حان الوقت لخروج الوزراء المؤزمين من الحكومة

magnum

عضو مخضرم
التغيير صار ضرورة لنزع فتيل التصادم بين السلطتين

خليل الشمري: حان الوقت لخروج الوزراء المؤزمين من الحكومة

دعا الناشط السياسي خليل الشمري رئيس مجلس الوزراء بالاسراع على التغيير الوزاري والذي اصبح ضرورة ملحة لنزع فتيل التصادم بين اعضاء مجلس الامة والحكومة نتيجة الاداء الحكومي الضعيف علما ان الاداء الرقابي في الفصل التشريعي السابق قد اتسم بالضعف لوجود الصراع بين الكتل النيابية في كثير من القضايا كالازمة الرياضية وقضية المناهج وقانون القروض وغيرها،
آملا بأن يكون الفصل التشريعي القادم من بوادر التغيير والذي سيضع الحكومة في محك الاختيار الحقيقي نتيجة لتوجه الكتل النيابية لتفعيل التنظيم والتقارب فيما بينها مما سيزيد الجانب الرقابي.

واشار الشمري في تصريح تلقت «الوطن» نسخة منه الى وجود سلسلة متكررة من الازمات السياسية التي مرت بها الكويت نتيجة المواجهة بين البرلمان والحكومة الامر الذي ادى الى التأثير سلبا في دفع عجلة التنمية وعدم الانتباه الى المخاطر المحيطة بالبلاد من بعض الدول المجاورة بسبب الاطماع المحدقة بثرواتنا كتصريح وزير الخارجية العراقي عن ترسيم الحدود وتصريحات الحكومة الايرانية بالخليج الفارسي ناهيك عن تأكيدهم بوجود خلايا نائمة في الخليج.
واكد الشمري ضرورة خروج الوزراء المؤزمين خصوصا بعد مرور سنة ونصف السنة على وجود الحكومة الامر الذي يعد كافيا لتقييم كفاءة كل وزير ومعرفة مكامن الضعف والخلل اللذين اديا الى ظهور الكثير من الازمات والتي عصفت بالبلاد كأزمة الكهرباء والفضائيات وقضايا مشاريع النفط وقضية المناهج وتعيين القياديين واطالة اليوم الدراسي وازمة محطة مشرف فضلا عن التأخير في تطبيق قانون هيئة المعاقين وقضية ارتفاع الاسعار وآخرها قضية ياسر الحبيب مشددا الى ان هناك وزراء قد اثبتوا جدارتهم لا يتوانون عن بذل الجهود من اجل تحقيق المصلحة العامة وهم لا يتجاوزون اصابع اليد الواحدة مقابل آخرين اصبحوا يشكلون عبئا على كاهل الحكومة بأكملها الامر الذي يجعلها تفقد مصداقيتها لادائها الضعيف وافتقارها لبرامج العمل الجادة في معالجة الفساد وانجاز المشاريع التنموية وفق جدول زمني تلتزم بتطبيقه، مشيرا الى ان البلاد لا تنقصها الكفاءة حتى يتم التمسك بوزير غير منتج.
وشدد الشمري على ضرورة الدفع نحو تغيير الاسلوب والنهج التي تدار بهما البلاد من خلال تشكيل حكومة وزراء اكفاء مختصين تستجيب لنداءات التعاون والانجاز بعيدا عن اساليب المحاصصة والصفقات السياسية التي ارتكز عليها الاسلوب الحكومي.
الصدر




التعليق
انا اشوف من سنين طويله ودائما يصور لنا الاعلام ان الخلل بالمجلس بـــس

مع العلم الخلل والتأزيم بالحكومه

الان الحكومه تهدد وتتوعد باجراءات ضد مثيرين الفتن !!! ( شي طيب وينكم من زمان ؟)

- وينج ياحكومه من الاول من ايام قضيسة الفالي تعاملتي بكل حياويه منو دخل الفالي مو وزير الداخليه !

- وينج ياحكومه عن الجويهل ومايسويه بقناته ببعض فئات المجتمع لغاية عيالنا تعلمو ويسألونا هذا كويتي من السور ولا خارج السور !

- وينج ياحكومه يامزدوجة بقراراتج ضد قضية المزدوجين ( حنا قلنا معاكم ) ونأيدكم انهو هالقضيه بس بغرف الداخليه مو بالقنوات !


- وينج ياحكومه عن ما تبثه قنوات الشر والعهر الاعلامي من فتن وتفرقه وحتى الدول الصديقه والجاره تدخل قنواتنا الخاصه بشؤونهم !

- وينج ياحكومه عن ياسر الحبيب من زمان وتتعاملين مع ملفه بكل حياء

فشلنا أمام الغرب والجيران هو شدخله بالشان الداخلي للمملكه ! وشلون يسب حكامها
http://www.youtube.com/watch?v=35m2Z1Lg08g

- وينج ياحكومه عن تقرير
مـــــــــــــحــــــــــــــــــطـــــــــــــــــة مـــــــــــــــــــــشــــــــــــرف
وفوق كل هذا نحب الحكومه

بس الكويت تستاهل الافضل

بالجعبه الكثير ونتمنى اخوانا بعد مايقصرون ويذكرون محاسن ومساوء هالحكومه

والسؤال

هل هي حكومه مؤزمه ؟

نبي نقضي على الفتن وعلى الطائفيه ونبي وزراء أكفاء ولا قصور بالموجودين بس شفنا أداء بعضهم وخابت أمالنا فيهم وخير دليل وعينه وحده

بالافعال بدون ازدواجية بالقرارات ولا بالتردد وين موقفج من ياسر الشر

 

ساهر الليل

عضو مخضرم
اخوي مافي شك ان الحكومه من أفشل الحكومات في تاريخ الكويت

هذا اللي عندي

تعبنا وحنا نقول ارحل ارحل ارحل

مو راضي يرحل

الشكوى لله
 
أعلى