سؤال للفتيات؛ هل تتزوجين الآتي من الرجال؟

Weaam

عضو مميز
1) رجل لا يرى فيمن تشارك في منتديات الإنترنت الكفاءة لتصبح زوجته، بينما يكتب هو في منتديات فيها نساء؟

2) رجل مجتمعه يجرِّم الاختلاط (الاختلاط وليس الخلوة، فالخلوة جميعنا نجرمها)، فيعمم ذلك ليعتبر وجود النساء في منتديات الإنترنت العامة (الغير نسائية) من الاختلاط المجرَّم؟

أكتفي بهذه الاسئلة، وقد أعود بالمزيد لاحقاً.

تحياتي لكل الفتيات، وفقط لمن يحترم المرأة من الرجال :وردة:

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
تكرارا الرد بنفس مادة الموضوع آخر

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبارك عليكم الشهر رمضان

===
===

الانترنت اجمالا يوجد به ما هو حسن وما هو سيء والفيصل هنا يعود الى الانسان نفسه بمعنى اخر ماذا يريد الانسان من الانترنت بكافة مواقعه واستخداماته
سواء كان شاب او فتاة.
اما بالنسبة لنقطة النقاش التي طرحتها فانا ضد التفريق بين الشاب و الفتاة لان كل منهما انسان عاقل يحكم على الامور بعقله .
فليس عيبا ان نجد كاتبة او محاورة من الفتيات ، بل على العكس فانه يعد امرا جيدا
ان ترى الفتيات يناقشن ويضعن بصماتهن على كافة المواضيع ويقتحمن ابواب المعرفة
والعلم والثقافة. وهذا الامر ينطبق على الشباب ايضا
فطالما ان الفتاة لم تخرج عن حدود الادب والاحترام
وطالما انها تعبر عن رايها بكل صدق وامانة واحترام فلماذا نسلبها هذا الحق اذا؟!
لماذا نغض البصر عن الكثيرين من الشباب اذا ما اخطأوا
ونلوم الفتاة لمجرد انها تكتب في احدى المنتديات.
منطق غريب لا يدل الا على ضعف ادلة كل شاب يفكر بهذا الاسلوب او يفكر بان يلوم فتاة ما
لمجرد انها تكتب او تناقش او تعبر عن رايها عبر المنتديات.
واعود واكرر بان الفتاة طالما تصون نفسها وتتحكم بنفسها وافعالها واقوالها وتفكر قبل
ان تكتب فهو امر جيد وخلاف ذلك فان الملامة تعود على الفتاة لانها لم تصون نفسها . ومن
هنا فانني ارى بانه ليس عيبا بان تكتب الفتاة وتناقش وتصنع لنفسها ايضا فرصة للتسلية
وللترفيه وكل ذلك ضمن اطار وحدود الادب والاحترام وهذا الكلام ايضا ينطبق على كل شاب.

فاين المشكلة اذا؟

اتعلم اين المشكلة يازميلي
المشكلة في الانسان نفسه
فالمفروض هنا ان لا نفرق بين "شاب،فتاة" .
ان اخطأ الشاب فهو خطأه وان اخطأت الفتاة فهو خطأها ايضا. عل الرغم من حساسية ان تخطىء الفتاة ولكن انا هنا اعمم ولست بصدد ان اميز بين الشاب والفتاة.فانا احكي عموما باننا جميعا نستخدم الانترنت فتجد البعض يتقون الله ويستخدمون الانترنت للمعرفة والعلم والتبادل المعرفي وتجد الاخرين يلهثون وراء شهواتهم ونزواتهم.
وفي النهاية فان هذه الفتاة هي اختي واختك واخت الجميع فطالما انها تصون نفسها فلا يجب علينا الا ان نعترف بحقها في المشاركة والتعبير عن النفس بكل احترام

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=132429

=====
=====

هدانا واياكم للصراط المستقيم

وفقكم الله ورعاكم
والله يهدي النفوس أن شاء الله

ورمضان كريم علينا وعليكم

مقروده

عضو مميز
هو مو سالفة منتديات بس اللي ينظر بهالطريقه للمرأة وما يتقبل رايها ووجودها

رجل اكيد يعاني انفصام بالشخصيه

والثقافه معدوومه اذا كلش كلش وصل ثاني ثانوي ودقر فيها ;) وقعد عاله على امه وخواته يطلع رجولته عليهم ومسوي روحه سي السيد ... تتوقعين واحد جامعي ومثقف وواعي يحاول يسلب المرأة اللي تشاركه بالمنتدى حقوقها في ابداء الرأي ؟!! اكيد لا

و رجال غير سوي اخلاقيا و اكيد بيشك بالنساء وكلن يرى الناس بعين طبعه ... كيف تبينه يتقبل وجود بنات مجهولات الهويه معاه بالمنتدى يناقشونه ويناقضونه بالراي هو وده يخكر كل بنات خلق الله وما يخليهم يتنفسون عشان يرضي نفسه... معقد ومخه مصدي مثل ما نقول

اهم شي يتشرط يبي وحده ما تدش نت قبل لا يتزوجها مادري اشدراه يعني لو انها حاجت شباب وفجت بلوتوث بالاسواق وما خلت مكان ما دشته ولا جا يسألها قالت انا قطوه مغمضه بيصدق الجذبه والله مسكين حتى لو سألت عنها وعن اخلاقها انت ما تدري شنو بالداخل والحين الزمن يخوف بنات من احسن العوايل تسوي بلاوي من ورا اهلها

اكيد بعد هالصفات مافي وحده ترضى تاخذ واحد من هالنوعيه لانه بيجيبلها النكد والهم والغم

والله يعين اللي تاخذه امها داعيه عليها

احنا بعصر الانترنت والبلوتوث و الهواتف النقاله وللحين تفكيرهم رجعي ..اللي يبي الخراب الخراب موجود بالاسواق وبالشارع والجامعات والدوامات وكل مكان لا وبطرق اسهل من النت لان النت ما تدرين منو يكلمج بنت ولا ولد ... بس مثل ما قلت واعيد واكرر كلن يرى الناس بعين طبعه

واهم شي الرقابه الذاتيه وياليت تصفون النيه في بنات خلق الله والله يعطي كل انسان على قد نيته

انا اخذت راختي بالكلام بس هالموضوع خاص فينا البنات ودي افضفض ... مثل ما الاخوان الله يسامحهم غلطوا فينا بالموضوع الثاني وما عطوا احد مجال يتكلم كالعاده

بس يا وئام لا تردين بـــهههههه و لووووول لا يسمعون صوتج و يقولون عنج رقله :p

مقروده

عضو مميز
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبارك عليكم الشهر رمضان

===
===

الانترنت اجمالا يوجد به ما هو حسن وما هو سيء والفيصل هنا يعود الى الانسان نفسه بمعنى اخر ماذا يريد الانسان من الانترنت بكافة مواقعه واستخداماته
سواء كان شاب او فتاة.
اما بالنسبة لنقطة النقاش التي طرحتها فانا ضد التفريق بين الشاب و الفتاة لان كل منهما انسان عاقل يحكم على الامور بعقله .
فليس عيبا ان نجد كاتبة او محاورة من الفتيات ، بل على العكس فانه يعد امرا جيدا
ان ترى الفتيات يناقشن ويضعن بصماتهن على كافة المواضيع ويقتحمن ابواب المعرفة
والعلم والثقافة. وهذا الامر ينطبق على الشباب ايضا
فطالما ان الفتاة لم تخرج عن حدود الادب والاحترام
وطالما انها تعبر عن رايها بكل صدق وامانة واحترام فلماذا نسلبها هذا الحق اذا؟!
لماذا نغض البصر عن الكثيرين من الشباب اذا ما اخطأوا

ونلوم الفتاة لمجرد انها تكتب في احدى المنتديات.
منطق غريب لا يدل الا على ضعف ادلة كل شاب يفكر بهذا الاسلوب او يفكر بان يلوم فتاة ما
لمجرد انها تكتب او تناقش او تعبر عن رايها عبر المنتديات.
واعود واكرر بان الفتاة طالما تصون نفسها وتتحكم بنفسها وافعالها واقوالها وتفكر قبل
ان تكتب فهو امر جيد وخلاف ذلك فان الملامة تعود على الفتاة لانها لم تصون نفسها . ومن
هنا فانني ارى بانه ليس عيبا بان تكتب الفتاة وتناقش وتصنع لنفسها ايضا فرصة للتسلية
وللترفيه وكل ذلك ضمن اطار وحدود الادب والاحترام وهذا الكلام ايضا ينطبق على كل شاب.

فاين المشكلة اذا؟

اتعلم اين المشكلة يازميلي
المشكلة في الانسان نفسه
فالمفروض هنا ان لا نفرق بين "شاب،فتاة" .
ان اخطأ الشاب فهو خطأه وان اخطأت الفتاة فهو خطأها ايضا. عل الرغم من حساسية ان تخطىء الفتاة ولكن انا هنا اعمم ولست بصدد ان اميز بين الشاب والفتاة.فانا احكي عموما باننا جميعا نستخدم الانترنت فتجد البعض يتقون الله ويستخدمون الانترنت للمعرفة والعلم والتبادل المعرفي وتجد الاخرين يلهثون وراء شهواتهم ونزواتهم.
وفي النهاية فان هذه الفتاة هي اختي واختك واخت الجميع فطالما انها تصون نفسها فلا يجب علينا الا ان نعترف بحقها في المشاركة والتعبير عن النفس بكل احترام

والله انت مثال الرجل الواعي المثقف وردك جميل مو عشان اتفقت معاك بس كلامك منطقي جداااا

والله يكثر من امثالك

مطلق علي

هو مو سالفة منتديات بس اللي ينظر بهالطريقه للمرأة وما يتقبل رايها ووجودها

رجل اكيد يعاني انفصام بالشخصيه

والثقافه معدوومه اذا كلش كلش وصل ثاني ثانوي ودقر فيها ;) وقعد عاله على امه وخواته يطلع رجولته عليهم ومسوي روحه سي السيد ... تتوقعين واحد جامعي ومثقف وواعي يحاول يسلب المرأة اللي تشاركه بالمنتدى حقوقها في ابداء الرأي ؟!! اكيد لا

و رجال غير سوي اخلاقيا و اكيد بيشك بالنساء وكلن يرى الناس بعين طبعه ... كيف تبينه يتقبل وجود بنات مجهولات الهويه معاه بالمنتدى يناقشونه ويناقضونه بالراي هو وده يخكر كل بنات خلق الله وما يخليهم يتنفسون عشان يرضي نفسه... معقد ومخه مصدي مثل ما نقول

اهم شي يتشرط يبي وحده ما تدش نت قبل لا يتزوجها مادري اشدراه يعني لو انها حاجت شباب وفجت بلوتوث بالاسواق وما خلت مكان ما دشته ولا جا يسألها قالت انا قطوه مغمضه بيصدق الجذبه والله مسكين حتى لو سألت عنها وعن اخلاقها انت ما تدري شنو بالداخل والحين الزمن يخوف بنات من احسن العوايل تسوي بلاوي من ورا اهلها

اكيد بعد هالصفات مافي وحده ترضى تاخذ واحد من هالنوعيه لانه بيجيبلها النكد والهم والغم

والله يعين اللي تاخذه امها داعيه عليها

احنا بعصر الانترنت والبلوتوث و الهواتف النقاله وللحين تفكيرهم رجعي ..اللي يبي الخراب الخراب موجود بالاسواق وبالشارع والجامعات والدوامات وكل مكان لا وبطرق اسهل من النت لان النت ما تدرين منو يكلمج بنت ولا ولد ... بس مثل ما قلت واعيد واكرر كلن يرى الناس بعين طبعه

واهم شي الرقابه الذاتيه وياليت تصفون النيه في بنات خلق الله والله يعطي كل انسان على قد نيته

انا اخذت راختي بالكلام بس هالموضوع خاص فينا البنات ودي افضفض ... مثل ما الاخوان الله يسامحهم غلطوا فينا بالموضوع الثاني وما عطوا احد مجال يتكلم كالعاده

بس يا وئام لا تردين بـــهههههه و لووووول لا يسمعون صوتج و يقولون عنج رقله :p

ملاحظه صغيره جداً من أخيك ابو مطلق

انا شهادتي رابعه متوسط " وناجح جوازاً ايضاً :cool: لم أوصل الى الثانيه ثانوي

ولا أخجل من ذلك

فأن الثقافه تعود للرجل نفسه وليس على وتحصيل دراسته

كم نرى الان في التلفاز البعض من الدكاتره أو الاساتذه ليس لديهم ثقافه فقط مميزون في تخصصهم اما الثقافات الاخرى يجهلون ذلك

كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يقرأ ولا يكتب عليه أفضل السلام وتسليم

وفقك الله ورعاك أن شاء الله

اتمنى ان تقبلين هذه الملاحظه فنحن نتعلم من الاخرين كما اتعلم منك وتتعلمين مني

الاهم هي الثمره والفائده

====
====

وبارك الله فيك على الاطراء اختي الكريمه

مقروده

عضو مميز

ولا أخجل من ذلك

كم نرى الان في التلفاز البعض من الدكاتره أو الاساتذه ليس لديهم ثقافه فقط مميزون في تخصصهم اما الثقافات الاخرى يجهلون ذلك

الاهم هي الثمره والفائده

====
====

اخوي والنعم فيك والله يوفقك

انا اقصد جامعي اذا مو جامعي مثقف وواعي ربطتهم في بعض

لان في ناس معاهم شهادات مافي ثقافه ولا وعي

والعكس صحيح

بس انا اقصد اللي ضد المرأة ما عنده لا شهاده و ثقافه ووعي

وبالعكس انا اتقبل الانتقاد

مطلق علي

بارك الله فيك أختي

ووفقك الله ورعاك

المتجرد

عضو فعال
لست ادري هل المرأة نصف المجتمع أم المجتمع كله
ولا ينقضي عجبي من هذه الحياة التي يحياها الناس..!!
ان بعض الشعراء لديه مواهب عجيبه يستشف من خلالها
احوال الناس و اوضاعهم الاجتماعية وربما يصل بفكره الثاقب الى اعماق
امانيهم ليختقر الحجب المسدوله حول قلوبهم ..؟؟؟
من جرب الكي لا ينسى مواجعه ==
ومن راى السم لايشقى كمن شربا

اي والله
صدق الشاعر كل شيء يحتمل التجربه
الا شرب السم !!

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
صدقيني يا غالية وجهات النظر المطروحة احيانا لا تكون الا رؤية يراها الشخص ,,

وإن رفض دخول المرأة للمنتديات ,

قد يكون رجل يخاف على حلاله

المنتديات طرح فكر ويدور فيها بعض الاحاديث الجانبية احيانا بين المرأة والرجل الذين لا يرتبطون الا برباط الاخوة والزمالة في المنتديات

وقد يفتح بابا لا يُقفل

لذا تجديهم متخوفين نوعا ما

الجميع يريد امرأته مثل كوكب زُحل لم تطأه قدم بشر

وبشريني عن الانفلونزا راحت ؟

اتوقع ,, لأنها اوصلتني : /

فاطمة حسين العلي

عضو بلاتيني

ولا أخجل من ذلك

الاهم هي الثمره والفائده

====
====

أنصحك تكمل يا علي
اذا لك هالنفس القوي في الكتابة كمل دراستك
العلم ماله عمر
والدكاتره بالتلفزيون مو احسن منك ..
على الاقل نشوفك بالتلفزيون ونقول هذا الي مناشبنا بالشبكة الوطنية ....
فيما يخص موضوع الزميلة الفاضلة وئام ....
كلن يرى الناس بعين طبعه يا وخيتي ...
احيانا الثقافة تمشي سريعا حتى ترتطم بحاجز العرف فيق عندها المثقف مدهوشا ...
هي في منتدى ثقافي ...كاي محفل ثقافي اخر ...
والكاتبة الجيده تعرف من مفرداتها ومدى احترامها لنفسها واهلها ...
لا تخرج عن جادة الطريق ... وبتلاقي زوج !!

1) رجل لا يرى فيمن تشارك في منتديات الإنترنت الكفاءة لتصبح زوجته، بينما يكتب هو في منتديات فيها نساء؟

2) رجل مجتمعه يجرِّم الاختلاط (الاختلاط وليس الخلوة، فالخلوة جميعنا نجرمها)، فيعمم ذلك ليعتبر وجود النساء في منتديات الإنترنت العامة (الغير نسائية) من الاختلاط المجرَّم؟

ـ
فدييييييتج :وردة::وردة: وفدييييت أيدج الى اكتبت الموضوع :وردة::وردة:

طبــــــعااا لااا وألف لا

أولا انا وحده مااحب النت ولكن للضروره أحكام لكن يكون النت والمشاركه بالمنتدايات مقياس الحكم على مع أحترامى لكل وجهات النظر الى اختلف معاااها لكن هذا منطق مريض ومتعب فكيف بالاقتران فيييه فالبعد عنه غنيييمه :confused:
ثانيا مسأله الاختلاط عطينى دوام او مكان مافيه اختلاط تكفين حتى المدارس الموجهين الى تشرح جدامهم المدرسه مورجال
اولياء الامور الى يجى عشان بنته او ولده مورجال
ماراح يصير كلام او نقاش او ضحك من باب الاحترام واللباقه

فديييييتج أختى لموضوعج الطيب :وردة: :eek:

أبوأحمد2010

عضو ذهبي

يجب علي النساء المحافظه علي (الحياء) فأن كانت قليلة حيا صارت ماتسوي ريال

أعلى