لسلسلة: شخصيات مؤثرة

سامي ابو مروان

عضو بلاتيني



الموساد ورأفت الهجان


اكتب اليوم بأحرف مضيئة عن رجل استطاع بمفردة ان يخدع جهاز الموساد الاسرائيلى بل لا ابالغ ان اقول بل استطاع خداع دولة اسرائيل كاملة .
انه نابغة وشخصية مؤثرة جداً فى المجتمع المصرى حيث اعطانا الثقة فى انفسنا فى وقت كانت الثقة معدومة نتيجة الانكسار فى حرب 1967 .
نحكى اليوم عن الرجل الذى قهر الموساد
لم تعترف اسرائيل فى البداية بحقيقة كون رفعت الجمال ابن من ابناء مصروعميللجهاز المخابرات المصرية
وقال رئيس الموساد فى البداية عند اعتراف مصر بهذا الخبر ونشرة
ان المعلومات التى حكت عنها مصر ماهى الا درب خيال نسجة المصريون من خيالهم فقط .
وبعد ذلك اخذت الصحف الغربية متابعة حكاية رأفت الهجان ومحاولة كشف الحقيقة .
كان الهجان فى يوم من الايام مرشح للكنيست الاسرائيلى واكتشفت الصحف ان رافت الهجان ما هو الا مواطن مسلم مصرى فحين ان اسرائيل اخرجت مستندات تقول انه رجل اعمال يهودى اسمة جاك بيتون
وقالت الصحافة ان رأفت الهجان استطاع ان يعزز شبكة علاقاتة بالمجتمع الاسرائيلى فكانت له علاقات برئاسة الوزراة ووزارة الدفاع بحكم انة رجل اعمال فى مجال السياحة .
ووصلت الصحافة العالمية بعد بحث هنا وهناك ان رأفت الهجان رجل مصرى مسلم استطاع ان يخدم بلدة طوال هذة السنوات بكل اقتدار وتمكن مما يدل على قدراته الكبيرة حيث مات على فراشة كاى شخص عادى
وكان هذا الاعتراف فضيحة لاسرائيل لان هذا البطل عاش بمفردة فى اسرائيل وكونة امبراطورية سياحية ونقل اخبار اسرائيل الى بلادة .
فتحية الى ارواح مثل هذة النماذج والشخصيات المصرية المضيئة
 

عـــــزرا

عضو فعال
الخائن رأفت الهجان ماذا فعل لدولة اسرائيل
هل استطاع تدميرها !!

يوم بعد يوم دولة اسرائيل تزداد قوة :إستحسان::D
 

سامي ابو مروان

عضو بلاتيني
رأفت الهجان وولده



الاسم: رفعت على سليمان الجمال
تاريخ الولادة: 1يوليو1927
تاريخ الوفاة: 30 يناير1982

إنجازاته:
تزويد مصر بميعاد العدوان الثلاثى على مصر قبله بفترة مناسبة إلا أن السلطات لم تأخذ الأمر بمأخذ الجد .

تزويد
مصر بميعاد الهجوم عليها فى 1967 إلا أن المعلومات لم تأخذ مأخذ الجد
لوجود معلومات أخرى تشير لأن الهجوم سيكون منصبا على سوريا .

إبلاغ مصر باعتزام إسرائيل إجراء تجارب نووية، واختبار بعض الأسلحة التكنولوجية الحديثة، أثناء لقائه برئيسه علي غالي في ميلانو.

زود مصر بالعديد من المعلومات التي ساعدت مصر على الانتصار في حرب أكتوبر .

كانت له علاقة صداقه وطيدة بينه وبين موشى ديان و عيزرا وايزمان و شواب و بن غوريون
 

سامي ابو مروان

عضو بلاتيني
رأفت الهجان هو الاسم الفني البديل للمواطن المصري رفعت علي سليمان الجمال ولد فى 1يوليو غام 1927وقد عمل فى عدد من الاعمال فى مصرمثل العمل فى شركة بترول والعمل فى السينما ولكنه لم يظهر الا فى فيلم أو فيلمين وكان دوره صغير جدا وليس هو ذلك الرجل الذى مثل دور الشاب لوسى فى فيلم اشاعة حب كما يعتقد الكثيرون وحسب ما قالته المخابرات المصرية أنه قد سافر الى اسرائيل بعد تدريبه عام1956 واستطاع بنجاح باهر وغير متوقع اختراق المجتمع اليهودى واقامة علاقات وثيقة مع كبار رجال التجارة والاعمال والسياسة فى اسرائيل وأصبح شخصية بارزة في المجتمع الإسرائيلي قام ولسنوات طويلة بالتجسس وإمداد جهاز المخابرات المصري بمعلومات مهمة تحت ستار شركة سياحية داخل إسرائيل حيث زود بلاده بمعلومات خطيرة منها موعد حرب يونيو 1967 وكان له دور فعال في الإعداد لحرب أكتوبر وحسب ما أعلنته المخابرات المصرية فقد استطاع هذا البطل أن يحصل على رسومات كاملة لخط بارليف والنقط الحصينة فى سيناء وقد ظل يمد مصر بالمعلومات الكاملة عن الجيش الاسرائيلى حتى انتهاء الحرب

وقد كان الهجان بطلا مصريا ظل فى اسرائيل يقدم خدمات واعمال للمخابرات المصرية لمدة 17عاما
وقد نفت اسرائيل ـن يكون جان بيتون وهو اسم الهجان فى اسرائيل نفت أن يكون هذا الرجل جاسوس وأن ما كتبه صالح مرسى من نسج الخيال ولكن بدأت الصحافة الإسرائيلية ومنذ عام 1988 م تحاول التوصل إلى حقيقة الهجان أو بيتون أو الجمال فقامت صحيفة الجيروزليم بوست الإسرائيلية بنشر خبر تؤكد فيه أن جاك بيتون أو رفعت الجمال يهودي مصري من مواليد المنصورة عام 1919 م وصل إلى إسرائيل عام 1955 وغادرها للمرة الاخيرة عام 1973 واستطاع أن ينشئ علاقات صداقة مع عديد من القيادات في إسرائيل منها جولدا مائير رئيسة الوزراء السابقة، وموشي ديان وزير الدفاع. وبعد سنوات قام صحفيان إسرائيليان وهما إيتان هابر ويوسي ملمن بإصدار كتاب بعنوان "الجواسيس" وفيه قالوا أن العديد من التفاصيل التي نشرت في مصر عن شخصية الهجان صحيحة ودقيقة لكن ما ينقصها هو الحديث عن الجانب الآخر في شخصيته، ألا وهو خدمته لإسرائيل حيث أن الهجان أو بيتون ما كان إلا جاسوس خدم مصر حسب رأي الكاتبي






child1.jpg


attachment.php

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 566x821.
5.jpg

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 535x767.
3.jpg

64517006xp0.jpg







ref3t3bo.jpg



wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 560x404 and weights 38KB.
rafaatandwife9tg.jpg
 
أعلى