إطالة الدوام المدرسي / أضراب المعلمون . . !!

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
الشيخ ابن عثيمين يقول علة تحريمه :

1 - عادة اليهود والنصارى

2 - تُنبئ عن الإحتجاج عن الحكومة

3- إذا كان هناك ظلم لبعض الناس فعليهم الصبر والاحتساب


وذكر غير ذلك كثير عن الاعتصامات والمظاهرات وأنها باب للشر , فكل ما يؤدي إلى شر فهو محرم , كما أن ذلك مخالف مخالفة مباشرة لنصوص كثيرة وردت في قضية السمع والطاعة .

الكلام يطول جداً , وهذا رأيي اعتقادي , فأنتم ملزمين بابتاع الشرع ولستم ملزمين باتباعي , وأنا لي الحق أن أطرح ما أشاء وأبدي رأيي كيف يشاء , فإن كان الجلد وأخذ المال يمنع المظاهرات والخروج والاعتصامات , فما بالك بما هو أقل ؟ خمسة وعشرين دقيقة !

لم أمسك سوطاً وألزم أحداً بكلامي , إنما قلت ما أدين الله بهِ وسمران يحييكم

شكراً بنت الرجال على الاستدراك
بانتظار الادلة القاطعه من الكتاب والسنة، "فلا يعقل" ان تأتي لنا بآراء اشخاص وتنسبها للدين.
 

حمود22

عضو بلاتيني
غريب الاخ سمران المطيري، يجلب لنا آراء اشخاص، ولا يأتي لنا بأدلة من القرآن والسنة تبين بشكل قاطع على حرمة الاعتصامات.

والمفاجأة انه يستخدم آيات ويضعها في غير محلها و "يستخدمها" لاعطاء "آراءه" مزيداً من المصداقية.

يحرمون على كيفهم ويحللون على كيفهم الاخ سمران يبي ولاية الفقيه يا خ سمران قدس الله سرك كل بلد ولها احكامها والدستور يسمح بذالك
 

اساهيم

عضو بلاتيني
من يعارض اعتصام المدرسين اما شخص حاسد او طالب ثانوى او طالبه ..

لان العقل والعاطفه والواقع يقول ان المدرس مهضوم حقه مقارنة بباقى الوظائف ..
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
كلا الشيخين لم يذكرا ادلة من القرآن تبين حرمة الفعل بشكل قاطع لا لبس فيه، واستخدموا كلمات مثل "نرى" و "ارى".

المشايخ اما ان يتحدثوا بقال الله وقال الرسول، او يجلسوا في بيوتهم بدل تضييع اوقاتنا بالقصص والآراء.

نسيت اقول، ان كلمة "فلا يعقل" حلوه، كثر لي منها. نستطيع استخدام نفس منطق "فلا يعقل" الاعوج على اغلب الاصول والفروع في الدين.



يبدو أنك لا تقرأ ولا تسمع جيداً , الشيخ ذكر في معرض كلامه أحاديث منها : وإن جلد ظهرك , وذكر حادثة ابن حنبل وخلق القرآن وذكر أدلة كثيرة .

وغالباً في الفتاوى أهل العلم يذكرون الحكم ولا يذكرون التفصيل , والأدلة التي ساقوها في مواضع مختلفة كثيرة جداً , أرجع ليلاً لأكمل إن شاء الله .​
 

اساهيم

عضو بلاتيني
الوعد يا موضى الحمود فى مجلس الامه ..

هذى هى البدايه ..والنهايه ان شاء الله ( بازالتك ) من كرسى الوزاره ..
 

زبوط النقعة

عضو بلاتيني




يبدو أنك لا تقرأ ولا تسمع جيداً , الشيخ ذكر في معرض كلامه أحاديث منها : وإن جلد ظهرك , وذكر حادثة ابن حنبل وخلق القرآن وذكر أدلة كثيرة .

وغالباً في الفتاوى أهل العلم يذكرون الحكم ولا يذكرون التفصيل , والأدلة التي ساقوها في مواضع مختلفة كثيرة جداً , أرجع ليلاً لأكمل إن شاء الله .​
يبدو انك لم تقرأ مشاركاتي جيداً، اكررها عليك مرة أخرى.

المشايخ يقولون لا نرى ولا أرى. هذا اولاً.

ثانياً، استخدام الحديث في غير محله ومقتطع من حديث اوسع، حيث ان طاعة السلطان ليست مطلقة.

ثالثاً، حل لنا هذه المعضلة يا سيد سمران قدس الله سرك.

اذا كانت الولاية العامة غير شرعية للنساء، هل تلقائيا كل ما يصدر عنها من قرارات، تعتبر باطلة شرعاً؟ و موضي الحمود وزيرة، واقرت باطالة اليوم الدراسي، هل يجوز لنا الاعتصام والاحتجاج ضدها؟ هل تتغير شروطك واحكامك؟
 

بقصم و درابيل

عضو بلاتيني
السلام عليكم،،

867776559.jpg


سؤال...
شكو المتقاعدين.؟

يا خوي تري الديرة فيها خير مايعلم فيه غير رب العالمين والكويتي أولا بفلوس ديرتة من الغريب،،

ولا أعلم لماذا تذكرت هذه الحكمة،،،

(( حَكَمت ... فعَدلت ... فأمِنت ... فنِمت ... ياعمر ))
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
طيب , الآن أنتَ بين أمرين وفق ما قلته وجئتَ بهِ :​

1 - إما أن تقول أن جميع أوامرها معصية لأن أصبح لها ولاية والولاية للمرأة لاتجوز , فيلزم من ذلك أن كل أوامرها معصية فحق لنا أن نعصيها في جميع ما تأمر من أوامر قبل وبعد الخمسة والعشرين وهذا لا يقوله عاقل ولكنه للأسف ظاهر كلامك ووفق احتجاجك .

2 - أو تقول أن ولايتها معصية ولكن الزيادة الخمسة والعشرين دقيقة ليست بمعصية .



فأيها تختار يا رفيق ؟​


وهنا يجب أن نعرف أن الأوامر الصادرة جميعها يلزم طاعتها لأنها بأمر الولاية الكُبرى وهي بأمر الأمير , إذ أن ما يصدر من جميع الوزارات هي أوامر ولي الأمر الذي له الولاية الكُبرى , فلذلك وجب طاعته والإلتزام بها .​


كوننا نرى أن المرأة لاتتولى الوزارة وأن ذلك لا يجوز شيء , وبين أن نسمع ونطيع لأوامر الوزارة كونها تتبع الولاية الكُبرى - الأمير - شيء آخر .​

و موضي الحمود وزيرة، واقرت باطالة اليوم الدراسي، هل يجوز لنا الاعتصام والاحتجاج ضدها؟ هل تتغير شروطك واحكامك؟


وهنا كلام جميل للعلامة صالح آل الشيخ يوضح فيه الواضح :​




أتمنى سماع كلام الشيخ : لذلك يجب التفريق بين الولاية للمرأة وبين الإعتصامات كوسيلة , فالإعتصامات محل تحريم واضح , فلا يصح معالجة خطأ بخطأ , هذا إن قلنا أن الخمسة وعشرين دقيقة معصية وخطأ ! وللحديث بقية
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
يُقال : سكت سكوتاً يُتَكلمُ فيهِ .

فأنتَ الآن مخير بين ثلاثة أمور , إما الكبر والرفعة عن الحق وهو الأسوأ , أو السكوت والصمت وهو الأوسط , الرد بالإذعان للحق واتباعه , وهو الأفضل وما أصبو إليه .​
 

حمود22

عضو بلاتيني
(مقتبس)اب وُجُوبِ امْتِثَالِ مَا قَالَهُ شَرْعًا دُونَ مَا ذَكَرَهُ مِنْ مَعَايِشِ الدُّنْيَا عَلَى سَبِيلِ الرَّأْيِ:
- حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ الثَّقَفِيُّ وَأَبُو كَامِلٍ الْجَحْدَرِيُّ وَتَقَارَبَا فِي اللَّفْظِ وَهَذَا حَدِيثُ قُتَيْبَةَ قَالَا حَدَّثَنَا أَبُو عَوَانَةَ عَنْ سِمَاكٍ عَنْ مُوسَى بْنِ طَلْحَةَ عَنْ أَبِيهِ قَالَ:
مَرَرْتُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِقَوْمٍ عَلَى رُءُوسِ النَّخْلِ فَقَالَ مَا يَصْنَعُ هَؤُلَاءِ فَقَالُوا يُلَقِّحُونَهُ يَجْعَلُونَ الذَّكَرَ فِي الْأُنْثَى فَيَلْقَحُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا أَظُنُّ يُغْنِي ذَلِكَ شَيْئًا قَالَ فَأُخْبِرُوا بِذَلِكَ فَتَرَكُوهُ فَأُخْبِرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذَلِكَ فَقَالَ إِنْ كَانَ يَنْفَعُهُمْ ذَلِكَ فَلْيَصْنَعُوهُ فَإِنِّي إِنَّمَا ظَنَنْتُ ظَنًّا فَلَا تُؤَاخِذُونِي بِالظَّنِّ وَلَكِنْ إِذَا حَدَّثْتُكُمْ عَنْ اللَّهِ شَيْئًا فَخُذُوا بِهِ فَإِنِّي لَنْ أَكْذِبَ عَلَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ.
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
سألوا الشيخ العلامة الفوزان عن كتاب الحلال والحرام للقرضاوي فقال : هذا كتاب الحلال والحلال .

عموما نحن نتكلم عن الاعتصامات ضد الولاة والتي أتت فيها النصوص القطعية , ولاشك أن اعتصام المعلمين كان ضد أمر من أوامر ولي الأمر الذي قطع بهِ وانتهى , فالاعتصام أو الاضراب أو المظاهرة لاتجدي نفعاً وهي تدخل ضمن معصية ولي الأمر في أمرٍ ليس فيهِ معصية أصلاً وهي الخمسة وعشرين دقيقة .


فلو فتحنا الإرث النبوي والصحابي لوجدنا الكثير مما يدل على عدم جواز شحن الناس ضد الحاكم أو فعل أي أمرٍ يرفضه أو يؤدي إلى تغذية الفتنة وتعطيل مصالح الناس , وعدم الجواز يعج بكتب السُنن , بل القرآن صريح في ذلك , والقرآن تفسره السُنة ( ومثله معه ) .


 

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
طيب , الآن أنتَ بين أمرين وفق ما قلته وجئتَ بهِ :​

1 - إما أن تقول أن جميع أوامرها معصية لأن أصبح لها ولاية والولاية للمرأة لاتجوز , فيلزم من ذلك أن كل أوامرها معصية فحق لنا أن نعصيها في جميع ما تأمر من أوامر قبل وبعد الخمسة والعشرين وهذا لا يقوله عاقل ولكنه للأسف ظاهر كلامك ووفق احتجاجك .

2 - أو تقول أن ولايتها معصية ولكن الزيادة الخمسة والعشرين دقيقة ليست بمعصية .



فأيها تختار يا رفيق ؟​


وهنا يجب أن نعرف أن الأوامر الصادرة جميعها يلزم طاعتها لأنها بأمر الولاية الكُبرى وهي بأمر الأمير , إذ أن ما يصدر من جميع الوزارات هي أوامر ولي الأمر الذي له الولاية الكُبرى , فلذلك وجب طاعته والإلتزام بها .​


كوننا نرى أن المرأة لاتتولى الوزارة وأن ذلك لا يجوز شيء , وبين أن نسمع ونطيع لأوامر الوزارة كونها تتبع الولاية الكُبرى - الأمير - شيء آخر .​



وهنا كلام جميل للعلامة صالح آل الشيخ يوضح فيه الواضح :​




أتمنى سماع كلام الشيخ : لذلك يجب التفريق بين الولاية للمرأة وبين الإعتصامات كوسيلة , فالإعتصامات محل تحريم واضح , فلا يصح معالجة خطأ بخطأ , هذا إن قلنا أن الخمسة وعشرين دقيقة معصية وخطأ ! وللحديث بقية
الفتية تتصدى لها مثل شربة الماي. ما شاء الله عليك. بآراء رهيبة جداً، من دون قال الله وقال الرسول.

اما الشق الثاني، وهي مقطع من ما يشبه ان يكون اصبوحة شعرية للشيخ "صالح آل الشيخ" لم اسمع ادلة من القرآن والسنة، انما رأيه ايضاً. وحلو تغليفك لها "بكلام جميل".

اريد ان اذكرك، بأننا لسنا مجوس او رافضه حتى تضحك علينا بكلام ناس وآراء، ات لنا بالدليل على حرمة الفعل بشكل قاطع لا لبس فيه، او صك حلجك وفكنا من شرك بلا كلام زايد. ويفضل انك تقرأ توقيعك وتذكر نفسك فيه دايماً.
 

ثورة معلم

عضو فعال
الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
نجح إعتصام المعلمين و بحضور أكثر من ١٣٠٠ معلم و معلمة و قد هنأ الأخ عايض السهلي المعلمين و المعلمات بنجاح هذا الإعتصام و قال أن القطار لن يتوقف و سنعتصم أمام ساحة الإرادة قريباً وذلك لإدخال مهنة التعليم من ضمن المهن الشاقة و إقرار كادر المعلمين
أبشروا يا معلمين فإن النصر إقترب.
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
الفتية تتصدى لها مثل شربة الماي. ما شاء الله عليك. بآراء رهيبة جداً، من دون قال الله وقال الرسول.

اما الشق الثاني، وهي مقطع من ما يشبه ان يكون اصبوحة شعرية للشيخ "صالح آل الشيخ" لم اسمع ادلة من القرآن والسنة، انما رأيه ايضاً. وحلو تغليفك لها "بكلام جميل".

اريد ان اذكرك، بأننا لسنا مجوس او رافضه حتى تضحك علينا بكلام ناس وآراء، ات لنا بالدليل على حرمة الفعل بشكل قاطع لا لبس فيه، او صك حلجك وفكنا من شرك بلا كلام زايد. ويفضل انك تقرأ توقيعك وتذكر نفسك فيه دايماً.


راجع كلام الشيخين والأدلة المنقولة فيهما , كما أن الأدلة في ذلك وصلت الآفاق ومما سرد ابن عثيمين في كلامه قال ( من رأى من أميره شيئاً يكرهه فليصبر ) وغير ذلك , والادلة كما قلت غزيرة جداً , عموماً شكراً على لطفك وحوارك الجميل أيضاً :وردة:​
 

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
فكنا من شرك بس واقرأ توقيعك وذكر نفسك فيه. تعلم انك ما تتشبه بالرافضه باتباعك الاشخاص وتترك الدليل.

وخذ بالك من الافتاء في الطالعه والنازلة، وانت مو اهل لها. اذا كان السلف يخافون من الفتية في ما لا علم لهم فيه، انت بارده مبرده تجي وتعطينا فتوى برأيك المبجل يا سيد.
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
فكنا من شرك بس واقرأ توقيعك وذكر نفسك فيه. تعلم انك ما تتشبه بالرافضه باتباعك الاشخاص وتترك الدليل.

وخذ بالك من الافتاء في الطالعه والنازلة، وانت مو اهل لها. اذا كان السلف يخافون من الفتية في ما لا علم لهم فيه، انت بارده مبرده تجي وتعطينا فتوى برأيك المبجل يا سيد.


حاضر طال عمرك :وردة:
 

عاشق الحرية

عضو ذهبي
يبدو انك لم تقرأ مشاركاتي جيداً، اكررها عليك مرة أخرى.

المشايخ يقولون لا نرى ولا أرى. هذا اولاً.

ثانياً، استخدام الحديث في غير محله ومقتطع من حديث اوسع، حيث ان طاعة السلطان ليست مطلقة.

ثالثاً، حل لنا هذه المعضلة يا سيد سمران قدس الله سرك.

اذا كانت الولاية العامة غير شرعية للنساء، هل تلقائيا كل ما يصدر عنها من قرارات، تعتبر باطلة شرعاً؟ و موضي الحمود وزيرة، واقرت باطالة اليوم الدراسي، هل يجوز لنا الاعتصام والاحتجاج ضدها؟ هل تتغير شروطك واحكامك؟

الأخ العزيز زبوط النقعة

لا تتعب حالك مع الأخ سمران !!!!:)

لأنه حسب تتبعي لأغلب مشاركاته فهو و الله أعلم من الفرقة الجامية !!!! :cool:

التي تقدس السلطان و ولاة الأمور بكل شئ

بل أوقفوا الجهاد و أغلب أمور الدين فقط لأجل عيون السلطان

أنا اتفق أن الموضوع تافه جدااا

فماذا تعني 25 دقيقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولا شئ بل أراه لا تستحق فعلا كل هذه الصيحة و لكن !!!!!!!

احترم آراء الآخرين و لا ارى أي غضاضة فيما فعلوا !!

لكن الذي حركني هو مداخلة الأخ سمران !!!:p
الذي حتي الإعتصام الناجح جدااا لأهل الكويت ضد جشع التجار الشديد ضد الضعفاء و الفقراء
رفض هو أن يقاطع و حث في إحدي مشاركاته على عدم الاعتصام !!!;)

و فعلا أعجبي ردك العقلاني :إستحسان:

أين الأدلة من الكتاب و السنة ؟؟؟؟:إستحسان:

أرى و نرى ؟؟؟

هكذا هم !!!!

عموما كنت أرى سابقا أن الاعتصامات حرام بل من أكبر الكبائر لكن الله هداني بعد القراءات المتوازنة و الهادئة لأغير موقفي !!!

فهي لا بأس بها ما دامت تنقل الشعب لأولى الأمر و طبعا تحتاج شروط

مثل أي أمر دنيوي مثل الترتيب ... الخ

و بالنسبة لآراء الشيخ الكريم ابن باز رحمه الله و كذلك الشيخ ابن عثيمين فهي محترمة جدااا و على العين و الرأس و لكن غير مقدسة عندنا أو ملزمة جداا !!

فنحن لسنا روافض نأخذ و نسكت !!!!

بل الموضوع فيه وجهات نظر كبيرة و من بعض العلماء المحترمين من يري في هذا الزمن أنها الاعتصامات لابأس بها !!!!

لكن سؤالك الأخير ساحق للأخ سمران حسب رأيي!!!

أين أنتم و مشايخ أدعياء السلفية أو الجامية من فتوي المشايخ بحرمة دخول المرأة للبرلمان ؟؟
أم أن ولى الأمر موافق ؟؟؟؟:D


عموما أنا أعرف أنك ربما لا تعلم الكثير عن الجامية هذه الفرقة الجديدة أو أدعياء السلفية لذلك
أهديك و جميع الإخوة هذا الرابط للدكتور عبدالعزيز الشايجي و هو مقال ملخص عن كتابه حول الجامية عموما هو ملخص متميز شافي كافي لأفكارهم الحمقاء !!!:cool:

http://www.tawhed.ws/r?i=seicji4o

أو

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9



تحياتي لك و للجميع:وردة:
 

الحاسم

عضو بلاتيني
لو تصحيح أو نشاط مدرسي جان ماشفنا هالهمة والوقفة تحت الشمس .. لكن طلعه وريوق بالطريج .. وتصوير ولوية .. فتيمع أغلبهم
 
أعلى