كيف ستنجح مدينة الحرير و المركز المالي العالمي و حكومة ايران الدكتاتورية موجوده

قبلي وافتخر

عضو مميز
السلام عليكم

بعد ان رسى مشروع جسر جابر = الصبية = على شركة هونداي الكورية بقيمة تفوق 740 مليون دينار

وبعد البدا بخطة مستقبليه لمدينة الحرير من بناء الطرق البرية لها واصلاح بوبيان

وبعد التنظيفات البيئية بملايين الدنانير

والدمقراطية و الوطنية و كثير من المميزات اللي تمتاز فيها الكويت على دول المنطقة كافة

وبعد هذا كله يتبقى عنصرين اساسيين

الاول ان لاتنجح حكومة المالكي الذي تعود في كل طفرة اقتصادية لنا ان يهددنا ويرسل من يرسل على الحدود وكانه يعتقد ان الكويت سوف يصيبها الرعب من اي حشد على حدودنا فمثل هذا المالكي لا يستحق ان تدعمه الدوله في اي شي لانه انسان طائفي ودكتوري بحت

ثانيا لابد ويجب اسقاط جكومة ايران لانها اولا راح تفكنا من العراق لانها هي اللي تحركها و هي
دولة لها طموح في احتلال بلدنا ودولة مسببة ازعاج وتهديد لشعال حرب كبيرة وايضا ايران الان تهاجم بلد صديق وله فضل علينا وهو امريكا طبعا فضل شكلي لان امريكا بقلوسنا جت مو حب فينا وايضا محتلا بلد شقيق لنا الامارات وايضا طائفيه بحته في قتل اي مسلم وقمع شعبها
ودولة لها جواسيس وخلايا وموالين في بلدنا الحبيب وهم معطلين بشكل كبير للتنمية

فا لذالك نطلب من حكومتنا الرشيدة لاتغامر في دفع المليارات قبل التخلص من هذا السرطان

خاصة ايران الان مو ممتلكة روس نووية فكيف لو امتلكة ؟

انا برايي المتواضع ولا يهون صاحب المقال ... استقرار الكويت وديمومتها مرتبطه بجعل الكويت مركز مالى وتجارى عالمي وربط اقتصادها باقتصاد الدول الكبرى ... اما جيران السوء فناس تخاف ما تستحي .... وكيفيه نجاح هذه الخطط تحتاج ناس اصحاب ضمائر حيه ومخلصه لبلدها وتنظر للمستقبل وهذا لا يتحقق الا بالارتقاء بالعمل النيابي من حيث تعديل شروط الترشيح وغياب النظره القبليه والطائفيه عند الانتخاب ووجود ناس في الحكومه تعمل اكثر مما تتحدث .

قبلي وافتخر

عضو مميز
لو سالتك اخوي المزين متى سمعت بالقبلية و الطائفية

رح يرجع فيك الزمن لي 2003 عند سقوط العراق

ولو ركزت اكثر راح تعرف ان هو مخطط ايراني

فا لو سقطت ايران مارح احد يغذي الفتنة لان طارت ولاية الفقية

كلامك موضع تقدير ...بس الصوره اللى ابي اوصلها مو عن القبليه ... انا كنت اقصد اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب ... واعتقد ان القبليه موجوده من قبل 2003 من خلال الانتخابات الفرعيه وان اكانت هذه الانتخابات خرجت لنا بعض الرجال اللذين نفتخر بهم الا انها للاسف تظهر لنا بكثره من هم دون المستوى وهذا الموضوع ينسحب على باجي التيارات والتوجهات في البلد مثل الحظر والشيعه وباقي اطياف المجتمع ..... ولمه نوصل الى هذا المستوى بالعمليه الديمقراطيه الكسيحه اللتى نمر بها لن تستطيع لا ايران ولا العراق ولا طوايفهم على تنفيذ اي مخطط ...فلنبدا بانفسنا قبل ان نلوم الاخرين على حالنا ... اتمنى تكون فكرتي اوضح الحين .

الحبيب

عضو فعال
والله انك صاج كيف ننتقل الى التحضر والتقدم الاقتصادي وعندنا اكثر من 200 الف مزدوج كل همهم هو شفط البلد وتمزيق الوحده الوطنيه
كانت الكويت منارة الخليج صارت كهف من كهوف تورا بورا

متابع قديم

عضو مميز
صعب ينجح المشروع بل استطيع ان اقول مستحيل وهذا هو الواقع سواء بوجود نظام الملالي ولا بغير وجودة ، لانه وبكل بساطة لا يوجد في الوقت الحاضر طريق حرير ولا مركز مالي ، العالم تغير ، والإخوان للحين يفكرون بعقلية التسعينات .

قبلي وافتخر

عضو مميز
والله انك صاج كيف ننتقل الى التحضر والتقدم الاقتصادي وعندنا اكثر من 200 الف مزدوج كل همهم هو شفط البلد وتمزيق الوحده الوطنيه
كانت الكويت منارة الخليج صارت كهف من كهوف تورا بورا

صدقت 200 الف مزدوج ولاء لي ايران بس رقم مبالغ في اللي تجمعو بكل الحسينيات وكل مكان ماوصلو 5الف طرثوث

قبلي وافتخر

عضو مميز
صعب ينجح المشروع بل استطيع ان اقول مستحيل وهذا هو الواقع سواء بوجود نظام الملالي ولا بغير وجودة ، لانه وبكل بساطة لا يوجد في الوقت الحاضر طريق حرير ولا مركز مالي ، العالم تغير ، والإخوان للحين يفكرون بعقلية التسعينات .

الدوله تقدمت في مشاريعها اطلع طريق الصبية من الجهراء شوف الجسور و الطرق العريضة

والان رست مناقصة جسر جابر

يعني الناس بدت توصل لتقديم المشاريع الكبيره منها اطول برج بالعالم

يارب بس نفتك من ايران و المالكي وشوف كيف العجله بتسير اسرع

انساب

عضو مميز
شي متوقع بأن يكون لدول الجوار بعض التأثير في ما يحصل وتحديدا خلال السنوات الاخيرة

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
لو سالتك اخوي المزين متى سمعت بالقبلية و الطائفية

رح يرجع فيك الزمن لي 2003 عند سقوط العراق

ولو ركزت اكثر راح تعرف ان هو مخطط ايراني

فا لو سقطت ايران مارح احد يغذي الفتنة لان طارت ولاية الفقية

اضحك الله سنك :)

سقوط العراق كان بقرار عربي من اهل السنة والجماعة

بدليل دخول القوات الامريكية للعراق من الكويت والسعودية والاردن

والكويت تسميها رسميا حرب تحرير العراق.

يبقى من استفاد منها لا يهم

المهم القرار كان عربي من اهل السنة.

سنتافي

عضو فعال
السلام عليكم

بعد ان رسى مشروع جسر جابر = الصبية = على شركة هونداي الكورية بقيمة تفوق 740 مليون دينار

وبعد البدا بخطة مستقبليه لمدينة الحرير من بناء الطرق البرية لها واصلاح بوبيان

وبعد التنظيفات البيئية بملايين الدنانير

والدمقراطية و الوطنية و كثير من المميزات اللي تمتاز فيها الكويت على دول المنطقة كافة

وبعد هذا كله يتبقى عنصرين اساسيين

الاول ان لاتنجح حكومة المالكي الذي تعود في كل طفرة اقتصادية لنا ان يهددنا ويرسل من يرسل على الحدود وكانه يعتقد ان الكويت سوف يصيبها الرعب من اي حشد على حدودنا فمثل هذا المالكي لا يستحق ان تدعمه الدوله في اي شي لانه انسان طائفي ودكتوري بحت

ثانيا لابد ويجب اسقاط جكومة ايران لانها اولا راح تفكنا من العراق لانها هي اللي تحركها و هي
دولة لها طموح في احتلال بلدنا ودولة مسببة ازعاج وتهديد لشعال حرب كبيرة وايضا ايران الان تهاجم بلد صديق وله فضل علينا وهو امريكا طبعا فضل شكلي لان امريكا بقلوسنا جت مو حب فينا وايضا محتلا بلد شقيق لنا الامارات وايضا طائفيه بحته في قتل اي مسلم وقمع شعبها
ودولة لها جواسيس وخلايا وموالين في بلدنا الحبيب وهم معطلين بشكل كبير للتنمية

فا لذالك نطلب من حكومتنا الرشيدة لاتغامر في دفع المليارات قبل التخلص من هذا السرطان

خاصة ايران الان مو ممتلكة روس نووية فكيف لو امتلكة ؟

أخي الكريم مشكور على هذه المقالة ولو انها فيها بعض السلبيات من ناحية ايران اعتقد لا خوف منها وكذلك العراق لا أكثر من 30 سنة وهم عاشوا في حروب ونزاعات احرق الاخضر واليابس وانا في رأي بان العراقيين متعطشين للتجارة وخاصة مع الكويت اترك عنك المهاترات التي تحصل بين فترة واخرى على الحدود لان لاتقدم ولا تأخر في معلومة بسيطة وانشالله تتحقق ومتفائل فيها بان الحكومة ماضية على قدم وساق لتحويل الكويت الى مركز مالي عالمي انت تدري لو صار شنوا معناته ان الامارات وقطر راح توقف حالهة لو تم انشاء ميناء بوبيان البحري ومنطقة الشحن الجوي شوف الخسائر الي راح تتكبدها الامارات وهذا الخوف الي حاصل لدى حكومة دبي لان من الطبيعي راح يفتحون شركات عالمية في الكويت بحكم قربها للعراق واوروبا وتركيا والكويت اساسا هي حلقة وصل مابين الشرق والغرب واعتقد راح تنتعش الكويت وترد سابق عهدها أوروبا العرب واتركوا عنكم الكلام الي ماله معنى مع الشكر

أخي الكريم مشكور على هذه المقالة ولو انها فيها بعض السلبيات من ناحية ايران اعتقد لا خوف منها وكذلك العراق لا أكثر من 30 سنة وهم عاشوا في حروب ونزاعات احرق الاخضر واليابس وانا في رأي بان العراقيين متعطشين للتجارة وخاصة مع الكويت اترك عنك المهاترات التي تحصل بين فترة واخرى على الحدود لان لاتقدم ولا تأخر في معلومة بسيطة وانشالله تتحقق ومتفائل فيها بان الحكومة ماضية على قدم وساق لتحويل الكويت الى مركز مالي عالمي انت تدري لو صار شنوا معناته ان الامارات وقطر راح توقف حالهة لو تم انشاء ميناء بوبيان البحري ومنطقة الشحن الجوي شوف الخسائر الي راح تتكبدها الامارات وهذا الخوف الي حاصل لدى حكومة دبي لان من الطبيعي راح يفتحون شركات عالمية في الكويت بحكم قربها للعراق واوروبا وتركيا والكويت اساسا هي حلقة وصل مابين الشرق والغرب واعتقد راح تنتعش الكويت وترد سابق عهدها أوروبا العرب واتركوا عنكم الكلام الي ماله معنى مع الشكر

كلام علمي يدل علي تخصصك العلمي

اخي الكريم سنتافي

هل هناك منافسه خفيه بين الكويت ودول الخليج

من الواضح اننا متاخرين عنهم بهذه المنافسه فهل سنسبقهم بعد انشاء ميناء بوبيان ومدينة الحرير

ولقد سمعت بانه بعد تحرير العراق 2003 عرض عليهم انشاء ميناء البصره الكبير من احدي الدول التي ذكرتها وانه سيكون ميناء كبير جدا فهل نستطيع منافسته بميناء بوبيان

فاذا تم انشاء ميناء البصره فسيكون ميناء بوبيان استراحه للحجاج

سبحان الله التاريخ يعيد نفسه

انظر كم مره انتعشت البصره وكم مره بالتاريخ انطفأت وكذالك نحن والله اعلم بالغيب

فقط احببت ان اقرأ ردك لاستفيد منه مستقبلا

تحياتي الخاصه لك

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
وجهة نظر القيادات العليا مختلفة تماما

فالقضية ليست مغامرة بالأموال بقدر ما هي :

تغطية شاملة لمساحات غير مأهولة من أطراف الدولة

قد تكون أهدافاً مستقبلية للغزو والاحتلال من جديد

ووقتها .. كيف تدعي أن هذه أرضك .. وهي صحراء وجرداء

لا زم يصرفون الملايين عليها .. لتأمينها .. وليس لرفاهية المواطنين!!

وافهموا يا فهماء الكويت .. وشكراً لصاحب الموضوع:وردة:

قبلي وافتخر

عضو مميز
اضحك الله سنك :)

سقوط العراق كان بقرار عربي من اهل السنة والجماعة

بدليل دخول القوات الامريكية للعراق من الكويت والسعودية والاردن

والكويت تسميها رسميا حرب تحرير العراق.

يبقى من استفاد منها لا يهم

المهم القرار كان عربي من اهل السنة.

اتمنا تلقط وجهك بعد هذا التقرير

http://www.youtube.com/watch?v=aaZJmwc45DQ&feature=player_embedded

Optimistic

عضو ذهبي
مادري شنو علاقة الكويت تصبح مركز مالي بايران ... شنو العامل المشترك بينهم :)

هالرغبه هي رغبه أميريه ساميه عن صاحب السمو الأمير الله يحفظه ولا شفنا كان في تخوف من ايران أو غيرها بالعكس هناك اصرار وعلى وجه السرعه لتنفيذ هالأمر

قبلي وافتخر

عضو مميز

اخوي الغالي من 30 سنه وهذا مشروع ايران

العراق ان كان دخل حروب فان حروبه بسبب ايران والان ايران سيطرت عليه

نرجع لي ايران هل سمعت بالخطه الخمسيه للخميني

وهذي ان الخليج له و العراق وسوريا ولبنان لسرائيل

قبلي وافتخر

عضو مميز
مادري شنو علاقة الكويت تصبح مركز مالي بايران ... شنو العامل المشترك بينهم :)

هالرغبه هي رغبه أميريه ساميه عن صاحب السمو الأمير الله يحفظه ولا شفنا كان في تخوف من ايران أو غيرها بالعكس هناك اصرار وعلى وجه السرعه لتنفيذ هالأمر

الرغبة موجوده

لاكن كيف يجيك مستثمر وعندك نظامين طائفيين مجانين

كل كلمه قالو يلا نضرب الكويت :confused:

أعلى