اقتـــــــــــــراح أتمنى أن يعود بالفائدة ..

قطرب

عضو ذهبي
بعد تقديم جزيل الشكر لجميع الطاقم الإداري في هذا الصرح على ما يبذل من جهود ... أعرض عليكم هذا الاقتراح الذي اتمنى أن يؤخذ بعين الاعتبار لما له من فائدة ..

الاقتراح .. يتعلق بالشبكة السياسية المحلية ..
لاحظت انتشار ظاهرة نقل الاخبار والمقالات من الصحف المحلية والعربية والتعليق عليها ، بحيث تحولت أغلب مواضيع الشبكة السياسية والاقتصادية المحلية الى أخبار ومقالات منقولة وتعليق للناقل لا يتجاوز الجملتين ، مع العلم أن أغلب الصحف تسمح بالتعليق على ما ينشر بها في مواقعها خاصة جريدة الآن فالتعليق على موقعها يغني عن نقل ما نشر هناك ، واستغرب من ناقل الخبر أو المقال عندما يفتح حوارا حوله ويتبنى الدفاع أو الهجوم على كاتبه وافكاره .. ولكي لا تتحول الشبكة السياسية المحلية الى ساحة لنشر ما تنشره الصحافة .. وحتى يجد الاعضاء الفرصة لكتابة مقالاتهم وآراءهم الخاصة ومناقشتها .. وحتى لا نقطع الطريق على هواة النقل والتعليق على ما يكتب بالصحف ..

أقترح
انشاء أو استحداث قسم جديد يختص بمناقشة ما تنشر الصحافة من أخبار ومقالات يطلق عليه ( شبكة الصحافة .. أو أي اسم ترونه مناسبا ) وأتوقع أن يكون من أنشط الأقسام لما أراه من زخم في النقل في قسم السياسة المحلية




مع وافر التقدير
 

قطرب

عضو ذهبي
اضافة ..

عندما يكتب الكاتب مقالا يفند من خلاله تصريح مسئول أو عضو مدحا كان او قدحا فالأمر يختلف تماما عن نقل نص التصريح والتعليق عليه بجملة أو جملتين ، وعليه فالاستشهاد بالمصدر في سياق المقال لا يعامل معاملة النقل النصي والتعليق على خبر ومقال أو تصريح لشخصية عامة ..
 

bandr

عضو بلاتيني
اهلاً بالزميل قطرب .. ومبارك عليك ماتبقى من الشهر الكريم ..
مؤيد للفكره .. من المفترض ان يكون التركيز على مقالات اعضاء الشبكة لكي يسهل مناقشتهم ..
الكثير من الاعضاء عزف عن المشاركة بسبب كثرة المواضيع المنقولة وتعليق بوسطرين ..؟!!
اتمنى من الادارة ان تأخذ بهذا المقترح لتعم الفائده على الجميع ولكي تصبح الشبكة مميزه بكتابها
وليست ارشيف صحف ..؟!!
تحياتي لك سيدي الكريم ..:وردة:
 

بو عصام

عضو بلاتيني
موافق

أضافة لذلك، ستكون فرصة للشبكة باظهار حيادتها امام الجرائد المحلية من حيث اعطاء مساحة وحرية أكبر للتعبير.
لأنه جرت العادة بان لا تنشر الكثير من التعليقات على مقالات الجرائد
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ قطرب ...

شكرا ً لك على هذا الإقتراح الطيب ... و قد سبق أن طرح أكثر من مرة ولكن لم ينل الموافقة الكافية لمثل هذا الفصل .. خصوصا ً أن الشبكة السياسية والإقتصادية تم فصلها أكثر من مرة إلى عدة شبكات ...

تحياتي
 
أعلى