مستثمر سعودي يرصد 100 مليون دولار لنقل الجمال الأسترالية إلى السعودية

2005

عضو فعال
علماء سعوديون وصينيون يفكون شيفرة جينات الجمل العربي
الاربعاء, 09 يونيو 2010
1276094676652153300.jpg

الرياض - ا ف ب




توصل علماء سعوديون وصينيون الى فك شيفرة الجينات الوراثية للجمل العربي الذي يحظى باهتمام كبير في منطقة الخليج, حسبما افاد رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية محمد بن إبراهيم السويل الاربعاء.
وقال السويل في تصريحات نقلتها وكالة الانباء السعودية ان "فريقا من الباحثين في المدينة ومعهد بكين للجينوم في الصين (تمكنوا من) فك الشيفرة الوراثية للجمل العربي (جينوم الجمل) في انجاز علمي هو الاول من نوعه على مستوى العالم".
وبذلك يدخل الجمل العربي "النادي الحصري" الذي يضم عددا قليلا من الحيوانات التي تم فك شيفراتها الوراثية.
واوضح السويل ان الانجاز "سيعود على الاقتصاد الوطني بفوائد كثيرة حيث سيؤدي الى تطوير وتحسين السلالات من خلال تعريف الجينات المتعلقة بالانتاجية وبناء النسيج اللحمي في الجمال كما سينجم عنها تطوير طرق الفحص والكشف على الأمراض التي تصيب الجمال ودراسة جهازه المناعي المتميز".

 

National Socialist

عضو ذهبي
علماء سعوديون وصينيون يفكون شيفرة جينات الجمل العربي

الاربعاء, 09 يونيو 2010
1276094676652153300.jpg

الرياض - ا ف ب




توصل علماء سعوديون وصينيون الى فك شيفرة الجينات الوراثية للجمل العربي الذي يحظى باهتمام كبير في منطقة الخليج, حسبما افاد رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية محمد بن إبراهيم السويل الاربعاء.
وقال السويل في تصريحات نقلتها وكالة الانباء السعودية ان "فريقا من الباحثين في المدينة ومعهد بكين للجينوم في الصين (تمكنوا من) فك الشيفرة الوراثية للجمل العربي (جينوم الجمل) في انجاز علمي هو الاول من نوعه على مستوى العالم".
وبذلك يدخل الجمل العربي "النادي الحصري" الذي يضم عددا قليلا من الحيوانات التي تم فك شيفراتها الوراثية.
واوضح السويل ان الانجاز "سيعود على الاقتصاد الوطني بفوائد كثيرة حيث سيؤدي الى تطوير وتحسين السلالات من خلال تعريف الجينات المتعلقة بالانتاجية وبناء النسيج اللحمي في الجمال كما سينجم عنها تطوير طرق الفحص والكشف على الأمراض التي تصيب الجمال ودراسة جهازه المناعي المتميز".



الله اكبر كبروا و سبحوا وصلنا القمر يا ناس
 

فريمان

عضو مخضرم
استثمار ناجح يدل على بعد نظر لكن الناس التى لاتعرف التجاره مثل الذي يشوي الصقر لانه مايعرفه (اللي مايعرف الصقر يشويه )
 

2005

عضو فعال
«العلوم والتقنية» تعلن فك الشفرة الوراثية للجمل العربي.. والفوائد مهمة للبشرية

الإنسان يشبه الجمل العربي في 57 % من جيناته.. وأبحاث لاستغلال بروتيناته




404458_109656.jpg

وزير الزراعة يتحدث خلال المؤتمر الصحافي.
علي آل جبريل من الرياض
أعلنت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية توصل فريق من الباحثين في المدينة ومعهد بكين للجينوم في الصين لفك الشفرة الوراثية للجمل العربي ''جينوم الجمل'' في إنجاز علمي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم. وأوضح الدكتور محمد السويل رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية خلال المؤتمر الصحافي المشترك أمس مع الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة والدكتور جان وان رئيس معهد بكين لأبحاث الجينوم، أن نتائج هذا المشروع العالمي ستعود على الاقتصاد الوطني بفوائد كثيرة، حيث ستؤدي إلى تطوير وتحسين السلالات من خلال تعريف الجينات المتعلقة بالإنتاجية وبناء النسيج اللحمي في الجمال، كما سينجم عنها تطوير طرق الفحص والكشف على الأمراض التي تصيب الجمال ودراسة جهازه المناعي المتميز.
وكشفت دراسات المدينة، أن الجمل العربي يمتلك ما يقرب من 23602 تسلسل جيني مفترض، ومن بين هذه الجينات أكثر من 4500 جين جديد حيث لا يوجد لها أي تناظر مع الجينات المعرفة في الكائنات الحية الأخرى. وأوضحت نتائج الدراسة أن نسبة الجينات المشتركة بين الجمل العربي والإنسان ما يقارب 57 في المائة من المجموع الكلي لجينات الجمل العربي، وتتناقص هذه النسبة لتصل إلى 54 في المائة إذا قورنت جينات الجمل بجينات الأبقار.
404458_109657.jpg

د. جان وان يلقي كلمته.
وقال الدكتور عبد العزيز السويلم المشرف على معهد بحوث الطبيعة والبيئة في المدينة: ''إن الصفات التي يتميز بها الجمل بروتينات مقاومة الحرارة والتي تصل لديه إلى درجة 55 درجة مئوية دون تأثر، بينما الإنسان تبدأ بروتيناته بالتكسر عند درجة 39 درجة مئوية''، مؤكدا أن الباحثين بدأوا بالغوص أكثر وتحديد المسببات للصفات الموجودة داخل البروتينات المعينة على عدم التأثر ومنها بروتين الأنسولين في الجمل العربي، كاشفا أنه يمكن الخروج بصفات إضافية لبعض البروتينات حتى لو كانت بشرية لتكون مقاومة لدرجات حرارة أعلى. وقال الدكتور السويلم: ''نعم الفريق في مراحل متقدمة فقد استنسخ الجين الخاص بالأنسولين المتعلق بالجمال وأنتج بكميات جيدة وتم اختباره في الحقول، وكان الهدف دراسة الفروق الحيوية بين بروتينات الجمل والإنسان''.
فيما قال السويل رئيس المدينة: ''إن تفكيك شفرة المعلومات الوراثية الكاملة لأي كائن تؤدي إلى رسم الخريطة الوراثية له''، لافتاً إلى أن هذه الخريطة تحدد مسؤولية ووظيفة كل صفة من صفات المخزون الوراثي للكائن التي تساعد بدورها على فهم جميع الصفات الوراثية وآليات العيش والتعايش ومقاومة الأمراض. وعد الدكتور السويل دراسات الجينوم من الدراسات العلمية المتقدمة، حيث يتم التعرف على الشفرات الوراثية وتحليلها والتي يصل طولها إلى آلاف الملايين من الأحرف الوراثية التي تسمى ''قواعد نيتروجينية'' مرتبة ومتسلسلة للتعبير عن وظائف وراثية تمكن الحيوان من العيش والنمو والتكاثر.
404458_109658.jpg

جانب من المؤتمر الصحافي الذي عقده د. محمد السويل رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية مع د. فهد بالغنيم وزير الزراعة ود. جان وان رئيس معهد بكين لأبحاث الجينوم.
وأبان أن إعداد خريطة لجينوم الجمل العربي انبثق من اهتمام المملكة بهذا القطاع، إضافة إلى سعي وزارة الزراعة الدائم لإيجاد حلول لأبرز العقبات التي تواجه قطاع الإبل في المملكة خصوصاً أن الدراسات والبحوث حول هذا المجال قليلة، لذلك تبنت المدينة هذا المشروع لدراسة المخزون الوراثي للجمل العربي وتحديد جميع جيناته، كأحد أهدافها الاستراتيجية التي تسعى من خلالها إلى تحقيق التنمية المستدامة للوطن. وأضاف الدكتور السويل أن هذا المشروع قد وفر للمملكة لأول مرة عملية توطين تقنية علم الوراثة الحيواني، كما ساهم بفاعلية في إعداد وتدريب كوادر وطنية مؤهلة في إجراء البحوث العلمية في مجالات الهندسة الوراثية بمختلف تطبيقاتها.
من جانبه، أوضح الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة أن هذا الاكتشاف يعتبر القاعدة وبإمكان الباحثين وأي عالم أن يمارس الأبحاث التي يريد باستخدام التسلسل الوراثي، مؤكدا أن الاكتشاف مهم جدا، لما سيعود من فوائد على البشرية. وثمن دور مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في دعم البحوث في بعض مجالات القطاع الزراعي وعلى وجه الخصوص البحوث التي تسهم في التنمية المستدامة للإبل وزيادة مساهمتها في توفير الغذاء، ومنها هذا المشروع العلمي والتي من المؤمل أن تساهم في تمكين العلماء من إعداد خريطة جينية لتسلسل الحامض النووي في سلالات الإبل المختلفة لتنعكس بدورها على تحقيق عوائد إيجابية على الإبل في المملكة.
واستعرض بالغنيم جهود وزارة الزراعة في مجال اهتمامها وعنايتها بالإبل والمحافظة على هذه الثروة الوطنية حيث بدأت في مجال أبحاث الإبل منذ عام 1403 هـ بإنشاء محطة أبحاث الإبل في الجوف، حيث تم تربية قطيع يشمل أهم سلالات الإبل بالمملكة وإجراء البحوث المتعلقة بتحسين وتأصيل تلك السلالات، ودراسة إمكانيتها الإنتاجية من اللحوم والحليب، واحتياجاتها العلفية والعوامل الاقتصادية المتعلقة بتربية الإبل، ودراسة سلوكها الرعوي في بيئاتها البرية، وحصر الأمراض التي تصيبها.
وأضاف: كما عملت الوزارة على تنفيذ مشروع مشترك بالاتفاق مع منظمة الأغذية والزراعة الدولية لتنمية وحماية وتحسين الإبل في المملكة يتم العمل فيه على تأهيل كوادر وطنية متخصصة لتطوير الأبحاث في مجال الإبل , وتجهيز بنية تحتية لخدمة البحث العلمي في هذا المجال من حظائر ومختبرات وعيادة بيطرية متخصصة وتطوير قاعدة بيانات لجمع وتوثيق المعلومات المتعلقة بتربية الإبل بالمملكة وبالتعاون مع الجامعات ومراكز البحث العلمي وبيوت الخبرة داخل المملكة وخارجها.
وأشار وزير الزراعة إلى بعض المنجزات التي تحققت في هذا المجال ومن أهمها إنتاج لقاح جدري الإبل لأول مرة على مستوى العالم ''يسمى لقاح الجوف'' وحددت الجرعة المناسبة لتطعيم الإبل ضد مرض البروسيللا، إدخال الميكنة في حلابة الإبل بصورة عملية وتشجيع القطاع الخاص على تبني التقنيات الحديثة في تربية الإبل، تنفيذ العديد من الدراسات والبحوث في مجال إنتاج اللحم والحليب والتغذية والأمراض ونشرها في المجلات العلمية والمتخصصة.
من جهته وصف رئيس معهد بكين لأبحاث الجينوم هذا المشروع بين الصين والمملكة العربية السعودية بالمشروع العظيم الذي تقوده المدينة وتشرف معهد بكين لأبحاث الجينوم بالمشاركة فيه، مشيراً إلى أنه ولد كماً هائلاً من المعلومات ستستخدم لتطوير صحة الإبل وبالمثل صحة البشر، حيث إنه بمقارنة الجينومات البشرية وجينومات الماشية يمكن فهم الحيوية النوعية للجمل أكثر وبشكل أفضل وعلى سبيل المثال الجينات التي تساعده على التكيف للعيش في الصحراء والاستجابة المناعية في الجمل. وأكد الدكتور جان وان أن العلاقة بين السعودية والصين تتوثق أكثر فأكثر، حيث إن 20 في المائة من واردات النفط الصينية تأتي من المملكة العربية السعودية، كما أن الصين هي أكبر شريك لتجارة النفط للمملكة العربية السعودية أيضاً، والان امتد التعاون بين الدولتين من مجال النفط إلى مجالات أوسع ومجال العلوم الحيوية هو مثال على ذلك.

 

2005

عضو فعال
اتمنى أن يتوصل العلماء لفك شفرة بعض العقول لكي يتم تطوير وتحسين السلالات من خلال تعريف الجينات
 
طيب هذا استثمار .!

نشرح للاغبياء وش نسوي :( .!
فيه ثلاث فئات .!
مستثمرين
فاعلين خير
فقراء

الفقير مايحصل شيء ياكله :( .!
فاعل الخير يرووح للسوق يبي يشتري اكل علشان يعطيه الفقير علشان ياكله :) .!
المستثمر يروووح لاستراليا ويجيب جمال ويذبحن ويبيعهن على فاعل الخير اللي هو بدوره بيعطيهن الفقير علشان مايموت جوع .!


:D:D:D

خخخخخخخخخخخخخخ

ناس ماتفهم يعني المستثمر بيشتري بعارين استراليا لسواد عيونها

اكيد بيستثمرها في المملكه

ناس تنتقد من اجل الانتقاد حقيقه

لاصار حتى البعارين فيها مشكله واعتراض
 

كروزر

عضو فعال
رصد مستثمر سعودي 375 مليون ريال (100 مليون دولار) لنقل الجمال الاسترالية إلى السعودية، حيث شرع في خطوات نقلها من خلال بناء سفينة مهيأة لنقل الجمال تتوافق مع بروتوكول استيراد المواشي بين السعودية واستراليا، الذي أضيف له بند استيراد الجمال.

وقال رجل الأعمال السعودي حمود الخلف الذي يعمل في تجارة المواشي، إنه يعتزم الاستثمار في الجمال الاسترالية، حيث رصد نحو 375 مليون ريال (100 مليون دولار) للاستثمار في الجمال الأسترالية، من خلال بناء سفينة مخصصة لنقل الجمال، تصنع في سنغافورة، وذلك بطاقة تستوعب نحو 2000 رأس من الجمال في الرحلة الواحدة، بتكلفة تصل إلى 262.5 مليون ريال (70 مليون دولار).

وعلى الجانب الرسمي أكد الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة السعودي، في حديث مع المستثمر السعودي أثناء لقاء تم في غرفة الشرقية، أن بلاده أضافت بند استيراد الجمال مع وزارة الزراعة الاسترالية، مضيفا أن الوزارة لا تمانع البدء في استيراد الجمال الاسترالية للسعودية، متمنيا من التجار التحرك السريع لجلب هذه الثروة الحيوانية الضخمة. وأشار الوزير إلى إن العائق الوحيد الذي يقف أمام وصول الجمال الاسترالية إلى السعودية، يتمثل في عدم وجود سفن مخصصه لنقل هذه الحيوانات، حيث تقتضى الاتفاقيات الموقعة بين السعودية واستراليا استخدام وسائل نقل مناسبة، وقال بالغنيم إن «السفن المخصصة لنقل الماشية تم تصميمها لنقل الأغنام، خاصة، وإن عملية نقل الإبل في السفن تتطلب مواصفات وارتفاعات محددة».

ويأتي استيراد الجمال في الوقت الذي تضع فيه وزارة الزراعة السعودية جملة من الشروط الصحية على استيرادها، حيث إن الاستيراد يتضمن خطوات عديدة تمر بها الجمال قبل وصولها إلى الأراضي السعودية، ومنها الصيد والترويض والتحصين ضد الأمراض.

يشار إلى أن دخول الجمال الاسترالية ضمن خطط المستثمرين في تجارة المواشي جاء بعد إعلان الحكومة الفيدرالية الاسترالية في 16 يوليو (تموز) عام 2009، نيتها إعدام مليون رأس من الجمال البرية حتى تخفف من أضرارها البيئية وتحد من تكاثرها، على أثر ذلك قامت حملات على الإنترنت تطالب باستضافة الجمال الاسترالية، وحمايتها من المصير الذي تريده لها السلطات هناك. وبعد الإعلان عن برنامج إبادة الجمال الذي خصص له 16 مليون دولار حينها، تراجعت الحكومة الاسترالية عن تنفيذه بعد ورود طلبات من دول الخليج لاستضافة هذه الجمال، وفيما بعد تطورت العروض لتتحول إلى تجارة يمكن أن تفيد منها الحكومة الاسترالية والسكان الأصليين الذين يمكن الاعتماد عليهم في التعامل مع قطعان الجمال المتوحشة التي مضى على وجودها أكثر من قرن ونصف في البراري الاسترالية. وقدر الخلف حجم الثروة الحيوانية الاسترالية من الإبل بنحو مليوني رأس، مضيفا، أن الحكومة الاسترالية تراجعت عن قرارها السابق بإعدام مليون رأس منها، مضيفا أن استراليا فضلت تجميد القرار بعد تلقيها عروضا كبيرة من السعودية والدول الخليجية.


تعليقي: نجد من ابناء الشعب السعودي لا يوجد لقمه عيش يأكله
نرى هذا الملياردير يرمي نقوده على جمال استراليه
هل هذا التطور الذي ينظر اليه الشعب السعودي;)


هذا شخص تاجر ومستثمر ويشتري ما يراه مناسب لنفسه .... الا اذا ودك انه يشحنك معاهم في سفينه وحده.:D
 

S U L T A N

عضو بلاتيني
ياعزيزي

اي موضوع يخص السعوديين

لازم يفتح فيه جبهات لتصيد في الماء العكــر

طيب وش المشكلــه نقلت الموضوع حسنا لكن مساله النقـد باي حق تنقد

التاجر يمثل نفسه لايمثل اي مشكله تحصل في البلد

انا تاجر ومستعد استوورد ضفادع فيها شي ؟؟

سبحان الله مادري متى نخلــص

:)
 

عـــــزرا

عضو فعال
خبر يتكلم عن علم الجينات ما دخل القمر والفضاء .... ليش المطامر وقلة العقل ؟

وبالنسبه للفضاء اول رائد فضاء عربي هو سعودي ونترك السوالف لكم ...

08834ef22d.jpg


10062121.jpg


هل بصاروخ سعودي وصل الفضاء
ولا صاروخ امريكي من وكاله ناسا ;)
 

سعودي صميم

عضو فعال
انا راح اقدم معروض لوزير الزراعة والثروة الحيوانية باستيراد بعض الرخوم بالكويت ورميهم في البحر كطعم للسمج
 
هذه الجمال وحشية وغير مستأنسة والحكومة الاسترالية تريد التخلص منها لأنها تقوم بالرعي الجائر وتسبب مشاكل للمزارعين الاستراليين ، يجب عدم السماح لها بدخول المملكة .
 
خبر يتكلم عن علم الجينات ما دخل القمر والفضاء .... ليش المطامر وقلة العقل ؟

وبالنسبه للفضاء اول رائد فضاء عربي هو سعودي ونترك السوالف لكم ...

08834ef22d.jpg


10062121.jpg

الله يخلي له فلوس ابوه اللي ودته للفضاء تقدر تقول لنا شنو اختراعاته العلمية ومؤهلاته حتى يصبح رائد فضاء ما عندكم غير المهايط حتى بالعلم تبون توصلون بفلوسكم . :إستنكار: هذا الامير الحين محد يعرف شنو وظيفته ووين يشتغل جابوه من امريكا وحطوه مسؤول عن السياحة ، شفت الخيبة يدل لك انه ماله علاقة بالفضاء وانه رايح مهايط شف سيرته الذاتية وانت تعرف ان ما عنده ما عند جدتي .

الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود (27 يونيو 1956) الإبن الثاني للأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ووالدته هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، هو أول رائد فضاء عربي واول رائد فضاء مسلم، ويشغل منصب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية، مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي.
== مسيرته ==--
من مواليد الرياض - المملكة العربية السعودية، ومن المهتمين بمجال السياسة الدولية. فبالإضافة إلى مؤهلات الطيران التي حاز عليها في بداية مشواره المهني يحمل سلطان بن سلمان درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة الأمريكية (1420هـ - 1999م) بعنوان "التحول القبلي والبناء الوطني في التجربة السعودية. أول رائد فضاء عربي (ديسكفري مهمة 51 جي في 1405 هـ- 1985م).
يمتلك خبرة أصيلة في الطيران المدني والعسكري فهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي ويمارس الطيران المدني لأكثر من ثلاثة عقود بترخيص من قبل هيئة الطيران الاتحادي الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1396هـ (1976م) ومن قبل رئاسة الطيران المدني في ـ المملكة العربية السعودية عام 1398 هـ (1978م) وحاصل على التصديق الفرنسي لرخص الطيران الأجنبية (2009م). وعمل لمدة تجاوزت عشرة سنوات في القوات الجوية الملكية السعودية بدءا من كلية الملك فيصل الجوية في ـ الرياض عام 1405هـ (1985م) وقاعدة الملك عبد العزيز الجوية في الظهران عام1410هـ (1990م)ثم تقاعد برتبة عقيد طيار عام 1416هـ (1996م)
 

معاند بحر

عضو فعال
هذه الجمال وحشية وغير مستأنسة والحكومة الاسترالية تريد التخلص منها لأنها تقوم بالرعي الجائر وتسبب مشاكل للمزارعين الاستراليين ، يجب عدم السماح لها بدخول المملكة .
افا عليك اهل المملكه روضو بشر..
اشلون بالحيوانات والحيوانات البشريه الي قاعدين للمملكه بكل صغيره وكبيره
 

bant-failaJa

عضو مميز
رصد مستثمر سعودي 375 مليون ريال (100 مليون دولار) لنقل الجمال الاسترالية إلى السعودية، حيث شرع في خطوات نقلها من خلال بناء سفينة مهيأة لنقل الجمال تتوافق مع بروتوكول استيراد المواشي بين السعودية واستراليا، الذي أضيف له بند استيراد الجمال.

وقال رجل الأعمال السعودي حمود الخلف الذي يعمل في تجارة المواشي، إنه يعتزم الاستثمار في الجمال الاسترالية، حيث رصد نحو 375 مليون ريال (100 مليون دولار) للاستثمار في الجمال الأسترالية، من خلال بناء سفينة مخصصة لنقل الجمال، تصنع في سنغافورة، وذلك بطاقة تستوعب نحو 2000 رأس من الجمال في الرحلة الواحدة، بتكلفة تصل إلى 262.5 مليون ريال (70 مليون دولار).

وعلى الجانب الرسمي أكد الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة السعودي، في حديث مع المستثمر السعودي أثناء لقاء تم في غرفة الشرقية، أن بلاده أضافت بند استيراد الجمال مع وزارة الزراعة الاسترالية، مضيفا أن الوزارة لا تمانع البدء في استيراد الجمال الاسترالية للسعودية، متمنيا من التجار التحرك السريع لجلب هذه الثروة الحيوانية الضخمة. وأشار الوزير إلى إن العائق الوحيد الذي يقف أمام وصول الجمال الاسترالية إلى السعودية، يتمثل في عدم وجود سفن مخصصه لنقل هذه الحيوانات، حيث تقتضى الاتفاقيات الموقعة بين السعودية واستراليا استخدام وسائل نقل مناسبة، وقال بالغنيم إن «السفن المخصصة لنقل الماشية تم تصميمها لنقل الأغنام، خاصة، وإن عملية نقل الإبل في السفن تتطلب مواصفات وارتفاعات محددة».

ويأتي استيراد الجمال في الوقت الذي تضع فيه وزارة الزراعة السعودية جملة من الشروط الصحية على استيرادها، حيث إن الاستيراد يتضمن خطوات عديدة تمر بها الجمال قبل وصولها إلى الأراضي السعودية، ومنها الصيد والترويض والتحصين ضد الأمراض.

يشار إلى أن دخول الجمال الاسترالية ضمن خطط المستثمرين في تجارة المواشي جاء بعد إعلان الحكومة الفيدرالية الاسترالية في 16 يوليو (تموز) عام 2009، نيتها إعدام مليون رأس من الجمال البرية حتى تخفف من أضرارها البيئية وتحد من تكاثرها، على أثر ذلك قامت حملات على الإنترنت تطالب باستضافة الجمال الاسترالية، وحمايتها من المصير الذي تريده لها السلطات هناك. وبعد الإعلان عن برنامج إبادة الجمال الذي خصص له 16 مليون دولار حينها، تراجعت الحكومة الاسترالية عن تنفيذه بعد ورود طلبات من دول الخليج لاستضافة هذه الجمال، وفيما بعد تطورت العروض لتتحول إلى تجارة يمكن أن تفيد منها الحكومة الاسترالية والسكان الأصليين الذين يمكن الاعتماد عليهم في التعامل مع قطعان الجمال المتوحشة التي مضى على وجودها أكثر من قرن ونصف في البراري الاسترالية. وقدر الخلف حجم الثروة الحيوانية الاسترالية من الإبل بنحو مليوني رأس، مضيفا، أن الحكومة الاسترالية تراجعت عن قرارها السابق بإعدام مليون رأس منها، مضيفا أن استراليا فضلت تجميد القرار بعد تلقيها عروضا كبيرة من السعودية والدول الخليجية.


تعليقي: نجد من ابناء الشعب السعودي لا يوجد لقمه عيش يأكله
نرى هذا الملياردير يرمي نقوده على جمال استراليه
هل هذا التطور الذي ينظر اليه الشعب السعودي;)





بتموتووووووووووووووووون وتخيسووووووون وتطلع ريحتكم وماراح تلاقون شئ على السعوديه الاااا افتراءات خفافيش الظلام ومحد صوووبكم :D
 

تمتمات

عضو ذهبي
شر البلية مايضحك
خلصت مشاكل بلاد الحرمين وهمومها
.......

علماء سعوديون :D
ومعهد بكين للجينوم في الصين :D
هو الاول من نوعه على مستوى العالم". !!!!
...
يعجبني ان النظام القمعي الفاسد اعلامه مفضوح ولاينطلي على عاقل
مثلا ودائما
التالي

علماء
علماء النانو :D
اول
الأولى
اكبر
عالمي
عالميا
اطول
اغنى
متفوقه
كل هذه الكلمات لتصل الى حقيقتنا ببلاد الحرمين
اعكسها
وستجد الصحيح
وتصل لحقيقتنا

تدري يا سعود ناصر او البانوش او ولد رووووووووق

يعجبني فيك ان اسلوبك مفضوح

اما بخصوص مداخلتك من الصعب عليك استيعاب مثل هذه الامور

ولكن الا تتفق معي ان الاعلام السعودي الحكومي لا يلمع بل اصبح اكثر ضراوة على الواقع

طبعا انت صعب تجاوب لانك تتبع اسلوب نسخ ولصق ولا تعرف عن دول الخليج الا اسمها

حتى العربية اقولها لك بكل صراحه بأنك لا تجيدها


الا ما ادري شصار على شبكه التجسس ما عندك اخبار جديده نبي نعرف شسالفه :confused:
 
أعلى