حكومتنا وحكومة محمد بن راشد المكتوم

الفيلسوف>>

عضو فعال
من صباح يوم الجمعه وكعادتة النصف سنويه اجتمع محمد بن راشد المكتوم بأعضاء حكومته والتقاهم بعيداٌ عن ضوضاء المدينة الاقتصاديه العالمية دبي وبعيداً الصحف والاعلام الراقي بدولة الامارات...وبعيداً عن الواسطات والمعاملات والعلاج بالخارج والمشاحنات النيابيه والعقليات الطفوليه المصالح الخ الخ الخ....
الغــــــــــــــــيــــــــــــــــر موجـــــــــــدة لديه اصلن ومتوفـــره بكثره لدينا...

وذلك لمتابعة المشاريع والخطط المدرجة من قبل ودراسة المقترحات الوزاريه التنمويه الجديده من عقول الاشخاص البسطاء الساعين لخدمة وطنهم .....

(فــــــــعـــــــــــــلاً حـكــومه وفعلاُ رئيـــــــس حكــــومــــه)
ماشـــــــــــــاء الـــــــــــــــــــلــــــــــــــــــه
نلاحظ هذة الافكار الاداريه النموذجه الجديرة بالأحترام والدالــه على رقي هذا البلد الحديث بالنسبه الينا والتطور الذي يسير بسرعة الصاروخ لمواكبة التطور الأقتصادي العالمي والعمراني وحتى الاداري.....
بكل اسف وانا اتابع هذا الخـــبر كنت اتذكر العمران والتخطيط بالكويت بالماضي وبكل اسف ارى دول الخليج تنظر لمستقبلها ونحن مشغولين بماذا قال الســـعدون وماذاا رد الحمـيــضي وماذا صرح جابر المبارك وماذا خطط احمد الفهد لمسلم وماذا فعل الصقر لسعدون ولماذا ضرب دميثير الراشد ولماذا صرخ الطبطبائي ولماذا ولماذا ولماذا

لماذا كل الشعـــــــــوب تعمل ونحن نعمل للخلافات سواء كانت.....
نيــــــــابيه نيـــــــــــــابيه
او
اســــــــريه اســــــــريه
او
حكــــــــــــوميه شعبيه.

مستشار

عضو فعال
هل تقارن الامارات بالكويت الصراحة هناك فرق بينهم

لان الشعب الاماراتي يدعم الحكومة 100% والحكومة تسمع من الشعب وتعطيه مطالباته

لان الحكومة تحب الشعب والشعب يحب الحكومة

فهنيا لكم ياشعب الامارات بهذه الحكومة وهنيا للحكومة بهذا الشعب العظيم

الحكومة هم ابناء ذاك الرجل الله يرحمة اسود ابناء اسد

حتى اني اتذكر موقف راع للشيخ زايد الله يرحمة لم سمع انه احد المواطنين ساكن اجار فزعل وقال هل يوجد اماراتي يسكن اجار ومن بعد ذالك الموقف لا يوجد اماراتي يسكن اجار

وموقف اخر من مواقف الشيخ زايد الله يرحمة لمن قالوله يوجد فائض في الميزانية فقام واعطاها الشعب بدون مقابل او منه

تحياتي لهذاك الرجل

شفت الفرق بين شيوخنا وشيوخ الامارات

تحياتي

وطني KuWaIT

عضو جديد
^^^^^^^^^^^^^
لا تقعد اطلع حجي عااااد

انا كنت ادرس بلامارات

"الي بقوله انه احمد ربي اني كويتي "

هناك المواطنيين متضايقين انه مالهم صووت و الهندي عنده سلطه نفس المواطن
و رووح شووف عجمان و الامارات الثانيه .........

مستشار

عضو فعال
^^^^^^^^^^^^^
لا تقعد اطلع حجي عااااد

انا كنت ادرس بلامارات

"الي بقوله انه احمد ربي اني كويتي "

هناك المواطنيين متضايقين انه مالهم صووت و الهندي عنده سلطه نفس المواطن
و رووح شووف عجمان و الامارات الثانيه .........

اخي الكريم الامارات تتكون من اكثر من امارة وكل امارة لها حاكمها ولها قوانينها

انا الصراحة اعرف الكثير من اخواننا الاماراتيين والله لم يسمعون الي قاعد يصير بالكويت يقعدون يحمدون ربهم انهم اماراتيين

الفيلسوف>>

عضو فعال
الامارات دوله غنيه ودوله متطوره بس انا اقصد التخطيط الاداري والفكر المستقبلي واقارنه بفكرنا الطفولي اوحكومتنا المراهقه البدائيه....
بالنسبه للأخ كويتي والاخ مستشار :
انا ماذكرت لك البرنامج كامل اللي حدث يوم الجمعه ولا تكلمت عن الاعلام اللي يظهر الصوره الحسنه للحكومة الاماراتيه وتأكيد لكلام اخوي مستشار وربطه بكلامك ان الحكومه اهناك ادور راحة الشعب مقابل مادري سكوته او ارضائه والدليل ان خلال الجوله صلى محمد بن راشد بأحد المساجد وتلقى دعوة الغداء من مواطن عادي ضرير وعندة ثلاث ابناء متزوجين وعايشين بنفس المنزل وامر محمد بن راشد بأعطاءه 3بيوت لتفريج كربته او اسكاته المهم انه فعل خير ....
يمكن بتقولون تمثيل او اعلام مسخر لمحمد بن راشد بس يبقى شخص قوي وشخص يعمل وبنفس الوقت يمثل

أخي مستشار و طني الكويت
أنا أعرف رجل من إمارة أبوظبي
يقول الحمد لله حنا مرتاحين و كل مطالبنا الحكومة تنفذها و على فكرة ما في بلد يخلو من الفساد
أقصد بالفساد من جميع النواحي السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي و إلخ .
شكرا لكم و تحياتي

مستشار

عضو فعال
الامارات دوله غنيه ودوله متطوره بس انا اقصد التخطيط الاداري والفكر المستقبلي واقارنه بفكرنا الطفولي اوحكومتنا المراهقه البدائيه....
بالنسبه للأخ كويتي والاخ مستشار :
انا ماذكرت لك البرنامج كامل اللي حدث يوم الجمعه ولا تكلمت عن الاعلام اللي يظهر الصوره الحسنه للحكومة الاماراتيه وتأكيد لكلام اخوي مستشار وربطه بكلامك ان الحكومه اهناك ادور راحة الشعب مقابل مادري سكوته او ارضائه والدليل ان خلال الجوله صلى محمد بن راشد بأحد المساجد وتلقى دعوة الغداء من مواطن عادي ضرير وعندة ثلاث ابناء متزوجين وعايشين بنفس المنزل وامر محمد بن راشد بأعطاءه 3بيوت لتفريج كربته او اسكاته المهم انه فعل خير ....
يمكن بتقولون تمثيل او اعلام مسخر لمحمد بن راشد بس يبقى شخص قوي وشخص يعمل وبنفس الوقت يمثل

اخي الكريم اذا عمل الرجل خير قلت انه لاسكاته وتمثيل والخ من هذا الكلام

واذا الرجل باق قلته عنه حرامي والخ

صج ارضى البشر غاية لا تدرك

ياخي في قصة محمد بن راشد مع الضرير ليش سوا الظن وراح يسكته على شنو هل هو سياسي يعرف مال نعرفه هو رجل من عامة الشعب وضرير

وهي من عادت الشيوخ الامارات العطاء وكله من مالهم الخاص وليس اموال الدولة

والشيوخ الامارات لا يحتاجون يبوقون لان شايفين خير مو شيوخنا الله يستر عليهم

ونحن لا نعلم مافي القلوب ولنا الظاهر اما الباطن فهو بينه وبين ربه

الفيلسوف>>

عضو فعال
مضــــــــــــــــــــــــــــبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوط اخ
مــــــســــــــــــــتــــــــــــــــشــــــــــــــــــــــــــــار

فعلا ارضاء الناس غايه لاتدرك.....
انا الكلام اللي قلته بوجهة نظر كويتيه بحته تستبق الكلمه وتحرف المقوله:)
ولــو تلاحظ انا قلت علشان ماتقولون تمثـــيل ولا أعتقد وجهة نظري واضحة من كتابتي لبداية الموضوع.

qqgqq

عضو فعال
الفرق الى بينا وبينهم اننادوله لنا قانون

وهم اماره لاقانون ولا بطيخ وشغلهم مزاجى شنو يبى الحاكم يسويه

هذى القمنده

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
إخواني الكرام : بالنسبة للإمارات أقول : الله يرحم زايد ؛ أما الوضع الحالي فاسألوا الإماراتيين عن سعر بانزينهم الذي هو دبل سعر بانزيننا ؛ واسألوهم عن ضريبة الطرق التي بدأت حكومتهم تقتطعها من قوتهم ؛ واسألوهم عن الأميرة الأردنية التي أصبحت تمثلهم في المحافل الدولية فقط لأنها تزوجت محمد بن راشد !!! ، أتفق معكم في أن انشغالنا بالخلافات بكل أنواعها عطل مسيرة التنمية عندنا لأن التجار يريدون لهذه التنمية أن تكون تنمية لهم وليس للبلد ؛ ولأن عدد من الشيوخ المؤثرين لم يعودوا مقتنعين بأن مصلحة الكويت واستقرارها هي مصلحتهم كما كان الحال أيام عبد الله السالم ؛ فخربوا الديمقراطية وعبثوا من خلال المال السياسي بها ، لكن علينا ألا نجعل الإحباط يدفعنا لمقارنة أنفسنا بأصحاب الدعاية الرخيصة !!! ، قبل الإمارات لعلعت السعودية من خلال إمبراطورياتها الإعلامية التي وفرت فرص عمل لغنادير لبنان في حين أن الشباب السعودي عاطل ؛ لعلعت السعودية حول منجزات مزعومة ورخاء للمواطنين ؛ فإذا بالعالم يفاجؤ بأن الشاب السعودي اليائس بلغ به الإحباط إلى درجة أنه مستعد للانتحار بتفجير نفسه في مجمع سكني ليس فيه إلا عوائل بريئة !!! ، والإمارات تسير على الخط نفسه ؛ فاذهبوا إلى فرجان بعض مناطق دبي القديمة لتروا السكك الترابية ما زالت طرقا لهم حتى الآن ؛ واسألوا أهل قرية الشرم في الفجيرة عن تواضع المنشآت في قريتهم إلى درجة أن توابع الإعصار جونو دمرتها ؛ أين حكومة محمد بن راشد ؟ !!! ؛ واسألوا الإماراتي الذي يستخدم الإنترنت عما إذا كان قادرا على التعبير عن ذاته كما تفعلون أم لا ؟ !!! ، إذا أردتم مقارنة وضعنا الحالي بأحد فلا تقارنوه إلا بوضعنا أيام عبد الله السالم رحمة الله عليه ؛ ولدينا القدرة على العودة إليه ؛ لكن شدوا الهمة للقضاء على الفساد والمفسدين ؛ ولا تدعموهم من حيث تشعرون أو لا تشعرون ؛ ولتبقى الكويت عروس الخليج .

passenger

مشرف الشبكة العلمية والتكنولوجية سابقاً
اوافقك الرأي يا الحيران

مشكلة البعض انهم ينظرون بس فقط لـ دبي
ومتناسيين انه دبي إماراة وليست تمثل جزء من دولة

ولو سألت هؤلاء المتناسيين ما هي عاصمة الامارات .. يجيبوك على الفور " دبي "

الفيلسوف>>

عضو فعال
اراء هادفه...

احترم مشاركات الاخوان النموذجيه الهادفه ومنها مشاركة الحيران واشكركم...
ذكرتني احوي الازرق بسأل قديم سؤال بصيغة الطنازه كل مانزلنا القاهره نسأله المصريين...
ما عاصمة الامارات فبكوون الجواب دووبي فتصيبنا حاله هستيريه من الضحك

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
الحمدالله احنا احسن منهم ...

قرض الزواج ياخذ اسبوعين بالكثير ... وعندهم سنة كاملة

القدساوي

عضو ذهبي
الفرق ان الكويت دوله مؤقته

ودبي دوله باقيه واهلها مؤمنون بانها لهم ويعمرون ديرتهم

اتمني تفهموني

حمد

عضو بلاتيني
يبقى المواطن الاماراتي لا يستطيع الزواج الا من موظفة وهذا ما لم يحدث حتى الان بالكويت .

هناك

المرأة العاملة تساوي الزواج والمرأة العاطلة تساوي عنوسة ابدية .

هذه حقيقة الامارات لمن يعجب بمحمد بن راشد او بغيره ولمن يكره الديمقراطية الكويتية .

صبحكم الله بالخير

الله سبحانه وتعالى يقول بكتابه ( ولا تبخسوا الناس اشياءهم ) صدق الله العظيم

عسانا ماحنا من اللي نبخس حق انسان او كيان حقه في انه يتميز بشي لكن هذا وجهة نظر حبيت اني اشارك فيها

انا مستغرب من النظره السطحيه اللي نشوف فيها اللأمارات وبالاخص دبي عند بعض الاخوان يعني كل ما تكلمنا قالوا شوفوا دبي شوفوا عمران دبي تعالوا نشوف دبي مع كل احترامي للجهود اللي يبذلونها هناك بس شنو اساس التنميه عندهم ترا كله فنادق ومجمعات عطوني مشروع حيوي بدبي غير انهم يبنون فنادق ضخمه تكلف مليارات ومنتزهات ومجمعات تسوق طول بعرض
يعني انا كنت من ضمن وفد زرنا مشروع البالم او النخله شغل مو طبيعي فخامه بالانشاء و وخططات اضرب واطرح بس تدرون لما سألهم رئيس الوفد عن الدراسه البيئيه والله تلعثموا لانه هناك ماكو شي اسمه دراسه بيئيه ومشاكل النخله الحين شكثرها يعني مليارات راح تروح بالهبل ومحد يقدر يبطل حلجه لانه ماكو قبيل للشيخ محمد بن راشد هذا في امارة دبي تعال نشوف بوظبي بعد ما توفا زايد الخير يرحمه بدوا بالعمران والنهضه اللي اهي شنو ؟؟؟؟ هم مره ثانيه فنادق ومنتجعات تعالوا نشوف الشارقه ولانه العيشه صارت غاليه بدبي قاموا يسوون مجمعات سكنيه بالشارقه يعني هم مجمعات وعمران وفنادق هذي التنميه اللي تسولفون عنها انا وقيسوا على اماره راس الخيمه اللي كل يويمن صاير معرض عندنا تعالوا اشتروا اراضي براس الخيمه عشان شنو عشان راح يبنون اكبر منتزه بالعالم يعني هم ردينا فنادق ومنتزهات والقصص والامثله والله شكثرها

اهي هذي التنميه اللي تبونها جم فندق وجم منتزه ؟

يتفاخر بعض ربعنا يقول لك انه بالامارات لو تبي تسوي شركه بخلال يومين صح خلال يوم ممكن تطلع رخصه لتأسيس شركه بس قولولي كم شركه نصب تأسست خلال يومين بالامارات وولفت الاكو والماكو وقبوا ترا التنميه اللي انسحرتوا فيها بدبي تجذب الزين اللي وده يشتغل والشين اللي وده يبوق ويخربط

عطوني خليجي واحد ما وده يكون عنده مجلس امه نفس اللي عندنا راحت عمان قالوا لي يا بختكم بمجلسكم رحت الامارات نفس الشي رحت السعوديه نفس الشي بعدين اذا قلتوا انه المجلس يأخر التنميه اوكي خل ياخرها عشان يطلع قانون ينظمها والا بلاها هالتنميه اللي ممكن صاحب القرار يطق براسه بسوي فندق تحت البحر بس لانه وده يتميز بشي

النعمه زواله واحنا بنعمة الحريه اللي مو متوفره لأي دوله حوالينا والنعمه تبيلها شكر

الله يرحمنا برحمته

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
عزيزي القدساوي : الشعور الذي ينتابك بأن الكويت دولة مؤقتة هو شعور ناتج عن حالة انهزامية أمام الفساد وأهله ؛ فأنت تشعر أن هؤلاء قاعدين ياخذون نصيبهم من االكعكة الكويتية لحد ما تخلص وأنك مو قادر تعمل شي !!! ، انفض عنك هذا الشعور ؛ وثق بعد الله بقدراتك وإمكاناتك وصوتك وقلمك وفعلك ؛ والكويت باقية إن شاء الله .

ارهاب فكري

عضو ذهبي
الفرق ان الكويت دوله مؤقته

ودبي دوله باقيه واهلها مؤمنون بانها لهم ويعمرون ديرتهم

اتمني تفهموني

الكويت دولة باقيه ما دام شعبها فيها....الي يقول مؤقته هو السارق والمتجاوز وآكل الكيكه والمتكالب على جمع الثروه الى ان يموت ويأكله الدود !!

نحن سمعنا ب..قصص الشيخ زايد رحمة الله عليه وراشد بن مكتوم وانجازاتهم وكأنها قصص الف ليله وليله !! ولكن هل سمعنا كيف تمت سرقة العديد من الاراضي التي تساوي الآن بملايين الدنانير في إمارة دبي من العديد من الاماراتيين وحتى الكويتيين...وتم اسكاتهم بأرض كبيره بها حديقة في إمارة ابوظبي..وهناك ناس لم يتم اسكاتهم الى يومنا هذا !!؟؟

هل الزيارات الدائمه للشيخ جابر الأحمد رحمة الله عليه الى دواوين المواطنين والجلوس معهم كمواطن والحديث معهم في الامور البسيطه واخذ فكره عن مشكلاتهم بشكل حضاري وكويتي سلس من غير تصوير كاميرات وتقديم نفسه وكأنه الامير المتواضع اعلامياً يتذكرها مواليد الجيل الجديد !!؟؟؟

هل ناطحات السحاب الكونكريت والزجاج العاكس عليها يعكس تطور وعمار الدولة !؟؟

نعم لا ننكر ان إمارة دبي سبقت الكويت في....مشاريع ال B.O.T ( مع ان الكويت صاحبت الفكره ! )....وفي مشاريع التخضير.....وفي مشاريع السياحة.....والحكومة الالكترونية ( أيضاً الكويت صاحبة الفكره! ) . هذا بسبب ان الكويت دولة بيوقراطيه في شتى النواحي السياسيه والاقتصادية وحتى الدينيه ! ودوله تعتمد على مجلس تجار وقبليين ( مجلس الامه ) وتعتمد الدوله في كل شيئ على سرعة اداءه وتشريعاته :إستنكار: !!!!!!!!!

أعلى