عاجل عاجل إيقاف بث قناة "خليجية" و قناة "الناس" الدينية لمخالفتها الترخيص

ابوهارون

عضو بلاتيني
إيقاف بث قناة "خليجية" و قناة "الناس" الدينية
لمخالفتها الترخيص
[SIZE=+0]
[/SIZE][SIZE=+0]
[/SIZE][SIZE=+0]عاجل ( وكالات)-
[/SIZE][SIZE=+0]اعتمد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار القرارات الصادرة عن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية الاثنين 11-10-2010، بإيقاف بث قناة "الناس"، بشكل مؤقت اعتباراً من الخميس 14-10-2010، وذلك لمخالفة الشركة لشروط الترخيص الممنوح لها على الرغم من إنذارها عدة مرات، ويستمر الإيقاف لحين توفيق الشركة لأوضاعها وقيامها بإزالة أسباب المخالفة.
[/SIZE][SIZE=+0]
[/SIZE][SIZE=+0]وتقرر كذلك إيقاف القنوات "خليجية" و"الحافظ" و"الصحة والجمال" التابعة لشركة "البراهين" العالمية لذات الأسباب، وتوجيه إنذار لقناتي"أون تي.في" ON TV التابعة لشركة "هوا ليميتد" وقناة "الفراعين" التابعة لشركة "فيرجينيا للإنتاج الإعلامي"، وذلك لمخالفتهما أيضاً لشروط الترخيص الصادر لهما، بينما تواصل قناة "الحكمة" الفضائية البث على القمر الصناعي "نور سات" ولا يشملها قرار هيئة الاستثمار الخاص بقنوات النايل سات.
[/SIZE][SIZE=+0]
[/SIZE][SIZE=+0]وأكد رئيس هيئة الاستثمار أن هذه القرارات تأتي نتيجة رصد بعض المخالفات لشروط التراخيص الممنوحة لهذه القنوات، مشيراً إلى أن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية قام بإعداد مراجعة للضوابط العامة والخاصة للعمل بالمنطقة الإعلامية، وإضافة بعض الضوابط العامة والمبادئ التي يتعين على جميع القنوات الفضائية مراعاتها مستقبلاً فيما تقدمه على شاشاتها، وذلك بهدف ضمان مزيد من الالتزام من جانب القنوات بميثاق الشرف الإعلامي ومبادئ العمل بالمنطقة.
[/SIZE][SIZE=+0]
[/SIZE][SIZE=+0]وأشار أسامة صالح إلى ضرورة التزام جميع القنوات الفضائية بآداب وأخلاقيات العمل المهني وبميثاق الشرف الإعلامي في كل ما تبثه على شاشاتها، انطلاقاً من أن حرية الرأي والتعبير تنتهي حدودها عند التسبب في إحداث الضرر أو الأذى للمجتمع أو للمتلقي بشكل عام، وأن حرية التعبير لا تعني تقديم مواد علمية أو إعلامية تثير الفتن والكراهية، أو تنشر ما هو غير صحيح علمياً أو فكرياً أو عقائدياً بين الناس، وإنما الاستفادة من ارتفاع سقف الحريات لتحقيق ما فيه نفع الوطن وصالح المواطنين.
[/SIZE][SIZE=+0]
[/SIZE][SIZE=+0]وأفاد خبراء بأن القرار يأتي في إطار إعادة ترتيب النايل سات، ووقف كل ما من شأنه إثارة الفتنة أو الاحتقان بين المشاهدين العرب.
[/SIZE][SIZE=+0]
[/SIZE][SIZE=+0]http://www.burnews.com/news.php?action=show&id=18302[/SIZE]
 

تواصي

عضو فعال
قال ............. الشرف الاعلامي

[SIZE=+0]
[/SIZE]

[SIZE=+0]وأشار أسامة صالح إلى ضرورة التزام جميع القنوات الفضائية بآداب وأخلاقيات العمل المهني وبميثاق الشرف الإعلامي في كل ما تبثه على شاشاتها، انطلاقاً من أن حرية الرأي والتعبير تنتهي حدودها عند التسبب في إحداث الضرر أو الأذى للمجتمع أو للمتلقي بشكل عام، وأن حرية التعبير لا تعني تقديم مواد علمية أو إعلامية تثير الفتن والكراهية، أو تنشر ما هو غير صحيح علمياً أو فكرياً أو عقائدياً بين الناس، وإنما الاستفادة من ارتفاع سقف الحريات لتحقيق ما فيه نفع الوطن وصالح المواطنين.
[/SIZE]

تصدقون لما قرأت الموضوع وخصوصاً اللون الأحمر طرا على بالي (( طلال السعيد - سعود الورع - خالد عبدالجليل - عادل اليحيى - بوفتين - محمود حيدر - قنوات الأنوار والعدالة والشاهد والصباح .... ووووو )) الظاهر الأخ أسامة صالح له مفهوم خاص بكلمة الشرف الاعلامي ...............
 

سونار

عضو بلاتيني
أدعاء بث الكراهيه

أشم رائحة أوامر أمريكيه وراء تنظيم ترتيب البث على النايل سات

والدور على قناة صفا ووصال
 
ما أتمنى يكون ( لجماعة الاخوان ) دور بهالموضوع ... لان قناة الناس اللي سكروها سلفيه .. وقناة الحكمه اللي ما سكروها تتببع الاخوان ..... الوضع يحتاج وقفه جاده بخصوص هالشركات اللي توقف البث .. فالمسئله يا مسئلة لعبه وحسبه .. او ضغوط عليهم !!!!
 

فـــ@ــــد

عضو مخضرم
وقبل أوقفوا بث قناه البدر والسبب ان قانون الاعلام في مصر يمنع القنوات التي تبث لإسباب دينيه فقط

ويجب ان تكون برأيه متنوعه ... ولكن الأمر لا يخلو من السياسه فقنوات ONTV وفراعين تتبع حزب الوفد والغد

المشاكسه دائما للحزب الوطني الحاكم
 
أعلى