبدو

ولابأس في أن يكون قريبا من السلطة

مثل مشعل العيار ، عبدالله عثمان السعيد ، علي البسام ، عبدالله العريفان

أو غيرهم :)

وبارك الله فيك

اتحفظ علي راحتك
الايام كفيله من استخراج ناس فيهم خير غير عسكر من عنزه
وغير القرويه اللي ذكرتهم
وجهة نظري البسيطه لما ارى في منطقتي الجهراء

كلامك صحيح ولايخفى على احد بس بنفس الوقت في ناس اكفاء
ولها القدره على الانتاج بس ربك مو كاتب لهم والحظ ما خدمهم
في عندك
خالد الشليمي
محمد الخليفه
في اعتقادي افضل الموجودين

نعم كلامك صحيح الأفضل بالجهراء مواقف وثبات (الخليفه + الشليمى)
هم الأقدر عالوصول !! وأتمنى لو كان هناك تحالف مابين الخليفه+الشليمى
أنا على ثقه لو تم هذا التحالف فسوف يكون الأختراق كبيييييييير

معاويه

عضو مميز
كل الشكر لكل من علق لكن بعض الاخوان طلعوا شوي عن مغزى الموضوع وذكروا مخرجات الجهرا السيئة وتناسوا مخرجات الجهرا الكفؤ ... وعضو آخر يذكر مخرجات الفروانية الكفؤ ويتناسى المخرجات السيئة للفروانية ! خلكم حقانيين شوي !

يعني لما يذكرون الفروانية يذكرون فحولها لكن يتناسون طوامها بينما العكس في الجهرا يذكرون عواد برد الي ارجمو بيته الجهراويين عقب سالفته وتوعدوه ان نزل مرة ثانية ! ويتناسون بالوقت نفسه الشريعان والخليفة والخطيب وغيرهم من الفحول !! والأهم من كل هذا ومغزى الموضوع مصادرة حرية الاخرين بالاختيار ! فمهما كانت مخرجات الجهرا هاذي مو حجة لمصادرة حقهم بالانتخاب وايصال صوتهم بعيدا عن فرض القبيلتين عليهم مخرجاتهم وحسم نتائج الانتخابات مقدما قبل بدئها بمجرد انتهاء الفرعية !! نوعية مخرجاتهم لاهي بحجة لمصادرة حقهم باختيار من يرونه ولا هي حجة لمصادرة حقهم وحق كل شخص لاينتمي لا لمطير ولا للرشايدة في الترشيح حاله حال غيره والمنافسة .... والحل مو بالتحالفات الحل بتصحيح الخطأ ورفع الظلم الواقع على الجهرا بضمها للفروانية يعني ضمها لبيئة تختلف عنها اختلاف كلي ! الفروانية كلها تعصب لقبيلتين فقط بينما اهل الجهرا قراراتهم من روسهم لايرجعون لقبيلة ولا عندهم تعصب ومن عمرهم وهم جذي لحد ماتم تعديل الدوائر وحاشنا الي حاش الفروانية والباقي تعرفونه !! الحل باعادة توزيع الدوائر توزيعة عادلة تضمن للكل حقه وتنصف الجهراء وتنصف الدوائر الخارجية المظلومة في هلتوزيعة اللي فيها تفاوت كبير بعدد الناخبين في الدوائر !!

الاخ الي ذكر مشعل العيار انا اقول تحالف فيه مشعل العيار فاشل وساقط بكل تأكيد ... مشعل مكروه من اهل الجهرا وماله امل يشم ريحة المجلس ولو لمعته تختوخة واخوها مني ليباجر ! تبينا نصوت لقائمة فيها واحد مثل مشعل ؟! تصحيح الخطأ ورفع الظلم عن اهل الجهرا يكون باعادة توزيع الدوائر وفصل الفروانية عنا وضم الجهرا لبيئة تكون شبيهة لها بالفكر وأقرب لها وضم الفروانية لبيئة شبيهة لها وأقرب لها ......والا فالدائرة الواحدة !

كلام جميل ومتين ونحنو نتكلم عن الامر الواقع وافرازات الدوائر الخمس هكذا هو حال الجهراء
والمناطق الاخرى دون فرق نعم الاحل الدائره الواحده والديمقراطيه هي الاكثريه

أعلى