الى العاقلين في وزارة التربية

من طبائع النساء.. رغبتهن في اقتناء الأشياء.. وأن تملأ إحداهن مملكتها بما تراه عند الناس.. وبما تشاء، ومع اقراري بأن هذا أمر نسبي إلا أنه يبقى حقيقة نفسية واقعة، قد تصل في «بعض» الأحيان.. عند «بعض» النساء الى درجة مجافاة النوم لعينيها ان هي لم تحقق أو تتملك ما تريد، لذا.. أقولها - بظن يقرب من اليقين - ان هناك نسوة «ما» في وزارة التربية قد نمن قريرات العين يوم الثلاثاء الفوضوي الفائت، فقد تحقق لهن ما يردن و.. «طال الدوام».

أبلة.. شنسوي؟!

يفترض – حسب علمي – بأن وزارة التربية كمؤسسة تعليمية.. معنية وبجميع كوادرها المختلفة بأن تقدم لطلبتها القيم والسلوكيات الصحيحة، وذلك بالطرق العملية الواضحة قبل النظرية، فمثلا.. حين يرى الطالب التزام ادارته ومعلميه فانه يتعلم الالتزام، وحين يرى اخلاصهم فانه يشاركهم فيه، وحين يرى صدقهم فانه يسابقهم اليه، لذا وبناء على هذه البديهيات التربوية.. أسأل القياديات التربويات صاحبات التصريحات الطويلة والأفعال القصيرة، أسألهن.. ترى ما الذي تعلمه طلبتنا حين انكشفت لهم حقيقة الوعود الوزارية بنشاط.. معد ومدروس، ليكتشفوا بأنفسهم ودون ان يخبرهم أحد بأنه ليس الا أكذوبة.. فلا خطط واضحة ولا كوادر معدة ولا أماكن متوفرة، ما الذي تعلمه طلبتنا حين تحول النشاط الموعود الى مجرد عبث وحصص احتياط تسأل فيها الطالبات معلماتهن: «أبله.. شنسوي؟!» فترد عليهن وهي ليست أفضل حالا منهن: «ما أدري».

تقصير الدوام

لا أعرف صاحب الفكرة باطالة الدوام، ولكني أعرف اخلاص «نساء التربية» في تبني هذه الفكرة والانبهار بها، لماذا؟ لأنها مطبقة عند غيرنا من المجتمعات وما كان عند الناس يجب ان يكون عندهن – أعني – في وزارتهن!!! وهذه حجة تدل على نوع من القيادة «الامعية»، فالقيادي الحق على - حسب علمي أيضا - هو من يرى الخصوصية فيمن تولى أمرهم مهما قل عددهم أو قصرت تجربتهم مع تقديره لثوابتهم، وتكون علاقته بتجارب الآخرين علاقة نقد واستفادة لا علاقة تتبع وتقليد، فمثلا.. نحن نرى ماحققه الدوام المدرسي الطويل لبعض المجتمعات من تقدم علمي، كما أننا نرى أنه قد سلبهم في مقابل ذلك الأمن الديني والاجتماعي، لذا كانت مجتمعاتهم بوجهين أحدهما مبهر ماديا والآخر مخز اجتماعيا، مما يجعلنا مطالبين بأن نعتز بخصوصيتنا - ولو كره الجاحدون - فنحرص على بناء الجانبين في نفس الطالب، العلمي الذي تتحمله المدرسة ابتداء والاجتماعي الذي تعنى به الأسرة فطرة، وهذا يتحقق في نظري المتواضع حين نقلص من كم العلوم المقدمة لأبنائنا في المدارس فيزيد تركيزهم العلمي ربما الى درجة الابداع، وذلك عبر نهج التخصص المبكر، مع حذف كثير من المناهج الهامشية التي تشوش على الطالب والتي يمكن تحصيل فائدتها تثقيفيا، من خلال محاضرات شيقة مجدولة، ورحلات ومسابقات منضبطة، فيقصر بذلك الدوام وتتاح الفرصة للجوانب الاجتماعية الضرورية من أجل تحقيق شخصية طلابية سوية، فيكون الدوام بذلك أقل.. ولكن بفائدة أكبر، وأقصر.. بعطاء أكثر. هذه نظرية من ضمن نظريات تربوية بعيدة عن اطالة الدوام المدرسي، وهي نظريات يفهمها القياديون.. ولا تفهمها «المقصرات».

وضحة المحمد







ومنا الى العاقلين في وزارة التربية لاعادة النظر في في اطالة الدوام
بل في جميع القرارات التخبطية في هذه الوزارة

يا ليت تتقسم هذه الوزارة الى ثلاث وزاراة وان يكون هناك قسم تطوير فاعل ويعتمد على مركز دراسات وبحوث مستقل اداريا وماليا

ياليت اسمع ارائكم بالمقاله والفكره
 
صراحة انا اسميها المرأه الحديدية ( وزيرة التربية ) قدرت ان تبتز اعضاء مجلس الامه سواء بالمعاملات او المناقصات او بتعينات القياديين ووضعته بركن وقاعده تضحك عليهم ولا واحد راح يستفيد منها بشي وضحكت علي بعض الوزراء وخدرتهم بتمديد للرئيس الجامعه الفهيد وعطتهم واحد صفر ومن ثم جمعية المعلمين رقصتهم سواء بالكادر او بمزيد من الدراسه علي اطالة اليوم الدراسي وفجاه نزلته بليله واحده انا كولي امر ساحضر الي الاعتصام وابنائي لا يداومون يوم الثلاثاء ما تقدر تعمل شي ولا تفصلهم لان التعليم اجباري والله المستعان
 
صراحة انا اسميها المرأه الحديدية ( وزيرة التربية ) قدرت ان تبتز اعضاء مجلس الامه سواء بالمعاملات او المناقصات او بتعينات القياديين ووضعته بركن وقاعده تضحك عليهم ولا واحد راح يستفيد منها بشي وضحكت علي بعض الوزراء وخدرتهم بتمديد للرئيس الجامعه الفهيد وعطتهم واحد صفر ومن ثم جمعية المعلمين رقصتهم سواء بالكادر او بمزيد من الدراسه علي اطالة اليوم الدراسي وفجاه نزلته بليله واحده انا كولي امر ساحضر الي الاعتصام وابنائي لا يداومون يوم الثلاثاء ما تقدر تعمل شي ولا تفصلهم لان التعليم اجباري والله المستعان



هل تعني ان المسأله اثبات وجود او فرض شخصية او غير ذلك من عقد النقص
اذا كانت العقلية التربوية بهذا المستوى فعلى مستقبل اولادنا السلام
 
السؤال اللي يطرح الان وين الاعضاء عنكم لماذا لم يتبنوا قضيتكم .... وين الصحافه .... وين وين وين ... الله يكون في عونكم يا معلمين المجتمع كله يقولكم اذهبو انتم وربكم فقاتلا ....الله المستعان
 

سبع

عضو مميز
هى بس اطالة دوام يبيلها رفرش هالوزاره كل واحد بكيفه الناظر عنده قانون والمراقب له قانون ومدير المنطقه التعليميه له قانون على فكره مايمشى عنده لا توقيع وكيل ولا وزيره شى مضحك مبكى بنفس الوقت والوكيل له دستور والوزير راس الهرم له قانون

والمعلم له جمعيه معلميين نايمه او بالاصح بطنها شبع من الوزاره فما يهمهم شنو يحدث للمعلم من استبداد وظلم وتعسف

والاعضاء معاملاتهم ماشه تلقاهم بالوزاره مبنى واحد كل واحد معاه 10 او 20 من ناخبيينه يخلصهم له الوكيل او الوزير شلون تبيهم يتكلمون :)

سلملم
 

مساعد الشويب

عضو بلاتيني
المترديه والنطيحه موجود

عقلا بعد اسبوووووع

0.jpg
 
أبشركم أني متفائل جدا بإذن الله تعالى .....

أن أهل الكويت وخاصة المعلمين .....

سيكون لهم تواجد قوي جدا وحضور كثيف ....والوعد غدا .......

يوم الثلاثاء 12/10/2010 يوم الأضراب الشامل والكلي للمعلمين...

وسوف نصل الرسالة للقيادة التربوية والسياسية بالبلد..

مع تحيات الحملة الوطنية للمعلمين ...للتواصل دائما 55214663
 
نداء أخير للمعلمين ....جميعا......

نداء أخير لأولياء الأمور ......

نداء أخير للطلبة بالكويت كلها....

نداء أخير لأهل الكويت كلها....

نداء أخير وصرخة أخيرة للمعلمين .....

أنصروا قضيتكم وذلك بتواجدكم....

غدا الإضراب الكلي والشامل للمعلمين... .....

غدا الاعتصام الكلي والمقاطعة......

غدا توصيل الرسالة من المعلمين......

غدا يوم الانتصار للمعلمين......

غدا يوم الثلاثاء 12/10/2010 .....

غدا يوم الفزعة للمعلمين....

غدا يوم توصيل الرسالة للقيادات التربوية والسياسية.....

مع تحيات الحملة الوطنية للمعلمين......

للتواصل الدائم 55214663
 
أعلى