تظاهرة بالشورتات أمام مركز السلام

لبيسة الشورت عندنا ناس معينين وبيئتهم تسمح بالشي يعني تلقا الواحد منهم طاق عمره الخمسين ويسحب فخووذه بالشوورت اللهم لا شماته .. لكن بالمقابل هناك من يحافظ على الزي الرسمي والشوورت للبحر فقط

ناصرر

عضو جديد
ياجماعه ولله عيب الواحد يراجع بمكان عام بشوورت او بيجامة نووم _"_احترم الناس بالامااكن العامة__

جامعي

عضو فعال
أنا أضمن تعويض 5000 دينار لكل مرتدي شورت إسلامي

تمتنع جهة حكومية عن إنجاز معاملته . و سووا إثبات حالة بالمخفر .

حلال عليكم يا شباب المظاهرة .

أنا ذيك المرة دشيت وزارة العدل .. وكنت لابس (برمودا) وقالولي الأمن ان ما يصير ادخل فيه .. قلتلهم طيب انا ساتر عورتي ..وهالبرمودا أصلي فيه أقابل رب العزة والجلال فيه .. منو انتو عشان تحرمون هالشي علي والله محلله .. ؟ اطالب بتعويض :p

=====

طبعا انا حدت عن الموضوع بالشورت الاسلامي عشان لحد يقول اني من مؤيدي الشورتات ;)

وطبعا انا ضد الشورت ودخولي فيه باماكن عامة ولكن الغريب بالموضوع انك تشوف بهالاماكن الحريم يدخلون بملابس خادشة للحياء بشكل لافت .. ومحد يكلمهم ؟

بالعقل يعني الفتنة اللي بيسببها الرجال مثل الفتنة اللي تسببها المرة .. يعني حلاته لو تطبق القانون يتطبق على الكل ... ;)

stop & listen

عضو فعال
اي والله شي يقرف.
هذيله يبيبهم خيازرين منقعه بماي و ملح و واحد يقعد لهم عند الباب اللىيدش بهالمنظر ينلشط و سلملي على الحرية، قلة الذوق و الفصاخه حريه و الستر تخلف.

عبدالله فيروز

عضو بلاتيني / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الإجت
أنا ذيك المرة دشيت وزارة العدل .. وكنت لابس (برمودا) وقالولي الأمن ان ما يصير ادخل فيه .. قلتلهم طيب انا ساتر عورتي ..وهالبرمودا أصلي فيه أقابل رب العزة والجلال فيه .. منو انتو عشان تحرمون هالشي علي والله محلله .. ؟ اطالب بتعويض :p

=====

طبعا انا حدت عن الموضوع بالشورت الاسلامي عشان لحد يقول اني من مؤيدي الشورتات ;)

وطبعا انا ضد الشورت ودخولي فيه باماكن عامة ولكن الغريب بالموضوع انك تشوف بهالاماكن الحريم يدخلون بملابس خادشة للحياء بشكل لافت .. ومحد يكلمهم ؟

بالعقل يعني الفتنة اللي بيسببها الرجال مثل الفتنة اللي تسببها المرة .. يعني حلاته لو تطبق القانون يتطبق على الكل ... ;)

أخونا الجامعي

بما أن الملابس لم تكن لتفضح عورة .. و غير مكتوب عليها أو مرسوما عليها ما يخدش الحياء العام

فإن هذا الاجراء يعد تعسفاً في استخدام الحق يخولك المطالبة بالتعويض عن أضراره التي أصابتك .

و كان يجب عليك إثبات هذه الحالة .

هالموضوع ذكرني بحادثه صارت عندنا بالدوام في احدى الوزارات الحساسه واللي يسمونها اكسفورد ستريت او الشانزليزيه داومت احدى الزميلات بلباس غير محتشم وغير محترم بنظري فشافتها احدى المسئولات عندنا وطردتها قالت لها ردي بيتكم وبدلي ملابس ولبسي ملابس محتشمه وسنعه عقب داومي انتي قاعدة بمكان محترم مو غرفة نومج عندنا وامام مراى ومسمع من كل موظفين الادارة وهالمسئوله للحين موجوده والزميلة بعد موجوده
فعلا يجب الاقتداء بجامعه الكويت وقرارها بتطبيق قانون اللباس المحتشم

abo-3li

عضو فعال
مــبـدأ المــنـع مرفــوض

لأن لو فتــحنا الــباب ماراح يتـســكر صدقــوني

الحــل بالتــوعيــه ,,,,,,

لازم يكــون هناك توعيــه وثقــافه للنـــاس إن الـشي الغــلط واللي ينــافي الذوق الـعام يجــب أن لا نــمارســه
التدخــين رغم أنــه ممنــوع في الوزارات والمــطـار لكن مع ذلك غير مفــعــل
لــكن لو كان الأنســـان عنده ذوق لا يفــعــل ذلك ويــراعي مشــاعر الأخــرين
اللي يروح محطــة البنــزين ويوقــف بالمكــان الخــطأ ويســحب هـوز البنـزين للنـــاحيـه الثــانيه غــلط ليش تســويـه !
اللي يدخــل الجمــعيــه بدشداشــة النــوم غــلط ومنـــافي للذوق العــام ليش نســويه
اللي يدق هــرنـــات داخل الفــريــج بالليـــل وحتى بالنــهار غــلط ومــزعج للآخــرين غلط ليش نفــعلــه .,؟

وأشــياء واااايد غلط يســوونهـــا النــاس

هل نســويــلها قـوانيــن وأوامـــر لنمــنــعــهـــا ,,,.؟
كلامك جميل اخي الكريم بخصوص التوعيه وفعلا نحن بحاجه إلي رسائل وبرامج توعويه كثيره
لكن اذا كنا سنكتفي بالتوعيه فقط من غير قانون ينظم هذا الموضوع (موضوع الذوق العام)
فسنجد الكثيرين سيضربون الذوق العام بعرض الحائط

وهنا نجد ان المنع مع التوعيه امر ممتاز
لان الانسان الذي يحتاج إلي توجيه فقط ستصل إلي الرساله بسهوله ويطبقها على نفسه وهو مقتنع تمام
لكن هناك فئه اخرى
لا ترتدع إلا بالمنع للأسف

قانون+إرشاد

الموضوع يا أخوان باختصار تربيه وكل واحد وحسب ما تنشأ في بيته والدين حرم هذا الفعل

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فيجب على المسلم أن يستر عورته عن جميع الخلق؛ إلا الزوجة أوأمته التي تحل له. وعورة الرجل أمام محارمه هي ما بين سرته وركبتيه.
لما رواه أبو داود والترمذي عن بهز بن حكيم عن أبيه عن جده أنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم : عوراتنا ما نأتي منها وما نذر؟ قال: احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك، قال: قلت: يا رسول الله، إذا كان القوم بعضهم في بعض؟ قال: فإن استطعت ألا يرينها أحد فلا يرينها، قال: قلت: يا رسول الله، إذا كان أحدنا خاليا؟ قال: الله أحق أن يستحيا منه من الناس. ولما رواه مالك في الموطأ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: غط فخذك، فإن الفخذ عورة.
ومما تقدم يتبين لنا أنه يجب على المسلم أن يستر ما بين سرته وركبته، وليست السرة والركبة داخلتين في حد العورة، هذا ما ذهب إليه الجمهور وأيدته الأدلة.
فعلى السائل الكريم أن يلبس سروالاً أو غيره يستر حد العورة المذكور أمام أمه وأخواته وبنات أخواته والناس كلهم؛ إلا الزوجة.
والله أعلم.

أعلى