صالح عاشور ..يريدها كويتستان ...؟؟؟

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
سنبدأ بفضح هذل الدعي ونريد من الاخوان التكاتف بالبحث عن هذا (..) لتعريته وتقديمه

لمحاكمة عدالة .. سوف تلاحظون في آخر كلامة اسم الكويت الجديد!!!!!!!!!!!! .. شوفوا من كفر بالوحده اول ..

ومن قال وعمل قناة الظلام ...في مجتمع سني ضارب عرض الحائط الوحده المزعومة ..

ولن نسمح له ولقناته ان تستفز اهل لكويت والمسلمين بمعتقداتهم .. والواقع الخنوع لك ولاشكالك

تكون هذه الوحده الوطنية التي تريدها .. طلبت منا نوقف في وجه من يضرب في الآخر ..

وها نحن نقول بس يا طالح ..

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

guevara

عضو مميز
هو والقلاف وجهان لعمله واحده اسمها الطائفيه القذره

تثور الناس على الخائب الخبيث وهو في لندن .. والذي يموله ويدعمه بشكل رئيسي بيننا وبالكويت هذا النائب الخائب عاشور..
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
الاربعـاء 15 محـرم 1424 هـ 19 مارس 2003 العدد 8877


الجنايات الكويتية تحدد موعد محاكمة النائب صالح عاشور بتهمة الإساءة لصحابي
الكويت: لبنـي خالد
حددت محكمة الجنايات الكويتية امس جلسة الثامن من الشهر المقبل للنظر في القضية المرفوعة من احد المواطنين ضد عضو مجلس الامة النائب صالح عاشور الذي وجهت اليه النيابة العامة تهمة التعرض لشخص الصحابي المغيرة بن شعبة بالسخرية.
وكان مجلس الامة قد استجاب لطلب النيابة العامة برفع الحصانة البرلمانية عن النائب لسماع اقواله في الشكوى المقدمة من المواطن محمد المطيري التي ادعى فيها ان النائب عاشور تعرض للمغيرة بن شعبة بالسخرية خلال ندوة اقيمت في منطقة السالمية ونقلت الصحف المحلية وقائعها. وقال دفاع عاشور المحامي خالد الشطي لـ«الشرق الأوسط» انه واثق كل الثقة من ان موكله سينال حكما بالبراءة وانه يتحدى الجميع بان يأتوا بدليل واحد يدين موكله

http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=158717&issueno=8877
لك الله يا محمد المطيري .. اظن انه الشيخ محمد هايف المطيري

صالح عاشور من سنة 2003 ضارب بعرض الحائط الوحده الوطنية ...؟؟

سؤال ما هو نتيجة الحكم ؟؟؟؟ اظن في ذلك الوقت لم يسن قانون ..؟؟؟؟
 
الاربعـاء 15 محـرم 1424 هـ 19 مارس 2003 العدد 8877​




الجنايات الكويتية تحدد موعد محاكمة النائب صالح عاشور بتهمة الإساءة لصحابي
الكويت: لبنـي خالد
حددت محكمة الجنايات الكويتية امس جلسة الثامن من الشهر المقبل للنظر في القضية المرفوعة من احد المواطنين ضد عضو مجلس الامة النائب صالح عاشور الذي وجهت اليه النيابة العامة تهمة التعرض لشخص الصحابي المغيرة بن شعبة بالسخرية.
وكان مجلس الامة قد استجاب لطلب النيابة العامة برفع الحصانة البرلمانية عن النائب لسماع اقواله في الشكوى المقدمة من المواطن محمد المطيري التي ادعى فيها ان النائب عاشور تعرض للمغيرة بن شعبة بالسخرية خلال ندوة اقيمت في منطقة السالمية ونقلت الصحف المحلية وقائعها. وقال دفاع عاشور المحامي خالد الشطي لـ«الشرق الأوسط» انه واثق كل الثقة من ان موكله سينال حكما بالبراءة وانه يتحدى الجميع بان يأتوا بدليل واحد يدين موكله​


لك الله يا محمد المطيري .. اظن انه الشيخ محمد هايف المطيري

صالح عاشور من سنة 2003 ضارب بعرض الحائط الوحده الوطنية ...؟؟


سؤال ما هو نتيجة الحكم ؟؟؟؟ اظن في ذلك الوقت لم يسن قانون ..؟؟؟؟
الشرق الاوسط - الاحـد 12 محـرم 1424 هـ 16 مارس 2003 العدد 8874

عشرون محاميا يترافعون عن النائب الكويتي صالح عاشور
الكويت: أماني الصاوي
أخلت النيابة العامة صباح أمس سبيل النائب الشيعي صالح عاشور بدون ضمان مالي وذلك بعد أن حققت معه في ما نسب اليه من تعرضه بالإساءة الى الصحابى المغيرة ابن شعبة فى ندوة أقيمت فى منطقة السالمية قبل ثلاثة أشهر.
وأكد المحامى خالد الشطي أحد الموكلين العشرين الذين تقدموا للدفاع عن النائب الذى رفعت عنه الحصانة الأسبوع الماضى لـ«الشرق الأوسط»، أن النيابة العامة أفرجت عن النائب عاشور بدون ضمان مالى الى حين تحديد موعد لمحاكمته، التى توقع أن تكون خلال الأسبوعين المقبلين.
وقال الشطي ان النائب عاشور نفى أثناء التحقيق ما نسب اليه من أقوال تخص الصحابى الجليل المغيرة ابن شعبة جملة وتفصيلا، مشيرا الى عدم صحة ما نقل على لسانه فى أحدى الصحف المحلية والتى كانت سببا فى الصاق التهمة به. وكان المواطن محمد هايف المطيري قد رفع دعوى ضد النائب عاشور اتهمه فيها بأهانة الصحابي، وذلك بعدما قرأ فى الجريدة التى غطت ندوة كانت قد أقيمت قبل ثلاثة أشهر فى منطقة السالمية وذكرت فيها أن النائب تساءل أمام جمهور المواطنين حول اسباب تسمية أحد شوارع تلك المنطقة باسم ذلك الصحابى، وزعم انه قال «الا توجد شخصية محترمة غير المغيرة ابن شعبة لإطلاق اسم الشارع عليه؟» وأضاف الشطي أنه يتوقع البراءة لموكله، مؤكدا أن «موقفه سليم جدا وسيأخذ البراءة».
 
ولننظر هنا كيف يقوم مدعي الوطنية بتهمة بلاده ارضاءا لحبيبته طهران ،

وكيف يدلس الحقائق بخصوص ماتعرضت له الكويت من اتباعه فتره الثمانينات ...
يقول الخبر : صالح عاشور ..بالرغم من موقف الكويت السئ من إيران فترة الحرب فلم تهاجمنا ( 2010/05/05)

قال النائب صالح عاشور بالرغم من موقف الكويت السئ من إيران فترة الحرب فلم تهاجمنا كما أنَّ موقفها كان مشرفاً فترة الغزو.

وأوضح عاشور أنَّ تفجير موكب الأمير الراحل والمقاهي من العراق وأسود الجزيرة كويتيون وسعوديون ، مطالباً الجميع بوقف الاتهامات جزافاً لأن القضية أمام القضاة ، وقد تضر بعلاقتنا مع أكبر وأقوى دولة بالمنطقة ، مؤكداً علينا جميعاً أن نحافظ علي وحدتنا الوطنية وعلاقتنا مع بعضنا البعض ، وأن نبتعد عن الإثارات التي قد تضر الجميع.

المصدر
http://www.alwatan.com.kw/articledetails.aspx?id=26861

وهذا هو عاشور الموالي لايران ...

لايتورع عن القول ان وطنه الكويت موقفها سيئ ...

اما ايران فموقفها ممتاز من الكويت وتشكر عليه ..

( خوش وطنية ياعاشور )
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
لاحـد 12 محـرم 1424 هـ 16 مارس 2003 العدد 8874

عشرون محاميا يترافعون عن النائب الكويتي صالح عاشور
الكويت: أماني الصاوي
أخلت النيابة العامة صباح أمس سبيل النائب الشيعي صالح عاشور بدون ضمان مالي وذلك بعد أن حققت معه في ما نسب اليه من تعرضه بالإساءة الى الصحابى المغيرة ابن شعبة فى ندوة أقيمت فى منطقة السالمية قبل ثلاثة أشهر.
وأكد المحامى خالد الشطي أحد الموكلين العشرين الذين تقدموا للدفاع عن النائب الذى رفعت عنه الحصانة الأسبوع الماضى لـ«الشرق الأوسط»، أن النيابة العامة أفرجت عن النائب عاشور بدون ضمان مالى الى حين تحديد موعد لمحاكمته، التى توقع أن تكون خلال الأسبوعين المقبلين.
وقال الشطي ان النائب عاشور نفى أثناء التحقيق ما نسب اليه من أقوال تخص الصحابى الجليل المغيرة ابن شعبة جملة وتفصيلا، مشيرا الى عدم صحة ما نقل على لسانه فى أحدى الصحف المحلية والتى كانت سببا فى الصاق التهمة به.
وكان المواطن محمد هايف المطيري قد رفع دعوى ضد النائب عاشور اتهمه فيها بأهانة الصحابي، وذلك بعدما قرأ فى الجريدة التى غطت ندوة كانت قد أقيمت قبل ثلاثة أشهر فى منطقة السالمية وذكرت فيها أن النائب تساءل أمام جمهور المواطنين حول اسباب تسمية أحد شوارع تلك المنطقة باسم ذلك الصحابى، وزعم انه قال «الا توجد شخصية محترمة غير المغيرة ابن شعبة لإطلاق اسم الشارع عليه؟» وأضاف الشطي أنه يتوقع البراءة لموكله، مؤكدا أن «موقفه سليم جدا وسيأخذ البراءة».

المواطن محمد هايف ... اصبحت نائب .. ولم تتغير ..الله يحفظك .. كما توقعت ..
للعلم انه لا يوجد قانون في ذلك الوقت ..

 
عاشور يحذر السلطة التنفيذية من قانون الزكاة: «العراق على شفا حرب أهلية»… رسالتنا لحكومتنا
كتب علي العلاس: … مازال قانون زكاة الشركات المساهمة يثير جدلا واسعا في الاوساط الشيعية حتى بعد اقراره من أول مداولتين في مجلس الامة وتأتي ندوة «ماذا بعد قانون الزكاة..؟» التي نظمتها جمعية المستقبل الثقافية الاجتماعية مساء أول من أمس في اطار معارضة هذا القانون ومحاولة منها لثني السلطة التنفيذية عن تطبيق هذا القرار».
النائب صالح عاشور وجه رسالة إلى الحكومة تحمل نبرة التهديد في حال استجابتها لاقرار هذا القانون، مؤكدا على ان «خيار
التصعيد واللجوء الى الشارع سيكون الحل الاخير اذا ما أقر هذا القانون الذي لا يراعي الفروقات المذهبية».
وقال عاشور «أوجه رسالة للحكومة وللمجلس معا وأقول ان «هذه القضية (قانون الزكاة) فيها اختلافات مذهبية ويجب مراعاة الاوضاع الدينية والاجتماعية وخاصة وضع الاقليات حتى لا تهضم حقوقها من قبل الاكثرية».
ولوح عاشور بتحريك مظاهرات شعبية للتنبيه الى خطورة الوضع، مشيرا الى ان «التواصل مع الشعب سيكون ربما عبر الماسيجات أو اعلانات في الصحف».
وشدد عاشور على ان تكون السلطة التنفيذية «هي الضمانة الوحيدة التي يجب ان تتدخل للحفاظ على حقوق الاقليات على اعتبار انها الجهة الوحيدة المعنية بالحفاظ على الشأن العام واسقرار البلاد».
وأوضح ان قانون الزكاة «يحمل مخالفة دستورية وشرعية وبيان علماء المسلمين الشيعة الذي نشر في الصحف دليل واضح للعيان ان هذا القانون مخالف للشرع». مضيفا انه كان من المفترض ان تلتزم الحكومة بما جاء في الخطاب الاميري من توجيهات، فالخطاب لم يشر في فقراته الى مناقشة هذا القانون وانما حمل جزءا من نص الخطاب ان «الكويت ليست لفئة دون أخرى ولا لطائفة دون أخرى بل الكويت للجميع».
وأعرب عاشور عن استغرابه ان تأتي الحكومة وتوافق على القرار بعد مداولتين فقط، مبينا ان هناك علامة استفهام كبيرة حول هذا الموضوع.
وقال ان «اقرار قانون الزكاة يعد سقطة كبيرة في حق الحكومة ومؤشرا خطيرا في ان تعمل الحكومة بمعزل عن توجهات الخطاب الاميري»، لافتا الى خطأ المفهوم الذي يقول «ان الديموقراطية تأتي عن طريق رأي الاغلبية، فالديموقراطية تعني ان تحترم الاغلبية رأي الاقلية وتحافظ على خصوصياتها والا انقلبت الى ديكتاتورية»، لافتا ان «هناك كثيرا من دول العالم سوف تغير دساتيرها لاعطاء فرصة اكبر لمشاركة الاقليات في نسب التمثيل».
وأشار ان اقرار قانون الزكاة «يأتي ضمن اطار صفقة عقدتها الحكومة مع اعضاء الكتلة الاسلامية على ان تمرر لهم قانون الزكاة في مقابل ضمان وقوفهم معها ضد قانون اسقاط القروض وللغطاء على ذلك قامت باستصدار فتوى من جمعية احياء التراث توضح مشروعية القانون».
وعاب عاشور موقف دعاة حماية الدستور كتلة العمل الوطني على موافقتها على هذا القرار مع ان هذا القانون مخالف للدستور «ولكن الظاهر عندما تتعارض مصالحهم مع الدستور يسيرون في الاتجاه المعاكس»، مشيرا الى ان شريحة كبيرة من ناخبيهم يتبعون للمذهب الجعفري.
وألمح عاشور الى انه يجب ان تأخذ حومة الكويت عظة من الاحداث التي تدور في محيطها خاصة في العراق، فالامين العام للامم المتحدة كوفي انان صرح وقال ان العراق على شفا حرب أهية فلتكن هذه رسالة الى حكومتنا وان تبذل قصارى جهدها للحفاظ على الوحدة الوطنية ولا تأتي بقرارات مثل قانون الزكاة الذي من شأنه ان يعكر صفو المناخ ويزعزع الاستقرار.
وقال «رسالتنا ان تعي حكومتنا الدرس جيدا وتشاهد ما يحدث في الاقليم والمنطقة وإلا سوف تدفع الثمن غاليا».


الراي العام 29/ 11/2006
http://www.alraialaam.com/29-11-2006/ie5/local.htm

وكما نرى هنا عاشور يمتطي ثوب الوحدة الوطنية

ويهدد الحكومة بالحرب الاهلية على قرار مايحدث في العراق ...

 

راعي الجمل

عضو فعال
وأوضح عاشور أنَّ تفجير موكب الأمير الراحل والمقاهي من العراق وأسود الجزيرة كويتيون وسعوديون ، مطالباً الجميع بوقف الاتهامات جزافاً

لا إله إلا الله
لا حول ولا قوة إلا بالله

مخلوقات ما تخجل من الكذب ( دينها مبني على الكذب ) حسبي الله ونعم الوكيل

أهلك الله ( الخمينيين المجوس )
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
الدعوة بعد هذه المشاركات راح تكون كالتالي ... ومع زيادة اعمال صالح وتصاريحه بجهودكم تزداد الدعاوي .. على القوه يا شباب ..

1- تغيير مسمى دولة الكويت الرسمي ..الى دولة جديدة اسمها كويتستان ..
وكما هو معروف ان هذه مسميات اقاليم ايرانية ؟؟؟!!!!!!!!

لماذا تريد ان تغير اسمها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الم تكن تقول وحده وطنية ..لماذا هذا الدجل ؟؟

2- معروف لدى دولة الكويت من قام بالتفجيرات ..وتصريحات صالح ..تقول غيرها ..
هل هي اخفاء معلومات تمس الامن الوطن ..ام طعن في محاضر التحقيقات الرسمية في ذلك الوقت ؟؟؟؟
عليه اثبات هذا الدعوه انهم عراقيون وسعوديين .. ولا ننسى ان العراقي الذي يعمل داخل ميليشيلت ايرانية
يعتبر ايراني وليس عراقي ..وعليه تقام عليه قضية تظليل العدالة ... والامن الوطن ..

3- دعوه التاثير والتدخل بامور الحكم وقراراتها السيادية بالتهديد باعمال تخريب .. وايضا تخويف المواطنين
بدولة ايران الكبيره والقوية حسب ما صرح ...

والله اني لست محامي ..ولكن اريد الفزعة من المحاميين ..بتنقيح الدعاوي .. والفزعة لامنا ام المؤمنين ..
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
بعض الشيوخ لا يستطيعون مواجهته مباشرة لمعادلات سياسية فيستخدمون نوابا لضربه 13/06/2010
صالح عاشور لـ "السياسة": ناصر المحمد يعي تماماً أنه مستهدف بشكل شخصي

وحذر الحكومة من التعامل مع بعض القيادات العراقية الحالية منوهاً إلى أنها لا تختلف في عقليتها عن الطاغية المقبور صدام حسين, وقال إن النيات لاتزال مُبيتة ضد الكويت كما حذر من خطورة بلوغ عدد من مزدوجي الجنسية الكويتية - السعودية فقط 200 ألف. وفيما يلي حصاد الحوار:
http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/93556/Default.aspx

وين الوحده وانت تطعن بـ 200 الف كويتي انهم يحملون جنسية اخرى .. وتحرش الحكومة عليهم ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
07-12-2003
النائب صالح عاشور:إطلاق قناة الانوار الفضائية مع مطلع الشهر الأول من السنة الهجرية
صرح عضو مجلس الأمة الكويتي صالح عاشور عن قرب إطلاق قناة فضائية مع مطلع الشهر الأول من السنة الهجرية المقبلة. وقال عاشور في حوار شامل أجرته معه شبكة البينات الرسالية أنه يعمل مع مجموعة من رجال الدين ومجموعة من الاجتماعيين ومجموعة من المتخصصين في المجال الإعلامي على إطلاق قناة فضائية جديدة باسم قناة "الأنوار". وقال إن مرحلة التأسيس انتهينا منها ونحن الآن في مرحلة الأعداد ومن المتوقع أن ننتهي من الأعداد قبل شهر محرم الحرام على أساس أن يكون أول بث فضائي تلفزيوني في أول محرم.

كما أكد أن هذه القناة الفضائية فكرة قديمة وهي أحد المشاريع التي كان يريدها الإمام الراحل السيد الشيرازي(قدس سره) وهي من ضمن المشاريع التي لم تتحقق في زمنة.

وقال الأستاذ صالح عاشور أن الفضائية في انطلاقتها الأولى تحتاج إلى إمكانيات مالية وهذه الإمكانيات المالية تصرف بدون إيرادات ـ مثل ـ الاتفاقيات القانونية مع الشركات التي تملك حقوق البث مثل العربسات والنايلسات والبقية.

وأوضح أن المركز الرئيسي للبث سيكون في واشنطن بالإضافة إلى وجود مكاتب لها في كل من سوريا ولبنان والكويت والبحرين وأصفهان.

وعن طبيعة توجه القناة قال عاشور إنها قناة غير دينية بالمعنى الديني الصرف وهي قناة ثقافية - اجتماعية -عائلية نعتقد أن الأسرة الإسلامية تفتقد لمثل هذه القناة بصورة عامة واستدرك الأستاذ عاشور.. لاشك أن التوجيه الديني سوف يلقي ظلاله على هذه القناة لأنه لا يمكن تثقيف وتربية وتوعية الأطفال والأسرة من غير التوجيه الديني

.................................

القناة اسست على انها غير دينية اكيد لانها تريد ان تطعن في الدين

ويقول انها مشروع من .. من ؟؟؟ من الشيرازي .. وهي احد المشاريع التي لم تطبق في زمانة ..؟؟

هو فيه بعد مشاريع لم تنفذ ؟؟؟ يا ابوالوحده ؟؟؟
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني

شوف من بدا في الفتنة الشيخ الرفاعي ام طالح ا...؟؟ سنة 2006
.......................................................................
للكاتب أحمد الفهد فى جريدة الوطن

عاشـور وعاشـورا

بغض النظر عن المكاسب التي حققها النائب صالح عاشور من وراء مقاله المنشور يوم الإثنين الماضي بالوطن تحت عنوان «تعالوا إلى كلمة سواء حول صيام محرم».. وهل هي مكاسب انتخابية أو طائفية؟! وبغض النظر ايضا عن تصنيف مقالته، وهل هي تندرج تحت اطار الحوار العلمي او حوار المذاهب؟! او (...)

فإن الاخ عاشور قد اصبح مفتياً في مسائل اهل السنة، الامر الذي اوقعه في اخطاء علمية لا يمكن السكوت عنها .
وقبل الرد على هذه الاخطاء التي اثارها الاخ عاشور لا بد وان اشير الى انه قد ادرج اموراً كثيرة في مقالته، ولا يمكن الرد عليها جميعاً في هذه المقالة، وبالتالي فانني ساتناول الامور المهمة والاخطاء الجسيمة التي وقع بها.. واترك بقية النقاط لغيري من الزملاء والمختصين في الفقه الاسلامي.. والآن ابدأ معكم المشوار .

اولى هذه الاخطاء: فهمه ان النبي صلى الله عليه وسلم الغى خصوصية صيام عاشورا، بقوله «فمن شاء صامه ومن شاء فليتركه» وهذا النص حسبما - يزعم - يلغي اي خصوصية لصيام عاشورا ويجعله كباقي ايام السنة!! دون ان يدري الاخ عاشور ان صيام عاشورا كان في بداية الاسلام واجبا ، ثم اصبح مستحبا ، وبالتالي فانه لا الغاء لخصوصية عاشورا بل التأكيد على وجود الصوم واستحبابه .
اما ثاني هذه الاخطاء: اعتقاده ان صوم عاشورا تشبه باليهود الذين يصومونه والنبي امرنا بمخالفتهم وعدم التشبه بهم.. وهذا الاعتقاد فيه حق وباطل، لاننا منهيون عن مشابهة اليهود والنصارى، اما الباطل فلان النبي صلى الله عليه وسلم قد اوضح لنا ان الصوم ليس فيه اي تشبه بهم، فنحن نؤمن بجميع الرسل ولا نفرق بين احد منهم.. وصيامنا في هذا اليوم شكر لله على نجاة موسى عليه السلام من الغرق، او كما قال صلى الله عليه وسلم «نحن احق بموسى منكم» وبالتالي لا تشبه باليهود في صوم هذا اليوم .
وثالث الاخطاء: خلط عاشور بين روايات صوم عاشورا.. فهو يقول لا يمكن الجمع بين رواية قدومه المدينة صلى الله عليه وسلم ورؤيته لليهود، وعدم صومه التاسع من محرم لان النبي عاش بها عشر سنين!! دون ان يدري الاخ عاشور - لو احسنا الظن - ان رواية رؤيته لليهود كانت في اول قدومه صلى الله عليه وسلم للمدينة، ورواية عزمه صيام التاسع في اخر حياته صلى الله عليه وسلم .
رابع الاخطاء الجسيمة التي انهي بها هذه المقاله: ظنه ان الامويين جعلوا المسلمين يصومون هذا اليوم، فرحا بقتلهم سيد شباب اهل الجنة!! وهو ظن بعيد كل البعد عن فهم الشريعة الاسلامية، واصغر طالب في المعهد الديني يعرف ان من معانى الصيام الشكر والتقرب الى الله.. وهذا الشكر ليس لقتل الامويين حفيد رسول الله - حاشا لله - بل لنجاة موسى من الغرق، ولو كان هناك من يقول ان من معاني الصوم الفرح، فليفرح بزواج ابنته او ابنه بصيام ذاك اليوم!! وليفرح بالعيد بصيامه ايضا!!.

وعلى كل حال يبقى موضوع صيام عاشورا موضوعا مثيرا للجدل، وكنت اتمنى ومن كل قلبي ان يكون النائب عاشور - بحكم موقعه في البرلمان - مغلاقا للشر وليس مفتاحا له، فالتشكيك في معتقدات اهل السنة يفتح الباب للتشكيك في معتقدات الاخوة الشيعة.. وهذا الطرح في هذا الجو لا ينفع البلاد ولا العباد !! اللهم هل بلغت.


........

هل قمنا مثل ما قمت من مظاهرات ..للعلم تصاريحك هذه لن تتكرر ..لانك تخدعنا باسم الوحده ..والوحده بتصير على اجنتدك كويتستان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
هنا عاشور يهاجم مذهب اهل السنة والجماعة في مقالته

بالوطن ويستنكر عليهم صوم يوم عاشوراء ... ( خوش وحدة وطنية )
______________________________________________________________________________

تعالوا إلى كلمة سواء حول «صيام عاشوراء»

كتب:صالح عاشور


(إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهيناً) الاحزاب:57 .

تمر هذه الايام على المسلمين ومحبي اهل بيت النبوة والعصمة ذكرى اليمة، والا وهي استشهاد سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام) و73 من اهل بيته واصحابه ليس لهم مثيل على الارض في معركة الطف في العاشر من شهر محرم الحرام عام 63 هـ حيث يحرم القتال في هذا الشهر، في ارض كربلاء على يد الجيش الاموي بقيادة عمر بن سعد وشمر بن ذي الجوشن مع جيش جرار بلغت عدته ثلاثين الف مقاتل حملوا فيها رؤوس الشهداء بعد فصلها من اجسامهم الزكية من كربلاء الى الكوفة ومن ثم الى مقر الحكم في عاصمة بني امية دمشق.
ففي الوقت الذي يعيش فيه المحبون لاهل بيت النبوة والعصمة الحزن والبكاء على هذه الفادحة الاليمة التي ليس لها مثيل، تطل علينا دعوات بصيام عاشوراء الذي طالما حاول الامويون جعله يوم عيد وابتهاج لقتلهم سيد شباب اهل الجنة واهل بيته،حتى يبعدوا الانظار عن فعلتهم الشنيعة بآل رسول الله صلى الله عليه وسلم، في حين يتناسون الكثير من قضايا الامة وعلى رأسها شعيرة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، لذلك نقول في صيام عاشوراء:

اولاً - كلام اهل اللغة:

ان كلمة عاشوراء لم تكن معروفة قبل استشهاد الامام الحسين عليه السلام واهل بيته في العاشر من محرم وبرزت كلمة عاشوراء بعد احيائها من قبل ائمة اهل البيت عليهم السلام ومحبيهم، وهذا ما يؤكده ابن الاثير في كتابه النهاية حيث يقول: ان عاشوراء اسم اسلامي.
وهذا ما اكده ابن دريد ايضاً في الجمهرة، اي عاشوراء اسم اسلامي لا يعرف في الجاهلية، واكده القاضي عياض في مشارق الانوار: ان عاشوراء اسم اسلامي لا يعرف في الجاهلية.

ثانيا - كلام أهل التاريخ:

أ - الفلكي ابو ريحان البيروني في كتابه الآثار الباقية، نقل عنه العلامة الشيخ عباس القمي في الكنى والالقاب قوله: ان بني امية لبسوا وتزينوا واكتحلوا واقاموا الولائم واطعموا الحلاوات في قتلهم الامام الحسين عليه السلام، بينما الشيعة ينوحون ويبكون اسفا لقتل سيد الشهداء عليه السلام.
ب - قال المقريزي في خططه بعد ذكره لحزن العلويين المصريين يوم عاشوراء وتعطيلهم للاسواق: ان الايوبيين اتخذوا عاشوراء يوم سرور وينبسطون في المطاعم جريا على عادة اهل الشام التي سنها لهم الحجاج ليرغموا آناف شيعة علي بن ابي طالب الذين يتخذون يوم عاشوراء يوم عزاء وحزن.
وقال: وقد ادركنا بقايا مما علمه بنو ايوب من اتخاذ عاشوراء يوم سرور.
ثالثا: كلام أهل الفلك.
أ - يقوم الفلكي محمود باشا في تقويم العرب قبل الاسلام: ان هجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كانت يوم الاول من ربيع الاول، ولم يكن يوم العاشر من محرم مع العلم ان اليهود يصومون يوم العاشر من شهرهم المسمى «تشري» وهو يوم الكفارة المزامن لتلقي اللوح الثاني من الواح الشريعة العشرة وخص هذا اليوم في دينهم لتبادل العفو فيما بينهم، وكيفية حياتهم تختلف عنا ايضا، فهم يصومون من غروب الشمس الى غروبها من اليوم التالي.
ب ـ يقول الفلكي الكويتي د. صالح العجيري: ان بالحساب الفلكي الموثوق ان اليهود كانوا صائمين يوم دخول النبي صلى الله عليه وسلم المدينة بذات اليوم وليس بيوم اخر سواه حسبما تقدم، وبالحساب الفلكي فان يوم الهجرة النبوية الشريفة هو الاثنين 8 ربيع الاول من سنة 1 هجرية الموافق 20 سبتمبر 622م المصادف 10 تشري سنة 383 عبرية يوم عاشوراء اليهود وكانوا صائمين نفس اليوم.
فكيف تم نقل صيام عاشوراء من شهر ربيع الاول الى العاشر من محرم يوم مقتل الحسين عليه السلام؟!
ولليهود يومان في السنة كلاهما عاشوراء، اولهما العاشر من شهر «تشري» اول شهور السنة العبرية، والثاني العاشر من شهر «طبت» رابع شهور السنة العبرية الذي يصادف ذو القعدة، فلماذا لا يصومون هذا اليوم بدلا من العاشر من المحرم الحرام يوم استشهاد الامام الحسين عليه السلام؟

رابعاً - كلام أهل الحديث:

(1) أجاب ابن تيمية في الفتاوى الكبرى عن اظهار السرور في يوم عاشوراء وهل ورد في ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم حديث صحيح، قال: انه لم يرد في شيء من ذلك حديث صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن اصحابه، ولا استحب ذلك احد من ائمة المسلمين ولا غيرهم ولا روى اهل الكتب المعتمدة في ذلك شيئا ولا يعرف شيء من هذه الاحاديث على عهد القرون الفاضلة.
وفي جواب آخر يقول: انما جعلوا يوم عاشوراء يوم افراحهم مقابل الشيعة الذين جعلوه يوم أحزانهم!
(2) يقول ابن الجوزي: «تمذهب قوم من الجهال بمذهب اهل السنة فقصدوا غيظ الرافضة فوضعوا احاديث في فضل عاشوراء ونحن براء من الفريقين».
(3) عن عائشة ام المؤمنين قالت: «كانوا يصومون عاشوراء قبل ان يفرض رمضان وكان يوما تستر فيه الكعبة، فلما فرض الله رمضان قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من شاء ان يصومه فليصمه ومن شاء ان يتركه فليتركه».
فلماذا الاصرار على صيام عاشوراء وعدم الاصرار على صيام يوم ستر الكعبة والتركيز على عاشوراء الحسين عليه السلام؟
وواضح من كلام الرسول عليه السلام «من شاء فليصمه ومن شاء فليتركه» انه عليه السلام يلغي اي خصوصية لصيام يوم عاشوراء ويجعله كباقي ايام السنة.
(4) روى مسلم في صحيحه عن ابن مسعود وعن عبدالله بن عمر: ان اهل الجاهلية كانوا يصومون يوم عاشوراء وان رسول الله صلى الله عليه وسلم صامه والمسلمون قبل ان يفترض شهر رمضان فلما فرض صيام شهر رمضان قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ان عاشوراء يوم من ايام الله فمن شاء صامه ومن شاء تركه»! وواضح هنا نفي اي خصوصية لصيام يوم عاشوراء وهو كبقية أيام السنة.
(5) وفي صحيح مسلم عن ابي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: افضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم.
وواضح من هذا الحديث عدم خصوصية صيام يوم عاشوراء، ولكن كل شهر محرم الحرام بعد شهر رمضان المبارك ليس الا.
(6) وفي صحيح مسلم عن عبدالله بن عباس يقول: حين صام رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يوم عاشوراء وامر بصيامه قالوا: يا رسول الله انه يوم تعظمه اليهود والنصارى فقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): فإذا كان العام المقبل ان شاء الله صمنا اليوم التاسع، قال: فلم يأت العام المقبل حتى توفي رسول الله (صلى الله عليه وسلم).
ونرى بوضوح اولا: كيف يصوم رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يوم عاشوراء وهو يوم يعظمه اليهود. وهل رسول الله جاهل بشريعة نبينا موسى عليه السلام حتى ينبهه اصحابه بذلك وهو العليم بجميع شرائع الله وما نزل منها سبحانه وتعالى؟!
وثانيا: ما علاقة النصارى باليوم الذي نجى الله فيه موسى عليه السلام كما يقولون في هذا الحديث؟!
ثالثا: كل المسلمين يروون عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم): «لا تشبهوا باليهود، ومن تشبه بقوم فهو منهم»! فكيف يتشبه الرسول (صلى الله عليه وسلم) باليهود بصيامه يوم عاشوراء؟!
رابعا: قوله عليه السلام: اذا كان العام المقبل ان شاء الله صمنا يوم التاسع، وهذه دلالة قوية على عدم خصوصية صيام يوم عاشوراء لأنه عليه السلام اشار إلى انه سوف يصوم التاسع فلماذا الاصرار اذن على صيام عاشوراء ومخالفة رغبة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بمخالفته اليهود وصيامه يوم التاسع منه كما في الحديث؟
وقد ذكر النووي في حكم استحباب صوم تاسوعاء وابن عباس وسعيد بن المسيب، ونص عليه احمد بن حنبل وقال الشافعي: انه يستحب صوم التاسع لأن النبي (صلى الله عليه وسلم) صام العاشر ونوى صوم التاسع منه.
خامسا: واضح عدم صحة مثل هذه الروايات، حيث قدم رسول الله (صلى الله عليه وسلم) المدينة في السنة الاولى من الهجرة وعاش فيها الى السنة العاشرة منها، فكيف تقول الرواية «فلم يأت العام المقبل حتى توفي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)»في حين عاش رسول الله (صلى الله عليه وسلم) عشر سنوات بعد الهجرة؟
ولم تبين الروايات والاحاديث صومه عليه السلام لا يوم التاسع ولا العاشر ولا الجمع بينهما كما في احاديث اخرى موضوعة.
سادسا: ان هذا الحديث يخالف الحديث السابق وغيره: ان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كان يصوم عاشوراء في الجاهلية!
واخيرا وليس اخرا يقول ابن حجر في فتح الباري في شرح صحيح البخاري: ان الباعث على امر النبي «صلى الله عليه وسلم» بصومه مخالفة اليهود لأن يوم العيد لا يصام!
وما علاقة المسلمين بعيد اليهود وصيامهم؟ وهل تشريعات المسلمين تبنى على مخالفة تشريعات اليهود او النصارى مع مخالفة ذلك لحديث آخر هو قوله عليه السلام: «فأنا أحق بموسى منكم، فصامه وأمر بصيامه».
فكيف يخالفهم رسول الله «صلى الله عليه وسلم» ويصوم يوم صيامهم؟!
فما كل هذه التناقضات في هذه الروايات؟!
الرواة:
بعض رواة حديث صيام يوم عاشوراء مثل ابي موسى الاشعري، لم يدخل المدينة إلا بعد سنوات من هجرة الرسول «صلى الله عليه وسلم» إليها، فكيف يروي عن رسول الله وهو بمكة المكرمة؟!
ومن الرواة ايضاً عبدالله بن الزبير وكان عمره يوم الهجرة دون السابعة.
ومن الرواة ايضاً معاوية بن أبي سفيان! والمعروف ان معاوية وأباه ابو سفيان لم يسلما إلا بعد سنوات من الهجرة النبوية، بل في عام الفتح.
وبالتالي واضح ان هذه الاحاديث سندها ضعيف، واحتمال قوتها ضعيف جداً.
والخلاصة:
إن الاحاديث التي وضعت على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم في فضل صيام يوم عاشوراء، لا اصل لها وانها موضوعة.
ولم يكن يصوم عاشوراء لا اليهود ولا النصارى ولا المسلمون.
فتعالوا نصوم أياماً اخرى من السنة وهي كثيرة ودعونا في يوم عاشوراء نتذكر تلك التضحيات الكبيرة التي قدمها ابو الشهداء والاحرار الحسين بن علي عليهما السلام في سبيل الحفاظ على الدين من الانحرافات، ولنتذكر في هذا اليوم الحزين جميع الشهداء الذين سقطوا في التاريخ دفاعاً عن الحق والحرية وبالتالي يكون يوم الحسين عليه السلام يوم الشهيد نستذكر فيه الشهادة والشهيد.
وبالتالي نجسد الوحدة الوطنية والتلاحم الاجتماعي ونشارك بعضنا البعض هذه المؤسسات التاريخية ونواسي ونعزي بعضنا البعض بذكرى استشهاد الحسين وأهل بيته واصحابه دفاعاً عن الاسلام العظيم بدلا من التركيز على صيام عاشوراء والذي يخلق في المجتمع الفرقة فيما بيننا وكأننا فريقان متحاربان.
يقول الله سبحانه وتعالى في كتابهقل لا أسألكم عليه أجراء إلا المودة في القربى).
ويقول عليه السلام:« إني تارك فيكم الثقلين: كتاب الله وعترتي اهل بيتي، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا».
وقد سئل الامام الصادق عليه السلام حينما سأله عبيد بن زرارة عن صوم عاشوراء فقال: من صامه كان حظه من صيام ذلك اليوم حظ ابن مرجانة وآل زياد.
واخيرا، فقد روى الشيخ الصدوق باسناده الى الامام الرضا عليه السلام كما في امالي الصدوق ومناقب ابن شهر آشوب أنه قال: ان المحرم شهر كان اهل الجاهلية يحرمون فيه القتال واستحلت فيه دماؤنا وهتكت فيه حرمتنا وسبي فيها ذرارينا واضرمت النيران في مضاربنا وانتهب ما فيها من ثقلنا ولم ترع لرسول الله حرمة في امرنا».
وان يوم الحسين اقرح جفوننا واسبل دموعنا واذل عزيزنا أرض كرب وبلاء وأورثنا الكرب والبلاء إلى يوم الانقضاء. فعلى مثل الحسين فليبكً الباكون فان البكاء عليه يحط الذنوب العظام.
 

Meridian

عضو ذهبي
عيب الفجر في الخصومة..
وعيب اقتطاع تسجيل اليوتيوب بهذه الطريقة ، محنا في منتدى أطفال
 
في عام 2005 جاءني المقال التالي عبر الايميل واحتفظت به في ارشيفي




ملحوظة: تم وضع نقط مكان بعض الأسماء وذلك حتى يتم التأكد من صدق هذه المعلومات:

(فضيحة) الرافضي ياسر الحبيب يفلت من العقاب و يهربه .... خارج الكويت !!!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه


لقد استغل الرافضة في الكويت الأحداث بخبث و دهاء فتحالفوا مع ... الذي تساهل تساهلا كبيرا مع أنشطتهم المشبوهة لاسيما أنشطة جمعية شيعية هي جمعية ( خدام المهدي ) وهي التي تصدر مجلتهم الخبيثة ( المنبر ) وقد تطاولت في احد أعدادها على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ووصفتها بأقذع الأوصاف ( أم المتسكعين )!!!! وهذه الجمعية يرأسها الزنديق الرافضي المعروف ( ياسر الحبيب ) وهو شيخهم الذي سب الصحابيين الجليلين أبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما كما كفر أكثر المجتمع الكويتي ـ أهل السنة والجماعة ـ في محاضرات وأشرطة كاسيت تم توزيعها في كل أنحاء الكويت ، و الجمعية فيها أعضاء شاركوا في تفجيرات سابقة منها محاولة اغتيال الأمير ـ في الثمانينات ـ وقد صدر حكم على ياسر الحبيب بالسجن لمدة عشر سنوات بعد أن تم إخراجه من السجن بادعاء وقوع خطأ في الإجراءات يوم العفو الأميري !!!! ولم تقم الدولة منذ ذلك الوقت بأي دور لإلقاء القبض عليه ، أو حتى إظهار صورته في الصحيفة ـ كما تفعل دائما مع التيار الإسلامي ـ ثم تم تسريبه خارج البلاد في تحدٍّ واضحٍ لكل سلطات الدولة !!!! وهو الآن يعيش خارج البلاد بعد صدور الحكم عليه ، وتم دفن قضيته إعلامياً والتستر عليها !!!!!


ولكن بفضل الله تنكشف الحقائق شيئا فشيئا من خلال بعض الرجال المخلصين الغيورين على أعراض الصحابة وأمهات المؤمنين ، وتنكشف الصفقات المخفية بين الرافضة و ... التي أرادت أن تخفيها ولكن هيهات أن تخفى فحبل الكذب قصير !!!!

الآن نحن أمام فضيحة كبيرة تخص عملية إخراج و تهريب الزنديق ساب الصحابة وأمهات المؤمنين ( ياسر الحبيب ) وهذه الفضيحة كشفها أولا رجل مخلص من رجال وزارة الداخلية له رتبة عالية واطلع على هذا الموضوع المخفي وعرف التفاصيل بالصدفة من خلال لقائاته بشخصيات كبار في الدولة ، كما استطعنا الحصول على معلومات من بعض أفراد الرافضة ومن خلال متابعة دواوين المهري و صالح عاشور و حسين القلاف ( نواب الرافضة ) وكذلك من خلال الاتصال بأحد الشباب الذين يعملون في المطار ، فانكشفت خيوط اللعبة والفضيحة الكبيرة و التفاصيل هي كالتالي :

* في يوم 30 / 11 / 2003 تم القبض على ياسر الحبيب من قبل رجال أمن الدولة ، وهذا هو الخبر الذي تم الإعلان عنه ولكن السؤال هو هل فعلا تم القبض عليه أم تمت استضافته في أمن الدولة معززا مكرما ؟!!!! حقيقة الأمر هو أنه مع تصعيد التيار الإسلامي والغيورين من نواب المجلس لقضية شريط سب الصحابة و مطالبتهم بمحاسبة المتطاول الزنديق وتهديدهم الحكومة بتصعيد الموضوع أكثر ، وجدت الحكومة نفسها مضطرة تحت ضغط النواب لأن تتدخل لطمطمة الموضوع وإغلاقه ، فتم تكليف رئيس أمن الدولة ( اللواء عبد الله الفارس ) بالاتصال بياسر الحبيب والطلب منه إيقاف المحاضرات التي كان يلقيها في ديوانية خدام المهدي أسبوعيا ، وفعلا تم الاتصال عليه قبل ثلاثة أيام من عيد الفطر ( قبل حوالي أسبوع من اعتقاله المعلن ) ووافق ياسر الحبيب على إيقاف المحاضرات بشرط عدم التعرض له وفعلا تم التعهد له بذلك ، وعندما نقل عبد الله الفارس الاتفاق ...والمسؤولين الكبار أبدوا استحسانهم وأبلغوا النواب الإسلاميين بمضمونه ، ولكن النواب ـ جزاهم الله خير ـ لم يوافقوا وتدخل وزير العدل أحمد باقر بالموضوع وطالبوا بمحاسبة ياسر الحبيب حسب القانون حتى يكون عبرة لغيره من الروافض ، وبسبب عطلة عيد الفطر هدأ الموضوع قليلا ، ولكن بعد العيد هدد النواب بالتصعيد إذا لم يتم استدعاء ياسر الحبيب والتحقيق معه في القضية التي رفعها عليه المحامي أسامة مناور قبل أكثر من ثلاثة أشهر وكانت السلطات تدعي أنها لم تعثر طول هذه المدة على ياسر الحبيب مع أنه كان في كل ليلة أربعاء يلقي محاضراته التي يسب فيها الصحابة وأمهات المؤمنين في ديوانيته بمنطقة بنيد القار جهارا نهارا فهل من المعقول أن لا تكون السلطات على علم بمكانه ؟!!!!

وبسبب تهديدات النواب وتصاعد الموضوع إعلاميا اضطرت الحكومة أن تظهر جديتها في الموضوع فتم الاتصال على ياسر الحبيب صبيحة يوم 30 / 11 / 2003 وطلبوا منه الحضور إلى مقر امن الدولة فرفض ذلك ولكن تم الاتصال عليه من قبل نواب الرافضة الذين تدخلوا في الموضوع وأكدوا له أن ....يضمن عدم تعرضك لسوء ولكن هذا إجراء روتيني يجب أن يقومون به لإسكات النواب الإسلاميين وتهدئة الموضوع وحتى يظهروا جديتهم في الموضوع ، وبالفعل توجه ياسر الحبيب إلى مقر امن الدولة معززا مكرما ـ أي لم يتم القبض عليه ـ وهناك لم يتم التحقيق معه بالشكل الطبيعي و إنما كانت مجرد جلسة قدموا له فيها الشاي والماء والعصائر وكل ما يحتاجه !!!!! و في نهاية الجلسة قالوا له أن علينا إحضارك امام وكيل النيابة بسبب القضية المرفوعة عليك و هذا أيضا إجراء روتيني وستعود في نفس هذا اليوم لأهلك وجماعتك ، فوافق على ذلك ( العجيب أنه يطلبون منه الموافقة على هذا وذاك وكأنهم يعملون لديه وليس رجل متهم !!!! ) فتم نقل ياسر الحبيب من أمن الدولة إلى قصر العدل في سيارة جيمس سوبربان رسمية فاستقبله وكيل النيابة ( ماهر بوطيبان ) فتولى التحقيق معه ، وعندما علم النائب العام ( حامد العثمان ) بأن هذا الزنديق موجود في النيابة العامة وقيد التحقيق اتصل بماهر بوطيبان وأمره بعدم إطلاق سراحه مهما حصل ومهما تلقى من ضغوط ، وهذا الأمر هو الذي ( خربط ) الخطة حيث كان ... يريد أن يتم إغلاق الموضوع بهذا الشكل حتى لا يغضب الروافض ولكن جرت الرياح بما لا تشتهي السفن ، فالموضوع أصبح بيد القضاء ، والقضاء يقوم على رأسه اثنان من التيار الإسلامي ( الوزير أحمد باقر والنائب العام حامد العثمان ) ولا يمكن أن يسمحان بأن يفلت هذا المجرم من العقاب ، فتم تكليف وكيل النيابة بحجز ياسر الحبيب وفي اليوم التالي مباشرة خرج الخبر إلى الجرائد اليومية بجهود النائب العام ـ جزاه الله خير ـ ليتم إحراج ... فلما حصل ذلك احرج... إحراجا بالغا أمام الروافض حيث ضمنت سلامة ياسر الحبيب ولكنه الآن في السجن !!!!!

وتصاعد الموضوع إعلاميا وشعبيا وحاول الروافض ( صالح عاشور و المهري و القلاف و حسن جوهر ) الضغط على الحكومة لإخراج ياسر الحبيب بكفالة ولكن ... كان يعتذر عن ذلك لأنه لو تم ذلك الآن وفي هذا الوقت فسيعرف الجميع أن ...يتدخل في القضاء كما أن النواب الإسلاميين ومعهم وزير العدل ووزير الأوقاف لن يسكتوا على الأمر وستحدث فتنة وضجة سياسية كبيرة ، فتم الاتفاق بين رموز الرافضة و...على أن يتم إبقاء ياسر الحبيب فترة بسيطة في السجن لحين هدوء الضجة السياسية والإعلامية فيتم إطلاق سراحه بأي شكل من الأشكال !!!! و كان ... يقول لنواب الرافضة الذين قابلوه أنه ( راح أطلعه يعني راح أطلعه بس صبرو شوي ) !!!! وزيادة على ذلك أمر ... بأن يتم تلطيف ظروف إقامة ياسر الحبيب في السجن ووضعه في أحسن الأمكنة وإتاحة كل شيء له بما في ذلك هاتف نقال كان يتصل فيه داخل وخارج البلاد يوميا وأمام عيون شرطة السجن ( سجن طلحة ) !!!! وقد تنبه النواب ـ جزاهم الله خير ـ لذلك فصرحوا في الجرائد باعتراضهم على المعاملة الخاصة لياسر الحبيب في السجن ولكن استمر الحال على ما هو عليه !!!!

وفعلا لم تمر إلا اقل من ثلاثة اشهر فقط حتى تم دس اسم ياسر الحبيب ضمن كشوف المشمولين بالعفو الأميري في العيد الوطني بتاريخ 25 / 2 / 2004 بعيدا عن نظر النائب العام حامد العثمان وكذلك بعيدا عن نظر وزير العدل أحمد باقر الذين فوجئوا بالموضوع حيث تم دس اسمه في اللحظات الأخيرة ومن قبل جهة مجهولة بعد عملية التدقيق في الكشوفات التي جرت في النيابة العامة !!!!! وهذه المرة الأولى التي يحصل فيها هذا الأمر في الكويت ، وبعد خروج ياسر الحبيب من السجن علم النائب العام حامد العثمان بموضوع هذا التدخل السافر فاتصل بوزير العدل أحمد باقر في نفس يوم خروج ياسر الحبيب وأبلغه بأن جهة مجهولة استطاعات تزوير كشوفات العفو ودس اسم ياسر الحبيب فيها ، فتم الاتفاق على إعادة توجيه أمر إلقاء قبض ضد ياسر الحبيب لأن إخراجه كان خطأ ولا يحق أن يتم شموله بالعفو الأميري ، وهنا أيضا ( تخربطت ) خطة ... وانكشف الموضوع ، فتم إبلاغ ياسر الحبيب بأن عليك أن لا تخرج من منزلك حتى لا يتم إلقاء القبض عليك !!!!! وعلى الرغم من وجود أمر بإلقاء القبض عليه لكن ... تجاهلوا الأمر و تركوا ياسر الحبيب منعما في منزله يسرح ويمرح !!!!!!

و قام وفد من نواب الرافضة ( صالح عاشور و يوسف زلزلة ) بلقاء ... والطلب منه إلغاء أمر إلقاء القبض على ياسر الحبيب والوفاء بتعهداته لهم ، وفي نفس الجلسة استدعى وزير العدل أحمد باقر وصرخ في وجهه أمام نواب الرافضة واتهمه بأنه هو السبب في هذه الضجة الجديدة و قال له بأن ياسر الحبيب خرج من السجن بعفو فلماذا صرحت للجرائد بأن خروجه كان خطأ وأوقعتنا في مأزق جديد ؟!!!!

و في النهاية طلب ... من نواب الرافضة ـ بعد إخراج أحمد باقر من الجلسة ـ أن يتم تسليم ياسر الحبيب لنفسه على أن يتم إخراجه بعد شهر بعفو خاص ( وتم نشر هذا الأمر في جريدة القبس بعنوان : اتجاه لتسليم الحبيب نفسه على أن يتم إطلاقه بعد استرحام ) !!!!! ولكن نواب الرافضة رفضوا هذا الأمر وطلبوا من ... أن يتم إلغاء أمر القبض نهائيا بدون أن يتم تسليم ياسر الحبيب ولكن ... رفض هذا الأمر ، فأدى ذلك لأن يتعكر صفو العلاقة بين الرافضة و ... ، و بقي ياسر الحبيب متخفيا في منزله ، و في هذه الفترة صدر حكم محكمة أمن الدولة بسجن ياسر الحبيب عشر سنوات ، فقرر هذا الخبيث وأقرانه من الروافض أن يضغطوا على ... من جانب آخر وهو تأزيم وضع الساحة ، فقرروا إعادة تهريب مجلتهم الخبيثة ( المنبر ) إلى داخل البلاد وأوعزوا لكتابها في لبنان بأن يتمادوا أكثر في تطاولهم على الصحابة وأمهات المؤمنين حتى تكون هذه ورقة يضغطون بها على ... ويقولون له أنه إذا لم يتم حل موضوع ياسر الحبيب بشكل أو بآخر فإننا سنقوم بتأزيم الساحة أكثر وأكثر وعليكم أن تتحملوا النتائج !!!!!!

وبعد توزيع أعداد المجلة المشؤومة غضب ... كثيرا لأنه لا يريد أن يواجه التيار الإسلامي مرة أخرى ، فأوعز ل.... أن يأمر بمداهمة منزل ياسر الحبيب وإلقاء القبض عليه وفعلا تم هذا الأمر بتاريخ 4 / 6 / 2004 ولكن المفاجأة كانت أن هذا الخبيث كان قد أخذ احتياطاته فخرج من المنزل قبل حصول المداهمة بفترة بسيطة ( وربما أبلغه أحد المأجورين بذلك ليأخذ احتياطاته ) فلم يستطع رجال الأمن العثور عليه داخل المنزل !!!!!!

واستمر الشد بين ياسر الحبيب والروافض وبين ... إلى أن تم نشر الموضوع الحقير ضد أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بعنوان ( أم المتسكعين ) في مجلة المنبر ، وكان هذا الأمر جزء من مسلسل التمادي والضغط على الحكومة ، فلم يسكت التيار الإسلامي وبدأت بوادر أزمة سياسية جديدة ، فاستدعى ... نواب الرافضة وجلس معهم وأخيرا وبعد شد وجذب قال ... أنني لا استطيع إلغاء حكم المحكمة خاصة مع هذه الأعمال التي قمتم بها لأني لا أريد مواجهة جديدة مع الاسلاميين ، ولكن أستطيع أن أهرب ياسر الحبيب خارج البلاد بشرط أن تقوموا بإنهاء استيراد وتوزيع مجلة المنبر نهائيا في البلاد ، وأن يتم تصفية وجود جمعية خدام المهدي في بنيد القار ( التي تمول المجلة في لبنان وتقوم بتهريبها داخل البلاد ) وأن لا يقوم ياسر الحبيب وجماعته بأي أعمال تخل بوضع البلاد مستقبلا من الخارج ، فوافق الروافض على ذلك العرض المغري فورا وبدون تردد ، ولإثبات حسن النية قاموا فعلا بتصفية جمعية خدام المهدي وبيع البناية والآن بإمكان أي شخص أن يتوجه إلى مكانها في بنيد القار ليرى أنه خالي تماما من كل موجودات الجمعية !!!! و هذا الأمر عجيب ويحتاج إلى وقفة لأنه طول هذه السنوات و على الرغم من كثرة الضغوط على الحكومة لإيقاف نشاط هذه الزمرة الرافضية الخبيثة لم يتم إغلاق الجمعية إداريا و استمرت في نشاطها حتى بعد قضية ياسر الحبيب و طول فترة وجوده في السجن ، والآن فجأة يتم تصفيتها طوعيا من أصحابها فلاشك أن هناك صفقة مع ... حول هذا الأمر !!!!!

و إذا عرف السبب بطل العجب ففي يوم 13 / 12 / 2004 تم تنفيذ الاتفاق السري بمعرفة ... شخصيا حيث تم حجز تذكرة لياسر الحبيب على الخطوط الجوية الكويتية إلى لندن باسم شخص آخر ، و توجه مع بعض أصحابه إلى المطار حسب الاتفاق المسبق و هناك قابلوا اثنين من رجال ... المكلفين بتنفيذ الاتفاق حيث قاموا بترتيب خروجه عند الكاونتر لأن اسمه كان على قائمة المطلوبين و عليه إلقاء قبض عاجل في الكمبيوتر ، وتم ختم الخروج له على جوازه و ركب بالطائرة مع عدد من مرافقيه معززا مكرما وهو الان يقيم في لندن منعما يسرح ويمرح وقد أفلت من العقاب و الحكم الصادر عليه !!!!!!! وللعلم أيضا فإن قيمة التذكرة كانت على ... فهي التي حجزت له التذكرة بمعرفتها و تم إخفاء هذا الأمر نهائيا عن الوزراء .

و فعلا ضحك ياسر الحبيب وجماعته من الروافض على ... فهم لا يمكن أن يلتزموا بالاتفاق بل سيعيدون تنظيم صفوفهم حتى مع تصفية جمعيتهم المشئومة و هذا الأمر يتناقله الروافض في دواوينهم فكلهم يعلمون بوجود ياسر الحبيب خارج البلاد و أن أنصاره يعيدون صفوفهم داخل البلاد ويستمرون في أنشطتهم الخبيثة ضد أهل السنة والجماعة !!!!!! و كان الأحرى ب...أن يقضي على هذه الزمرة و أن يطبق الحكم ضد ياسر الحبيب فبهذه الطريقة يضمن أنهم تحت يده و لكن الآن ياسر الحبيب هاجر إلى لندن و أفلت من العقاب في تحدٍ سافر لكل سلطات الدولة !!!!! وهم أغبياء إذا تصوروا أنهم سيمنعون توزيع مجلتهم المافونة داخل البلاد فالرافضة أكذب خلق الله فتراهم في الجرائد يتبرؤون من المنبر و في السر يمولونها ويجلبونها ويوزعونها !!!!!!
 
عاشور والمناهج الإسلامية كتب د. بسام الشطي

النائب صالح عاشور في أغلب الندوات التي أقامها اثناء ترشحه لمجلس الأمة كان يطرح موضوعات جلها ينصب على المناهج التعليمية خاصة التربية الإسلامية، وقبلها طعن بالصحابي الجليل المغيرة بن شعبة رضي الله عنه، كما طعن بكل من يصوم عاشوراء مدعياً انه يفرح بمقتل الحسين ــ رضي الله عنه، وفتح قناة الأنوار التي طعنت بالصحابة رضي الله عنهم صراحة وبأهل السنة والجماعة بين الصراحة والتعريض ولقد دونت تجاوزات كثيرة ثم سلمتها إلى وزراء إعلام سابقين ولكن تبريرهم ان هذه القناة لم ترخص من الكويت، فهو يطالب بالأمس وعلى صدر صحيفة الوطن ان تلغى فصول العقيدة من كتاب الصف العاشر وذلك لأنه لم يراع التعددية أو احترام عقائد الآخرين.
> أولاً: لجنة المناهج في وزارة التربية هي أقدم لجنة من حيث التقويم والتعديل والتأليف بدأت نشاطها منذ عام 1964 ويقوم عليها جهابذة من أساتذة مختصين ومعلمين أوائل وموجهين ومعلمين في الميدان ودكاترة في التربية والشريعة والتربية الاساسية ولا يخفى عليك ان الكتب توزعها الكويت بالمجان إلى دول مجلس التعاون وإلى اليمن وإلى افريقيا وغيرها ومنذ ذلك الوقت لم يخرج صالح عاشور حتى يشكك ويطعن في المناهج التي درسها من هو أشد تعصبا ولم يتكلم فلماذا في هذا الوقت بالذات والمعلومات هي نفسها؟
ثانياً: لجنة المناهج تعمل بجد واخلاص وتراعي الطوائف والملل كافة بما لم يدع مجالا للشك انها تصدع بالحق ولا تكتمه وبما يتفق مع سياسة الدولة ودينها بالأدلة الواضحة والصريحة والصحيحة من الكتاب والسنة وآثار الصحابة رضي الله عنهم جميعا وبما خرجت به فتاوى العلماء الأجلاء في وزارة الأوقاف والأزهر وغيرهما.
ثالثا: لو كانت اللجنة تريد مراعاة توجهات عاشور فهي تخالف حتى مدرسة الشيعة أنفسهم فهو لا يرى بولاية الفقيه ويرى ان شد الرحال إلى الاضرحة والتبرك بالقبور والأولياء لا يعد شركا أو الحلف بغير الله أو الصلاة لا تجوز الا على تربة وان الآذان ثلاث مرات ومن الطوائف من تعتبر ان عليا هو الله ــ تعالى الله عما يقولون ــ ومنهم من يعتبر الحاكم بأمر الله الفاطمي هو الإله وان هناك أنبياء ورسل بعد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وان القرآن جزء من أجزاء مفقودة عند قائم الزمان وان المهدي عند أهل السنة يختلف عن المهدي عند الشيعة، وقوانين الاحوال الشخصية وان الصحابة كلهم ارتدوا إلا أربعة وان الزكاة لا تعد ولكن الخمس وتسلم إلى الأولياء والأصفياء وغيرها من الموضوعات، فكيف نتطرق ونعلم أبناءنا فأنتم ترونها من المسلمات ونحن نعتقد من خلال القرآن والسنة انها من البدع والضلالات مثل تعليقكم التمائم والتوله وغيرها فأي مراعاة تريد هل نمحي ديننا ومناهجنا.
رابعاً: هناك نصارى لم يتكلم منهم أحد ليقول كل الآيات التي تكفرنا اشطبوها من مناهجكم والاذاعات اغلقوها واشطبوا مقررات فرق وملل ونحل، مثل قوله تعالى «لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة» لانهم علموا انهم في الكويت الإسلامية وليس في الفاتيكان.
خامساً: واذا تمت الاستجابة لعاشور فسيتكلم عن كل المناهج وكلية الشريعة وغيرها من الكليات ويطلب حذف الآيات «وما انت بمسمع من في القبور» ومعلوم ان هناك فرقاً كبيراً بين الشرك والإيمان والكفر والإسلام.. والشيطان دخل على البشر من خلال عبادة القبور والصراع قائم لن ينتهي بين الحق والباطل «ولا يزالون مختلفين» ولكن الخلاف لا يتحول إلى استباحة الدماء ولكن من خلال الحوار.
سادساً: اذا استجيب لعاشور فالنواب السنة لن يسكتوا وتحدث فتنة أخرى... الكويت في غنى عنها والمسألة ليست اجتهاداً بل هي من المسلمات في ديننا العظيم واساس متين في العقيدة وعمود كبير في الإسلام، ثم يا عاشور انت عضو في إدارة مكتبة الرسول الأعظم الذي أصدر مجلة المنبر والتي سبت عائشة رضي الله عنها وطعنت بأبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم وفسرت القرآن حسب الاهواء وليس حسب مراد الله كما ذكره الصحابه رضي الله عنهم.. وسيفتح النواب السنّة الدراسة في الحوزات في العراق وايران ولبنان والدروس في قناتك وتصرفاتك في الجمعيات التي اسستها وانها تميز في العطاء حسب الطائفة وانها فتحت العطاء للخارج على حساب الداخل فأغلق باب الفتنة عسى الله ان يهديك والنائب يمثل شعب الكويت كما في الدستور وليس الفئوية.

 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
عيب الفجر في الخصومة..


وعيب اقتطاع تسجيل اليوتيوب بهذه الطريقة ، محنا في منتدى أطفال

اليوتيوب موجود ..واخذته ..واللي منزله ما اعرفه ...؟؟ اما نت فعليك اخراج التسجيل
الغير مقطع .. وعليك البينه في اثبات عكس ما هو موجود حاليا ..
 

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
عاشور يحذر السلطة التنفيذية من قانون الزكاة: «العراق على شفا حرب أهلية»… رسالتنا لحكومتنا
كتب علي العلاس: … مازال قانون زكاة الشركات المساهمة يثير جدلا واسعا في الاوساط الشيعية حتى بعد اقراره من أول مداولتين في مجلس الامة وتأتي ندوة «ماذا بعد قانون الزكاة..؟» التي نظمتها جمعية المستقبل الثقافية الاجتماعية مساء أول من أمس في اطار معارضة هذا القانون ومحاولة منها لثني السلطة التنفيذية عن تطبيق هذا القرار».
النائب صالح عاشور وجه رسالة إلى الحكومة تحمل نبرة التهديد في حال استجابتها لاقرار هذا القانون، مؤكدا على ان «خيار
التصعيد واللجوء الى الشارع سيكون الحل الاخير اذا ما أقر هذا القانون الذي لا يراعي الفروقات المذهبية».
وقال عاشور «أوجه رسالة للحكومة وللمجلس معا وأقول ان «هذه القضية (قانون الزكاة) فيها اختلافات مذهبية ويجب مراعاة الاوضاع الدينية والاجتماعية وخاصة وضع الاقليات حتى لا تهضم حقوقها من قبل الاكثرية».
ولوح عاشور بتحريك مظاهرات شعبية للتنبيه الى خطورة الوضع، مشيرا الى ان «التواصل مع الشعب سيكون ربما عبر الماسيجات أو اعلانات في الصحف».

=============================

اصحي يانـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــايم

يامســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكين

حلالك غدوبه وحضرتك نيــــــم *** الضــباع اللـي ماتنام عيونها
والله لتشوف من القهر والضيم***لاتوسطت المخالب مع سنونها

البيتين من تأليفي ملكية فكرية من القهر
 
أعلى