ما سبب كره الحضر لأبناء القبائل؟؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أنا سعودي

عضو جديد
سؤال يجول في خاطري من زمان وأريد أن أشارككم فيه .
أنا أعتقد أن الشيعه إذا كرهوا البدو ( وهذا واقع ) ففيه سبب عقدي ( أقصد عقيدتهم تدعوهم لذلك ) ومفهوم سبب هالكره لكن ما تقولون لي سبب كره الحضر بفرعيهم ( البيسري والاصيل) ليش يكرهون البدو !!!!!
طبعا لما أقول الأصيل لا أقصد صاحب المال والجاه ولكن من كان معروف الأصل مو اللي ما يعرف جده الرابع !!!!!
تخيلوا يفضلون الشيعي على البدوي وخاصه المتدينين منهم ( إلا من رحم الله) ونائب الطمباخيه خير دليل على ما أقول.
معقوله لا زال في قلوبهم شي من اللي سويناه في أجدادهم في السنوات الخوالي في نجد والجزيره ؟؟؟؟؟ مو معقوله هذا شي غير قابل للتصديق !!!!!!

Logic

عضو مميز
أعتقد بأنك لست أفضل ممن تنتقدهم في موضوعك ..

فأنت عنصري تماما مثلهم !!

ركازي

عضو مخضرم
صحيح فان هناك شريحه كبيره جدا من ابناء الحاضره يكرهون البدو

ولذلك تجد ان الغالب من يشترك معانا في الشبكه يدافع عن الحكومه بشراسه ويهاجم مسلم البراك ونواب القبائل

ليس من مبدأ ان نواب القبائل تأزيميين وانهم يحبون الحكومه

بل لأنهم ابناء قبائل

لكن تبقى هناك شريحه من ابناء الحاضره قليله جدا تحب ابناء القبائل

Logic

عضو مميز
صحيح فان هناك شريحه كبيره جدا من ابناء الحاضره يكرهون البدو

ولذلك تجد ان الغالب من يشترك معانا في الشبكه يدافع عن الحكومه بشراسه ويهاجم مسلم البراك ونواب القبائل

ليس من مبدأ ان نواب القبائل تأزيميين

بل لأنهم ابناء قبائل

لكن تبقى هناك شريحه من ابناء الحاضره قليله جدا تحب ابناء القبائل

هل عملت إحصائية ؟؟

عنوانك اخي سؤال .. وهذا السؤال بحثت ولا زلت ابحث له عن سبب وجيه ومقنع فلم اجده ....... فأعتقد إذا كان يوجد سبب فستكون النظره الدونيه لهم والحسد والخوف من انهم يسيطرون الزرع والضرع ..... انا ماني عارف شنو سوينا لهم حتى نستحق هالكره صحيح ما ضرنا هالكره ولكن يزعجنا لاننا بالمقابل نبادلهم الحب ولا تكون علاقه متينه بحب من طرف واحد فأتمنى عليهم يبادلونا هالشعور قبل لا يذهب الحب ويحل محله ما حل في صدورهم من صوبنا ... ولا اتمني هالشئ حقيقه ولكن الاجيال ستأتي وسيحكي لهم ابائهم تاريخ وطنهم ومن يحبون ومن يكرهون . ( مثل بعض الناس في الماضي بدال لا يربي ولده على طاعة الله وحب الوطن يربيه على كره البدو والنفور منهم ) .

محرر مجهول

عضو بلاتيني
أول شي لا تجمع
ثاني شي سبب الكره بشكل عام إن البدوي لا بقى يخدم..يخدم عيال عمه وجماعته ويخلص أمورهم وإن تفكيرهم محدود يا عسكري يا طموح محدود .
هذا الفكر إلي عند البعض .

ركازي

عضو مخضرم
هل عملت إحصائية ؟؟

وهل احد يختلف على الامر هذا

يا سيدي راح تجي الانتخابات وتعرف الاحصائية من خلال فوز الجويهل بمقاعد متقدمه في الانتخابات

لماذا لم يصدر بيان من كبار ابناء الحاضره وشبابهم في استنكار مايحمله الجويهل من افكار خبيثه تجاه ابناء القبائل

من يوم كنت صغير وجيرانا من ابناء الحاضره دائما اذا حصل بينا وبينهم خلاف صبياني يطلعون اللي بقلوبهم ويشتمونه انتم يا البدو ياللي فيكم ومافيكم

لكن يبقى هناك فئه قليله نعزهم ونحترمهم لأنهم يقدرون ابناء القبائل

ناصر الفهد

عضو ذهبي
هذه مشاركه لي تعليقاً على مقالة للدكتور بدر ماجد في ( الآن ) :​

غير صحيح أن السواد الأعظم من الحضر مؤيدين لضرب القبائل .. الأغلبيه الحضريه صامته ولا ينبغي أن نختزل رأي هذه الأغلبيه بتصريح لشخص أو إثنين أو حتى عشرين .. ثم أن هناك خطأ جسيماً في تعريف الحضر .. كثيراً ما يناقشنا زملاء لنا في العمل ويتحدثون باسم الحضر وهم غير ذلك .. كذلك أن بعضنا يصنف بعض الناس بأنهم من الحضر بمجرد أنه يتحدث بلهجة الحضر ( الحديثه ) ويستخدم الياء بدلا عن الجيم !! ..... الحضر فيهم خير كثير .. وليس كل الحضر تجاراً .. وليس كل من قال ( ديايه ) حضري .. !!

وأضيف أن الذي يعتقد أن غالبية البدو يكرهون الحضر أو العكس لا يستند بإعتقاده على شئ ،،

وانا ألوم بعض إخواني الأعضاء في الشبكه الوطنيه الذين فرحوا بكلمة صالح عاشور
والقلاف في حق مرزوق الغانم وفيصل المرزوق - من باب الشماته !

إن أخطأ مرزوق الغانم أو فيصل المرزوق فنحن اليوم نكرر نفس الخطأ
!!

لا يجب أن نقول كما قال محمد عبدالقادر الجاسم ( قلعتكم ) ونحاول الإنتقام
من الكل لأن شخص أو عشره أو عشرين أخطأوا في حقنا يوماً ما ..
بل يجب أن نقف موقف إيجابي يعكس معدن الرجال الأصلي ( وكلٍ يعمل بأصله )

أنا شخصياً لا أكره الحضر ولا يمكن أن أكره الحضر يوماً ما

وإن إختلفت مع أشخاص فالإختلاف فكري .. فقط

..

حمد

عضو بلاتيني

يا سيدي راح تجي الانتخابات وتعرف الاحصائية من خلال فوز الجويهل بمقاعد متقدمه في الانتخابات

لماذا لم يصدر بيان من كبار ابناء الحاضره وشبابهم في استنكار مايحمله الجويهل من افكار خبيثه تجاه ابناء القبائل

من يوم كنت صغير وجيرانا من ابناء الحاضره دائما اذا حصل بينا وبينهم خلاف صبياني يطلعون اللي بقلوبهم ويشتمونه انتم يا البدو ياللي فيكم ومافيكم

احسن الظن بارك الله فيك

السفيه بسبب التفات البعض لما يقوله اصبحنا اليوم نعرف اخباره اكثر من معرفتنا لاخبار مايكل جاكسون !.

اخذ مكانة اعلامية كبيرة بسبب نسبة المتابعة اللي حاز عليها واجزم بأن ابناء القبائل من المواطنين الكويتيين هم من ادوا به الى هذه المكانة

التجاهل حكمة يا سيدي في الكثير من المواقف , انظر فقط لموضوع الجويهل او انظر لموضوع الرسام الدانماركي الذي تمادى بعد ردة فعل المسلمين وانظر لياسر الحبيب وغيره من المتطرفين .

يا سيدي

العالم بات يصرف على الاعلام الملايين , ومنكم من قدم دعاية مجانية للسفيه الجويهل ولاشباهه .

Logic

عضو مميز

نعم أنا أختلف ..

كم عدد الذين صوتوا للجويهل ؟؟ 3500 ؟؟ كم عدد الحضر !!

أما مسألة التنابز بين الأطفال في الشارع .. فهل هذا مقياسك لتوجهات الناس !!

حنا جيراننا في السابق من قبايل مختلفة ..وانت عارف كل قبيلة ولها " علوقة " كما يقال ..

وكنا نعاير عيال الجيران فلان بكذا والثاني بكذا .. حسب قبيلته ..

بينما آباءنا مع بعض ويتعازمون ويتجالسون ..

هل معناها إن هالقبايل كلها تكره بعض .. عشان شوية "بزران " يسبون بعض بالشارع !!

وهذا حنا كبرنا .. ولا نكره بعض ولا شي !!

نـسـأل الـلـه الـعـافـيـه . . لـكـل مـن يـكـره أو يـحـقـد عـلى فـئـه . .

لأنـه مـريـض نفـسيـاً . . ويـعـيش فـي أجـواء مـليئـه بالأوهـام والـوسـاويس . .

آهات الهزبر

عضو مميز
والله لو كانوا يكرهوننا . . ولو كتب ألف موضوع ليؤجج الفتنة بيننا فإنهم إخواننا نحبهم ولو بغوا علينا و كرهونا !!

لابد أن يعلم كوهين و أذنابه في كل المنتديات أن رابطة العقيدة لن نفرط بها . . إلا ما شاء الله

موضوع يخرج في هذا الوقت ليزيد الفرق بين أهل السنة في الكويت . . و يقول انا سعودي حتى لا يتهم بالتبعية لتلك الزمرة . . !!

نعم أنا أختلف ..

كم عدد الذين صوتوا للجويهل ؟؟ 3500 ؟؟ كم عدد الحضر !!

حنا جيراننا في السابق من قبايل مختلفة ..وانت عارف كل قبيلة ولها " علوقة " كما يقال ..

وكنا نعاير عيال الجيران فلان بكذا والثاني بكذا .. حسب قبيلته ..

بينما آباءنا مع بعض ويتعازمون ويتجالسون ..

هل معناها إن هالقبايل كلها تكره بعض .. عشان شوية "بزران " يسبون بعض بالشارع !!

وهذا حنا كبرنا .. ولا نكره بعض ولا شي !!

------------------------------------------------------------------------------------------

بعد التحرير بفتره قصيره رحنا نشاهد مباره اعتقد كانت بالعديليه بين العربي وما ادري منو معاه .. المهم يوم خلصت المباراه وحنا رايحين للسياره والا اشوف جاهل ( من هيئته شكله بدون ) لفت عليه هاك العجوز الحضريه وقامت تسبه تتوقعون شنو تقوله .. يا صبي ياللي مو متربي لالا اول شئ قالته يا بدوي يالخايس ( او الوصخ ما اذكر بالضبط ) اهلك ما ربوك وروح يا سب وتعال يا سب وبين الكلمه والثانيه يابدوي .. عاد الحضور اغلبه بدو ولا احد رد عليه حتى الولد نفسه .... فالحين تقول بس اطفال بالشارع ؟؟ .... والله في حياتي ما شفت عجوز بدويه تسب حضري تقوله يا حضري يالخاس او تذكر الحضر في اي مسبه .... لان الشخص وان اساء فلنفسه فقط .... لكن ربعنا في نفوسهم شئ من زمان ... انا في وقتها قلت مره معصبه وغلطت بدون شعور لكن يوم كبرت لقيت الوضع عرف سائد وليس زلة لسان او غلطه في لحظة غضب .... ولا يغطي راسه بالتراب الا النعام .

الحضرى الاصيل ==== بدوى اصيل؟
اى ان الحضرى الاصيل هو بالاساس بدوى اصيل لان ابناء الجزيره من يوم خلقها الله قبائل بدو واعراب ......

d2000

عضو مميز
غريبه ...... النك أنا سعودي .... ويقول كلمة طمباخية ....؟؟؟

والله الغلط فينا اللي سمحنا لواحد مو كويتي يتدخل ....!!!!!!

Anu

عضو بلاتيني
شالمواضيع الي تشجع على الفتنه
ومن قالك الحضر ما يحبون ابناء القبائل سواء حضر او بدو يحبون بعض
والاختلاف في الاراء مع بعض الاشخاص والاختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضيه

لا تسوونها فتنه غصب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى