نبيها هيبة… رفض وإلا باس ؟!

Librali

عضو ذهبي
تفضلوا : “ذكرت صحيفة ‘اندبندانت’ الجمعة أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية طلبت من وزراء الحكومة البريطانية منحها معونة من صندوق الفقر المخصص لدعم المدارس والمستشفيات والأسر ذات الدخل المحدود، لاستخدامها في تغطية تكاليف تدفئة قصورها.
.
وقالت الصحيفة إن طلب الملكة جوبه بالرفض بسبب خشية الوزراء من أن يؤدي ذلك إلى وقوع فضيحة على صعيد العلاقات العامة، وابلغوا مساعدي الملكة بأن الصندوق الذي يحتوي على 60 مليون جنيه استرليني من المنح المخصصة لتوفير الطاقة ‘مخصص للأسر ذات الدخل المحدود. ويمكن أن يؤدي منح المال لقصر باكنغهام، المقر الرسمي للعاهلة البريطانية، بدلاً من الجمعيات السكنية أو المستشفيات إلى دعاية سلبية للملكة والحكومة’.
.
واشارت الصحيفة إلى أن فواتير الغاز الخاصة بالملكة ارتفعت من 319 ألف جنيه استرليني عام 2002 إلى 526 ألف جنيه استرليني عام 2006، وفواتير الكهرباء من 249 ألف جنيه استرليني إلى 513 ألف جنيه استرليني خلال الفترة نفسها.
.
ذكرت صحيفة ‘اندبندانت’ الجمعة أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية طلبت من وزراء الحكومة البريطانية منحها معونة من صندوق الفقر المخصص لدعم المدارس والمستشفيات والأسر ذات الدخل المحدود، لاستخدامها في تغطية تكاليف تدفئة قصورها.وقالت الصحيفة إن طلب الملكة جوبه بالرفض بسبب خشية الوزراء من أن يؤدي ذلك إلى وقوع فضيحة على صعيد العلاقات العامة، وابلغوا مساعدي الملكة بأن الصندوق الذي يحتوي على 60 مليون جنيه استرليني من المنح المخصصة لتوفير الطاقة ‘مخصص للأسر ذات الدخل المحدود. ويمكن أن يؤدي منح المال لقصر باكنغهام، المقر الرسمي للعاهلة البريطانية، بدلاً من الجمعيات السكنية أو المستشفيات إلى دعاية سلبية للملكة والحكومة’.واشارت الصحيفة إلى أن فواتير الغاز الخاصة بالملكة ارتفعت من 319 ألف جنيه استرليني عام 2002 إلى 526 ألف جنيه استرليني عام 2006، وفواتير الكهرباء من 249 ألف جنيه استرليني إلى 513 ألف جنيه استرليني خلال الفترة نفسها. ”
.
تعليقي هنا…متى يفهم الانجليز الديمقراطية على أصولها ، وإن كونهم يتمتعون بالديمقراطية هذا لا يعني أنهم لا يحترمون ( ولية أمرهم ) ؟! وإن الديمقراطية نعمة تستطيع الملكة بـ( جرّة قلم ) تغلق برلمانهم حتى يتأدبوا ؟ ما أقول إلا هذي نتيجة السماح ( لطراثيث ) ويلز وإيرلندا واسكتلندا بأن يشاركوا بالقرار ويرتفع صوتهم من دون ما تسكتهم الملكة و – تهد عليهم كلابها – من القنوات الوطنية ! أو تطلع جريدة يملكها ( شيخ بريطاني آل ويندرسون ) تدور لهم ( ياسر حبيب ) أيرلندي و ( بذالي ) من ويلز ، و تخليها تولع حتى يكرهوا اليوم الذي عرفوا فيه ديمقراطية وبرلمان .

مدونة الطارق

تعليقي:
يا جماعة ليش لما تصير ممارساتنا في إطار الدستور والقانون نقول راحت الهيبة ؟ لي متى نعتقد إن الهيبة هي فوق القانون وأن تطبيق القانون بيضايق أحد
إما نصير دولة مؤسسات وديمقراطية حقيقية الكلمة الأخيرة فيها للقانون والدستور وإلا نرجع شيخ عشيرة وزعيم قبيله وندور زيادة الرواتب أقصد الخضرة والماء
 
أعلى