ردود فعل عراقية على التصريحات الكويتية

magnum

عضو مخضرم
ردود فعل عراقية على التصريحات الكويتية


قال عضو ائتلاف دولة القانون والقيادي في حزب الدعوة تنظيم العراق عبد الهادي الحساني إن'هناك سياسيين ومسؤولين في البرلمان والحكومة الكويتية لا يرغبون بإقامة علاقات حسن جوار مع الجانب العراقي ولا تحسن في المنطقة بالإضافة الى أنهم سعوا جاهدين من اجل إيقاف أي نشاط أو موضوع يخدم البلدين '.

وأضاف الحساني في تصريح صحافي نشرته وكالة أنباء الإعلام العراقي أن'مجلس الأمة الكويتي كان له اثر سلبي في عدم إسقاط الديون العراقية وترسيم الحدود بين البلدين والحقول النفطية المشتركة ،مبينا أن هذه المحاولات يراد منها أبقاء هذه الملفات قائمة وعدم أخراج العراق من طائلة البند السابع '.

وأشار الى أن'ما صرح به سفير العراق لدى الجامعة العربية بخصوص القرار(338) الذي يخص ترسيم الحدود مع الجانب الكويتي وما تكلم به السفير يأتي من واقع الحرص على تفعيل القرارات الدولية وهذه التصريحات لن تؤثر على أي طرف بل يراد منها ترسيخ العلاقات بين الجميع '.

واستبعد الحساني أن' يكون للحكومة العراقية والبرلمان رد فعل على هكذا تصريحات تصدر من أناس لا يشعرون بالمسؤولية تجاه الآخرين وهذا جانب ومن جانب أخر الحكومة العراقية اكبر من هذا الموضوع فنحن نؤمن بعلاقات طيبة وحسن جوار مع الجميع بما فيهم الكويت التي عانت من ظلم النظام البائد ولكن ليس على تجاوز الثوابت والسيادة العراقية أو الأمن الوطني العراقي وكرامة شعبه'.

ومن جهته طالب النائب العراقي حماد الدليمي سياسيي الكويت والعراق باحترام مشاعر البلدين والتفكير بالمصالح التي تهم الجانبين وترك التصريحات المتشنجة، مشيرا الى ان البلدين يحتاجان الى العمل المشترك لحلحلة الخلافات.

وأضاف عضو جبهة التوافق العراقي أن'العلاقات العراقية الكويتية شهدت مد وجزر خلال الفترة السابقة بسبب ملف التعويضات والديون العراقية واخرها قضية الخطوط الجوية العراقية '.

وأضاف الدليمي في تصريح نشرته وكالة انباء الإعلام العراقي أن 'على البلدين أيجاد حلول لمشاكلهم وحسم الملفات العالقة جذريا عن طريق التفكير باللقاءات السابقة ، مبينا أن ادخال البلدين بهكذا أزمات دولية لا تخدم الدولتين لان الانجرار الى مثل هذه التصريحات ستعرقل العديد من الأنشطة الاقتصادية والسياسية'.

ومن جهته قال عضو ائتلاف دولة القانون النائب قاسم عطية الجبوري أن' علاقتنا مع الجانب الكويتي نأمل بها التحسن وهي علاقة أخوية وإسلامية قبل كل شيء أما باقي التصريحات فهي لأشخاص غير مسؤولين '.

وأضاف عطية اننأ 'اليوم سياستنا تسعى الى بناء علاقات حسن الجوار مع جميع الدول بما فيها الشقيقة الكويت نابع من التعاون بين البلدين بشرط أن لا تكون هناك تدخلات خارجية'.

وأشار الى أن'العراق مازال داعم للحكومة الكويتية والى شعبها ولكن نحن نريد من الكويت احترام شؤوننا الداخلية رغم وجود الكثير من المواضيع العالقة بين الجانبين نسعى الى تذليلها ولكن بالمقابل لابد من أن تسعى الحكومة الكويتية الى إخراج العراق من البند السابع وإعادة علاقتها مع العراق رغم أننا مازلنا نحترم القرارات الدولية التي صدرت بحق العراق أبان النظام البائد'.

ولفت عطية النظر الى إننا'كنا من اشد الداعمين لاسترجاع الأراضي بعد احتلالها من قبل النظام ألصدامي ولكن الكويتيين لم يتقدموا أي خطوة تجاه العراق بعد إسقاط النظام البائد حيث أنهم لو يسقطون الديوان ولم يخرجوا العراق من البائد السابع ومع كل هذا نحن لا نريد أن نشنج العلاقات ولا نريد الرجوع الى مابناه رئيس النظام البائد'.

وبين أن' الحكومة العراقية لن ترد على هكذا تصريحات لأنها لم تصدر عن الحكومة الكويتية أو الجهات الرسمية أما إذا كانت من احد النواب فهذا يعد شطحه تحدث هنا وهناك وهكذا تصريحات غير معتبره لدينا
http://www.zoomkw.com/zoom/Article.cfm?ArticleID=86726

التعليق
مو ذابحهم غير هالديون ؟
ديونا بحدود 51 مليار على ما اعتقد

دقعتو منها جزء ممكن 15%

والدين الباقي ردوه على شنو تبون نطيحه ؟

من زين حسن الجوار بينا وبينكم ؟
ولا من زين كتابكم ومن زيبن برلمانكم كل ماصار شي قلتو الكويت محافظه 19
ولا من زين ما يثار عن الحقول وعن الغزو ؟
ماعملته العراق غزو غاشم وأنتو تتحملون نتائجه بتقولون صدام من غزانا ومات ؟ وينكم عنه يا بلد الملايين جان وقفتو بوجهه ومنعتوه عن هالغزو

العراق من أيام الحجاج هذا حالكم ثورات ومجازر وهذا شأنكم

ماخلصنا من قاسم
جانا صدام
خلاص ماراح نؤمن لكم :)

وردو ال 40 مليار

حنا حكومتنا ماطيحت مديونية المتعثرين وهي أقل من مليار تبي تطيح عنكم 40 مليار ؟

وين باقر وربعه أشوف ماقالو ميزانية البلد منهاره :)

ماطيحوها عنكم بعض الساده عندنا من نواب ولا مراجع
كملها البرلمان العراقي
أكيد بغيعاز من تهران

 
انا اطالب ببناء سياج حديدي وخرسانه بطول الحدود الكويتيه العراقيه واغلاق الحدود للأبد وقطع العلاقات وربي مو ماخذين منهم غير التهديد والشعوذه والحشيش ...
تقبل مروري
 

magnum

عضو مخضرم
انا اطالب ببناء سياج حديدي وخرسانه بطول الحدود الكويتيه العراقيه واغلاق الحدود للأبد وقطع العلاقات وربي مو ماخذين منهم غير التهديد والشعوذه والحشيش ...
تقبل مروري

لا ياخوي مانبي سور

نبي سمو رئيس مجلس الوزراء ناصر المحمد يقولنا ويصرح لنا

حنا وين رايحين !!

الخلل وين فينا ؟ ولا ببطانته ومن حوله ؟ ولا بالعراق ؟ ولا بمجلسنا ؟ ولا بمجلسهم


الله يحفظ الكويت

:وردة:

 

فيدل

عضو مميز
لاأمـــان لــهــــم

أزالــــهــم الله

وأذكــــر الــغــزو زيــن لارحــمــه عنــدهــم

وأياديــهــم ملــطـخـه بـالــدمــاء

الله يسلط علــيـهـم مـن عنـده يارب

شــنـسـوي ياربي الشكوى لــك ,,


وقـلوبـهـم مـلــيـئـه بالـكـراهـيـه ويـتـوارثونــهــا أجيال ,,
 

magnum

عضو مخضرم
سمو الرئيس اقعد!

سمو الرئيس اقعد!



يا ملاعين الخير يا أوباش، ألا تستحون على وجوهكم العريضة، عندما تطالبون سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس وزراء دولتنا الغالي بالرحيل؟! والله عيب بل 37 مليار عيب بعدد مليارات خطة التنمية، عيب ما تفعلونه باسم الديمقراطية!
أنا شخصيا لا أؤيدكم وأطالب بل وأصر وبشدة وبإلحاح ببقاء سمو الرئيس، بل وأطالب بحملة جديدة مناوئة لحملة ارحل يكون شعارها اقعد.. لزاما علينا كلنا أن نقول:
> سمو الرئيس اقعد.. ففي عهدك تحولت الكويت إلى مركز أعظم من أي مركز مالي .. مركز لحرية الرأي.
> سمو الرئيس اقعد.. ففي عهدك انتفى الفساد وأصبحت الشفافية هي شعار المرحلة وتقدمت الكويت 37 مرتبة في جدول الفساد العالمي بل سنغلب إن شاء الله كلا من بريطانيا وفرنسا.
> سمو الرئيس اقعد.. فلقد زادت دولة الرفاهية وأصبح نصف الشعب يملكون سيارات بورش ورينج روفر.
> سمو الرئيس اقعد.. فلقد أصبح الكثير من نواب الأمة في عهدك يملكون مبرات خيرية ويقدمون المساعدات العينية والمادية للمحتاجين من ناخبيهم.
>سمو الرئيس اقعد.. ففي عهدك انتشرت الروائح الزكية بالبلاد ولم نعد نشم إلا البخور ودهن العود الكمبودي الأصلي.
> سمو الرئيس اقعد.. فالحمد الله في عهدك الميمون أصبح الشيعي يموت في حب السني والبدوي يعشق حتى الثمالة الحضري والحمد الله قضية الكويت الأولى المزدوجين بدأت تجني ثمارها وسنرى هؤلاء جميعا خارج الكويت.
> سمو الرئيس اقعد.. ترى والله نحبك ونحب التراب إللي تمشي عليه وحبنا لك لم يأت من فراغ بل هو نتيجة عشرة عمر، فمنذ عام 2006 ونحن نرى الخير ولا غير الخير يهطل علينا كالمطر.
كتب مشاري العدواني (http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=146923)





 

كهمس

عضو مخضرم
الساسة العراقييين يقاعد يحاولون يوصلون رسالة وهي .

لاترسيم حدووود الا بعد اسقاط الديون العراقية والتعويضات .


وحكومتنا راح يلعبون عليهم الساسة الكواوله واذكروها وراح نسقط الديون علي العراق ولا راح ناخذ منهم حدووود ولا ترسيم .

والايام راح تثبت صحة كلامي .
 

magnum

عضو مخضرم
لاأمـــان لــهــــم

أزالــــهــم الله

وأذكــــر الــغــزو زيــن لارحــمــه عنــدهــم

وأياديــهــم ملــطـخـه بـالــدمــاء

الله يسلط علــيـهـم مـن عنـده يارب

شــنـسـوي ياربي الشكوى لــك ,,


وقـلوبـهـم مـلــيـئـه بالـكـراهـيـه ويـتـوارثونــهــا أجيال ,,

حياك الله وأسعدني هالمرور:وردة:


الشكوى لغير الله مذله

نصبر ونحتسب على جار هالسوء أجل يبون الحكومه تطيح عنهم 40 مليار تقريبا :)

وين باقر ماصرح وقال عندنا عجز أنا محتار !
 

ابو عمران

عضو ذهبي
شنو السالفة
فاتحين موضوعين بنفس المقالة
؟؟؟؟
يجب اغلاق موضوع علشان الناس اتعرف وين تكتبت وتشارك
وتقبلوا تحياتي
 

magnum

عضو مخضرم
الساسة العراقييين يقاعد يحاولون يوصلون رسالة وهي .

لاترسيم حدووود الا بعد اسقاط الديون العراقية والتعويضات .


وحكومتنا راح يلعبون عليهم الساسة الكواوله واذكروها وراح نسقط الديون علي العراق ولا راح ناخذ منهم حدووود ولا ترسيم .

والايام راح تثبت صحة كلامي .

لا ياخوي

الميزانيه ماتسمح

نسيت يوم مواطنينها أقل من المليار رفضو بحجة فتوى تحريم

ويوم جابو الفتوى حللوها قالو الميزانيه ماتسمع مليار واجد !!

تبي يطيحون عن العراق بحدود 40 مليار !!!

لا مايسونها ربعنا

مودتي :وردة:

===========================​
شنو السالفة
فاتحين موضوعين بنفس المقالة
؟؟؟؟
يجب اغلاق موضوع علشان الناس اتعرف وين تكتبت وتشارك
وتقبلوا تحياتي
الى الاخ ابو عمران ( بدون تحيه ) طالما ماتعرف تسلم


شوية فكر بارك الله فيك

فتح عيونك

اذا لقيتهم نفس المقال لك حق هذاك واحد يهدد ويتوعد ويتهجم

وهنيه تصريح برلمان شدخلهم ببعض ؟

ولا حاس أن المخطط الايراني بدا ينكشف

أنا من أمس قايل اليوم مواطن + باجر مسؤولين + بعده حكومه + وبعده تدخل أم الدواهي أيران

المرجعيه تابعه لهم والحكومه العراقيه تابعه لهم

واذا الموضوع مو عاجبك ربي يحفظك منت ملزم ترد


سلوات على محمد

:وردة:
 

magnum

عضو مخضرم
رسالة من القلب إلى القلب من مواطن ضجر ياسمو الرئيس

رسالة من القلب إلى القلب من مواطن ضجر ألماً وحرقة وأسى على الأوضاع العامة للبلاد والعباد يخطها إلى مقام سمو رئيس الوزراء


ما الذى دهانا..حتى بلغنا هذه المرتبة من الانحدار المروع?!





لقد ترددت كثيراً في كتابة هذه الخاطرة لسموكم، ليس خوفاً مما سيرد فيها ولانها حقائق مجمعة، ولا فيما سيصوره البعض لسموكم بأنه الخروج عن المألوف في مخاطبة المحكوم للحاكم أو ولي الأمر .. ولكنني أستطيع أن أوكد لكم يا سيدي بأن الموضوع لا يتعدى اكثر من مناجاة ابن لأبيه أو مأمور لولي امره في أمر يخص البيت الكبير الذي يجمعنا منذ الأزل وذلك من أجل تصحيح اعوجاجات طال أمدها الدامي في قلب كل كويتي مخلص، لذا اسمح لي أن اشرح لسموكم ما أحمله من حرقة وألم وحسرة أسطرها لشخصكم المكرم بلغة مخلصة ذات صدق معلن :
سيدي الكريم .. لقد تضاعف سكان البلد إلى ثلاثة أضعاف ونيف، ولن أبالغ بالقول أن ثلث الموجود يستنزف مقدرات الدولة لأنه شبه عاطل كالطفيليات عندما تلتصق بالجسم الحي وتبعاً لذلك تراهم في تسول دائم بالاشارات المرورية وعند المساجد وفي الاسواق ومجرد التفكير فيما سيفعلونه في حال يأسهم في تحصيل حاجتهم يجعل الانسان يرتعد خوفاً مما سيفعلونه ..! وكفلاؤهم من تجار الاقامات في تنصل كامل من المسؤولية، ولا رادع يردعهم عن غيهم ولا قانون دائم يحجم تحركاتهم وممارساتهم . ولم تكن المركبات بأحسن حال فلقد زاد حجم السيارات إلى حد لا تستوعبه الطرق نتيجة الزيادة غير المعقولة بعدد السكان وليسوا هم بمواطنين وإن كانوا وافدين فهم من قصدتهم بالثلث العاطل.. ولن أبالغ بالقول إن هذا الثلث العاطل قد دل طريق الرشوة والمرتشين في استخراج رخصة القيادة..!!، ووزارة الأشغال تفتقر للمخططين لعلاج حال الطرق التي شيدت منذ زمن لحسبة مليون نسمه ويمكن أقل وظنوا بأن الحسبة ستظل إلى أبد الآبدين، والطرق تشكو حالها من سوء الصيانة وعدم المبالاة.
الاستهتار بالقانون يا سيدي أصبح سمة يتباهى بها مخترق القانون، ولا رقيب دائم التواجد لتطبيق حدود القانون، واصبح الوافد مقلداً جيداً لبعض المواطنين في كسر هيبة القانون وتحدي السلطات , ولن أكون متعصباً أو منحازاً لبني جنسي من هذه النوعية من المواطنين الشاذين فالعقوبة يجب أن تكون مضاعفة عليهم ولكنهم يطبقون مقولة من امن العقوبة أساء الأدب، ولن أذكر بمآسي التاكسي الجوال وحوادثه وطغيانه في تسويق الممنوع كل الممنوع إلا في تأدية مهامه والمتمثلة في توصيل الركاب ولان مجرد الحديث عن مآسيه يربك المعدة ويصيب المرء بالغثيان من ممارساته، ولانه محمي من قبل فئة ضالة أبت إلا أن تكون في المقاعد الأمامية لاضعاف هيبة القانون وممارسة صلاحيته والمصيبة أن بعض هؤلاء الكفلاء هم من المتنفذين في بعض الوزارات المهمة والمعنية بالأمن والسلامة ... يا الله السلامه..!




لن أكون متعصباً أو منحازاً لبني جنسي من هذه النوعية من المواطنين الشاذين فالعقوبة
يجب أن تكون مضاعفة عليهم كونهم يفاخرون بمقولة «من أمن العقوبة أساء الأدب»!
أين وزير الأشغال عن عدم إنجاز الطرق الملتوية فوق الجسور الموجودة حالياً أو ما يعرف بـ «الفلاي أوفر» توفيرا وتقليصاً للازدحامات عند الاشارات المرورية
الملازمة للجسور؟
الاستهتار بالقانون بات سمة يتباهى بها المخترقون فلا رقيب دائم التواجد لتطبيق حدوده على أرض الواقع حتى تحول الوافد مقلداً جيداً لبعض المواطنين في كسر الهيبة وتحدي السلطات!


اتمنى عليك سيدي سمو الرئيس أن تشهد الدائري الرابع مثلاً في الذهاب لمنطقة الشويخ الساعة الخامسة عصراً،أو السالمية بالعكس الساعة السابعة مساءً ... مع الحماية المرافقة لسموكم ولكن بدون ترتيبات مرورية مسبقة..! أو اي طريق سريع اخر في محيط العاصمة وحولي.. بنفس الأوقات أو حتى بأوقات أخرى.
أرجوك يا والدي أن تعتذر من مضيفيك لزيارة أماكن عامة قد أعدت لاستقبالك وبأفضل حُلة وليس فيها ما يعيب مع خالص شكري للقائمين عليها، ووجه أمراً لمرافقيك بأن يصحبوك إلى مشروع مدينة الخيران السياحية، وأرجو منك الاستماع لنفر من مواطنيك من الذين أنفقوا الكثير من المال في استثمار لأبنائهم في المشاريع السكنية لتلك المنطقة وفوجئوا بعكس ذلك ولا سيما بمشاكل الروائح الكريهة في الليل بسبب القصور في تطبيق أبجديات البيئة في معالجة الأنفاق البحرية ومعالجة التربة بسبب جشع التجار في الاستعجال بانشاء مثل هذه المشاريع الحيوية وبدون دراسات تخصصية مستفيضة وما لازمها من تسيب من قبل قياديين في وزارات مسؤولة عن تلك المشاريع .. أنتم سموكم قد شهدتم قسمهم أمامكم ولكنهم لم يراعوا هذا القسم ولم يشهدوا بأنه عظيم ...! وإذا ما حامت بكم الطائرة العمودية أو في موكبكم الرئاسي في تلك الأرجاء فأرجو أن تشهدوا الخراب البيئي في مسالة تواجد البحيرات النفطية وما زالت، والغالب الأعظم قد نشف بسبب رحمة الطبيعة فينا من الاستمرار باستنشاق غازاتها السامة، واعلم انه سيكون امراً محيراً لكم في التساؤل عن عم البدء جدياً في استثمار المليارات التي خصصت من قبل الامم المتحدة للاصلاح والتأهيل البيئي ولم ينفذ منها شيء، ولكي تتيقنوا بأنفسكم بأن ما تم توثيقه وشرحه لكم من قبل قيادات نفطية وبيئية لا يعدو أكثر من ابر تخديرية لواقع مرعب ومحزن.. وإذا ما رغبتم سموكم بالعودة ليلاً إلى الديرة ارجو أن تعرجوا للعاصمة بالسيارة وتصلوها في الساعة التاسعة ليلاً للمشاهدة فقط .. وارجوك.. أرجوك خصص من وقتك ساعتين أو ثلاث في اليوم لتقوم بنفس الجولة ولمدة ثلاثة أو أربعة أيام لمشاهدة باقي المحافظات وبدون ترتيبات مسبقة..!! وصدقني يا سيدي فلن يعجبكم المنظر، وهذا هم قليل من مشاكل كثيرة...






لي رجاءُ حار يا سمو الرئيس بأن تطلب الخريطة السكانية لدولة الكويت لترى بعيني سموكم بأن الرقعة السكنية لاتتجاوز اكثر من 11 % من اجمالي مساحة الدولة والباقي متحفظ عليه بسبب الجهابذة قيادات القطاع النفطي والتي أبت إلا أن تكون الأراضي المتبقية نفطية ولم يتناه لأسماعهم تكنولوجيا الحفر الارتوازي وحقن الآبار...والتي تقوم على مبدأ زيادة الرقعة السكانية بغض النظر عن التواجد النفطي ..! وإلا لما سُكنت ولاية تكساس وهي تعوم على بحيرات نفطية..!



لا يفوتني يا سمو الرئيس أن أبلغكم بأننا كدولة قد حبانا رب العالمين بجون بحري كان يعتبر من الاجوان العالمية البحرية والغنية بالثروات السمكية، ولم يدرك أصحاب الفتاوى والشأن وهم كثيرون في البلد بأن امر إزالة ميناء الشويخ وتحويل اختصاصاته لميناء الشعيبة مع اتساعه سيكون أمراً محموداً انقاذاً لمستقبل الأجيال القادمة من المد اليومي من ناقلات تجارية تدخله لترمي فيه كل أنواع السموم من نفاياتها التشغيلية السامة بدون أدنى حس انساني من قباطنة تلك البواخر مستفيدين من نقص الشرائع البيئية وفرق الكشافة البيئيين لتطبيق الضبطيات القضائية بحقهم وهو أمر إن تم سيعتبر انجازاً أكثر من رائع وتاريخي في عهدكم لأن يستعيد جون الكويت عافيته ليبدأ إنجاز أكبر محمية بحرية فيه وتراقب بصفة دائمة من قبل مختصين كون جسر الصبية سيطل عليه..



والدي العزيز.. لن أذكر الوضع الشائك لمطار الكويت الدولي وموقعه الشائن والذي أشبع بحثاً ودراسة .. احسمها يا سمو الرئيس وأصدر أمركم الكريم بالبدء بازالة الموقع بعد إيجاد الموقع البديل وليكن موقع المطار القديم بداية التوسع السكاني والتجاري.



وإذا ذكرت موضوع التعدي العام للحفر العشوائي والجائر بحثاً عن المياه فتلك قصة أخرى محزنة تتعلق بفساد الأرض واستنزاف المياه الجوفية لأغراض غير أساسية وإن الأمر يجب أن يقف الان.. وان ناقشنا الفساد الذي طال معظم أجهزة الدولة والذي أصبح ينخر في جسد معظم الادارات الحكومية للدولة وقد آن الاوان لإيقافه.. سنقف مدهوشين من عظمة فساد البلدية والتي شهدتم سموكم بأن فسادها لا تطيق حمله الجمال .. وما زال .. وزاد، وانا عن نفسي أعرف أناساً فيها قد رافقهم الثراء الفاحش وهم كانوا معدمين نتيجة الرشاوى وقبض العمولات ..! وبودي يا سمو الرئيس أن يجيبني مسؤول في الأشغال عن موضوع عدم إنجاز الطرق الملتوية فوق الجسور الموجودة حالياً أو ما يعرف بـ(الفلاي أوفر) توفيرا وتقليصاً للازدحامات عند الاشارات المرورية الملازمة للجسور، ونحن دولة قد حباها الله بالخير الكثير ولكننا فقراء بالتخطيط وإنجاز العمل على أكمل وجه!



لن نتنازل أو نساوم على حق الوافد في الرعاية الصحية والاقامة الكريمة طالما أنه متواجد لتقديم خدمة للبلد ينجزها في وقت إقامته فيها ويغادرها بعد الانجاز مصحوباً بالسلامة وخير قد أنعم عليه به العزيز القدير وعائلته، ولكن يا سيدي الأمر الذي يحمل شبهات هو عندما يقرر هذا الوافد مستعيناً بكل ما أوتي من وسيلة وحيلة ليقوم بمساومة أهل البلد إن كان في موقع خدماتي كالطبابة أو الشؤون أو في اي وزارة من الوزارات الخدمية يلزمهم فيه باحضار قريبه أو قريبته مع العلم بأن الدولة ليس لها شأن بخدمات هذا القريب فيزيد عبء خدمات الدولة عليه ولربما أصبح هذا القريب عاطلاً عن العمل وأمنياً خطرا. ولك أن تتخيل يا سيدي لو افترضنا أن نصف الموجودين من الوافدين قد اتفقوا وقرروا في لحظة.. استخدام صلاحياتهم الوظيفية الخدمية والتي منحت لهم من قبل الدولة في جلب اقربائهم وبالتالي وجب الان استخراج رخص قيادة لهم وشراء السيارة من حراج السيارات والقانون المروري يا الله خير في مكانك راوح.. وتسجيل مدني وصحي .. الخ.،ولأن كما اسلفت شر الواسطة والرشوة قد نخر أيضاً جسد الوطن، وتدور الدائرة!!



يا سمو الرئيس .. لن أكون طموحاً لأن أرى مترو الأنفاق والطرق المفتوحة يسير في بلدي ليس تقليداً كألمانيا أو بريطانيا ولكن على الأقل مثل جارتنا الشقيقة والحبيبة على نفوسنا دبي في دولة الامارات العربية المتحدة والعضو الفاعل في مجلس التعاون الخليجي وتطبيقنا لنظام السير عندهم وآلية الحركة المنظمة لدى شقيقتها الكبرى أبوظبي ولقد آلمني يا سيدي قول من يفترض أنه محلل مالي واقتصادي مرموق لدينا في الكويت عندما سئل عن النهضة العمرانية وحداثة الطرق في دبي عنها في الكويت أجاب لا فض فوه ولامات حاسدوه بأن دبي مشروع تجاري والكويت مشروع دولة، وأنا أسال ببراءة إن كان يعتبر الخرائب في شرق والمرقاب وخيسة الروائح المجاورة لمستشفى الصدري والأراضي الفضاء في منطقة الصباح الصحية وغير المستغلة والشبرات المؤقتة منذ سنين في الشويخ الصناعية.. الخ تطوراً عمرانياً يمثل مشاريع دولة عن مناطق تمثل دولة دبي التجارية على حد قوله مثل الجميرة أو مرسى دبي التي يعجز فيها المرء السائح عن ايجاد حتى غرفة واحدة وعلى مدار السنة أوحتى الاعجاز في التصميم ويتمثل في دبي سكني ومنطقة سكنية تشرح القلب تسمى القصيص في دبي.. آسف يا سيدي يا سمو الرئيس فتلك النوعيات من البشر التي تسيء ولا تنفع وهم من فئة الذين ابتديت بهم كتابي هذا..! وأقول ايضاً بأنني لن أساوي نفسي بحركة العمران والهندسة المعمارية لدى جيراننا قطر والبحرين، ولا في التقدم العلمي من خلال صروح علمية خيالية لدى الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية .. وأخيراً وليس آخراً وتعتبر شهادتي مجروحة فيها وسموكم خير من يوافقني على هذا الرأي وهو جمال وبساطة ورقي سلطنة عمان.



يا سمو الرئيس .. أنتم نوخذة سفينتا التي تعصف فيها الرياح، وإن رأيتم أحد الركاب قد فقد عقله وقرر رفع الشراع في هذا الجو العاصف، كان لزاماً أن تعنفوه بشدة وتحجروا عليه إن لزم الأمر انقاذا للسفينة ومن عليها من الانقلاب والغرق، والامر يسري على من حمل المثقاب وفهم نصائحكم قبل اوامركم بالخطأ أو أساء الظن بتسامحكم وطول بالكم وثقب بطن السفينة بدلاً من ساريتها لوضع مسمار لتثبيت العلم.. ولكن لن أعمم فان باقي ركاب السفينة منهم الحكيم والعاقل والمفكر وأصحاب الرأي السديد والمشورة.. وهم كثر، وحلمهم الانجاز في وطنهم إن أعطوا الفرصة.



هذا ما تقدم .. وهو غيض من فيض واعلم يا سمو الرئيس بأن طموحاتي وأقصى أمنياتي كمواطن أن أكون متحدثاً وبكل فخر في كل مجلس في الكويت أو في الخارج عن مناقب بلدي واسلوب العمل الذي انتظم فيها وقدرتنا المجتمعة في عودة العصر الذهبي من جديد لبلادنا.



فهل أمنياتي وطموحاتي بعيدة المنال ... أنا أسأل.!

ابنكم الدكتور شكري عبدالرحمن الهاشم
 

VICTOR HUGO

عضو ذهبي
لاهنـت

العزيز magnum

لكن ليس من مصلحة أي

من الجيران إثارة ما يوتر الأجواء بينهم

و يجب التفاوض بين المختصين حول الملفات

العالقة و إمتناع العامة و الإعـلام عن ترديد ما يؤجج

الأوضـاع و يؤزمها ..!

الحكمة مطلوبة و حساب الربح و الخسـارة

مطلوب في كل خطوة نخطوها ...

لـك الــود و التقـديـر ...






 

magnum

عضو مخضرم
إذا قبلت الحكومة هذا الاستغفال فلا يجوز أن تسوقه علينا



البراك: مطلوب من العراق «الاعتذار» وليس تقديم النفي احتراماً للشعب الكويتي


2010/07/17 08:40 م






استغرب النائب مسلم البراك الطريقة التي تعاملت بها الخارجية الكويتية مع سلوكيات مندوب العراق الدائم في الجامعة العربية معتبرا ان النفي العراقي للتصريحات كان استغفالا كانت ولاتزال تمارسه حكومة العراق.
وقال البراك في تصريح صحافي ان المطلوب من العراق تقديم الاعتذار وليس النفي احتراما لكرامة الشعب الكويتي.
واشار البراك الى ان وكالات الانباء ذكرت ان وزارة الخارجية الكويتية سلمت السفير العراقي مذكرة احتجاج عن التصريحات التي ادلى بها مندوب العراق لدى الجامعة العربية قيس العزاوي في حين كان من الاولى ان يتصل بالآخر هو من اساء وهو العراق وليس الكويت.
واضاف: «وأنا ادرك بان الخارجية قبل ان تسلم مذكرة الاحتجاج قد تأكدت من حقيقة هذه التصريحات التي اطلقها العزاوي ومن ثم تبادر هي بالاتصال ولكنها اساليب في العلاقات الدولية اعتدنا عليها من علاقتنا العتيدة».
ورأى البراك ان «النفي الذي قاله وزير الخارجية العراقي الى صديقه وزير خارجية الكويت بعد ان بادر الثاني بالاتصال به هو نوع من انواع الاستغفال الذي كانت ولاتزال تمارسه حكومة العراق».
وتابع قائلا: «وإذا كانت الحكومة قد قبلت هذا الاستغفال ورضيت به فمن غير المقبول ان نسوقه على الشعب الكويتي.. فالمطلوب احتراما لكرامة الشعب والوطن الاعتذار وليس النفي لان التصريحات حقيقة وهذا ما بنت عليه الخارجية الكويتية في مذكرة الاحتجاج».
وقال البراك ان «العراق عودنا دائما وقبل مرور ذكرى الاحتلال العراقي للكويت بأيام من كل عام يخرج علينا واحد من هنا وآخر من هناك ليسيء الى الكويت وشعبها.
وتساءل البراك مستغربا: «امام هذه التصريحات الحالية والسابقة واسلوب الاستغفال الذي تمارسه الحكومة العراقية يتزامن مع ذلك وجود عسكريين مراقبين على الحدود الكويتية والذين اكدوا كما تناقلت ذلك الصحافة انهم جاؤوا بناء على الامر من قادتهم فهل هناك رابط بين هذه الاحداث؟!».
واضاف: «هناك حكمة قيلت من قبل الى ان الضعف ما يورث الا الضعف ومن المفترض اننا اصبحنا اليوم بوضع افضل مما كنا عليه وان الحدود العراقية الكويتية رسمت بقرارات اممية ولسنا بحاجة الى اعتراف مندوب العراق في الجامعة العراقية ولا حكومة العراق ولا نظامه.
وتدارك قائلا: «ولكنه العراق الذي لا يجازي الاحسان الا بالإساءة وهذه حقيقة التاريخ»، مستغربا ان: «يصرح مندوب العراق بعدم اعترافه بترسيم الحدود وحكومة العراق تستغفلنا كحكومة وكشعب من خلال اتصال هاتفي يبن زيباري وصديقه محمد الصباح».
واستغرب البراك ما ورد من الخارجية الكويتية بان ديون الكويت على العراق ليست 54 ملياراً وانما 22 مليار دولار وبان الكويت مستعدة ان تتعاون مع العراق لتسديدها حتى يستطيع العراق ان يخرج من الفصل السابع متسائلا: «هل سمعتم يا شعب الكويت قال: ضعف اسوأ من ذلك».
وفي السياق ذاته رأى البراك ان: «الامر محزن بل ومخيف ان تجعل نائبة كويتية من نفسها ناطقا رسميا وتنفي ما ورد على لسان المندوب العراقي بينما كان من المفترض ان يصدح بهذا الامر سفير العراق».
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=43148


كفو والله يابو حمود
والفال لبقية النواب يصرحون نفسك
حطولنا حل مع جارنا اللي أبتلشنا فيه
 

magnum

عضو مخضرم
لاهنـت


العزيز magnum

لكن ليس من مصلحة أي

من الجيران إثارة ما يوتر الأجواء بينهم

و يجب التفاوض بين المختصين حول الملفات

العالقة و إمتناع العامة و الإعـلام عن ترديد ما يؤجج

الأوضـاع و يؤزمها ..!

الحكمة مطلوبة و حساب الربح و الخسـارة

مطلوب في كل خطوة نخطوها ...

لـك الــود و التقـديـر ...
:إستحسان::إستحسان:

كلام طيب

بس الكل قام يتكلم يالله المستعان لين وصل الحال لما تقرأه امس مواطن يهدد

واليوم برلمان

وباجر الحكومه العراقيه تشوف ;)

:وردة:
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
يقول بعض الاخوه ان معصومة نقلت ما دار مع السفير وهي فقط لا غير نقلت الكلام بانه ينفي ما قاله السفير ..

والان النائب العراقي يؤكد ما قالة السفير ولم ينفيه ..

ماذا يدل ..؟
 

magnum

عضو مخضرم
يقول بعض الاخوه ان معصومة نقلت ما دار مع السفير وهي فقط لا غير نقلت الكلام بانه ينفي ما قاله السفير ..

والان النائب العراقي يؤكد ما قالة السفير ولم ينفيه ..

ماذا يدل ..؟
تصدق انا ماني فاهم شقصد النائبه معصومه من تصريحها ونقلها كلام سفير العراق بحر العلوم

هي شدخلها مع السفير هي نائبه ؟

الحين شنو ردة فعلها ؟

احس فيه شي احترنا هي نائبه كويتيه ولا مواليه للعراق !

مودتي :وردة:

مودتي
 

ولد عطا

عضو مخضرم
انا اقول لو يعطون الشعب العراقي ارض اعمان والعمانيين يخذون ارض العراق ابرك ويسامحونا اخوانا الأماراتيين لأنهم راح يبتلشون فيهم واليمن بعد راح يبتلش وحنا والعمانيين نتحداء حداق يوم عندنا ويوم عندهم اقسم بالله نرتاح من يأيد كلامي ؟؟؟؟ @ولد عطا
 

magnum

عضو مخضرم
بتوقيعك هالايراني اللي تقول يصير بدون
هالايراني صار كويتي ماده اولى ولا بعد عنده منصب اتحداك تحط عينك بعينه
 
أعلى