التدخلات السياسية في قضية الجاسم ( منقول )

حبر الحرية

عضو فعال
سجن الجاسم بالمستشفى تخفيفا للضغط الدولي
والدفاع يلوّح بالانسحاب في حال تحويل جلسة المحاكمة غدا إلى سرية
***************************************************
تعقد دائرة الجنايات صباح غد الاثنين جلستها الثالثة لنظر قضية الكاتب محمد عبدالقادر الجاسم و قد علمت ))الآن)) أن المحكمة تسلمت ظهر اليوم الأحد تقرير اللجنة الطبية التي أمرت بتشكيلها في جلسة سابقة والتي اعدت تقريرها حول الحالة الصحية للكاتب الجاسم.
الى ذلك ذكرت مصادر مطلعة الى ان تقرير اللجنة الطبية سوف يكون مثار جدل في المحكمة حيث توفرت معلومات ل
alaanlogosmoll1.gif
أن بعض الاطراف السياسية المتنفذة قد تدخلت في اللحظات الاخيرة في صياغة التقرير و في التوصيات تحديداً. و ذكر احد أعضاء هيئة الدفاع عن الجاسم المحامي عبدالله الاحمد ان هناك جهات سياسية ترغب في تخفيف الضغط المحلي و الدولي التي تتعرض له الحكومة وذلك من خلال تدبير حبس وسجن الجاسم في المستشفى عوضاً عن السجن المركزي.
يذكر ان المحامي عبدالله الاحمد أعلن في الاسبوع الماضي في ندوة عامة عقدت في الاندلس ان الكاتب الجاسم يرفض سجنه في المستشفى.
الى ذلك أشارت مصادر مطلعة لهيئة الدفاع عن الجاسم الى أن هيئة الدفاع ستترجم موقفها الى افعال تشهدها جلسة المحاكمة غداً بعد ان ازدادت حدة التدخلات السياسية في القضية على حد وصفها.
و في تصريح خاص ب
alaanlogosmoll1.gif
قالت السيدة نوال الجارالله -زوجة الكاتب محمد الجاسم- تعليقاً على فكرة سجنه في المستشفى 'إن زوجها رجل مبادىء وانه ليس من اولئك الاشخاص الذين يتمارضون او يستعينون بالتقارير الطبية لطمطمة القضايا و انه حتما سوف يرفض السجن في المستشفى'.
والى ذلك علمت
alaanlogosmoll1.gif
أن محاولات ستجري غدا لتحويل الجلسة إلى سرية و انه ستحاول بعض الأطراف التضييق على المحامين في حضور الجلسة.
وفي هذا الإطار صرح المحامي عبدالله الاحمد بما يلي: 'لقد تداولت بعض الاوساط معلومات تفيد بنية عقد جلسة محاكمة محمد عبدالقادر الجاسم غداً سرية و في هذا الشأن أكد المحامي عبدالله الاحمد عضو فريق الدفاع بأنه سيتم التعامل وفق المستجدات اثناء انعقاد الجلسة. مؤكداً بأن موقف الدفاع سيترجم الى افعال في حينها. مشيراً الى ان فكرة الانسحاب ستظل احد خيارات الفريق بما يتلائم مع وضع المحاكمة.
مختتماً حديثه بأن الدفاع لن يألوا جهداً في سبيل توفير ضمانة المحاكمة العادلة و حسن الدعوى وصولاً الى تأكيد براءة ساحة الكاتب و المحامي محمد عبدالقادر الجاسم من اي تهم'.

******************
الله يستر على البلد ...
ان صدق ذلك وثبت ان القضاء لم يسلم من التدخل ...
هل تعلمون ماذا يعني ذلك ....
على الكويت السلام ....
نتمنى من السادة القضاة الوقوف في وجه اي تدخل
قد يسئ الى العدالة التي نتفاخر بها في الكويت ليل نهار ....
 

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
قالت السيدة نوال الجارالله -زوجة الكاتب محمد الجاسم- تعليقاً على فكرة سجنه في المستشفى 'إن زوجها رجل مبادىء وانه ليس من اولئك الاشخاص الذين يتمارضون او يستعينون بالتقارير الطبية لطمطمة القضايا و انه حتما سوف يرفض السجن في المستشفى'.

أنشهد انه راعي مباديء واستاذ للاجيال وراس المرجلة محمد عبد القادر الجاسم رعاه الله وحفظه .
 
يا تحكمون عليه ولا تفكونه وفكونا من لغوه الجاسم ووين راح وين جا ما استفدنا من قضيته الا شجره بوحمود سوى نشاط زراعي بس ما اقول الا الله يديم علينا حريتنا ويفك عوق كل مسلم
 
أعلى