إطالة الدوام المدرسي / أضراب المعلمون . . !!

ركازي

عضو مخضرم
سمران ارفع التلفون على احد مشايخ الكويت لأنه اعرف بصور الاعتصامات بالكويت وراح يفتيلك

اما الفتوى هذي غلط السائل يقول ماحكم الخروج للاعتصامات والمظاهرات ضد الحكومه وولاة الامور

اكيد الشيخ يبي يقول ما يجوز

الشيخ ابن باز رحمه الله ما يعرف وضع الكويت عدل
 

قديم

عضو مخضرم
المعلمين مكانهم الطبيعى داخل الصف


وعندهم الجمعية تقدر تطالب باى مطلب لهم

افضل من وقوفهم بالشمس وتركهم للابناء اليوم

والنقابة اذا فشلت عندكم اياها بالانتخابات غيروها
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
سمران ارفع التلفون على احد مشايخ الكويت لأنه اعرف بصور الاعتصامات بالكويت وراح يفتيلك
اما الفتوى هذي غلط السائل يقول ماحكم الخروج للاعتصامات والمظاهرات ضد الحكومه وولاة الامور

اكيد الشيخ يبي يقول ما يجوز​

الشيخ ابن باز رحمه الله ما يعرف وضع الكويت عدل


هذا كلام منكر , فالكلام عن جنس الإعتصام وليس نوعه , فلا فرق بين الإعتصام من أجل البطاط , والإعتصام من أجل الطماطم .

لذلك أقول اتق الله في نفسك ولا تقل كما قال السرورية والقطبية وأرباب الخروج والتفكير - ابن باز وابن عثيمين لا يعرفون شيئاً عن الثغور - وذلك عندما أفتوا بأمورٍ ليست على مشتهاهم .​


يقول تعالى { والعصر إن الإنسان لفي خسر , إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر } فالله تعالى يقول التواصي بالحق , ثم قرن ذلك بالصبر على الحق , فاصبر على الحق يا ركازي ولا يستفزوك ولاتستفزك مشاعرك وعواطفك .​


المشاعر والعواطف والأحاسيس إن لم تكن مضبوطة بما شرع الله فلا خير فيها , ذو الخويصرة أخذه الغضب حتى أمسك بالنبي صلى الله عليه وسلم فقال : اعدل يا محمد ! فقال له : ويحك إن لم أعدل فمن يعدل ؟​


لذلك العواطف والمشاعر يجب علينا جميعاً ضبطها بالشرع .​


راجع كلام الشيخين ابن عثيمين وابن باز رحمهما الله عن الإعتصامات بجنسها , اتق الله واخشه وخافه , نحن مأمورين بالعبادة والطاعة , وعلينا الإلتزام بما شرع الله والصبر عليه , والتغيير له أساليب وطرق متاحة , وليس الإعتصامات منها , بل إن الإعتصامات بجنسها كلها من أساليب الفتن والداعية لها .​


سمران يحييكم​
 

whahd1

عضو بلاتيني
الاعتصام وابداء الراي والاضراب حق من حقوق اي مواطن

بغض النظر عن رايي الشخصي بضروره اطاله اليوم الدراسي الى الساعه 5 المغرب
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
تنبيه : إذا لم تكن الإعتصامات جائزة في أمور عظام تخص القتل وسفك الدماء , فما بالك بما هو أقل كالطماطة والخمسة وعشرين دقيقة ! إنما هي شنشنة تتكرر في كل يوم للأسف لكل نقابة تريد نصيبها من الكعكعة , فقط 25 دقيقة قلبت الدنيا وأقعدتها ؟ ونريد أن نتطور ونعلم أبناءنا ؟​
 

بنت رجال

عضو ذهبي
حكومه تكلمها باللين لاتسمع

وحكومه تطالبها بالموقف الجاد لاترتجع

وحكومه ترفع لها الكتب والمظلوميات لا تنصف

اذا اصبح التجمع والاعتصام حق مبرر
 

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
الشيخ بن باز يقول "لا أرى"، ولم اسمع الدليل من القرآن والسنة.

اما الشيخ بن عثيمين، يتحدث عن الاعتصامات في المساجد، ويقول انها بدعة من الناحية الدينية، وانما يذكر كلمة "نرى".

فكلاهما، و غيرهم من المشايخ يتحدثون في هذا الموضوع من وجهة نظرهم، فشيخ يقول برأيه انه يجوز، وشيخ آخر يقول انها لا تجوز وذلك من وجهة نظره، دون ذكر الدليل الشرعي الواضح البين على عدم جواز الاعتصام.

فأت لنا بدليل من القرآن والسنة يا شيخ سمران ان الاعتصامات لا تجوز، او "اسكت" احسن لك.
 

اساهيم

عضو بلاتيني

عبدالله فيروز

عضو بلاتيني / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الإجت
كل الآراء مكفولة .. و لا نصمها بالغباء لمجرد أنها خالفت توجهات فئة أخرى
 

بنت رجال

عضو ذهبي


يقول تعالى { والعصر إن الإنسان لفي خسر , إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق والتواصوا بالصبر }​





عفوا اخي غلطه مطبعيه

التعديل

( وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبــــــر )


 

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
غريب الاخ سمران المطيري، يجلب لنا آراء اشخاص، ولا يأتي لنا بأدلة من القرآن والسنة تبين بشكل قاطع على حرمة الاعتصامات.

والمفاجأة انه يستخدم آيات ويضعها في غير محلها و "يستخدمها" لاعطاء "آراءه" مزيداً من المصداقية.
 

ام عزوز

عضو بلاتيني
معاشك من اقوى المعاشات

اجازه 3 شهور قاعد بطالي لا شغل ولا مشغله

يعني شنو تبي يفرشولك الارض ورد لما تداوم ! شنو تبي اكثر من جذي عشان ماتعطي وتنجز اذا الدافع المادي موجود خلاص هذي وظيفتك لازم تعطي
اي معاش اخوي اللي نصبغ منه الفصول ونشتري وسائل تعليمية مبتكره

ونسوي دروع للمحاضرين وبوسترات وضايفه وهدايا للطلبة وووووووووو

اما الاجازة اللي تقول عنها فهي شهران فقط ونهاية الفصل الاول يستمر الدوام حتى السابعة ليلا

ويستمر اسبوعين طيلة فترة اختبارات الفصل الاول حتى اعلان النتائج ويماثله في الفصل الثاني

وهنا تقول لنا اجازة اي اجازة اخي

اما من ناحية يفرشون لنا الارض

نعم فرشت لنا الارض ورد فنحن الموظفين الوحيدين الذين يداومون قبل الكل لانه هناك من يناوب

خوفاُ على الطلبة ويلف المدرسة طوال تواجده

وبعد سماع الجرس يذهب للطابور لينظم الطلبة ويعد البرنامج الاذاعي الذي يكلفه وقت وجهد ومال ايضاً حتى يرضى مديرة عليهم ثم يذهب الى حصته

وبين الحصص يصلح الكراسات ويدخل البيانات ويبيع في المقصف وياخذ الحصص الاحتياط ويستمر اليوم كله بين تحضير وتدريس وتصحيح وعمل وسائل وتدريب لمسابقات وفي نهاية اليوم

يلف المدرسة والفصول فصل فصل من اجل التاكد من خلو المدرسة من الطلبة ويتابع الباصات في عز الحر حتى لا يحدث لا قدر الله مكروه لطالب

اما فترة العصر فتجده في المكتبات والاسواق من اجل اعداد الوسائل والشراء لاحتياجات

المسابقات والورش والدروس الريادية

ما اجملها من مهنة

ليت يعود التعليم الى ايام السبورة السوداء والطباشير
 

حمود22

عضو بلاتيني
احنا نبيكم تجربون الشمس و حرارتها عشان تحسون باللي يحسون فيه عيالكم و المعلمين المناوبين

عيالكم تحت الشمس من الساعة 10 للساعة 10.20 و من الساعة 12.5 للساعة 12.15 الأيام العادية ومن الساعة 1.10 للساعة 1.20 يوم الإطالة
اذا ما كان فيه احساس لا حياة لمن تنادي عموما كلمة حق للمعلمين والمعلمات بيض الله وجيهكم دنيا واخره والله اذا فيه بالكويت موظفين يعملون بجد هو انتم وحنا معاك قلبا وقالبا مع اني والله لست حتى بوزارة التربيه
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
قال الشيخ : الاعتصامات فتن شر لا يصلح وغلط !


ثم قال : هي من أسباب الفتن والشر , هذا كله لا يعتبر تحريم لها ؟ هذا غلط لا يعتبر تحريم ؟ كما أن لا أرى مطلقة دون تقييد تفيد ما ذكرت , ولكن إن قيَّدها الشيخ بلازم تحريم كقوله أسباب الفتن والشر فتعتبر محرمة , فلا يعقل أن يكون سبب الفتنة والشر غير محرمٍ إلا عند من لا يفقه !



أما كلام ابن عثيمين رحمه الله , فهو يتكلم عن جنيس الإعتصامات , فقال أما الإعتصام في المساجد - زيادة على أنه لا يجوز - فهو بدعة , ثم أسهب في الكلام عن الإعتصامات والمظاهرات اعتراضاً على الحكام والولاة في بعض قضايا الأمة العظيمة .


فما بالك بما هو أقول كخمسة وعشرين دقيقة إضافية !


أما الأحاديث والآيات , فهذا غزير وكثير جداً , ولست الآن في محل النقاش العلمي الواسع , إنما آتيكم بالفتوى المباشرة.
 

اساهيم

عضو بلاتيني
شنو اجابتكم حق اى طالب سالكم هذا السؤال

شنو اتسوى واقف بالشمس

صدقونى ان الكل ما عندهم اجابة
الجواب واضح يا عزيزى ..

يا ولدى انا وقوفى بالشمس علشان انت ترتاح وتطلع الساعه 1 ونص وتروح لبيتكم وترتاح .. ما تقعد للساعه ثلاث العصر السنه الجايه ..

يا استاذى الفاضل ..اكثر فئه صبرت على ظلم وجور الديوان هم المدرسون ..

شوف الجهات الاخرى شنو اخذوا من الكوادر ..والمدرسين ما تطرقوا لموضوع الكوادر ..

الكل يطالب ويعتصم طلبا للكادر ..موظفى الاسكان والطيران المدنى والمهندسين والتحقيقات والفتوى والتشريع ....الخ ..ومع ذلك المدرسين ملتزمين الصمت ..احتراما للمهنه ..

ولكن ان يتم اطالة الدوام 25 دقيقه يوم واحد هذا الفصل الدراسى ..والفصل الثانى يكون يومان ..والسنه القادمه طوال الاسبوع ..الخ ..سترى بعد ثلاث سنوات اذا الله عطانا عمر انا وانت ان الدوام لن ينتهى قبل الساعه الثالثه عصرا ..

فجمعية المعلمين ارادوا قطع الطريق على من يحاول ارهاق المدرسين باكثر من طاقتهم ..

ترى الشخص يقول الحق ما يعارض فقط لمجرد المعارضه ..اعتقد انك تعرف مدرسين او لك قريبات فى التدريس ..اسالهم قول لهم وين التعب اللى بالمهنه ..صدقنى راح تنصدم ..

ياخى الواحد مرات ما يطيق يقعد مع عياله من ازعاجهم وهم ما يتعدون ثلاثه او اربعه ..شلون لو احطك بين 1000 طفل ..!!!
 

نمر

عضو مخضرم
أقف بجانب المعلمين والمعلمات تضامناً معهم في مطالبهم

وفقهم الله وجزاهم عنا كل خير...
 

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
قال الشيخ : الاعتصامات فتن شر لا يصلح وغلط !


ثم قال : هي من أسباب الفتن والشر , هذا كله لا يعتبر تحريم لها ؟ هذا غلط لا يعتبر تحريم ؟ كما أن لا أرى مطلقة دون تقييد تفيد ما ذكرت , ولكن إن قيَّدها الشيخ بلازم تحريم كقوله أسباب الفتن والشر فتعتبر محرمة , فلا يعقل أن يكون سبب الفتنة والشر غير محرمٍ إلا عند من لا يفقه !



أما كلام ابن عثيمين رحمه الله , فهو يتكلم عن جنيس الإعتصامات , فقال أما الإعتصام في المساجد - زيادة على أنه لا يجوز - فهو بدعة , ثم أسهب في الكلام عن الإعتصامات والمظاهرات اعتراضاً على الحكام والولاة في بعض قضايا الأمة العظيمة .


فما بالك بما هو أقول كخمسة وعشرين دقيقة إضافية !


أما الأحاديث والآيات , فهذا غزير وكثير جداً , ولست الآن في محل النقاش العلمي الواسع , إنما آتيكم بالفتوى المباشرة.
كلا الشيخين لم يذكرا ادلة من القرآن تبين حرمة الفعل بشكل قاطع لا لبس فيه، واستخدموا كلمات مثل "نرى" و "ارى".

المشايخ اما ان يتحدثوا بقال الله وقال الرسول، او يجلسوا في بيوتهم بدل تضييع اوقاتنا بالقصص والآراء.

نسيت اقول، ان كلمة "فلا يعقل" حلوه، كثر لي منها. نستطيع استخدام نفس منطق "فلا يعقل" الاعوج على اغلب الاصول والفروع في الدين.
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
يا اخوان مايجوز الاعتصامات حتى لو البلد تسرق

مايجوز تعتصم و تبطل حلجك حتى لو رئيس الوزراء يرشي النواب

ما يجوز الاعتصام يا اخوان و خلكم مهتمين بالجينز بوفتحة و مجابل بنات الناس

ما يجوز الاعتصام فانتم في دولة كل شيء فيها عال العال .. لا سرقات .. لا حرامية .. الصحة ممتازة .. شفيكم يا جماعة لا تعتصمون قعدوا بالبيت و خل بنداس على راسكم ..

رحمك الله يا علي الوردي اين انت لترى وعاظ السلاطين و خنوعهم المخزي
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
الشيخ ابن عثيمين يقول علة تحريمه :

1 - عادة اليهود والنصارى

2 - تُنبئ عن الإحتجاج عن الحكومة

3- إذا كان هناك ظلم لبعض الناس فعليهم الصبر والاحتساب


وذكر غير ذلك كثير عن الاعتصامات والمظاهرات وأنها باب للشر , فكل ما يؤدي إلى شر فهو محرم , كما أن ذلك مخالف مخالفة مباشرة لنصوص كثيرة وردت في قضية السمع والطاعة .

الكلام يطول جداً , وهذا رأيي اعتقادي , فأنتم ملزمين بابتاع الشرع ولستم ملزمين باتباعي , وأنا لي الحق أن أطرح ما أشاء وأبدي رأيي كيف يشاء , فإن كان الجلد وأخذ المال يمنع المظاهرات والخروج والاعتصامات , فما بالك بما هو أقل ؟ خمسة وعشرين دقيقة !

لم أمسك سوطاً وألزم أحداً بكلامي , إنما قلت ما أدين الله بهِ وسمران يحييكم

شكراً بنت الرجال على الاستدراك
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى