لقاءات كويتية : النائب علي سالم الدقباسي

5_ ما سبب تصويتـك ضد تشكيـل لجنـه تحقيق في تجاوزات 'هاليبرتون' عام 2004 ؟

6_ ما سبب دفاعـك وتصويتـك ضد حجب الثقـه في استجواب النوري ؟؟ بخصوص تخلي الوزير عن مسؤولياته وازدواجية المعايير وتناقضات الوزير بشأن احتساب مخصص مالي للوديعة لدى البنك المركزي والبالغة 100 مليون دولار،

ارجو ان تجاوبني بكل صراحـه

اضـافـه .

7_ هـل انـت . متأسـف . وندمان . علـي بداية دخولك المجلس ؟
وتحولك من حكومـي . في صفوف المستقليـن . الـي معارض لسياسات الحكومه ؟

افا يابو سـالم .! الاسئـلة هذي منتقدينك . يدينونـك بهـا . فقط اريد الاستفسـار . منك . وللأسف تجأهلت اسئلتـي . ولم ترد عليهـا .. ثـق ثقه تامـه اني من المؤيدين لـك . ولكن حقيقه تغيرت نظرتـي . لاننا تعودنا منك الصراحـه . والمكاشفـه . وتبيان الآمور .!!
تحيـااتــي .

YMDYee

عضو مميز
1- اجتهدت في الاستجواب وقلت ما اعتقد بصحته وأنا لم اذكر أسماء وأشخاص ولا قنوات .... ولن أذكر.

معنى جوابك انكم تلعمون ما لا نعلم

ولو انكم سألتم عن الممول او من هو الرأس الحقيقي للقناة

لكشفتو الحقائق وكان هدفكم في الاستجواب الخلل وإصلاحه

ولكن هدفكم كان شخص واحد وهو الشيخ احمد العبدالله فقط

تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق والسداد بإذنه تعالى ......

تعودنا منك الصراحة والرجولة في المواقف والألتزام بالكلمة

فأرجوا الجواب على سؤالى بصراحة وليس بسياسة .....

جميعنا يعرف محمد الجويهل ومحاربتة للمزدوجين كما يصفهم ....

وقد تسبب بفتنة وأحداث لم نعتد رؤيتها في بلدنا الحبيب ......

سؤالي لماذا لا تشرعون قانون أو تعديل لقانون يبيح الإزدواجية والثلاثية أيضا

و بذلك لا يبقى للجويهل شيئ إسمة مخالفة لقانون التجنيس ليحاربة ؟؟

خاصة وأنت في كتلة العمل الشعبي ويعلم الجميع أنكم جميعا

تعرضتم للأذى من محمد الجويهل .

ولك مني كل تقدير وأحترام .

غريبة منك يا أبو سالم وما توقعناها منك أن يكون لديك أنتقائية للأجابة على

أسئلتنا !!!!!!!

أتمنى الأجابة عليها كي لا ننجرف بتحليلاتنا على أسباب هروبك أو تجاهلك

الإجابة عليها !!!!!!!!

يعلم الله سبحانة أنك من النواب الذين نحترمهم ونعزهم لنشاطك الكبير في

التشريع والرقابة .... ودمتم سالمين

افا يابو سـالم .! الاسئـلة هذي منتقدينك . يدينونـك بهـا . فقط اريد الاستفسـار . منك . وللأسف تجأهلت اسئلتـي . ولم ترد عليهـا .. ثـق ثقه تامـه اني من المؤيدين لـك . ولكن حقيقه تغيرت نظرتـي . لاننا تعودنا منك الصراحـه . والمكاشفـه . وتبيان الآمور .!!
تحيـااتــي .
النائب على الدقباسى لم يكن يوما من الصفوف الحكومية

عبدالله فيروز

عضو بلاتيني / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الإجت
لم تصلني الدراسة القانونية .. أرجو إعادة إرسالها. وأنا من المهتمين بتعزيز استقلالية القضاء وتقديم كل الدعم الفني وإيماني أن القضاء سلطة يجب آن تكون مستقلة حسب ما نص عليه الدستور تتمتع بكل أنواع الدعم بالإضافة إلى أن هناك عده تشريعات سبق وان تقدمت بها بهذا الشأن ولا أود الدخول بالتفاصيل الفنية بهذه القوانين لكن أؤكد لك انك سترى مقترحات قوانين لهذا النهج الذي يحقق الدعم الكامل لرجال القضاء.

أشكر النائب المحترم / علي الدقباسي .. و بارك الله جهودكم

و هذا هو رابط الدراسة القانونية :

http://bedoon.cc/vb/showthread.php?t=6837

المحقق

عضو ذهبي
شخص يخاف على مستقبل الشباب

وأعتقد أنه يتبنا مشكله (البطاله)

له مني كل تقدير وأحترام

الله يوفقك

احيي نائيبي /علي سالم الدقباسي

احييك واحي اهل الكويت الشقيق الذي هو جزاء لايتجزاء من اليمن الجنوبي المحتل

انتم عرفتم احتلال غاشم من قبل الرئيس العراقي صدام حسين وكان على يمينة على عبدالله صالح لما تم احتلال الكويت طلعت مظاهرتيتن باليمن الشمالي والجنوبي الشمالي جيش الرئيس اليمني يحتفل باحتلال الكويت الشقيق واليمن الجنوبي يندد باحتلال الكويت

ماموقفكم من القضية الجنوبي لليمن الجنوبي ؟؟؟

املنا فيكم شعب الجنوب ينتهك وقتل الاطفال ورملوا النساء وهدم البيوت فوق اصحابها

املنا فيكم قوووووووووي ياكووووووووووويت لنا اللة اتمناء منك الرد على سوالي

لا تعليق

عضو ذهبي
اشكر النائب علي الدقباسي على عدم الرد على اسألتي واشكر الشبكة على وسع صدرها

وللعلم ان اسألتي ليس شخصانيه انما هي مواقف نائب وصلاحياته واستفسارات

يجوز له الرد بنعم او لا :)

على كل حال الشكر موصول للضيف وللمضيف

يا مرحبا ويا مسهلا لنائب الفاضل / علي سالم الدقباسي بو سالم يا نائبنا الفاضل انا بنسبه لي الف شمال الاقي ابو حمود القول الدنيا بخير الف يمين الاقي الطاحوس اقول الدنيا بخير اما انت يا الدقباسي الخير كله اسال الله العزيز الكريم ان يوفقك يا ابو علي انت والنواب الاشراف علي جهودكم وتصديكم لسرقة المال العام ولتصديكم للنواب الانبطاحيين و الحيتان

أبوسالم الله يوفقك نسمع دايما تصريحات منك بخصوص فئه البدون
ولاكن مانشوف أى حل أو أى تحرك منك هل أنك تبى
تصعد على أكتاف القضية بعد ما أتجهت للمعارضه وألا أنك جاد فى
هذا الموضوع ولا عشان المنطقه الرابعه
المنادين بحل قضية البدون هم المستفيدين من الأصوات

اليامى

عضو بلاتيني
كل الشكر والتقدير لضيفنا الكريم النائب علي سالم الدقباسي على تشريفه لهذه الحلقة من لقاءات كويتية ... ولكم أنتم أعضائنا الكرام على مشاركاتكم المثرية.

أود فقط - قبل فتح باب النقاش للجميع لمناقشة إجابات الضيف الكريم - التنويه على أنه تم استبعاد جميع الأسئلة التي لا تتوافق مع الشروط التي وضعت في بداية اللقاء ... وعلى رأسها الأسئلة المكررة والشخصانية ... وأتمنى من الجميع الإلتزام بالشروط المعلنة في بداية لقاءات الشبكة دائما ً ...

تحياتي للجميع

الاخ سالم الدقباسى

ما جاوب على اسئلتى

لا هى شخصية ولا مكررة

وبخصوص اجابات الدقباسى عادية جدا ولم نكتسب معلومات جديدة

يغمرنى شعور بان من يجيب ليس الدقباسى

magnum

عضو مخضرم
السلام وعليكم ورحمة الله

نسجل حجزنا لمكانا بالشكر للاداره والترحيب بضيف الشبكة

نشكر أدارتنا ولا هي بغريبه عليهم هاللقاءات ( بيض الله وجهكم )

وحي الله النائب علي سالم بن جعيلان الدقباسي المهيمزي

ان اتفقنا او اختلفنا الغايه وحده الكويت والاحترام قائم فحياك الله

كم سؤال تمهيدي بارك الله فيك ( وللعلم انا من المصوتين لك ولي مواقف اخذتها ضدك من سكرتاريتك ومنك لاسباب وصلتها لحضرتك بطريقتي الخاصه )

1/ كل شخص له هدف وغايه شنو غاية أبو سالم ؟

2/ كل أنسان له منصب قيادي أو سياسي له ناس تختلف معاه أو عداء بس بالرأي مو شخصي تتفق معاي فيها !! ولا عندك عداوات شخصيه ؟

3/ منو وكيل السيد ابو سالم بالمجلس ؟ وهل لديك شراكه معه باعمال تجاريه ؟

4/ وين ابو سالم من المدعو محمد الجويهل وليش ما أقمت عليه قضايا رد أعتبار بما تلفظه بحقك بالسنوات الاخيره ؟

5/ ابو سالم هل النائب له فضل بانجاز معاملات ناخبينه ؟ ولا واجب ورد دي لهم ويكون صوت حر يمثلهم لا يمثل عليهم ؟ اتمنى اسمع ردك عليها بدون دبلماسيه وانا اثق بشخصك من هالناحيه

6/ ابو سالم وين قسمكم وحلفكم على حماية الدستور مع العلم بينكم عضو مدان بتهمة تزوير اول حكم اخذ براءه ثاني حكم ادين ( ليش امانة المجلس والنواب ماتكلمو عنه وشنو وضعه القانوني ) .
المصدر

هل تنطبق عليه هالمواد ؟ كونك نائب نبي رأيك مع الشكر لان كثر الكلام واشبع استفسارات مالقينا ردود

المادة 16 من اللائحة الداخلية للمجلس إجراءات فقدان العضو لعضويته من المجلس.وتنص المادة المذكورة على (إذا فقد العضو أحد الشروط المنصوص عليها في المادة 82 من الدستور أو في قانون الانتخاب أو فقد أهليته المدنية سواء عرض له ذلك بعد انتخابه أو لم يعلم إلا بعد الانتخاب أحال الرئيس الأمر إلى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية لبحثه، وعلى اللجنة أن تستدعي العضو المذكور لسماع أقواله إذا أمكن ذلك على أن تقدم تقريرها في الأمر خلال أسبوعين على الأكثر من إحالته إليها).

المادة 50 (تسقط العضوية عن عضو مجلس الأمة إذا فقد أحد الشروط المشترطة في العضو أو تبين انه فاقدها قبل الانتخاب، ويعلن سقوط العضوية بقرار من المجلس).

ففيدنا بارك الله فيك هل تنطبق عليه هالمواد ؟

لي عوده بأسئله أخرى اذا سمحت لي بس بعد ما أقرا ردك الكريم ؟

التوقيع ناخب سابق لك

=============
============​

أشكرك زميلي ديمقراطي اصيل
وأحييك ولا أشك بحبك ووطنيتك

وأتفق معاك ولي عوده مفصله على هالشي ( الان مو خراب عدم رد الدعوى أكبر وبتسمى بأسمائها لاحقا )

ياحبيلك ياديمقراطي

1- غايتي بعد الاجتهاد في طاعة الله تعالي عز وجل هي خدمة الكويت وشعبها بكل ما املك من طاقه وإمكانات وما يوفقني الله في تقديمه.
2- أتفق معك.
3- ليس هناك وكيل لأي نائب في مجلس الامه.
4- أنا شخصيه عامه معرضه للنقد ولم ارفع قضايا بحياتي علي احد بشأن نقد وجه لي .
5- ليس هناك فضل من النائب علي المواطنين, وجزء من واجبات النائب القيام بما يحقق مصلحه الوطن والمواطنين.

السلام وعليكم ورحمة الله

سبق ووضعت ردي وأستسمحتك العذر لي عوده بعد ردودك

ولكن تفاجأت أن الردود المغتبسه ماكانت شافيه يا نائبنا الفاضل

أخوي أبو سالم سبق وقلتها لك حياك الله معانا ولولا الظروف الراهنه اللي تمر فيها هالازمات بهالمجلس ليكون لنا طرح وأسأله أخرى وأملك الجرأه بطرحها أمام الكل ( بس شيمه وحشيمه لك ولاخواني سلطان زماني + ديمقراطي بحت ) حتى لو ماكلموني بس أدرى مقدار حبهم لك ومابيهم يأخذون بخاطرهم بهاللقاء وهم أهل فضل علي بوقف عن بعض ما لدي عشان خاطرهم وفعلا لا هالزمان ولا المكان مناسب لها وسبق تم طرح بعضها وأنا أجزم واصلتك كلها وأتمنى بس يرد الارشيف تطلع على موضوعنا السابق عنك وتعرف ماطرح ونحن ثابتون على أرائنا لحين مايتبين لنا العكس ( بس المصيبه أنها مدعمه :D)
وصدقني يابو سالم نتفق او نختلف بيكون الاحترام سيد الموقف وخير دليل احترامي لك ( حتى لو لي مواقف معاك) بيكون قائم ووقت الانتخابات كل نائب وكل مرشح بيحصد نتيجة تعامله بفعال الرجال قبل اقوالها من وراء الشاشات
وانا اعتقد انك عرفتني من ردي

عسى ربي لا يشكر فضلي عليك ولا يشكر فضلك علي اللي بينا وبينك شعره وقطعها تعاملكم الغير مرضي قبلنا

عامتا اتوقف عن طرح الاسئله لحين جوابك عن السؤالين اللي تجاوزتهم
:وردة:​

1
أمانتا يا نائب علي الدقباسي ماتوقعت سؤال رقم (( 6 )) لم تتطرق له لا من قريب ولا من بعيد هل لآن ورائه النائب دميثير والله الكل ملاحظ أنه أنسان يعطي كاش بردوده وتصريحاته هل تخشى شيء من دميثير او محابي له حنا نتكلم عن مانشر بالجرائد والحكم مرفق رابطه !!! نبي راييك يا نائبنا

انا مواطن ومن حقي اناشد اي نائب مجلس أمه وأذكره بحجم وضرر هالمسأله أن صحت فوينكم ياحماة الدستور !!!

ارجو الرد على السؤال رقم سته 6 مع الشكر

2
بالنسبه للسؤال الثاني كلنا نعلم ان كل نائب له وكيل يمكن تغيرت الاسماء الان !! بس وقت الفرعي والانتخابات دائما نقول روحو لفلان وكيل فلان عامتا ما يهمنا مسمى وكيل

اعيد السؤال رقم 2 بشكل أخر

شركة المرافق للتجارة العامة والمقاولات ذ م م

هل ملكتها بعد الانتخابات ؟ لان ثار كلام كثير عنها ؟ هل لك شراكه مع احد المفروزين لديك ( سكرتير او وكيل او مساعد ؟ )

وسبق ان وضع باحد المواقع ورقة ( أر جي ) أعتقد وكان فيها رقم رهيب من الاقامات منقوله أو محوله من نشاتها الى يومنها هذا وحنا كمواطنين يهمنا نعرف ما ينشر ويقال لنتبين الحقائق

حرية الرد من سواها متروكه لك

وماراح اشعب اي اسئله اخرى قبل ما اعرف ردك على النقطتين اللي تجاوزتهم بأسئلتي السابقه يا نائبا الفاضل

مودتي

بوفهد 2010

عضو بلاتيني
للأسف الأجوبة دبلوماسية بحته وفي اسئلة اًصلاً لم يرد عليها ويتهرب منها .. ماتوقعناك كذا يابوسالم ..!!!

علي الدقباسي

علي الدقباسي
صاحب قضيه البطاله ونقول مشكور يابوسالم لكن بعد هذي الخطوات شنو الي صار
وكذلك حول.
دخول التكتل الشعبي عندي بعض
التعليق
الاخ علي في مجلس 2003 كان ضد
اغلب تووجهات التكتل الشعبي
وكان له تصريح
انه راح يدعم الخرافي
وكذلك
لي الاخ علي موقف من الدوائر الخمس وموقف من بعض الاستجوابات التي