المسلم : المواصلات شريكه في ظلم الناس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
المسلم: 'المواصلات' متواطئة وشريكة في ظلم المواطنين
'المرافق العامة' ناقشت مشروعي إنشاء هيئة الاتصالات وشركة للبنى التحتية
تكبير الخط
2/9/2010 الآن - المحرر البرلماني 5:36:57 PM​



ناقشت لجنة المرافق العامة البرلمانية في اجتماعها اليوم مشروعا بقانون في شأن انشاء هيئة للاتصالات ومشروعا آخر بانشاء شركة للبنى التحتية بهدف تحسين الخدمات المقدمة للشركات.

وقال مقرر اللجنة النائب الدكتور فيصل المسلم ان المجتمعين اتفقوا على استكمال مناقشة المشروعين في اجتماع مقبل تعقده اللجنة اواخر الشهر الحالي.

واوضح المسلم ان اللجنة ناقشت مع عدد من مسؤولي وزارة المواصلات كيفية احتساب فواتير المكالمات والاشتراكات في شركات الاتصال مشيرا الى ما يعانيه المواطن من المغالاة في اسعار الخدمات التي تقدمها تلك الشركات.

وذكر ان القانون (26/1996) أعطى وزير المواصلات 'تفويضا' بضبط الاوضاع والاسعار وتحديد الاشتراكات وتكلفة الخدمات 'كما اعطى الوزير حق اعادة النظر في قيمة الاشتراك وكلفة الدقيقة سنويا' داعيا الى ضرورة ان يكون للوزارة رقابة على الاسعار.

واستغرب المسلم المبالغة غير المبررة في تكلفة بعض الخدمات الإضافية التي تصل إلى دينار للدقيقة الواحدة أو الرسالة، مؤكداً أن اللجنة اعتبرت وزارة المواصلات شريكة في ظلم المواطنين.

وأضاف أن مبررات الوزارة غير مقبولة، فهي تقول إن الشركات لا تستأذنها في تحديد أسعار الخدمات، وهذا مردود عليه، لأن القانون 26/1996 يفوض وزير المواصلات في ضبط الأوضاع والأسعار وتحديد الاشتراكات وتكلفة الخدمات، كما يعطي القانون وزير المواصلات حق إعادة النظر سنوياً في قيمة الاشتراك وتكلفة الدقيقة.

ورأى المسلم أن وزارة المواصلات متخاذلة ومتواطئة وشريكة في ظلم المواطنين، مشيراً إلى أن اللجنة طلبت من الوزارة إلزام شركات الاتصالات باحتساب تكلفة المكالمات بالثانية، فضلاً عن ضبط الخدمات الإضافية.
 

hotblood

عضو فعال
كلام مقنع جدا يا المسلم
وجزاك الله خير
الله يعينك يا فيصل ... يبدو انك دخلت حرب على اكثر من جبهة
 

ناشد الود

مشرف سابق
يا أخوان ... حتى لا نضطر لغلق المواضيع ... النقل من دون تعليق مخالف لقوانين الشبكة.

من يريد أن ينقل خبر إلى الشبكة من مصدر آخر عليه واجب أن يبرر سبب النقل و لماذا يعتقد


العضو أن ما ينقله جدير بالنقاش و بإهتمام أعضاء و زوار الشبكة الوطنية الكويتية ...

يجب ان تكون وجهة نظره واضحه

ما عدا ذلك سيغلق الموضوع.
progress.gif
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى