كذبنا عليك بوجود أختك لنقبض عليك ؟

شين الحلايا

عضو ذهبي
تخيل انك مطلوب واجهزة الامن ادور عليك . ويتم الاتصال فيك ويخبرك احد افراد الشرطة انك مطلوب في قضية ويطلب منك الحضور . ولكن كونك تعرف ان القضية غير مستاهلة تتجاهل الاتصال ولاتهتم وتتخلف عن الحضور ..
ولكن بعد مده تتفاجأ بأتصال من احد رجال الشرطة يخبرك بأن أختك تم القبض عليها في قضية اخلاقية ؟!. :eek: ويجب عليك الحضور بسرعة الي قسم الشرطة ..
وتأتي مسرعا والشرر يخرج من عيونك وتفكر بكيفية قتل أخت لتستتر وتدفن هذا العار الذي سود وجهك ووجه عائلتك ..
وعندما تصل الي قسم الامن تتفاجأة بالمسئول يلقي القبض عليك ويتم تقييدك ووضعك بالسجن ؟!..
وعندما تستغرب فعل المسئول . وتستفسر عن الامر ..
يكون جواب المسئول الامني . هدي اعصابك ..
اختك ليس لديها قضية اخلاقية لدينا وهي ليست عندنا ولانعلم عنها شيء ؟!.
ولكن كل مافي الامر انك مطلوب في قضية وتم الاتصال اكثر من مره ولكنك كنت في كل مره تتجاهل الاتصال ولاتحضر الي القسم . فعملت خطة للإيقاع بك ونجحنا في احضارك . :)

والآن اسألكم .. ماهي ردت فعلك وماذا انت فاعل لو كنت انت صاحب هذه القصة ؟!.
القصة حقيقية وحصلت في احد مراكز الحسبة في تبوك في السعودية ..

...................

نشرت صحيفة عكاظ خبرا عن ممارسة بشعة قام بها مركز تابع للحسبة في تبوك عن اختلاق المركز قضية أخلاقية لامرأة حصان من اجل ان يحضر شقيقها للقبض عليه في شكوى عادية ؟ التفاصيل :
تنظر إمارة منطقة تبوك في شكوى مواطن ضد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة أملج يتهمها بقذف شقيقته والتشكيك في سلوكها الأخلاقي من أجل استدراجه لمكتب الهيئة للقبض عليه.
وأوضح لـ «عكاظ» (س. م. الجهني) أن رئيس هيئة الأمر بالمعروف بالإنابة استدعاه عبر اتصال هاتفي لمكتبه بغية استلام شقيقته بعد القبض عليها في قضية أخلاقية مضيفا بعد أن توجهت إلى الهيئة فوجئت بأنها حيلة للقبض علي في قضية أخرى. وأكد لـ «عكاظ» المتحدث الإعلامي باسم هيئة منطقة تبوك محمد عوض الزبيدي أنه لا يعلم شيئا عن القضية كونه في إجازة مطالبا بعدم النشر والتحفظ على التفاصيل وقال: لا أعلم عن خلفية الشكوى إلا أنني سأتحقق من الأمر وأبلغكم به في وقت لاحق. ورفض المتحدث الإعلامي بعد ذلك التجاوب مع اتصالات «عكاظ» المتكررة لاستيضاح حقيقة الأمر على رغم وعده بإيضاح الحقائق للرأي العام.
وأوضح الجهني أن طريقة استدراج رجال الهيئة له تعد فعلا مخالفا للشريعة دون وجه حق خصوصا أن مثل هذه الأخبار من شأنها الانتشار في المناطق الصغيرة وتؤثر سلبا على سمعة الفتاة وعائلتها.
وطالب بالتحقيق في القضية بعد تقديمه شكوى رسمية لإمارة منطقة تبوك وتشكيل لجنة اختصاصية للوقوف على حقيقة الأمر ومعاقبة المخالفين في أداء مهمات عملهم.
وأوضح الجهني الذي يعمل رجل أمن أنه اصطحب شقيقه الأصغر لدى مقر الهيئة لاستيضاح حقيقة الموقف بعد الاتصال، إلا أنه فوجئ بالقبض عليه من قبل مجموعة من أفراد الهيئة.
ولفت أن رئيس الهيئة بالإنابة اعترف باختلاقه القصة من أجل استدراجه للتحقيق معه في قضية شكوى مواطن آخر ضده لدى مركز الهيئة مضيفا أنه جرى تحويل ملف القضية إلى شرطة المحافظة بموجب محضر رسمي.

وتساءل «أنا أعمل في الشرطة فلماذا لم يتم استدعائي عن طريق مرجعي بدلا من نسج قصص تتعلق بقذف الفتيات في أخلاقهن، وما يترتب عليها من سلبيات مستقبلية على حياة العائلة وسمعتها».

وذهب الجهني إلى أن رئيس الهيئة بالإنابة طلب الصلح لإنهاء القضية عبر الصعود لمنبر المسجد لإعلان براءة شقيقته من التهم الأخلاقية شرط التنازل عن الدعوى المرفوعة لدى إمارة منطقة تبوك إلا أنني رفضت الأمر وأطالب بفتح تحقيق مع مركز الهيئة ومعاقبة من أساء لسمعة شقيقتي.
 
الله لا يبارك فيه اللي اختلق هالقصه:إستنكار: لو الولد بلغ اهله وكبرت القصه قبل يروح المخفر واخته بالصدفه تكون بزياره او عرس ما فكر السفيه شراح يصير بهالعايله:confused:
 

مربي أجيال

عضو ذهبي
وانت شغال تفتر با الصحف السعودية وقص ولزق با المنتدى شفاك الله مما ابتلاك انت اكيد صايرلك موقف با السعودية يا ليته تكتبه وتخلينا نعلق عليه ما اذكر اني قريت بمنتدى سعودي عن الجرائم والبلاوي المهببه اللي نقرأها في الوطن والرأي من راقب الناس مات هما يا شين
 

Weaam

عضو مميز
الهيئة للحين حية ترزق؟
أنا احس انهم خلاص راحت عليهم
شخصياً ما أشوف لهم اي وجود ولا لهم اي اثر
اعتقد دورهم حجم بشكل كبير في السنوات الأخيرة
 

ولد عطا

عضو مخضرم
وانت شغال تفتر با الصحف السعودية وقص ولزق با المنتدى شفاك الله مما ابتلاك انت اكيد صايرلك موقف با السعودية يا ليته تكتبه وتخلينا نعلق عليه ما اذكر اني قريت بمنتدى سعودي عن الجرائم والبلاوي المهببه اللي نقرأها في الوطن والرأي من راقب الناس مات هما يا شين
:إستحسان: :إستحسان: :إستحسان: :إستحسان: مايدري ان محد درا عنه تقبل الورده مني ( :وردة: )
 

درع الجزيرة

عضو مخضرم
وهل الهيئة الشرطة حتى تستدعي اي شخص لتقبض عليه في قضية أخرى ؟!!

يعني شلون الكذبر صاير واضحه وضوح الشمس يعني مطلوب في قضية قتل وإلا مديون حتى تستدعيه الهيئة

الهيئة شغلها مختص فقط بالقضايا الأخلاقيه والخمور والسحر يعني إذا ما عليه اي قضية ولا له علاقة في هالأمور ما راح يستدعونه ابداً

لذلك اي احمق تورط في أمر ومو عاجبه الي صار له يفتري على الهيئة أو الجهة التي يعتقد بإن الحق معه رغم انه العكس


" بعض الشيوووون يقرؤون الصحف السعودية أكثر من الكويتية ويحاول أن يدور المواضيع التي يعتقد بإنها تشوه المجتمع السعودي في نظر الأعضاء ما علم بإن سبقوه ناس كثير وملوا وفشلوا "

اهتم بنفسك يا شين
 
أعلى