مظلة العمل الكويتي ( معك ) وتقلباتها !

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
زملائي في الشبكة الوطنية ...

اليوم نفتح موضوعا عن مظلة العمل الكويتي ( معك ) ونريد أن نقرأ ماهيات هذا الكيان السياسي الصغير في عمره وعطاءه في نفس الوقت ...

فلقد أسس هذا التجمع هو الدكتور سعد بن طفلة وزير الإعلام السابق بغية منه بايجاد تيار ضاغط يستطيع من خلاله ان يرجع لمجلس الأمة أو الوزراء ....

وقد استطاع بن طفلة وبعمق علاقاته مع بعض المتنفذين في الدولة أن يكون لهذا التيار شأنا جيدا مع الوقت ، فلقد وفر لهم مبنا في جنوب السرة تكفل في دفع ايجارة السيد رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي منذ تأجير المبنى وحتى أبريل الفائت بعد أن وجد الأخير بأن معك غير مستقرة سياسيا ....

ولكن نجاح معك فيما كان يرد الدكتور بن طفلة لم يوفق على كل حال ، الا في أمر واحد وهو تلك الجريدة الآلكترونية ( الآن ) التي أسسها وابتدعها من لاشيء وأصبحت الآن من ضمن أفضل الصحف انتشارا عند عدد قراء الصحف في الكويت خصوصا عند الشباب بالتحديد ....

ولولا هذه الجريدة الالكترونية لما كان هناك أي نجاح يذكر للدكتور بن طفلة ....

ولقد تتبعت نشاطات معك ، فلم أجد لهم أي مبادرات أو انجازات تذكر ، فخلال السنة الفائتة تبنت معك بعض المواضيع السخيفة بواقع الحال ، واقصد بالسخف هنا ركاكة المواضيع وعدم اهتمام الشارع الكويتي بها ...

فقد تبنت معك هذه المواضيع :-

* تشجير مليون سدرة بالكويت ( وقد فشل المشروع )

* فن الخط العربي ( وقد فشل الموضوع )

* بعض المهرجانات الفنية ( وقد فشل الموضوع )

* التدوين الإلكتروني ( وقد نجح المشروع نسبيا )

ومن فشل الى فشل كانت مسيرة معك ، ولقد تحدثت مع بعض الإخوة المراقبين عن رأهم في معك اجمعوا لي بأن القائمين على معك هم في انشقاق مستمر ، فمثلا احسان عبدالله عضو مجلس الإدارة قد خرج من الصورة وكذلك الدكتور الطراح والدكتورة هيلة المكيمي ونواف الفزيع وغيرهم كثير ....

ولعل سبب هذا الإنشقاقات النية السيئة والقلوب الغير نظيفة التي تقود معك ، فلو عرفنا بأن زايد الزيد على سبيل المثال وأنور الرشيد أمينهم العام كانا من كوادر المنبر لكنهم انشقوا من المنبر بعد خلافاتهم مع النيباري الذي بعد أن انشقوا عن تنظيمة أخذوا بتعزيره بالمقالاات السيئة والتي لا يجب أن تقال في شخص النيباري كمقال الزايد ضد النيباري المعروف ...

ولقربي من أحد الإخوة في قوى 11/11 سألته عن سبب نشر بيان انسحاب معك بعد انشقاقهم عن القوى وتنكيلهم بالقوى بكلام يفهم منه جنوح معك وزايد الزيد بالتحديد لتدمير سمعة قوى 11/11 ، فرد علي وقال : بأنهم فعلوا أكبر من ذلك في النيباري وهو رمز وطني ، فمابالك فينا نحن ؟؟؟

وبعد انشقاقهم من المنبر ذهبوا الى التحالف الوطني وانشقوا عنه ثم اسسوا معك ، ثم تحالفوا مع قوى 11/11 وانشقوا عنه وهم الآن في حالة توافق مع كتلة العمل الشعبي البرلمانية وقد يكون لهم اندماج مستقبلا في ( حشد ) وانا متاكد بأنهم سينشقوا عنهم كذلك مستقبلا وسيصدروا بيانا :)

انا اعتقد بأن معك لأنا تسير وفق قواعد واهية وبدون استراتيجية واضحة المعالم والغاية منها فقط توصيل سعد بن طفلة لمجلس الوزراء فقط لا غير ... هو ما اساء لمعك

ولكن لو تنظف القلوب فأعتقد بأن اندمااجهم مع المنبر هو الحل الأمثل لحالة معك

فلاحاجة لنا بأنشقاقات تمزق الجسم الليبرالي أكثر فأكثر ....

ودمتم :)

DK-21

عضو بلاتيني
سعد بن طفله صراحه صحيفة الأن انجاز احييه عليها جريده محايده واخبارها فيها مصداقيه بدرجه كبيره جدا

والرجل متمكن جدا

وكان وزير سابق شنو يبي بعد :)

بس 11-11 هذيلا ماحبيتهم وخصوصا المعطش هذا متقلب ومتذبذب خصوصا في استجواب ام الهيمان

سكر زيادة

عضو مميز
حكايتك مع ( معك ) تذكرني بحكاية فيصل البيدان مع ( الدقباسي )

يا أخي أنت لم تكتب بطريقة حياديه .. وهواك يميل للقوى بشكل واضح هذا إن لم تكن أنت منهم أصلا ..!!!!

قليلا من الانصاف ياصديقي سيجعلك تترك هذه الترهات كلها .

والله ان الشارع الكويتي لا يهتم للقوى ولا يهتم لمعك فهون عليك يا رجل

ونتمنى للجميع التقدم والازدهار

حكايتك مع ( معك ) تذكرني بحكاية فيصل البيدان مع ( الدقباسي )

يا أخي أنت لم تكتب بطريقة حياديه .. وهواك يميل للقوى بشكل واضح هذا إن لم تكن أنت منهم أصلا ..!!!!

قليلا من الانصاف ياصديقي سيجعلك تترك هذه الترهات كلها .

والله ان الشارع الكويتي لا يهتم للقوى ولا يهتم لمعك فهون عليك يا رجل

ونتمنى للجميع التقدم والازدهار

زميلي الفاضل سكر زيادة ...

ان كان بيننا غير منصف فهو أنت أطال الله في عمرك :)

فأنا تابعت كتاباتك وتعليقاتك على 11/11 ، واني أقسم لك بأني لست منهم

ولكني قريب من أحد قياداته ، ولمعلوماتك الخاصة انا على قرب كذلك من سعد بن طفلة

ولكني أرى بأن 11/11 لم يؤخذوا فرصتهم بعد ، بعكس معك التي مر عليها 3 سنوات بلا أثر يذكر

ولعل تأكيدا على كلامي ياطويل العمر هو ماقلت بحقهم ...

تعال نتقارع الحجة بالحجة ...

انا قلت بأن جريدة الآن هي فقط انجازات معك ، فهل هذا يجب أن يكون من تيار سياسي بحجم القائمين على معك ؟؟؟

استمع مني وانا لك ناصح أمين ... وليس بيني وبينك مصلحة تذكر سوى مصلحة الود التي انشدها منك ...

معك تأسيسها كان لغرض ارجاع الدكتور سعد للوزارة وهذا حق للدكتور ولمعك كذلك ، ولكنهم أضاعوا بوصلة المسير والمسار وضلوا عن سواء السبيل ...

ثم قل لي اين الخطأ في كلامي بالتحديد ....

قل أنت قلت هنا كذا وهذا غير صحيح والصح هكذا

اما يا زميلي الراقي الفاضل الرائع تتهمني باتهامات بدون أساس فبذلك أنت تدخل في دائرة التشكيك الغير مبرر ....

وبالنهاية رأيي خطأ يحتمل الصواب :)

وعلى راسي يالسكر :)

سعد بن طفله صراحه صحيفة الأن انجاز احييه عليها جريده محايده واخبارها فيها مصداقيه بدرجه كبيره جدا

والرجل متمكن جدا

وكان وزير سابق شنو يبي بعد :)

بس 11-11 هذيلا ماحبيتهم وخصوصا المعطش هذا متقلب ومتذبذب خصوصا في استجواب ام الهيمان

زميلي الفاضل ....

سعد بن طفلة مفكر قبل ان يكون وزير ، وهو اضافة للشعب الكويتي بأن يكون سعد منا ، وارجو أن لايفهم من كلامي اساءة لشخص سعد ...

فكما قلت من حق سعد أن يؤسس تيار لكي يرجعه للحكومة وبالبرلمان فهذا طريق سلمي رائع في دولة ديمقراطية ,,,

واتفق معك في ماقلت عن المعطش ، فلقد أساء للنفيسي أيما إساءة ، ولقد للأخ النشوان الذي أتى بالدكتور النفيسي للمعطش بأنك أسأت للنفيسي في جلبه لسعد

أما 11/11 فعليهم مآخذ ولهم مآثر ، قد نتفق مع بعضها ونختلف في الأخريات ...

لكن معك ... لم تقدم شيء حتى اتفق أو اختلف معها :)

بارك الله بك :)

هلا البناخي

انا اشوف ان معك مالها وجود ، وان 11/11 ماعندهم شخصيات لامعه تكون معاهم
وانا اتفق معاك طرحوا مواضيع زينة لكن ياخي ملينا من نفس الشخصيات
لكن معك والله على علمي ماطرحوا شي ولا نعرفهم الا عن طريق الآن فقط

لا تبنوا مشروع ، ولا طرحوا قضية ولا دعموا مشروع ولا شيء يذكر

لمعلوماتك انت يابوالمعلومات :)

زايد الزيد سبب هجومه على وزير الكهبراء هو ان الزيد عند مناقصة ما مشاها الشريعان

فقلب عليه ابو الشباب واخذ يعزر فيه ، وانا وانت الجميع يدري ان الشريعان نظيف حتى النخاع

ودير بالك على سكر زيادة تراه رجال فيه خير كثير :)

هلا البناخي

انا اشوف ان معك مالها وجود ، وان 11/11 ماعندهم شخصيات لامعه تكون معاهم
وانا اتفق معاك طرحوا مواضيع زينة لكن ياخي ملينا من نفس الشخصيات
لكن معك والله على علمي ماطرحوا شي ولا نعرفهم الا عن طريق الآن فقط

لا تبنوا مشروع ، ولا طرحوا قضية ولا دعموا مشروع ولا شيء يذكر

لمعلوماتك انت يابوالمعلومات :)

زايد الزيد سبب هجومه على وزير الكهبراء هو ان الزيد عند مناقصة ما مشاها الشريعان

فقلب عليه ابو الشباب واخذ يعزر فيه ، وانا وانت الجميع يدري ان الشريعان نظيف حتى النخاع

ودير بالك على سكر زيادة تراه رجال فيه خير كثير :)

أتفق معك جدا ....

11/11 بحاجة لشخصية كارزما تكون معاهم ، وانا ادعوهم يستقطبون شخصيات مثل ساجد العبدلي بعد خروجة من حزب الأمة اصبح في طريق التيه مفكر بلا أتباع ، ومثل محمد الوشيحي الذي على مايبدو بأنه خرج من كتلة العمل الشعبي ، ومثل عبدالله عكاش رجل نظيف ونزيه وله كاريزما جميلة .

وبالطبع هم يحتاجون لتزكيات من أقطاب مثل مسلم البراك واحمد السعدون وعبدالله النفيسي وعبدالله النيباري وغيرهم ، ولايجب أن يكتفون بعقد الندوات فقط ، انما يحاولون في نفس الوقت تبني قضايا راقية وبالصميم

اما عن زايد الزيد، فحدث ولا حرج ، والله لولا اني ماحب اتكلم الا واثق من كلامي لكان قلت كلام عنه يشيب له الرضيع ، وسلمني على الحادث ضد مجهول :)

وسكر زيادة على راسي من فوق يامعلم :)

ملسون1

عضو ذهبي
يا جماعه شنو قوى 11 والله ما اسمع عنها اللى في هذا المنتدى الباين لها مروجين بالمنتدى

لا للمفسدين

عضو مميز
أنا أعتقد إن هذه التجمعات - معك و11/11 وغيرها - هي تجمعات وقتية لم تقم - فعلا - على منهج ومبدأ واضح وليس لها امتداد أو حضور في الشارع .. وهي ما قامت - برأيي - إلا لانشقاق أفرادها عن تجمعات قائمة لم يتمكنوا من أخذ فرصتهم في البروز من خلالها .. والهدف هو انتخابات مجلس الأمة ..

تحركهم وقتي وإعلامي فقط .. مهيئون دائما لانشقاقات مستمرة - ربما بسبب رغبة أفرادهم في البروز لا أكثر - وانشاء كيانات جديدة أو الانضمام إلى كيانات شبيهة .

للأسف تحول مجتمعنا من مجتمع فاعل اجتماعيا منكر لذاته إلى من يصطنع العمل المجتمعي بهدف البروز والوصول للقيادة ولهذا المجلس الذي أصبح غاية بحد ذاته بعد أن كان وسيلة للإصلاح .

أنا أعتقد إن هذه التجمعات - معك و11/11 وغيرها - هي تجمعات وقتية لم تقم - فعلا - على منهج ومبدأ واضح وليس لها امتداد أو حضور في الشارع .. وهي ما قامت - برأيي - إلا لانشقاق أفرادها عن تجمعات قائمة لم يتمكنوا من أخذ فرصتهم في البروز من خلالها .. والهدف هو انتخابات مجلس الأمة ..

تحركهم وقتي وإعلامي فقط .. مهيئون دائما لانشقاقات مستمرة - ربما بسبب رغبة أفرادهم في البروز لا أكثر - وانشاء كيانات جديدة أو الانضمام إلى كيانات شبيهة .

للأسف تحول مجتمعنا من مجتمع فاعل اجتماعيا منكر لذاته إلى من يصطنع العمل المجتمعي بهدف البروز والوصول للقيادة ولهذا المجلس الذي أصبح غاية بحد ذاته بعد أن كان وسيلة للإصلاح .

تكفة فسرلي هالجملة الله لا يهينك ؟

كلام موزون

كلامك صحيح ياأخ آهات وطن وازيد عليك ان معك هم عباره عن متسلقين يحاولين التكسب الأعلامى على ظهور الآخرين !!! وأكبر دليل تشوفهم بجريدة الآن يلمعون بعض (واحد يرفع والثانى يرفع والثالث يرفع) وهلم جرى ,,,,

معك ( يضحكون)

أنا قريت بيان معك امس يطالب الشعب بمحاسبة نوابه !!!! وحقيقه ميت من الضحك ؟؟؟؟؟ اذا اهما يطالبون الشعب بمحاسبة نوابه انا اسألهم انتوا شنو سويتوا للشعب ؟؟ شنو دوركم التوعوي والثقافي تجاه الشعب ؟؟ نشوفكم بس الأسترزاق على التجمعات ووين فيه تجمع تروحون له وتقطون وييهكم !!!! والله عيب !!!!
انا أذكر فى عز ازمة استجواب ام الهيمان الجماعه مسوين تكريم نسائي عندهم !!!!! وين موقفكم من استجواب ام الهيمان ؟؟ وين موقفكم من استجواب رئيس الوزراء المقدم من فيصل المسلم؟؟ وين مو قفكم من استجواب وزير الدفاع ؟؟ وين موقفكم من ازمة الرياضه؟؟ والا ازمة الرياضه عمك اصمغ ؟؟؟ والا خايفين ان احمد الفهد (المعزب رقم 2) يزعل من سعد بن طفله ؟؟ انا ماالومكم يمكن الخوض فيه يزعل المعرب (رقم 1) الا وهو جاسم الخرافي !!!! صاحب المقر اللى انتوا فيه !!!!!
أنا اعتقد انهم عباره عن مجموعه تحاول ان تتكسب والا عارفه شلون !!:D!!​

لا للمفسدين

عضو مميز

تكفة فسرلي هالجملة الله لا يهينك ؟

ما أعرف إن كنت فعلا تريد تفسيرها .. لكن المقصود إنه كان الكثيرون - سابقا - يتطوعون في جمعيات نفع عام ويشاركون في تجمعات وهدفهم الخدمة العامة وبلاثمن ( لله ومنكر لذاته ) .. الآن أصبحت أغلب تلك الجمعيات والنقابات وما ينشأ من تجمعات - يضم كل منها نفرين أو ثلاثة - يهدف أغلب المشاركون فيها إلى البروز وإلى مجلس الأمة .

ما أعرف إن كنت فعلا تريد تفسيرها .. لكن المقصود إنه كان الكثيرون - سابقا - يتطوعون في جمعيات نفع عام ويشاركون في تجمعات وهدفهم الخدمة العامة وبلاثمن ( لله ومنكر لذاته ) .. الآن أصبحت أغلب تلك الجمعيات والنقابات وما ينشأ من تجمعات - يضم كل منها نفرين أو ثلاثة - يهدف أغلب المشاركون فيها إلى البروز وإلى مجلس الأمة .

أحسنت بارك الله فيك

عموما يالراهي المفروض ماندخل في النوايا ، اكيد فيه ناس صادقين مع الله ومتصالحين مع أنفسهم ومع الناس ، لكن المشكلة ان احنا نمجد بناس مايسوون ونكسر في مجاديف ناس بعد مابان زينهم من شينهم

انا اقول مثل ماقال البناخي آهات وطن معك ماقدمت شيء رغم طول المدة ، الا تشجير سدر وخط عربي وخرابيط ، يعني مدرس عربي متفرغ يقدر يسوي أفضل منهم حق تلاميذه بالفرصة

واللي سووه ما يعكس دورهم كتيار مع الأسف ، انا اعتقد ان بن طفلة اهمل معك كثير ، ولازم يلتفت لهم مره ثانية ويشوف ممول ثاني غير الخرافي ، وانا اقترح عليه فهد سالم العلي يدور على مناصرين له

ومشكور على التوضيح ياسنافي

ولد أمريكا

عضو فعال
ياجماعة الأخوة في قوى 11 او في معك أو في كتلة العمل الشعبي عملوا مايعتقدون أنه صح والساحة مفتوحة للجميع والمفترض أن تكون رؤيتنا لهم أذا أصابوا لهم أجرين وإذا أخطاوا لهم أجر لأنهم أجتهدوا لكن لاتتحول القضية إلى شتائم وتصفية حسابات لأننا نعطي إنطباع للآخرين أننا شعب غير متحضر

:إستحسان:
ياجماعة الأخوة في قوى 11 او في معك أو في كتلة العمل الشعبي عملوا مايعتقدون أنه صح والساحة مفتوحة للجميع والمفترض أن تكون رؤيتنا لهم أذا أصابوا لهم أجرين وإذا أخطاوا لهم أجر لأنهم أجتهدوا لكن لاتتحول القضية إلى شتائم وتصفية حسابات لأننا نعطي إنطباع للآخرين أننا شعب غير متحضر

خوش كلام :إستحسان::إستحسان::إستحسان:

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
العضو فردريك نيتشة ...

تعدد المعرفات والتحايل على عقوبة الإيقاف أمر مخالف لقوانين الشبكة ... والمشاركة بأكثر من معرف للرد في موضوع واحد أمر غير مسموح به في الشبكة.

إيقاف نهائي: تعدد معرفات + التحايل على عقوبة الإيقاف (فردريك نيتشة + آهات وطن)

الموضوع مغلق.

تحياتي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى