معركة جلولاء هدية إلى كل المجوس

معركة جلولاء







_new_fares_390_310_.jpg
[/SIZE]
15 من ذي القعدة 16هـ


بعد أن حقق المسلمون فتحهم الكبير لعاصمة الفرس «المدائن» أصيب الفرس بهزيمة نفسية مروعة وتشرذمت الجيوش الفارسية تحت الضربات الموجعة للجيوش الإسلامية، وتفرقت فلول الفرس المنهزمة من المدائن والأهواز وغيرها في عدة أماكن، وفي ظلمة اليأس القاتل قرر رجلان من آخر قادة الفرس بقاءً وهما «مهران الرازي» و«الهرمزان» تجميع شتات فلول الفرس والتحصين بهم في إحدى البقاع القريبة من «المدائن» لمنع تقدم المسلمين أكثر من ذلك، فاختاروا مدينة على بعد أربعين ميلاً شمال المدائن، وكانت ذات موقع إستراتيجي جيد، وبالغوا في تحصينها لتكون عقبة أمام الحملات الإسلامية، وعمل «مهران» على رفع معنويات جنوده بشتى الوسائل للتصدي للمسلمين، وأرسل مهران يطلب من كسرى يزدجرد التفويض في قيادة الجيوش الفارسية، وأيضًا الإمدادات من رجال وعتاد وأقوات، فوافق كسرى وأمده بما يطلب.

وصلت أخبار هذه الاستعدادات الحربية للقائد العام للعراق «سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه»، فأرسل جيشًا من اثني عشر ألفًا بقيادة ابن أخيه «هاشم بن عتبة» الملقب بالمرقال، ومعه بطل العراق «القعقاع بن عمرو»، وذلك بعد استئذان الخليفة الراشد «عمر بن الخطاب رضي الله عنه»، وبمنتهى السرعة وصل المسلمون إلى المدينة فوجدوا أن الفرس قد بالغوا في تحصينها، حيث أحاطوها بخندق مائي متسع وعميق، وزرعوا حول المدينة حقولاً من حسك الحديد لإعاقة خيل المسلمين عن التقدم، ولمس المسلمون الاستماتة الدفاعية الكبيرة عند الفرس، فضربوا على المدينة حصارًا شديدًا استطال حتى جاوز سبعة أشهر وهي أطول مدة حاصر المسلمون فيها مدينة بالعراق، وخلال هذه الفترة كان الفرس يخرجون للهجوم على المسلمين، حتى أنهم قد زاحفوا المسلمين أثناء هذا الحصار ثمانين زحفًا، ولكن المسلمين أحبطوها كلها بمنتهى الشجاعة والثبات، ومع طول الحصار طلب «هاشم المرقال» من القائد العام «سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه» إرسال إمدادات جديدة.
ومع طول الحصار وشدته وثبات المسلمين وإصرارهم على فتح المدينة، قرر الفرس الخروج بكامل قواتهم وهي زيادة عن مائة وخمسين ألفًا من المقاتلين، والاشتباك مع المسلمين في معركة واحدة وفاصلة، وقد وضع لهم «مهران» خطة ذكية تقوم على فكرة التناوب على قتال المسلمين، فجزء يحارب والآخر يستريح، ثم يتم التبادل بينهم حتى يرهقوا المسلمين في قتال مستمر.
وفي صباح يوم الأحد 15 من ذي القعدة سنة 16هـ خرج الفرس بأعداد ضخمة من المدينة وأنشبوا القتال مع المسلمين بمنتهى الضراوة، وقابلهم المسلمون بضراوة أشد وأنكى، ومع تطبيق خطة الفرس بدأ التعب والإرهاق يحل بالمسلمين، وهذا الأمر أخذ يؤثر على نفسيتهم وشدتهم في القتال، وهنا برز دور البطل العظيم الذي لم ينل حظه من الشهرة والمعرفة عند المسلمين وهو «القعقاع بن عمرو»؛ إذ وقف بين الصفوف يحرض المسلمين على الثبات ومواصلة القتال، ثم قام بخطوة عبقرية في القتال، إذ كان الليل على وشك الحلول، فضغط بسرية من خلاصة الفرسان على مؤخرة الفرس المنسحبين لدخول المدينة، ليتمكن بذلك من السيطرة على الخندق وبالتالي يمنع باقي الفرس من العودة لتحصينات المدينة، ثم نادى في المسلمين «أيها المسلمون هذا أميركم ـ يعني المرقال ـ على باب خندقهم، فأقبلوا عليه ولا يمنعكم مَن بينكم وبينه من دخوله»، فأثار حمية المسلمين ونخوة العرب التي تمنع العربي والمسلم من ترك أخيه وقائده ويتخاذل عن نصرته، فشد المسلمون بكل قوة على الفرس حتى وصلوا إلى الخندق وصدموا الفرس صدمة هائلة أزالوهم بها عن مواقعهم.
عندها وقع الفرس في مأزق خطير، إذ أصبحوا عاجزين عن العودة للمدينة إلا إذا تغلبوا على المسلمين، فدار قتال ليلي شديد الضراوة، شبيه بليلة الهرير في القادسية، وأثناء القتال وصلت الإمدادات التي أرسلها سعد رضي الله عنه لأرض المعركة فاشتد عضد المسلمين، واضطرب الفرس بشدة ودخلت خيولهم في حسك الحديد الذي نصبوه أصلاً لخيل المسلمين، فاضطروا للنزول من على الخيل والقتال مترجلين، وكان هذا أوان هلاكهم، حيث طحنهم المسلمون طحنًا شديدًا وأفنوهم عن بكرة أبيهم، حتى بلغ قتلى الفرس مائة ألف قتيل، وجللت جثثهم الساحات أمام المدينة، لذلك سميت المدينة بعد ذلك «جلولاء» لما جللها من قتلى الفرس.تعليقي ::::::::الا ترى حقدهم الدفين على المسلمين والعرب بشكل عام

وعلى خليفة المسلمين عمر بن الخطاب (شهيد المحراب) رضي الله عنه


وارضاه حتى ارسلوا ابولؤلؤة المجوسي لعنة الله عليه ليقتله غدراً

وحقدهم مازال متواصل حتى الأن عن طريق الصفويه المجوس اذلهم الله

فهم يحتفلون بيوم مقتله رضي الله عنه وارضاه ويسمونه يوم

الزهراء (قبحهم الله من اغبياء)

هل عرفتم يا روافض لماذا الفرس الذين تتبعونهم يكرهوننا ويحقدون

علينا فمذهبكم خليط بين المجوسية (الفرس) وبين اليهودية (ابن سبأ)

اما اهل السنة الجماعة فأعزهم الله بالأسلام والتوحيد

اللهم لك الحمد والشكر حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه ملئ السموات والأرض

وما بينهما يا ارحم الراحمين

بأن جعلتني من اهل السنة والجماعة
 
جزاكم الله خير هؤلاء صفوة الصفوة قادتنا وسادتنا اللي يكرهونهم المجوس ابطال مؤته والقادسيه رضي الله عنه وارضاهم وحشرنا مع حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم وامهاتنا امهات المؤمنين ومع الانصار والمهاجرين وجميع الصحابه رضوان الله عليهم وتابعيهم بأحسان ليوم الدين :وردة:
 

ابو الود

عضو ذهبي
الأخ الكريم منهاج منهاج السنه والدين

بعد التحية والسلام


ارى ان تراجع نفسك في هذا الموضوع


ولا تجعل محبتك للفاروق تسيطر على عواطفك

انت مطلع على التاريخ اكثر من غيرك



وتعلم بأن كسرى ملك عادل له مكانه عند الله وله محاسن كثيرة

وكان من المعجبين بالنبي وبآل بيته وكان ينوي الدخول بالاسلام ولكن ادركة الموت قبل ان يسلم

فحرم الله عليه الجنة وادخلة جهنم وحرمها عليه



فلماذا تنتقص سيد شباب اهل النار الذي ادخله الله في النار وجعلها عليه بردا وسلاما وغيرة تشوا وجوههم فيها



واليك الدليل من الكتاب ومن امام عادل ليس مجوسي او من اتباع المجوس


قال تعالى :قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ


هذا دليل على ان النار تكون بردا وسلام على بعض البشر بأذن الله

اكرر
بأذن الله


وهذه رواية عن الامام تثبت سلامة كسرى من العذاب رواية صجية عفوا صحيحة


وهكذا قامة الحجة بالأدلة القاطعة:p:p:p

http://www.al-meshkah.com/maaref_detail.php?id=4172
 

المفتاح

عضو فعال
فلماذا تنتقص سيد شباب اهل النار الذي ادخله الله في النار وجعلها عليه بردا وسلاما وغيرة تشوا وجوههم فيها



واليك الدليل من الكتاب ومن امام عادل ليس مجوسي او من اتباع المجوس


قال تعالى :قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ


هذا دليل على ان النار تكون بردا وسلام على بعض البشر بأذن الله


من مات على غير الإسلام فهو كافر, وجزاؤه جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا.

ولو أراد الله به خيرا لما تركه يموت على كفره..

{وذر الذين اتخذوا دينهم لعبا ولهوا وغرتهم الحياه الدنيا وذكر به ان تبسل نفس
بما كسبت ليس لها من دون الله ولي ولا شفيع وان تعدل كل عدل لا يؤخذ منها
اولئك الذين ابسلوا بما كسبوا لهم شراب من حميم وعذاب اليم بما كانوا يكفرون}.[الانعام:70]

ثم من أين أتيت بعباره "سيد شباب أهل النار"؟؟؟

فأهل النار هم الكفار.. وابراهيم عليه السلام ليس منهم.

{وَقَالُوا مَا لَنَا لَا نَرَىٰ رِجَالًا كُنَّا نَعُدُّهُمْ مِنَ الْأَشْرَارِ (62) أَتَّخَذْنَاهُمْ سِخْرِيًّا أَمْ زَاغَتْ
عَنْهُمُ الْأَبْصَارُ (63) إِنَّ ذَٰلِكَ لَحَقٌّ تَخَاصُمُ أَهْلِ النَّارِ (64)}.[سورة ص]


ثم إن الرواية التي نقلتها لنا ضعيفة:

والرواية ضعيفة السند بالإرسال، وفيها أبو الأحوص وأبوه وعمار الساباطي وهم مجهولون،
والظاهر أن عمارا هنا غير عمار بن موسى الساباطي الثقة الذي هو من أصحاب الإمام الصادق (ع).
 
من مات على غير الإسلام فهو كافر, وجزاؤه جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا.

ولو أراد الله به خيرا لما تركه يموت على كفره..

{وذر الذين اتخذوا دينهم لعبا ولهوا وغرتهم الحياه الدنيا وذكر به ان تبسل نفس
بما كسبت ليس لها من دون الله ولي ولا شفيع وان تعدل كل عدل لا يؤخذ منها
اولئك الذين ابسلوا بما كسبوا لهم شراب من حميم وعذاب اليم بما كانوا يكفرون}.[الانعام:70]

ثم من أين أتيت بعباره "سيد شباب أهل النار"؟؟؟

فأهل النار هم الكفار.. وابراهيم عليه السلام ليس منهم.

{وَقَالُوا مَا لَنَا لَا نَرَىٰ رِجَالًا كُنَّا نَعُدُّهُمْ مِنَ الْأَشْرَارِ (62) أَتَّخَذْنَاهُمْ سِخْرِيًّا أَمْ زَاغَتْ
عَنْهُمُ الْأَبْصَارُ (63) إِنَّ ذَٰلِكَ لَحَقٌّ تَخَاصُمُ أَهْلِ النَّارِ (64)}.[سورة ص]


ثم إن الرواية التي نقلتها لنا ضعيفة:



جزاك الله خير كفيت ووفيت
 

ابو الود

عضو ذهبي
من مات على غير الإسلام فهو كافر, وجزاؤه جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا.

ولو أراد الله به خيرا لما تركه يموت على كفره..

{وذر الذين اتخذوا دينهم لعبا ولهوا وغرتهم الحياه الدنيا وذكر به ان تبسل نفس
بما كسبت ليس لها من دون الله ولي ولا شفيع وان تعدل كل عدل لا يؤخذ منها
اولئك الذين ابسلوا بما كسبوا لهم شراب من حميم وعذاب اليم بما كانوا يكفرون}.[الانعام:70]

ثم من أين أتيت بعباره "سيد شباب أهل النار"؟؟؟

فأهل النار هم الكفار.. وابراهيم عليه السلام ليس منهم.

{وَقَالُوا مَا لَنَا لَا نَرَىٰ رِجَالًا كُنَّا نَعُدُّهُمْ مِنَ الْأَشْرَارِ (62) أَتَّخَذْنَاهُمْ سِخْرِيًّا أَمْ زَاغَتْ
عَنْهُمُ الْأَبْصَارُ (63) إِنَّ ذَٰلِكَ لَحَقٌّ تَخَاصُمُ أَهْلِ النَّارِ (64)}.[سورة ص]


ثم إن الرواية التي نقلتها لنا ضعيفة:
بارك الله فيك وصلت الفكره

وللعلم هذه الرواية يرددها كثير من الروافض بمنتياتهم ويعتبرون بها

ومازال كسرى عندهم في النار والنار محرمه عليه

ومن خلال هذا المنطلق الاعوج استنتجت انه سيد شباب اهل النار;)

والمعذرة انا لم استطع ان اتعامل مع هذه الخرافات بجدية
 

المفتاح

عضو فعال
جزاك الله خير كفيت ووفيت

وإياك.. حفظك الله

بارك الله فيك وصلت الفكره

وللعلم هذه الرواية يرددها كثير من الروافض بمنتياتهم ويعتبرون بها

ومازال كسرى عندهم في النار والنار محرمه عليه

ومن خلال هذا المنطلق الاعوج استنتجت انه سيد شباب اهل النار;)

والمعذرة انا لم استطع ان اتعامل مع هذه الخرافات بجدية

وفيك أخي الكريم..
 
أعلى