الحربش ذاكرتك ضعيفة او لا تريد معرفة الحقيقة او لا تريد قول الحق .

abu ali

عضو مميز
يكفي قراءة هذه الجملة من مقالك ليعلم الكل أنك تتحدث فيما لا تعلم .. مع الإعتذار لشخصك الكريم

أولا :

للعلم فقط طوارئ 2007 أو التي يرددها الكثيرين من النواب تمت في عهد الوزير علي الجراح الذي طلب استثنائها من قبل مجلس الوزراء بعدم مرورها على لجنة المناقصات المركزية كحل سريع لمعالجة مشكلة الكهرباء قبل حلول صيف 2007 وتم طلبها بعد مشكلة صيف 2006
وكان طلبه وكما فسره حتى يبتعد عن الدورة المستندية وبيروقراطية الإجراءات الحكومية .. ويتمكن بعدها من توفير الكهرباء لصيف عام 2007

ووافق المجلس على طلب الوزير واستثنى مبلغ 409 مليون دينار لهذا الغرض ...

ثانيا : في شهر مارس 2006 تقدمت جمعية المهندسين الكويتية بحل مؤقت لمشكلة الكهرباء لصيف 2006 وهو فكرة ترشيد وتم عرضها على الوزير
وبعد موافقة الوزير عليها تم طرحها كممارسة في جمعية المهندسين " لاحظ جمعية المهندسين "
بتاريخ 18 مارس من نفس العام عرضت الممارسة على الوزير ولكنه لم يوقعها بسبب استقالته في نفس اليوم
وتم تعيين الوزير العليم بتاريخ 25 مارس
وقام بتوقيع مذكرة التعاون ما بين جمعية المهندسين الكويتية وبين الوزارة في مشروع ترشيد بتاريخ 30/4

هذا باختصار رد على ما تفضلت به ونقلته خطأ

شكرا لك

بارك الله فيك ياخوي ... كان الأجدر من حضرتك التكملة ...
الحكومة استعرضت قضية الكهرباء والماء وانتقدت مشاريع «طوارئ 2007»، وفشل حملة «ترشيد»، التي لم تخفض الاستهلاك، الذي ظل على ما كان عليه في العام الماضي، ما يؤكد فشل الحملة. وقالت ان المجلس طالب الوزير محمد العليم بضرورة انهاء فصل الصيف من دون قطع التيار الكهربائي على المواطنين. إضافة الى مطالبته باختيار شركات عالمية لصيانة المحطات ولـ «طوارئ 2008» من اجل تجاوز خطر المرحلة الحالية.
( يعني لا ترشيد إنفعت اللي وقع عليها الوزير ولا الكهرباء تجاوزت مرحلة الخطر لأن حدث لها إنقطاعات بسنة 2008)

.
.
.

كلمت حق فى العليم وترى ليس لى صله ولايعرفني ولكن الواجب حفظ حق الرجل

===================================
يقوللى أحد المسؤلين فى وزارة الماليه أيام الحميضي
قال له العليم وكان الحميضي يريد الأجتماع بعد الدوام رجاء يا الحميضي الكهرباء ستنقطع
الساعه الثانيه مساء وأذا كان عندك اجتماع حاول بمكان ثاني
===================================
وقس عليها الوزارة الثانيه

مع كامل إحترامي لك أخي العزيز ... كلامك لايقدم ولا يؤخر بالموضوع ...

.
.
.
الحربش رجل مواقفه واضحه و ثابته و لا يخاف لومه لائم

و عطنا على قولتك (( موقف ازدواجي )) اذا كلامك صح

,,

الإزدواجيه بالمواقف هي : عدم تكلمه أيام ماكان محمد العليم وزيراً للكهرباء والماء حيث حدثت إنقطاعات وقطع مبرمج وترشيد الفاشل وتكلمه الآن .
.
.
.
ما دام انت عقلاني
عطنا دليل واحد بس
اترك كلام جرايد و مواقع ومنتديات
يعني نبي كلام موثق - قص ولصق ما نبي
نبي كم وفرت حملة ترشيد ؟
نبي كم صرف فعلاً
ونبي تعاقد الكهرباء مع جمعية المهندسين او مع شركة خاصه ؟
اجب اترك عنك القص واللزق
فزعنك مال امها داعي

أخي الكريم
الحكومة : فشل حملة «ترشيد»، التي لم تخفض الاستهلاك، الذي ظل على ما كان عليه في العام الماضي، ما يؤكد فشل الحملة

M!ND

عضو مخضرم
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمدالله وحده والصلاة والسلام على من لا نبيه بعد ..
نقول للنائب الفاضل جمعان الحربش
جميل انتفاضتك لقضية الكهرباء الاجمل تصريحك الرائع
حين قلت اما نقيم دولة او نقيم لكل قبيلة وعائلة دولة
اخي النائب الفاضل الكريم جمعان الحربش
كلامك جميل جدا ولا غبار عليه
لكن نسيت
وهل نقيم دولة ايضا لكل تيار دولة ولكل كتله دولة وولكل تجمع
ولكل حركة دولة ;)

جمعان الحربش المناضل الشجاع بارك الله فيك
انتفضت لقضية الكهرباء جميل منك هذه الانتفاضة والرائع هو كلامك
المنقوص حقيقة
لكن اخ جمعان بن حربش
هل نسيت او تنسيت او تتعمد النسيان
بالامس القريب صاحبكم في حركتكم الحركة الفسفورية
الوزير السابق محمد العليم
بل في عهده حدث ويلات الكهرباء والانقطاع والاستنفاع على مساريعه
بل ان حركتكم الفسفورية بدات المساومات والاستنفاع من خلال وزيركم
العليم في الوزراء ..والفساد والمحسوبية حدثت في عهد وزير حركتكم العليم
جمعان الحربش يعجبنا اداءك البرلماني مرات
ولكن لا يعني ان يعجبنا اداءك ان لا نقول الحق والحقيقة
جمعان بن حربش
انتفاضة ضد الوزير الشريعان ويا ليتها حدثت في عهد وزير حركتكم العليم
اعلم ان عملتها وتكلمت عن فساد 2007 وحملة ترشيد في عهد وزير العليم
سوف تجدنا صفا واحد نصفق لك ونرفع العقال تحية لك
لكن اتضح
ان للنواب مصالح ومساومات وحركات بهلوانية
يا اخ جمعان بن حربش
لا نعرف الشريعان لا من قريب ومن بعيد ولا تربطه معه اي صله
ولكننا نشاهده من الوزراء النشطين جدا
وان كان هناك قصور فنتحدث بكل صراحه وقول الحق والحقيقة
لا نحمل وزير صارله سنة مسؤولية وزارة فسادة بمولدات فاسدة
وببركات حركات ترشدية استنفاعية ومحسوبية
ان كنت محق يا جمعان بن حربش
فتكلم بكل صراحه عن فساد عهد وزيركم السابق في العليم
والا الازدوجية الفكرية بدات تنتشر بالكويت ..
سبحان الله وزير من حركتك لا تحسابة
ووزير ليس من حركتك تحسابة
اذا كان هذا ما تسمونه محاربة الفساد
فهنيئا للمفسدين بكم :)
* خلك عقــلانــي يا عقــلاني.
* هل اصبحت حـدس تهمـه , يعاقب عليها.
* ان كان لديك دليل على العليم , تفضل ونــورنا ( ولاترمي الناس بالباطل )
* لانزكي على الله أحد , هل ترى من هو أفضل من الحربش ؟!! ياأخي لاتشكك بالذمم
* تطلب منه ان يتكلم بكل صراحة عن الفساد( والرجل تكلم..) عن الـ 400ألف دينار بالأدلة والتي يدفعها الوزير (( لترضية)) بعض الشركات واسكاتها....(الآن أنت أعطنا الدليل على العليم)

صريح حيل

عضو بلاتيني
بارك الله فيك ياخوي ... كان الأجدر من حضرتك التكملة ...
الحكومة استعرضت قضية الكهرباء والماء وانتقدت مشاريع «طوارئ 2007»، وفشل حملة «ترشيد»، التي لم تخفض الاستهلاك، الذي ظل على ما كان عليه في العام الماضي، ما يؤكد فشل الحملة. وقالت ان المجلس طالب الوزير محمد العليم بضرورة انهاء فصل الصيف من دون قطع التيار الكهربائي على المواطنين. إضافة الى مطالبته باختيار شركات عالمية لصيانة المحطات ولـ «طوارئ 2008» من اجل تجاوز خطر المرحلة الحالية.
( يعني لا ترشيد إنفعت اللي وقع عليها الوزير ولا الكهرباء تجاوزت مرحلة الخطر لأن حدث لها إنقطاعات بسنة 2008)

مع احترامي لك أنت
أنت بالفعل تخلط الأمور ولا تمتلك أي خلفية عن الموضوع
ولو أكملت ما أوردته أنا من ردود لما وقعت في هذا اللغط

عموما أعيد لك ما ذكرته سابقا

كتب خالد العتيبي: اكد وزير الكهرباء والماء وزير المواصلات المهندس نبيل بن سلامة ما نشرته «الوطن» «وضعنا الكهربائي حرج للغاية في العامين الحالي والمقبل لا سيما في العام 2010»، مشيراً الى ان اتفاقية ستوقع مع قطر في الـ 20 من الشهر الحالي، تتضمن تزويد البلاد بالطاقة الكهربائية الزائدة عن احتياجاتهم».

واضاف بن سلامة خلال جولته التفقدية لمشروع مجمع الحمراء ان «الاتفاقية مع قطر تتضمن شقين الاول خاص بالعام الحالي حيث ستزود قطر الكويت بالطاقة الكهربائية الفائضة لديها لسد الاحتياجات المحلية القليلة»، متمنيا ان «تتمكن قطر من تزويد الكويت بالطاقة الكهربائية».

واشار بن سلامة الى ان «مشروع محطة الصبية الكهربائية لن يكون داخل الخدمة على الشبكة الكهربائية في العام 2010»، مبينا ان «الوزارة ستنتهي بكل جهودها من اجل عدم اتباع سياسة القطع المبرمج في صيف 2010 لندرة الطاقة الكهربائية في البلاد».

ودعا بن سلامة الى المشاركة في حفل تكريم المشاركين في المشروع الوطني «ترشيد»، مبينا ان «المشروع وفر على ميزانية الدولة ما يقارب 100 مليون بشكل مباشر وهناك نوع من التوفير غير المباشر».

واضاف «نشيد بالجهود التي تمت وسنتابع ونضاعف العمل في العام الحالي المقبل».

واكد بن سلامة ان «الوزارة بصدد اعادة طرح مناقصة مشروع محطة الصبية الكهربائية التي ستزود البلاد بما يقارب 2400 ميغاواط»، مبينا ان «الوزارة ستطرح ايضا مناقصة الزور الشمالية».

وتمنى بن سلامة جميع المشاريع المستقبلية في البلاد العمرانية والاسكانية والصناعية ان تحذو حذو مشروع مجمع الحمراء في توفير الطاقة الكهربائية.

من جهة اخرى، اشاد الوزير بن سلامة بنظام حفظ الطاقة في مشروع الحمراء.

ويتكون مشروع الحمراء من 77 طابقا ويصل طوله الى 412 مترا، ويعد ناطحة سحاب هي الاولى في الكويت.

تاريخ النشر 12/04/2009

المصدر جريدة الوطن : http://www.alwatan.com.kw/Default.as...icle_id=497950

أولا الحملة توقفت 2008 قبل حلول صيفها بل توقفت فور نجاح النائب السابق عبدالعزيز الشايجي من بعدها تم تقديم الإعتذار عن الإستمرار بالحملة
يعني لا 2008 ولا 2009 كانت ترشيد موجودة

ثانيا في العام 2009 كان الوزير هو نبيل بن سلامة الذي كرم حملة ترشيد على تحقيقها النجاح والخبر أعلاه يبين لك الأمر

الإزدواجيه بالمواقف هي : عدم تكلمه أيام ماكان محمد العليم وزيراً للكهرباء والماء حيث حدثت إنقطاعات وقطع مبرمج وترشيد الفاشل وتكلمه الآن .

قلت لك أعلاه أخي الكريم حديثك دون علم منك وهذي مصيبة فقط تريد أن تدافع عن الأخرين فترمي تهمك جزافا

أخي الكريم
الحكومة : فشل حملة «ترشيد»، التي لم تخفض الاستهلاك، الذي ظل على ما كان عليه في العام الماضي، ما يؤكد فشل الحملة

أخي الكريم
افترائك هذا الرد عليه بالتكريم الذي تم من قبل الوزير بن سلامة للحملة وكلامه عنها

وأنت تتهم وتفتري وتنسب كذب للأسف وأنا لا أتمناها منك يا أخي الكريم

التركى

عضو بلاتيني
ارجو ان نتفق على شى هل المفروض ان جمعان يسكت حاليا عشان العليم ولا يمارس دوره النيابى ولا نسكت كلنا ونخيس بالحر عشان عيون الشريعان شرايكم شنو الحل باختصار شنو نبى من الوزير ولا من النائب بقضيه الكهرباء

ذيب

عضو ذهبي / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمضاني
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
حدس وما ادراك ما حدس والدكتور الصانع والعلييييم

شكلك ماتدري عن العليم انه ما كان يستقبل اي احد بوزارته بواسطه غير حدس

شكلك ماتدري عن جمعان الحربش وسكوته ع تجاوزات العلييييم

شكلك ماتدري بردح حدس مع النساء والرجال

الطاحوس ولله ولله ولله بدائه هذا يسوى نواب حدس بالي فيهم :)

تضحك بندوت الطاحوس ؟ شخبارك انت زين بس ؟ تعال زور اي دوانيه بالدائره وشوف اسهم الرجل شلون مشعلله والحضور بيكون نفس الندوه الي طافت او اكثر 15000 وفوق

الطاحوس كشفهم وعراهم يا دمقراطي :)

أنت كاذب بكلامك هذا أو جاهل ؟

الابجر

عضو مخضرم
للــــــــــه درك ياجمعان الحربش
واللـــــــــــــــــــه انك مثال لنائب الامه الشريف
والله ثم والله ثم والله لو اني في دائرتك الانتخابيه اني اصوتلك وانا كلي قناعه فيك
رجل هادئ طرح قوي جرئ
يوم ندوة مســـــــــــــــلم البراك بالاندلس جمعـــــــــــــان قال كلام قوي من رجل قوي وامين
والكل اثنى عليه
جمعان
دائما الاحجار المثمره ترمي بالحجر لله درك لله درك

M!ND

عضو مخضرم
حدس وما ادراك ما حدس والدكتور الصانع والعلييييم
شكلك ماتدري عن العليم انه ما كان يستقبل اي احد بوزارته بواسطه غير حدس
شكلك ماتدري عن جمعان الحربش وسكوته ع تجاوزات العلييييم
شكلك ماتدري بردح حدس مع النساء والرجال

الطاحوس ولله ولله ولله بدائه هذا يسوى نواب حدس بالي فيهم :)
(( هذا السطر فيه 8 بدليات )) الظاهر انك نونو

تضحك بندوت الطاحوس ؟ شخبارك انت زين بس ؟ تعال زور اي دوانيه بالدائره وشوف اسهم الرجل شلون مشعلله والحضور بيكون نفس الندوه الي طافت او اكثر 15000 وفوق
الطاحوس كشفهم وعراهم يا دمقراطي :)
عيب عليك ان كنت متربي
هذه قلة أدب ووقـاحة وزور بل بهتان عظيم
خاف الله كل كلمة كتبتها تحمل وزرها ....امام العزيز الجبار

DK-21

عضو بلاتيني
عيب عليك ان كنت متربي

هذه قلة أدب ووقـاحة وزور بل بهتان عظيم

خاف الله كل كلمة كتبتها تحمل وزرها ....امام العزيز الجبار

ماراح ارد على اسلوبك الواطي لأن مالي خلق هالتفاهات :)

بس بسئلك سؤال وخذ نفس عميييق وفكر واسئل الناس الي عندهم خبره بالسياسه

هل العليـــــــم فاسد ام لا ؟

وسكوت الحربش عنه شتسميــــــه ؟ :)

DK-21

عضو بلاتيني
أنت كاذب بكلامك هذا أو جاهل ؟

اترفع ارد على كلامك الواطي وكلامك هذا يدل على كبر شواربك :)

بس لمعلومتك الخاصه

ترى حدس انكشفت وسقطت سياسيا ونجوح جمعان الحربش ما جا عن طريق حدس بل عن طريق القبيـــــله فقط ولا كان على دكــــة الجمهور الحيـــــن :)

سلطان زماني

عضو مخضرم

بس لمعلومتك الخاصه

ترى حدس انكشفت وسقطت سياسيا ونجوح جمعان الحربش ما جا عن طريق حدس بل عن طريق القبيـــــله فقط ولا كان على دكــــة الجمهور الحيـــــن :)

عزيزي كي دي 21 المحترم...:وردة:

والله لولا ما اعرفك من خلال مشاركاتك القديمه لقلت انت طلال السعيد او سعود الورع او نبيل الفضل متخفي بمعرف ومشارك بالشبكة...:)

اتمنى ان لا يؤثر فيك الاعلام الفاسد..:وردة:

التركى

عضو بلاتيني
هلا

بس لمعلومتك الخاصه

اخوى طول بالك ليش ترد على اخوانك بالاسلوب بصراحه كنت الاحظك بمشاركاتك اسلوبك ولا اروع ويمكن اتفقنا كذا موضوع واشدنا بالطاحوس بس الحين بديت اشك لو تكلمت عن الطاحوس وانتقدته يمكن تطقنى ترى اخوى كلنا ندش عشان نتشارك بالاراء ونتناقش ونستفيد من بعض ولاتفرض رايك يمكن كلامك كله صح واحنا كلنا غلط بس لاتفرض وجادلهم بالتى هى احسن ولا تزعل منى اخوى انا اتكلم من محبه اخ لاخوه بس

DK-21

عضو بلاتيني
^

^

^

كرمك الله عن هالاسماء والله يبعدها عن صفاتها انشالله

والاختلاف بالراي لايفسد بالود قضيـــــــه واذا عاجبتك حدس صوت لها وحط بتوقيعك الله درك يا حدس

اما عن نفسي انا غير التكتل الشعبي والتنميه والاصلاح ( المسلم - الطبطبائي - الصواغ) هؤلاء ما اشك بنواياهم واحترمهم وهم من يمثلون الامه خير تمثيل :)

وبالاخير سووري اذا كان رايي يزعج البعض

DK-21

عضو بلاتيني
اخوى طول بالك ليش ترد على اخوانك بالاسلوب بصراحه كنت الاحظك بمشاركاتك اسلوبك ولا اروع ويمكن اتفقنا كذا موضوع واشدنا بالطاحوس بس الحين بديت اشك لو تكلمت عن الطاحوس وانتقدته يمكن تطقنى ترى اخوى كلنا ندش عشان نتشارك بالاراء ونتناقش ونستفيد من بعض ولاتفرض رايك يمكن كلامك كله صح واحنا كلنا غلط بس لاتفرض وجادلهم بالتى هى احسن ولا تزعل منى اخوى انا اتكلم من محبه اخ لاخوه بس

التركي فديتك انت والاخوان على راسي من فوق

بس شخص يفولك انت جذاب ولا جاهل والثاني يقولك انت عنونو :D

شلون ترد عليهم بالله ؟

انا ماحب ارد على هالاسلوب من باب الضغف الي يتكلم عدل بكلمه بلسان من عسل والي بيستخف دمه وبيقعد يقط حجي لا بجيه كلام اعبر بعد

انا احترم راي الكل ولازم نفس الشي انتبادل

مو معقوله راح ااكون متفق مع كل شخص 100 بالاميه اكيد في اختلاف انا يمكن اشوف شغلات غيري مايشوفها والعكس يمكن غيري يشوف شغلات وله نظره احسن مني

وصدقني انا ما اكلم عن الطاحوس من باب التحيز لا ولله وربي كل انسان مو معصوم عن الغلط والطاحوس لما قعد يتكلم عن حسن نصرلله انا تكلمت وقلت هالشي غلط ما كان له داعي

وقلت له براسه بعد ومن دون مجاملات وبو حمود هم بعد لما مدح نصرلله هم براسه قلت له

ليش ؟ لأن نحبهم ننصحهم نقولهم راينا من دون اي مجامله

وصدقنييي تكلم عن خالد او مسلم او السعدون بكيييييييفك ومطلق الحريه لك لأن هذيل يمثلوني ويمثلونك ويمثلون الامه وناس معرضين للنقد

وبالاخير أســــــف اذا اسلوبي ازعجك بس انبطت جبدي من بعض ردود الاخوان يردون عليك بكلمه والكلمه بعد فيها غلط مايصييير اسكت سوري حبيب قلبي :( :وردة:

سلطان زماني

عضو مخضرم
^

^

^

والاختلاف بالراي لايفسد بالود قضيـــــــه واذا عاجبتك حدس صوت لها وحط بتوقيعك الله درك يا حدس

اما عن نفسي انا غير التكتل الشعبي والتميه والاصلاح ( المسلم - الطبطبائي - الصواغ) هؤلاء ما اشك بنواياهم واحترمهم وهم من يمثلون الامه خير تمثيل :)

لله درك يا حدس....
وحدس للكويت حرس.....:):وردة:
الشعبي كتلة الاحرار وحتى التنميه والاصلاح وعلى راسهم ابوعبدالله جمعان الحربش...:إستحسان:

واما رايك على عيني وراسي وان اختلفت معه..:وردة:
تحياتي:وردة:

^

^

^

اما عن نفسي انا غير التكتل الشعبي والتنميه والاصلاح ( المسلم - الطبطبائي - الصواغ) هؤلاء ما اشك بنواياهم واحترمهم وهم من يمثلون الامه خير تمثيل :)

هل تعادل الطاحوس بجمعان ؟ أفا تجيب الطاحوس المتخبط سياسيا والباحث عن مصالحه والملوثه يداه بالمال العام والتابع دون هدف أو مبدأ ودون فكر .

لصاحب الرؤيا والفكر ونظافة اليد جمعان الحربش رجل الدولة .  

DK-21

عضو بلاتيني
هل تعادل الطاحوس بجمعان ؟ أفا تجيب الطاحوس المتخبط سياسيا والباحث عن مصالحه والملوثه يداه بالمال العام والتابع دون هدف أو مبدأ ودون فكر .

لصاحب الرؤيا والفكر ونظافة اليد جمعان الحربش رجل الدولة .

الطاحوس مع فجر السعيد في نفس الكاريزما ونفس المبدء والمنطق ولاتزعل :)

الطاحوس من اسوء نواب المجلس واسوء واحد بالدائره الخامسه والمفروض مايستجوب لأن زنيفر مو راضييي بالاستجواب :)

الطاحوس يسقط سياسيا وحياتك لأن يصارخ حيييل وما قاعد ياكل من الكيكه ويسد حلجه :)

الطاحوس اصلا مو شرييف لأن قاعد يقعد على يسار بو حمــــــــود :)

ها ارتحت حبيبي ؟ :):وردة:

ولله درك يالحربــــــــــش الي يسوى خمسين نائب :)

الطاحوس مع فجر السعيد في نفس الكاريزما ونفس المبدء والمنطق ولاتزعل :)

الطاحوس من اسوء نواب المجلس واسوء واحد بالدائره الخامسه والمفروض مايستجوب لأن زنيفر مو راضييي بالاستجواب :)

الطاحوس يسقط سياسيا وحياتك لأن يصارخ حيييل وما قاعد ياكل من الكيكه ويسد حلجه :)

الطاحوس اصلا مو شرييف لأن قاعد يقعد على يسار بو حمــــــــود :)

ها ارتحت حبيبي ؟ :):وردة:

ولله درك يالحربــــــــــش الي يسوى خمسين نائب :)

شكرا لاعترافك بالحق شكرا لأنك كشفت الطاحوس شكرا للطاحوس الذي دفعك لهذا الاعتراف شكرا يا ضمير الأمة القادم دي كي 2013

DK-21

عضو بلاتيني
شكرا لاعترافك بالحق شكرا لأنك كشفت الطاحوس شكرا للطاحوس الذي دفعك لهذا الاعتراف شكرا يا ضمير الأمة القادم دي كي 2013

شكرا لصغر سنــــــــــــــــــك وصغـــر عقــــــــلك مع الاْســـــــف :)

أعلى