عقد اتفاقية مشروع مترو الإنفاق الخميس ويتضمن 130 محطة

عقد اتفاقية مشروع مترو الإنفاق للتوقيع الخميس

61999_e.png


علمت «الوطن» ان الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات سيقوم صباح الخميس المقبل بتوقيع عقد الاتفاقية الاستشارية مع المكتب الاستشاري لـ «مشروع مترو الأنفاق» وذلك بعد ان تم اعتماد مسودة العقد من قبل الفتوى والتشريع وبعد موافقة ديوان المحاسبة.
ويهدف المشروع الى ربط المناطق الجنوبية والشمالية بمدينة الكويت وبالأخص المناطق التي تكون بها الكثافة السكانية مرتفعة، وتخفيف استخدام وسائل النقل (السيارات، والباصات) كما تتضمن الدراسات النواحي الفنية والبيئية المناسبة لاقامة المشروع سواء تحت أو فوق الأرض.
ويتماشى هذا المشروع الحيوي مع توجهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا جاذبا علاوة على اهتمام الحكومة على أهمية هذا المشروع كونه شريانا مهما للحركة التجارية والاقتصادية والنقل والمواصلات، ومن المتوقع ان يكون له اثر كبير في حل المشكلة المرورية والاختناقات المستقبلية التي تشكلها هذه الظاهرة.
ويتكون المشروع من ثلاث مراحل مقترحة تغطي معظم مناطق الكويت منها مراحل أرضية وأخرى تحت الأرض تقطع نحو 35 كيلومترا تتخلها قرابة 130 محطة منها مائة محطة انفاق تحت الأرض و30 محطة علوية وتغطي المرحلة التي تبدأ بالمناطق الداخلية في منطقة السالمية الى منطقة الكويت العاصمة مرورا بكل المناطق وابرزها منطقة حولي والشرق ثم تستمر هذه المرحلة الى نحو دوار الشيراتون مرورا بشارع فهد السالم وتتواصل الى ميناء الشيوخ ثم تأخذ طريقها الى شارع المطار (شارع الصحافة).
فيما تبدأ المرحلة الثانية من منطقة السالمية وحتى منطقة الفحيحيل مرورا بجميع المناطق ومنها الفنطاس وغيرها من المناطق الواقعة على الخط، أما المرحلة الثالثة والتي تتكون من جزءين الأول يمتد من ميناء الشويخ ليتواصل حتى الجهراء مرورا بدوار الأمم المتحدة والصليبيخات وامغرة وحتى المناطق ذات الكثافة السكانية في محافظة الجهراء، فيما يمتد الجزء الثاني من المرحلة الثالثة من نهاية المرحلة الأولى عند شارع المطار ليأخذ طريقه مرورا بمحافظة مبارك الكبير ليصب في النهاية عند الخط القادم من الفحيحيل.
وعلمت «الوطن» من مصادرها ان تكلفة المرحلة الأولى قد تتعدى ملياري دولار وستدعى الشركات العالمية لتقديم عروضها والمفاصلة بين مختلف العروض المقدمة من الجهات المتنافسة لبيوت الخبرة المتخصصة في مجال تشييد الانفاق والسكك الحديدية.




السؤال

تعتقدون كذبه جديده ولا من صجهم

واذا كان من صج كم سنه تتوقعون ويخلص

اتمنا انه يكون صج والله اتمنا بس مااهقوتي
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
مترو الانفاق مشرووع ممتاز وسيحل الازمة المرورية والازدحام

تحياتى
 
يالله ياكريم انه يكون صج مو جذب ... ملينا من الزحمة لا بارك الله بتجار الاقامات
وملينا من الحوادث هدى الله الشباب والشابات
تخيل تقعد من النوم تدق سلف توقف سيارتك بمواقف المترو "طوابق" .. تاخذ قطارك تفتح جريدتك وبيدك كوب قهوتك تتصفح أخبار اليوم على ماتوصل وتكمل صمونتك وقهوتك بهاللحظة يوصل قطارك عند المحطة الي تبيها تنزل وتاخذ ميكروباص من الميكروات الي مزهبينها والي تنطلق الى عدة وجهات وبمعدل كل 15 دقيقة من والى المحطة .. تاخذ الميكرو مالك الي يقطك على دوامك وتنزل دوامك وانت راااااااااااااااايق ومفتك من الزحمة والتلعن والسب والذنوب الي تحصلها يوميا بسبة الزحمة ورفعة الضغط الي تسببها الزحمة

يخلص دوامك .. تطلع على محطة الميكرو الأقرب لك ... تاخذلك ميكرو متجه لحطة المترو .. تصعد قطارك تقط روحك على الكشن تركب هيدفونك على أذونك وتريح لحد مايوصل قطارك المحطة .. تنزل مواقف المحطة تدق سيارتك سلف ودقيقتين الا انت بالبيت ......... ياسلام تكفون قولولي اني مو قاعدة احلم ؟
 

متابع قديم

عضو مميز
مشروع فاشل ومضيعة للأموال بدون فائدة ترجوا ، حل الازدحام المروري له حلول كثيرة وغير مكلفة على الدولة بل ممكن ان يكون احدى هذه الحلول مربح ماديا للدولة ، بالمختصر شوفوا الدول الفاهمة شنو حلولها واختاروا الحل المناسب لنا يعني قلدو العالم الفاهمين لا تصيرون قرود وتقلدون القرود الي مثلكم .
 

سنتافي

عضو فعال
انا ابي اعرف اشلون يبون يسون المترو من غير كهرباء كافية شنوا هذا التناقض الي حاصل يعني نسيتوا الحمل الكهربي كل شوي قاطعين عن منطقة والله ابي اضحك اذا اشتغل المترو ويقف بنص الطريق ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شنوا بكون حالكم مع الشكر
 

mxm8

عضو فعال
الديرة تقعد على حالها احسن بلا تطور بلا بطيخ عشان الشعب مايلقى جنازة يلطم عليها ....وغيرنا يتطور ويغلط ويتعلم من غلطاتة ..... بصراحة محد جايب الكآبة للبلد الا هالنوعية من البشر اللي عايشة على التطنز والشماتة والمعاير الله يكون بعونج ياكويت على هالنوعية من عيالج
 
والله ودنا انا يصير في مترو انفاق

ودنا ان البلد تطور وتصير الى الافضل

بس المشكله ماقنا نصدق كل شئ بالبلد

الكل يعطيك تصريح من صووب ويجي الثاني ينفييه

الكل ينزل مشرووع ويجي الثاني يلغيييه

اذا مستشفيات لحد الان ماسوولنا

تبونا نصدق مترو انفااق
 

bujassim

عضو مميز
خل يفتحون استاد جابر بالأول :D

قال مترو قال

حتى كهرباء مثل الاوادم ماعندنا رغم ميزانيتنا الضخمه والفائض السنوي 16 مليار
بمليار واحد نفتح أقوى محطة في العالم

بس وين اللي يطبق
بس شاطرين نخطط وندرس الموضوع
وغيرنا يسوي ويخلص بسنه
 
نبارك طبعا للوافدين على الخدمات الي يقدمونها لهم الحكومه والله صار الوافد بالكويت احسن من الكويتي بعرف منو يبي يركب المترو شارين سيارات حق شنو ومن كبر الكويت علشان مترو
بس يستاهلون الوافدين
 
أعلى