محمد هايف والحربش وثالثتهما رولا ؟



هايف: انتقاد مناهج التربية الاسلامية تشكيك في عقيدتنا



(Alwatan)





حذر النائب محمد هايف من محاولات لادخال العقائد الفاسدة في دولة الكويت مؤكدا ان العقيدة السليمة التي نشأ عليها ابناء الكويت ستبقى بعيدة عن البدع والشركيات وكل العقائد الفاسدة والشاذة.
ورفض هايف في تصريح الى الصحافيين الانتقاد غير المبرر الموجه الى وزارة التربية على خلفية امتحان التربية الاسلامية الذي تضمن سؤالا عن دعاء اهل القبور وآخر حول الموقف من سب الصحابة مؤكدا ان انتقاد مناهج التربية الاسلامية هو تشكيك في عقيدتنا وهي عقيدة اهل السنة والجماعة.
وتساءل هايف ما دام البعض يزعم انه يحترم الصحابة، فما الذي يضيره اذا تم توجيه الطلبة بشكل حسن وراق الى معرفة مكانة وقدر الصحابة رضوان الله عليهم والذين لهم فضل كبير على الامة بعد الله ونبيه الكريم عليه السلام.
واضاف اذا لم يدرس تأصيل احترام الصحابة في منهج التربية الاسلامية فماذا ندرس في هذا المنهج؟ مشددا على تأصيل هذا الاحترام في مناهجنا الدراسية فحب الصحابة وتقديرهم يزيد في الايمان وبغضهم وسبهم من الكفر والنفاق.
واشار الى ان آل البيت والصحابة اجتمعوا على الحب والعلاقات الطيبة وكان بينهم نسب وعلاقات ود ومن يقرأ التاريخ واسماء آل البيت واصحاب علي بن ابي طالب كرم الله وجهه وزوجاتهم وابنائهم يلاحظ هذه العلاقة المتميزة اما المتأخرون الذين دأبوا على التشكيك في هذه العلاقة فان عليهم قراءة التاريخ جيدا.
واكد هايف ان القول بان الميت قادر على جلب الخير ودرء الشر عن الناس من البدع وقال اذا كان هذا الميت خلال حياته غير قادر على شفاء المرضى وجلب المنافع فكيف يأتي قبره الالاف من الناس وبألسنة مختلفة يطلبون حاجاتهم ويريدون هذا الميت ان يفهمهم وزاد: أي جهل واي عقل هذا؟ مجددا التأكيد على انه لن تقوم قائمة للعقائد الفاسدة في بلادنا.


الحربش: هل سب الصحابة مقبول وجائز ومن مقتضيات الوحدة الوطنية؟



(Alwatan)





جميع المنصفين من الشيعة رفضوا التطاول على الصحابة




استغرب النائب د. جمعان الحربش صمت الوزيرة وأركان الوزارة حول وصف أحد النواب مناهج الوزارة بأنها تكفيرية والتطاول على الموجهين والمدرسين الذين وضعوا اختبارات التربية الاسلامية، مطالباً الوزيرة بالدفاع عن مناهج الوزارة وعن أبنائها العاملين فيها أو عليها تقديم استقالتها حال كونها عاجزة عن ذلك.
وأكد ان المعلومات التي وصلت اليه خطيرة بشأن تعنيف وتوجيه لوم لموجهي التربية الاسلامية الذين وضعوا الاختبار، معتبراً ذلك ان صح سقطة خطيرة ورضوخ لمحاولة تسييس المناهج ستكون لها عواقبها السيئة على المناهج العلمية واستقرارها ومستقبل العملية التربوية عموماً.
وقال الحربش ان الأسئلة التي وضعت ليس فيها مساس بالوحدة الوطنية وتتعلق بثوابت هذا الدين متسائلا هل سؤال هذا نصه يمس الوحدة الوطنية: بماذا تنصح زميلا لك يسب الصحابة؟
والسؤال هو بماذا تنصح زميلا لك يذهب الى أصحاب القبور يطلب منهم جلب النفع ودفع الضر والعون؟ بل السؤال يجب ان يوجه للمعترضين، هل سب الصحابة مقبول وجائز ومن مقتضيات الوحدة الوطنية؟ وهل دعاء وطلب العون ودفع الضر وجلب النفع من غير الله تعالى من مقتضيات الوحدة الوطنية.
أليس الأولى بالوصف بالتطرف هو من يسوغ ويبرر سب الصحابة الذين قال الله عنهم {محمد رسول الله والذين آمنوا معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود }.
والذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم «لا تسبوا أصحابي فو الذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصفه».
وختم الحربش تصريحه مؤكداً ان جميع المنصفين من الشيعة وعلى رأسهم علي المتروك رفضوا التطاول على الصحابة.
وأكد الحربش ان الطعن في عدالة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم هو طعن في القرآن الكريم الذي وثقهم وأثنى عليهم وطعن في صحيح السنة النبوية.
وختم الحربش مطالباً الوزيرة الصامتة عن الطعن في المناهج الدراسية وعن أبنائها العاملين بالوزارة بالرحيل.



رولا تسأل عن صحة اختبار سؤال زيارة القبور



(Alwatan)





وجهت النائبة د. رولا دشتي سؤالا الى وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي جاء فيه ما يلي:
-1 هل صحيح ان من بين اسئلة اختبار التربية الاسلامية للصف التاسع في منطقة العاصمة التعليمية. السؤال التالي «بم تنصح رجلا يذهب الى القبور لدعاء اصحابها لرفع الضرر وجلب المنافع»؟
-2 واذا صح ذلك فهل هذا السؤال داخل المنهج؟ وما هي اجابته النموذجية في المنهج؟





ياخوان ادعوا معاى ان الله يوفق من يدافع عن دينه ويدافع عن اصحاب نبيه محمد هايف وجمعان الحربش وانظروا الى هذا النائبه التى قدمت سؤال للوزيرة ليس للدفاع عن الدين ولا عن اصحاب نبيه بل على العكس تماما هى زعلانه على عدم تكفير من يشرك بالله ويطلب من الموتى حاجته شفتوا المبدأ الاعوج من وين جاى ؟
 
زيارة القبور وسب الصحابة وتحريم الغناء


كذب د.علي أحمد الطراح
40_w.png

يكفينا نهشاً في جسد الأمة ويكفينا نهش عقولها وتدميرها




الإنسان العادي عندما لا يجد ما يفعله ويشغل عقله يبدأ الملل يهاجمه وقد يقوم بفعل لا يريح النفس، والرجل عندما يجلس في المنزل دون أن يجد ما يفعله يبدأ في خلق المشاحنات مع الزوجة، وهذه الأوصاف تنطبق على امتحان التربية الإسلامية الذي أثاره النائب المطوع، وما علاقة زيارة القبور وسبّ الصحابة في التربية الدينية وهل هذه هي الطريقة التي نعلم فيها النشء أسس الأخلاق والقيم. هذه هي العلة الكبيرة في مناهجنا حيث لا هدف لها وخصوصا تدريس مادة الدين. الدين هو منظومة متكاملة من قيم أخلاقية تهذب السلوك وتنشر المحبة وتزيل الكراهية والحقد وتساعد على بناء الشخصية المنتجة الفاعلة وليس العدائية كما يبدو لنا من مناهجنا.
هناك إجماع بين علماء السنة والشيعة على ثوابت الأمة وعلى نبذ مدارس الفكر الإكراهي ولا نحتاج أن نضيع أوقات أبنائنا بتوافه الأمور ونشغل عقولهم في صحة زيارة القبور من عدمه، فالزيارة من يريدها فهي له ومن لا يريدها فهو أمره فلا تغير من دين الإنسان ولا تنقص منه عند رب العالمين وهي يعتبرها البعض نوعاً من التواصل مع الميت وبعض من أهل السنة يزور قبر موتاه بعد صلاة الجمعة فهي عادة إذا لم تكن فيها منفعة فلا ضرر منها لكي ننشغل في توافه جوازها أو تحريمها.
خالد الجندي صاحب الفتاوى الغريبة العجيبة خرج علينا بتحريم الخلع واعتبره باطلاً بمعنى رجل لا عمل له سوى زجنا بدهاليز الظلام والتخريب ونشر الفرقة بين الناس وشغل عقولهم بما لا ينفع.
كثيراً ما سمعنا عن تطوير المنهج الديني ولكن كل المحاولات تبددت في الهباء وفعلا على النائب المطوع متابعة الموضوع وعدم السكوت عنه والاكتفاء بسؤال للوزيرة فالأمر اكبر ويهدد بخطر إذا ما تركنا حفنة تلعب بعقول أبنائنا.
 

ابو عبدلله

عضو مميز
جزا الله خير للنائبين اللي دافعوا عن مناهجنا وعقيدتنا

ورولا خلصنا من الخصخصه وطلعت لنا بزيارة القبور دغدغه لمشاعر الناخبين الشيعه >> اطلعي منها ابرك
 

دباس

عضو بلاتيني


أنت وأنا


زيارة القبور وسب الصحابة وتحريم الغناء


كتب د.علي أحمد الطراح
40_w.png

يكفينا نهشاً في جسد الأمة ويكفينا نهش عقولها وتدميرها




الإنسان العادي عندما لا يجد ما يفعله ويشغل عقله يبدأ الملل يهاجمه وقد يقوم بفعل لا يريح النفس، والرجل عندما يجلس في المنزل دون أن يجد ما يفعله يبدأ في خلق المشاحنات مع الزوجة، وهذه الأوصاف تنطبق على امتحان التربية الإسلامية الذي أثاره النائب المطوع، وما علاقة زيارة القبور وسبّ الصحابة في التربية الدينية وهل هذه هي الطريقة التي نعلم فيها النشء أسس الأخلاق والقيم. هذه هي العلة الكبيرة في مناهجنا حيث لا هدف لها وخصوصا تدريس مادة الدين. الدين هو منظومة متكاملة من قيم أخلاقية تهذب السلوك وتنشر المحبة وتزيل الكراهية والحقد وتساعد على بناء الشخصية المنتجة الفاعلة وليس العدائية كما يبدو لنا من مناهجنا.
هناك إجماع بين علماء السنة والشيعة على ثوابت الأمة وعلى نبذ مدارس الفكر الإكراهي ولا نحتاج أن نضيع أوقات أبنائنا بتوافه الأمور ونشغل عقولهم في صحة زيارة القبور من عدمه، فالزيارة من يريدها فهي له ومن لا يريدها فهو أمره فلا تغير من دين الإنسان ولا تنقص منه عند رب العالمين وهي يعتبرها البعض نوعاً من التواصل مع الميت وبعض من أهل السنة يزور قبر موتاه بعد صلاة الجمعة فهي عادة إذا لم تكن فيها منفعة فلا ضرر منها لكي ننشغل في توافه جوازها أو تحريمها.
خالد الجندي صاحب الفتاوى الغريبة العجيبة خرج علينا بتحريم الخلع واعتبره باطلاً بمعنى رجل لا عمل له سوى زجنا بدهاليز الظلام والتخريب ونشر الفرقة بين الناس وشغل عقولهم بما لا ينفع.
كثيراً ما سمعنا عن تطوير المنهج الديني ولكن كل المحاولات تبددت في الهباء وفعلا على النائب المطوع متابعة الموضوع وعدم السكوت عنه والاكتفاء بسؤال للوزيرة فالأمر اكبر ويهدد بخطر إذا ما تركنا حفنة تلعب بعقول أبنائنا.

مصيبه اذا هذا فكر دكاتره - والمصيبه الاكبر على الطراح ، فؤاد الهاشم ، الشملان ، نبيل الفضل
اصبحوا هم مشايخنا وعلماؤنا و هو لا يحفظون من كتاب الله الا المعوذتين وسورة الاخلاص


يا سيد على الطراح نائبك نفسه الذي استنكر الامر يقول انه لا يطلب النفع ولا كشف الضر من صاحب القبر وهو موضوع السؤال - فلماذا تقول انت ما يقله هو

اذا السؤال صحيح ومتفق عليه بين السنة والشيعه
طلب المنفعه من صاحب القبر نفسه شرك بالله وانت روح اسأل شيعي معمم
وسيأتيك الجواب نحن لا نطلب النفع ولا كشف الضر من صاحب القبر ولكن نتخذه وسيله ونتوجه به الى الله يعني النافع الضار هو الله وليس صاحب القبر

لو تبقى يا على في تخصصك وتترك الافتاء اشرف لك واحفظ لدينك
 

SAAD.SAAD

عضو ذهبي
محمد هايف يارقع الحجه في الحجه لاكن هذا الأهبل بهلول وهذي الهبله رولا اللي ماتعرف من الدين مغز إبره بستثناء تمسح القبور والتبرك عليها ودعاء الأموات والشرك الأكبر والعياذ بالله هذا دين الشيعه او الرافضه ؟؟؟
اما الكويت ستظل على التوحيد واللي موعاجبه يطس على اي عباره من الشويخ او طياره لإيران دولة الكفر والشرك ويعبد قبر الخميني ليل نهار وإنثبروا هناك حتى تستريح الأرض والعباد منكم انتم وأشكالكم
 

المشعل

عضو مميز
الله يثبتكم وينصركم يا محمد هايف ويا الحربش

والا الزرافه الاهبل وخويته يادلي الله ياخذكم وياخذ من صوتلكم

ابي النائب خالد السلطان اللي الناس تركض وراه وقاعديله بعد صلاة الفجر وينه مخنس

اموت واعرف الناس اللي كانت متضاهره للسلطان وتترجاه انه ينزل الانتخبات على شنو يترجونه
 
محمد هايف يارقع الحجه في الحجه لاكن هذا الأهبل بهلول وهذي الهبله رولا اللي ماتعرف من الدين مغز إبره بستثناء تمسح القبور والتبرك عليها ودعاء الأموات والشرك الأكبر والعياذ بالله هذا دين الشيعه او الرافضه ؟؟؟
اما الكويت ستظل على التوحيد واللي موعاجبه يطس على اي عباره من الشويخ او طياره لإيران دولة الكفر والشرك ويعبد قبر الخميني ليل نهار وإنثبروا هناك حتى تستريح الأرض والعباد منكم انتم وأشكالكم

صدقت يا اخى اللى مو عاجبه دين التوحيد يطس من غير رجعه.
 

اساهيم

عضو بلاتيني
رولا دشتى ما يهمها اصلا اى امر من امور الدين ..

ولكن ارضاء للاخوان الشيعه وجهت هذا السؤال ..وهى تعلم علم اليقين انه لن يأتيها الجواب الا بعد كم شهر وتهدأ السالفه ..

YLz51639.jpg
 

عسل ومربي

عضو مميز
الله لا يوفقها هاللبنانيه النصابه ام التحرر هي شكو بـ الدين !!

اه قهر شلون نجحت الهبله هذي

يابيي
 

نمر

عضو مخضرم
لايجب السكوت مطلقا بعد الآن .....

ويجب على جميع الأعضاء المسلمين الموحدين لله

زجر وردع هذا السفيه المدعو المطوع

ولايجب أن يقتصر هذا الدفاع عن ملّة الإسلام على هايف والحربش

بل يجب على الجميع الوقوف صفًا واحدًا في وجه من يريد تغيير مناهجنا ( السنة والجماعة)

لقد تطاولوا كثيراً لدرجة أنهم يستغربون بل يُنكرون على من ينهى عن سب الصحابة!!!!!!!!

الفتنة نائمة يالمطوع (وما أنت بمطوع) لعن الله من أيقظها
 

اسد الدين

عضو فعال
الإمام محمد بن عبد الوهاب (مجدد القرن الثاني عشر)
جاء في سنن أبي داود – رحمه الله تعالى – وفي غيرها من كتب الحديث الشريف ، قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : ( إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مئة سنة ، من يجدد لها دينها).
 

فكر

عضو بلاتيني
رولا تسأل عن صحة اختبار سؤال زيارة القبور



(Alwatan)





وجهت النائبة د. رولا دشتي سؤالا الى وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي جاء فيه ما يلي:
-1 هل صحيح ان من بين اسئلة اختبار التربية الاسلامية للصف التاسع في منطقة العاصمة التعليمية. السؤال التالي «بم تنصح رجلا يذهب الى القبور لدعاء اصحابها لرفع الضرر وجلب المنافع»؟
-2 واذا صح ذلك فهل هذا السؤال داخل المنهج؟ وما هي اجابته النموذجية في المنهج؟








Rola.jpg





اذا عرف السبب بطل العجب



 

فكر

عضو بلاتيني
زيارة القبور وسب الصحابة وتحريم الغناء



كذب د.علي أحمد الطراح
40_w.png

فالزيارة من يريدها فهي له ومن لا يريدها فهو أمره فلا تغير من دين الإنسان ولا تنقص منه عند رب العالمين وهي يعتبرها البعض نوعاً من التواصل مع الميت .

علي معروف عنه مهاجمه ما اجمعت عليه الامه ووافقه العقل

لكن التمسح بالقبور

لايوافقه نص ولا عقل

لكن

علي

وافقه

ودافع عنه


هل لخوفه من ردود الشيعه

ام لكرهه لأهل السنه

بالحالتين

وكما يقول المثل

ماعلى الذيب (....)

 
انزين ياجماعه الحين محملين وزيرة التربيه كل هالامر
ليش ماراحوا يسئلون اي شيخ مفتي هل هالاسئله اللي اتت بالصف التاسع بالعاصمه بالتحديد صحيحه ام فيها شك !!!
وينتهي الموضوع كله
والله ياخوفك يجيبون لهم مفتي ويفتيلهم على كيفهم ونصير نفس مصر
وشكراً على الطرح
 

بــ يوسف ــو

مشرف سابق
سبحان الله

اصبحت رولا استاذه في التربيه الاسلاميه او دكتوره ( شريعه )
لـ تحذف بعض الاسئله تترك الاخره

حسبي الله و نعم الوكيل


لله دركما يا بو عبدالله
:وردة::وردة:​
 
أعلى