هل تشكل قوانين الشبكة عائقاً دون النقاش المثمر؟

Weaam

عضو مميز
يفاجئنا المشرفون أحياناً بإغلاق مواضيع حيوية بسبب تمسكهم بنصوص قوانين الشبكة دون النظر إلى أسباب نص هذه القوانين.

مثال:
28. يقتصر الحوار في منتدى الشبكة الوطنية الكويتية ويمنع اشتراط المراسلة عبر البريد الإلكتروني أو الذهاب لموقع آخر للحوار أو لعرض أي معلومة

لا يخفى عليكم أيها السادة أن الهدف من سن هذا القانون هو تجنب استدراج الأعضاء لفائدة شخصية أو ما يسمى solicitation. لكن لا أعتقد أن القانون يجب أن يؤخذ حرفياً، دون النظر إلى الضرر الذي قد تودي به المخالفة.

موضوع "مهم جداً جداً تصويت جوجل للخليج العربي" أغلق بسبب القانون أعلاه، بينما كان من المفترض من إدارة الشبكة تثبيته للتأكيد على أهميته.

ليس هذا الموضوع فحسب، بل مواضيع كثيرة غيره تم إغلاقها بسبب التطبيق النصي للقانون. ألا ترون معي ضرورة إعادة النظر في فهم قوانين الشبكة، وكذلك إعادة النظر في آلية تطبيقها؟ ما رأيكم؟
 

Weaam

عضو مميز
هل نعتبر هذا الموضوع

مطالبه بمذكرة تفسيرية لقوانين المنتدى ؟؟!!

ربما. خاصة وأن تطبيق القانون أصبح آليا، أي أن يغلق الموضوع لمجردانطباق القانون عليه دون النظر إلى فحوى الموضوع.

مثال آخر:
نحن لسنا في مقام أدبي، وأغلب المواضيع يمكن كتابتها في سطرين فقط. مع الفقرة التالية من القانون، أصبحت المواضيع تغلق آلياً:

23. لإدارة المنتدى الحق في حذف أي موضوع يكون عبارة عن سؤال قصير أو موضوع لا يتجاوز ثلاثة أسطر وطرحه ضعيف.

حدثت معي مرة، وأغلق موضوع لي بسبب أن طرحه ضعيف. قيم المشرف الطرح للأسف من خلال عدد الأسطر، وبعد أن حشوت الموضوع بكلمات انشائية لإطالته، وراسلت المشرف من أجل إعادة الموضوع بعد تحريره، أعيد فتح الموضوع.
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ Weaam ...

القوانين واضحة للجميع و مسؤولية تطبيقها تقع على عاتق الأخوة المشرفين .... في حال كنت تعتقد أن إجراء إشرافي تم في غير محله ولا يتوافق مع هذه القوانين فلا تتردد في تقديم شكوى في شبكة الشكاوي وسيتم بإذن الله النظر في الموضوع ...

المواضيع التي تتطلب نقل الحوار إلى موقع آخر أو غير مكتملة الأركان أو ضعيفة المستوى ... لا مناص من تطبيق قوانين الشبكة عليها ...

تحياتي
 
أعلى