دعوة للتأمل في روعة مذهب أهل السنة و الجماعة

عاشق الحرية

عضو ذهبي
السلام عليكم جميعا

و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم و على آله الأطهار و صحابته الأخيار و من تبعهم بإحسان إلى يوم النشور !!

باختصار لا أريد أن أسوق الحجج على الشيعة أو أقوالهم الباطلة ثم نرد عليها و ندخل في صراع كالعادة معهم يستمر طويلا بلا فائدة!!

لأني أعرف أن أكثرهم أوقف العقل و تبع الأسياد أهل الاخماس إلا من رحم الله !!

لكن أريد أن أورد حديثا صحيحا عند أهل السنة و الجماعة و هو في البخاري أصح كتب أهل السنة و الجماعة ( أماتنا الله على هذا المذهب )

لا للرد على أقوالهم في هذا الحديث ، و لا شرح هذا الحديث و الرد على أقوالهم الباطلة فيه أو فهمهم الخاطئ الذي ينبع من تعصب للأسف !!!

لكن هى فقط دعوة للتأمل في هذا الحديث !!

لأنهم يعتمدون عليه اعتمادا عظيما في نصرة مذهبهم و تكراره على جهالهم و يكررون أنه في البخاري مع أنهم يسبون البخاري و لا يلتفتون إليه في أخذ أي شئ من الدين فقط يستغلون المتشابه في البخاري من أحاديث لتضليل الناس و نصرة الباطل !!!

قتأملو يا إخوان لأن هذا الحديث مروي في كتب السنة بل أصح كتب السنة ، إذن لو كان أهل السنة يتملصون أو يلوون أعناق النصوص أو يألفون و يكذبون الأقوال على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أو يتهربون من أعدائهم فإذن لماذا كتبوا هذا الحديث ؟؟؟؟ بل كان من الواجب أن يتركوه أو يضعفوه أو ينفوه !!

مع أن هذا الحديث الصحيح له تخاريج جميلة جدا و تعليلات رائعة و ردود قوية عل أهل البدع لكن من يعقل ! من يتفكر ! من يتأمل ! من يتعظ !!

إن أهل السنة ليسوا بكذابين أو مزورين التاريخ الإسلامي كما يحاول البعض أن يفعل !!!

روي البخاري رحمه الله رحمة واسعة في صحيحه باب باب التَّعَاوُنِ فِي بِنَاءِ الْمَسْجِدِ !!!


حدثنا مسدد قال حدثنا عبد العزيز بن مختار قال حدثنا خالد الحذاء عن عكرمة قال لي ابن عباس و لابنه علي انطلقا إلى أبي سعيد فاسمعا من حديثه فانطلقنا فإذا هو في حائط يصلحه فأخذ رداءه فاحتبى ثم أنشأ يحدثنا حتى أتى ذكر بناء المسجد فقال كنا نحمل لبنة لبنة وعمار لبنتين لبنتين فرآه النبي صلى الله عليه وسلم فينفض التراب عنه ويقول ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار قال يقول عمار أعوذ بالله من الفتن .


طبعا كم تكلمنا و تكلموا الشباب جزاهم الله خيرا عن هذا الحديث و شرحه و تعليله !!

لكن أسوقه هنا فقط للنظر !!

إذا كان هذا الحديث حجة دامغة على بطلان مذهب أهل السنة فلماذا يروي علماء السنة إياه ؟

و تقبلوا مني أجمل تحية !!!! :)


ملاحظة جد هامة !!!!!!!!!!!!!!!

أرجو ألا يخرج علينا متذاكي فيقول إن السنة لم يعرفوا أين سيقف عمار لذلك ذكروه ؟؟؟؟:D
فالبخاري جاء بعد هذه الحادثة بأكثر من قرن من الزمان !! و كان يستطيع أن لا يذكره !!!
 
أعلى