تغطيه للأفتتاح جلسه مجلس الأمه 26 / 10 / 2010 .. .. الجلسه الناريه .. .. !!

سونار

عضو بلاتيني
'التنمية والإصلاح' خارج لجنة الداخلية والدفاع


تكبير الخط
24/10/2010 الآن - المحرر البرلماني 2:40:12 PM


أكد النائب جمعان الحربش أن كتلة التنمية والإصلاح قررت الترشح في أربع لجان برلمانية وهي كالتالي:
هم فيصل المسلم للجنة المالية وجمعان الحربش للتعليمية ووليد الطبطبائي للتشريعية وفلاح الصواغ للعرائض والشكاوى.
وأضاف الحربش في مؤتمر صحافي بقوله: في ظل اختراق الحكومة لهذا المجلس لن ندخل في عضوية لجنة الداخلية والدفاع لأنها ستكون عاجزة بالنظر للقضايا والصفقات التي تبحثها.
كتلة التنميه والأصلاح والتكتل الشعبي راح يساندون التجار في اللجنه الماليه :إستنكار:

والله مسكين هالشعب مايدري من طقاقه
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
فيصل المسلم واللجنه الماليه علامة أستفهام كبيره

كتلة التنميه والأصلاح والتكتل الشعبي راح يساندون التجار في اللجنه الماليه :إستنكار:

والله مسكين هالشعب مايدري من طقاقه


عطنا الدليل ولاتهون .. .. :)
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
أعضاء 'السلطتين' غدا في قاعد عبدالله السالم
أمير البلاد يفتتح دور الإنعقاد 3 للفصل التشريعي الجديد




25/10/2010 الآن - كونا 11:06:47 AM

أمير البلاد


يتفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح غدا بافتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال 13 لمجلس الأمة حيث يلقي سموه النطق السامي ايذانا بانطلاق اعماله الجديدة.
وكان سمو امير البلاد افتتح دور الانعقاد العادي الثاني في 27 اكتوبر الماضي حيث اكد سموه في نطقه السامي ان مسؤولية الحفاظ على الكويت والحرص على ثرواتها القومية هي مسؤولية وطنية مشتركة تقع على عاتق الجميع وهي ليست حكرا على سلطة او فرد كما انها ليست مجالا للتشكيك او المزايدة.
وأضاف سموه 'ان الكل يعلم ان ابوابي مفتوحة ووالد الجميع لسماع ما يتم طرحه من افكار ومقترحات تهدف الى تعزيز مسيرة بناء الوطن وتنميته والحفاظ على مصلحته'.
وقال سموه ان التعاون الايجابي البناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية امر حتمي في تكريس شراكة متميزة على سلم ترتيب الاولويات مشيرا سموه الى انه لا بديل عن تغليب الحوار الموضوعي الهادئ في غرس مبادئ الثقة المتبادلة بين الحكومة والمجلس واحترام كل سلطة لحدود السلطات الاخرى وحسن استخدام الادوات الدستورية فى اطار القوانين والتشريعات المعتمدة.
وتطرق سموه الى وسائل الاعلام قائلا 'ان الاعلام بوسائله المرئية والمسموعة والمقروءة يبقى الاداة الحضارية للداخل والخارج واذا كانت حرية التعبير مكفولة للجميع فان ذلك لا يعطي الحق لاحد ايا كان في ان يسيء الى الغير بالتجريح واستباحة الخصوصيات وتفصيل القضايا المطروحة على ايقاع طائفي او قبلي او فئوي انتقائي ينال من ثوابتنا الوطنية الراسخة وعليه ان يكون منارة للحرية المسؤولة ومساندا للجهود الاصلاحية بما يجسد دوره المأمول والمنشود'.
واكد سمو الامير 'ان الوحدة الوطنية الجامعة المانعة الحاضنة لابناء هذه الارض الطيبة هي الركن الاساسي في تماسكهم وحرصهم على ثوابتهم وتراثهم الاصيل وعلى تكريس انتمائهم لوطن لا يعرف التفرقة بين ابنائه او أي تصنيف وتقسيم يمس نسيجه الاجتماعي ليبقى وطنا للجميع يسود بين ابنائه صفاء النفوس وحسن النوايا وحب العمل'.
وتتضمن الجلسة الافتتاحية كذلك كلمة يلقيها رئيس السلطة التشريعية جاسم الخرافي اضافة الى الخطاب الاميري الذي يلقيه سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وفقا للمادة 104 من الدستور ويتضمن هذا الخطاب بيان احوال البلاد واهم الشؤون العامة التي جرت وما تعتزم الحكومة اجراءه من مشروعات واصلاحات خلال هذا الدور.
وكان مجلس الامة انهى دور الانعقاد الثاني في الاول من شهر يوليو الماضي حيث بلغ عدد الاقتراحات بقوانين المقدمة من الاعضاء 196 اقتراحا كما بلغ عدد مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة 42 مشروعا.
وقد انجز المجلس 46 قانونا من بينها عدد من القوانين ذات الاهمية الخاصة من النواحي الاقتصادية والمالية والاجتماعية منها قانون الخطة الانمائية للسنوات 2010/2011 - 2013/2014 وقانون الخطة السنوية 2010/2011 وقانون هيئة سوق المال وتنظيم نشاط الاوراق المالية وقانون العمل في القطاع الاهلي وقانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وقانون تنظيم برامج وعمليات التخصيص.
وفي اطار مهامه الرقابية شهد المجلس في هذا الدور ستة استجوابات قدم اثنان منها الى سمو رئيس مجلس الوزراء والباقي الى وزير الداخلية ووزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير النفط ووزير الاعلام في حين بلغ عدد الاسئلة البرلمانية 961 سؤالا اجاب الوزراء على 593 سؤالا منها وبلغ عدد لجان التحقيق التي شكلها المجلس ثلاث لجان.
ويتضمن جدول اعمال الجلسة الاولى للدور الثالث من الفصل التشريعي ال 13 انتخاب امين السر والمراقب وانتخاب اعضاء اللجان البرلمانية.
من ناحية اخرى يؤكد سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الامة جاسم الخرافي في الكثير من المناسبات حرصهما واملهما ان تشهد المرحلة المقبلة تعاونا مثمرا بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لمصلحة الكويت وان يحقق مجلس الامة طموحات وتطلعات الشعب الكويتي.
وكان الرئيس الخرافي تفقد اخيرا التعديلات والتجهيزات التي تم اجراؤها على قاعة عبدالله السالم خلال العطلة الصيفية استعدادا لدور الانعقاد الحالي متمنيا ان تتم الاستفادة من التنظيمات التقنية والتكنولوجية والتوسعية التي تمت في القاعة


 

سونار

عضو بلاتيني
عطنا الدليل ولاتهون .. .. :)

iهذا لقاء فيصل المسلم في جريدة الراي أمس .. وبعدين احنا سامعين بالاستعانه بفيصل ورغبة مرزوق الغانم بوجود فيصل المسلم في اللجنه الماليه قيل لقاء فيصل المسلم مع جريدة الراي
أتمنى تقرأ اللقاء كامل ...



علن أن كتلة التنمية والإصلاح ستدخل اللجان المهمة لتنفيذ أولوياتها المعطلة
المسلم لـ «الراي»: نتمنى ألا تبدأ الحكومة دور الانعقاد بمشكلة... كعادتها
فيصل المسلم ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط











|كتب مخلد السلمان|

دعا عضو كتلة التنمية والإصلاح النائب الدكتور فيصل المسلم الحكومة إلى «الوقوف على مسافة واحدة من جميع النواب في انتخابات اللجان البرلمانية المزمع اجراؤها في افتتاح دور الانعقاد الجديد الثلاثاء المقبل».
وحمل المسلم في لقاء مع «الراي» تناول انتخابات اللجان تحديدا الحكومة «مسؤولية تأخير انجاز التشريعات المهمة بسبب حرصها على ايصال من لا يستحق إلى اللجان المهمة».
وقال المسلم: «إذا أرادت الحكومة أن تتدخل فليكن تدخلها موضوعيا وهادفا حتى يصل أصحاب الاختصاص وليس الهدف وصول من يمثلها».
وأكد في هذا السياق «ان اللجان التي لا تعمل في المجلس هي اللجان التي تسيطر عليها الحكومة».
وأعلن المسلم ان الكتلة قررت رفض أي توجه يهدف إلى الغاء اللجان الموقتة، كاشفا عن فكرة دخول الكتلة لجنة المرأة وأن يكون التمثيل فيها مؤثرا.
وفي ما يلي التفاصيل:

• يبدو انكم في كتلة التنمية والاصلاح متحمسون لدخول اللجان المؤثرة، فهل تستطيعون دخولها في ظل تنسيق حكومي واضح للسيطرة على هذه اللجان؟
- الحكومة تملك الحق في التصويت في انتخابات اللجان البرلمانية وفقا لما جاء في اللائحة الداخلية، ولها الحق في الاختيار لانها في النهاية لديها وزراء هم أعضاء في المجلس ولكن ما يجب أن تعرفه الحكومة انها ليست ممثلة بأعضاء فقط وإنما هي حكومة تمارس العمل التنفيذي لتحقيق الانجازات.
• وماذا تطلبون من الحكومة في هذا الشأن؟
- عليها أن تقف على مسافات متساوية من الجميع في عملية اختيار أعضاء اللجان.
• ولكن من حق الحكومة أن تضمن دخول أعضاء ينفذون سياساتها ومواقفها من القوانين؟
- نعم، اذا أرادت الحكومة التدخل وكان لا بد من ذلك فيجب أن يكون تدخلها لصالح العمل وبما يحقق تطورا في أداء العمل ومصلحته، فالحكومة دائماً تعيب على المجلس التشريعي أنه مصدر تعطيل وتأخير للمشاريع وانه كذا وكذا، لذلك أرى ان الحكومة هي سبب تأخر انجاز المشاريع والقوانين المدرجة في اللجان البرلمانية لانها تحرص على ايصال من لا يستحق دخول بعض اللجان لا سيما المهمة، كما انها تعمل على ايصال البعض إلى اللجان المؤثرة رغم انه ليس متخصصا بهدف الاستحواذ والسيطرة على القرار داخل هذه اللجان، ما يؤدي إلى تعطيل عمل اللجنة من خلال فقدان النصاب، ولذلك دائما نرى وبوضوح ان اللجان التي لا تعمل هي اللجان التي تسيطر عليها الحكومة.
• ولكن قد يكون النواب أنفسهم غير مختصين الا القليل منهم؟
- نحن نقول للحكومة عليك أن تكوني متعاونة في هذا الجانب والا تعطل عمل المؤسسة البرلمانية، وعليها أن تكون موضوعية في هذا الاتجاه وان تدعم أصحاب الاختصاص بالدرجة الأولى في اللجان البرلمانية المعنية باختصاصاتهم، حتى ينعكس الأمر ايجابيا على العمل البرلماني من خلال التشريعات القانونية المطروحة في اللجان لأن هناك مختصين كثيرين ولا بد من دعمهم.
• وهل تجزمون بأن الحكومة تتدخل في انتخابات اللجان؟
- نحن نعرف ان الحكومة تتدخل في انتخابات اللجان في كل دور انعقاد، لذلك نتمنى الا تبدأ الحكومة دور الانعقاد كما هي العادة بمشكلة تستمر مع دور انعقاد كامل من خلال عمل اللجان.
وتاليا نحن نؤكد ضرورة ان تكون الحكومة محايدة وليست هذه دعوة لكي لا تمارس الحكومة دورها في انتخابات اللجان وانما عليها ان تعطي صوتها لمن يستحق.
• لماذا قررت انت شخصيا الدخول في اللجنة المالية؟
- نحن قررنا في كتلة التنمية والاصلاح الترشح الى عضوية اللجنة المالية انطلاقا من اهمية دور اللجنة باعتبارها هي المطبخ الرئيسي للقوانين المهمة، ونحن ككتلة تنمية قد نكون اكثر كتلة قدمت قوانين ولدينا قوانين كثيرة جدا متعطلة في اللجنة ولم تعط الاولوية، رغم اننا قدمنا في اول يوم عمل في هذا المجلس مجموعة من القوانين مثل اعتبار التعليم مهنة شاقة واختيار القياديين وعلاوة الاولاد والتقاعد المبكر والتأمينات، الى جانب قوانين اخرى متعلقة بالمرأة، وهي جميعها قوانين معطلة في اللجنة المالية، ولذلك مع احترامنا وتقديرنا لدور اللجنة المالية بتشكيلتها الحالية والتي اقرت مجموعة من القوانين المهمة ومنها قوانين كنا نطالب بها ولكن نرى ككتلة ان من حقنا ان نبحث عن تحقيق اولوياتنا، لذلك كنا دائما ندعم الاخوة دون ان نشارك ولكن رأينا اليوم ان مصلحة العمل ان يكون لنا وجود في هذه اللجنة واعتقد ان هذا الامر مقبول ومبرر ومن خلاله يمكن التعاون مع الجميع، فنحن لم ندخل لنعرقل بل الكل يعلم ان دخولنا الى اللجان كان دائما دخولا ايجابيا.
• هل يجمعكم مع كتلة العمل الشعبي تحالف وتنسيق يساعدانكم في الوصول الى عضوية اللجان التي تريدون ان يكون لكم تمثيل فيها؟
- نحن الان لدينا تعاون وتنسيق مع اكثر من طرف واكثر من كتلة ونواب مستقلين، فمصلحة العمل تستوجب ذلك والدعم المتبادل يفيدنا ايضا كما يفيد الآخرين، ولكن اي دعم سيكون هدفه مصلحة العمل في اللجنة والمجلس.
• تردد انكم تحاولون ان يكون لكم تمثيل مؤثر في لجنة المرأة؟
- الفكرة مطروحة ولجنة المرأة هي من اللجان المهمة التي نفكر بدخولها.
• هل تعتبرون ان اداءها كان ضعيفا؟
- نحن نقول ان هناك قوانين تأخرت في لجنة المرأة، وهناك اجراءات تأخرت كذلك، لكن في النهاية القوانين وصلت وكان لنا تحفظات سجلناها في وقتها، وكان هناك تفتيت للقوانين التي قدمناها، نعم لنا ملاحظات، ودخولنا سيكون من اجل تحقيق اهدافنا وقضايانا، نحن الان نعمل في اطار كتلة لها اولويات سنعلنها خلال اليومين المقبلين، وهذه الاولويات تستدعي ان ندخل اللجان لتنفيذها لتحقيق مصلحة المجتمع والشعب.
• ما موقفكم من توجه إلغاء اللجان الموقتة؟
- نحن ضد الغاء اللجان الموقتة كمبدأ واتخذنا قرارا في كتلة التنمية والاصلاح برفض اي توجه لالغاء هذه اللجان او تقليصها، لان هناك من اللجان الموقتة التي يجب ان تستمر خصوصا ان كل المجالس والبرلمانات تشكل لجانا موقتة للنظر في بعض القضايا الحساسة التي تحتاج الى نفس متفرغ، حتى تنجز، ثم هذا الامر يوسع دائرة التشريع والرقابة كذلك وهذا امر محدود وهناك لجان سندعم استمرارها.
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
iهذا لقاء فيصل المسلم في جريدة الراي أمس .. وبعدين احنا سامعين بالاستعانه بفيصل ورغبة مرزوق الغانم بوجود فيصل المسلم في اللجنه الماليه قيل لقاء فيصل المسلم مع جريدة الراي
أتمنى تقرأ اللقاء كامل ...


علن أن كتلة التنمية والإصلاح ستدخل اللجان المهمة لتنفيذ أولوياتها المعطلة
المسلم لـ «الراي»: نتمنى ألا تبدأ الحكومة دور الانعقاد بمشكلة... كعادتها
فيصل المسلم ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط











|كتب مخلد السلمان|

دعا عضو كتلة التنمية والإصلاح النائب الدكتور فيصل المسلم الحكومة إلى «الوقوف على مسافة واحدة من جميع النواب في انتخابات اللجان البرلمانية المزمع اجراؤها في افتتاح دور الانعقاد الجديد الثلاثاء المقبل».
وحمل المسلم في لقاء مع «الراي» تناول انتخابات اللجان تحديدا الحكومة «مسؤولية تأخير انجاز التشريعات المهمة بسبب حرصها على ايصال من لا يستحق إلى اللجان المهمة».
وقال المسلم: «إذا أرادت الحكومة أن تتدخل فليكن تدخلها موضوعيا وهادفا حتى يصل أصحاب الاختصاص وليس الهدف وصول من يمثلها».
وأكد في هذا السياق «ان اللجان التي لا تعمل في المجلس هي اللجان التي تسيطر عليها الحكومة».
وأعلن المسلم ان الكتلة قررت رفض أي توجه يهدف إلى الغاء اللجان الموقتة، كاشفا عن فكرة دخول الكتلة لجنة المرأة وأن يكون التمثيل فيها مؤثرا.
وفي ما يلي التفاصيل:

• يبدو انكم في كتلة التنمية والاصلاح متحمسون لدخول اللجان المؤثرة، فهل تستطيعون دخولها في ظل تنسيق حكومي واضح للسيطرة على هذه اللجان؟
- الحكومة تملك الحق في التصويت في انتخابات اللجان البرلمانية وفقا لما جاء في اللائحة الداخلية، ولها الحق في الاختيار لانها في النهاية لديها وزراء هم أعضاء في المجلس ولكن ما يجب أن تعرفه الحكومة انها ليست ممثلة بأعضاء فقط وإنما هي حكومة تمارس العمل التنفيذي لتحقيق الانجازات.
• وماذا تطلبون من الحكومة في هذا الشأن؟
- عليها أن تقف على مسافات متساوية من الجميع في عملية اختيار أعضاء اللجان.
• ولكن من حق الحكومة أن تضمن دخول أعضاء ينفذون سياساتها ومواقفها من القوانين؟
- نعم، اذا أرادت الحكومة التدخل وكان لا بد من ذلك فيجب أن يكون تدخلها لصالح العمل وبما يحقق تطورا في أداء العمل ومصلحته، فالحكومة دائماً تعيب على المجلس التشريعي أنه مصدر تعطيل وتأخير للمشاريع وانه كذا وكذا، لذلك أرى ان الحكومة هي سبب تأخر انجاز المشاريع والقوانين المدرجة في اللجان البرلمانية لانها تحرص على ايصال من لا يستحق دخول بعض اللجان لا سيما المهمة، كما انها تعمل على ايصال البعض إلى اللجان المؤثرة رغم انه ليس متخصصا بهدف الاستحواذ والسيطرة على القرار داخل هذه اللجان، ما يؤدي إلى تعطيل عمل اللجنة من خلال فقدان النصاب، ولذلك دائما نرى وبوضوح ان اللجان التي لا تعمل هي اللجان التي تسيطر عليها الحكومة.
• ولكن قد يكون النواب أنفسهم غير مختصين الا القليل منهم؟
- نحن نقول للحكومة عليك أن تكوني متعاونة في هذا الجانب والا تعطل عمل المؤسسة البرلمانية، وعليها أن تكون موضوعية في هذا الاتجاه وان تدعم أصحاب الاختصاص بالدرجة الأولى في اللجان البرلمانية المعنية باختصاصاتهم، حتى ينعكس الأمر ايجابيا على العمل البرلماني من خلال التشريعات القانونية المطروحة في اللجان لأن هناك مختصين كثيرين ولا بد من دعمهم.
• وهل تجزمون بأن الحكومة تتدخل في انتخابات اللجان؟
- نحن نعرف ان الحكومة تتدخل في انتخابات اللجان في كل دور انعقاد، لذلك نتمنى الا تبدأ الحكومة دور الانعقاد كما هي العادة بمشكلة تستمر مع دور انعقاد كامل من خلال عمل اللجان.
وتاليا نحن نؤكد ضرورة ان تكون الحكومة محايدة وليست هذه دعوة لكي لا تمارس الحكومة دورها في انتخابات اللجان وانما عليها ان تعطي صوتها لمن يستحق.
• لماذا قررت انت شخصيا الدخول في اللجنة المالية؟
- نحن قررنا في كتلة التنمية والاصلاح الترشح الى عضوية اللجنة المالية انطلاقا من اهمية دور اللجنة باعتبارها هي المطبخ الرئيسي للقوانين المهمة، ونحن ككتلة تنمية قد نكون اكثر كتلة قدمت قوانين ولدينا قوانين كثيرة جدا متعطلة في اللجنة ولم تعط الاولوية، رغم اننا قدمنا في اول يوم عمل في هذا المجلس مجموعة من القوانين مثل اعتبار التعليم مهنة شاقة واختيار القياديين وعلاوة الاولاد والتقاعد المبكر والتأمينات، الى جانب قوانين اخرى متعلقة بالمرأة، وهي جميعها قوانين معطلة في اللجنة المالية، ولذلك مع احترامنا وتقديرنا لدور اللجنة المالية بتشكيلتها الحالية والتي اقرت مجموعة من القوانين المهمة ومنها قوانين كنا نطالب بها ولكن نرى ككتلة ان من حقنا ان نبحث عن تحقيق اولوياتنا، لذلك كنا دائما ندعم الاخوة دون ان نشارك ولكن رأينا اليوم ان مصلحة العمل ان يكون لنا وجود في هذه اللجنة واعتقد ان هذا الامر مقبول ومبرر ومن خلاله يمكن التعاون مع الجميع، فنحن لم ندخل لنعرقل بل الكل يعلم ان دخولنا الى اللجان كان دائما دخولا ايجابيا.
• هل يجمعكم مع كتلة العمل الشعبي تحالف وتنسيق يساعدانكم في الوصول الى عضوية اللجان التي تريدون ان يكون لكم تمثيل فيها؟
- نحن الان لدينا تعاون وتنسيق مع اكثر من طرف واكثر من كتلة ونواب مستقلين، فمصلحة العمل تستوجب ذلك والدعم المتبادل يفيدنا ايضا كما يفيد الآخرين، ولكن اي دعم سيكون هدفه مصلحة العمل في اللجنة والمجلس.
• تردد انكم تحاولون ان يكون لكم تمثيل مؤثر في لجنة المرأة؟
- الفكرة مطروحة ولجنة المرأة هي من اللجان المهمة التي نفكر بدخولها.
• هل تعتبرون ان اداءها كان ضعيفا؟
- نحن نقول ان هناك قوانين تأخرت في لجنة المرأة، وهناك اجراءات تأخرت كذلك، لكن في النهاية القوانين وصلت وكان لنا تحفظات سجلناها في وقتها، وكان هناك تفتيت للقوانين التي قدمناها، نعم لنا ملاحظات، ودخولنا سيكون من اجل تحقيق اهدافنا وقضايانا، نحن الان نعمل في اطار كتلة لها اولويات سنعلنها خلال اليومين المقبلين، وهذه الاولويات تستدعي ان ندخل اللجان لتنفيذها لتحقيق مصلحة المجتمع والشعب.
• ما موقفكم من توجه إلغاء اللجان الموقتة؟
- نحن ضد الغاء اللجان الموقتة كمبدأ واتخذنا قرارا في كتلة التنمية والاصلاح برفض اي توجه لالغاء هذه اللجان او تقليصها، لان هناك من اللجان الموقتة التي يجب ان تستمر خصوصا ان كل المجالس والبرلمانات تشكل لجانا موقتة للنظر في بعض القضايا الحساسة التي تحتاج الى نفس متفرغ، حتى تنجز، ثم هذا الامر يوسع دائرة التشريع والرقابة كذلك وهذا امر محدود وهناك لجان سندعم استمرارها.


ترا والله مافهمت منك شي .. ..

ولقاء فيصل المسلم .. .. عادي .. ..

شكو الغانم .. !! بموضوع المسلم !!
 

bo-5aled

عضو بلاتيني
كتلة التنميه والأصلاح والتكتل الشعبي راح يساندون التجار في اللجنه الماليه :إستنكار:

والله مسكين هالشعب مايدري من طقاقه
يساندون الغانم وربعه .. خير من انهم يساندون دهداري وربعه .. :D


تحياتي
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
من هو الضحية الاولي؟

يعطيك العافية زميلنا الكريم..وجدت هذه الصورة وهي معبرة عن عنوان..موضوعك..
059662.jpg
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
كتلة التنميه والأصلاح والتكتل الشعبي راح يساندون التجار في اللجنه الماليه :إستنكار:

والله مسكين هالشعب مايدري من طقاقه


الكذب مو كويس ياشيخ.......بكذا...ماحنقدر نصدقك...ادينا الدليل...واترك البر بر بر بر بر بر....:D هههههههههههههه.....احس صرت جداوي..ياحبي لجده..افديها بروحي ودمي ;)

المهم هات الدليل...أو امسح مشاركتك...التكتل والتنميه...اذلو الشيوح...ومسحوا فيهم الأرض.....ولم يعد الشيوخ والفاسدين يملكون الجرأه للظهور أمام الشعب....!!

وكل الشعب يتمنى اذلال واهانة الفاسدين من الشيوخ....:eek:

اكو دليل يالغالي :)...ارجده في المنتدى.......ماكو أعتذر من الأعضاء..ورد مشي للبيت....تقبل مرمري الحلو..والجميل.,..والعسل.....والسلام عليكم

وصلاة العشا..صلوا...صلو...
 

CR7

عضو ذهبي
الشعب الكويتي توهق صار بين سنديان الغرفه والتجار وبين مطرقة الشيعه وحيدر

الله يشغل الظالمين بالظالمين ونطلع منها سالمين
 

كويتي كووول

عضو مميز
7 نواب من المدافعين عن الحكومة يسيطرون على رئاسة أهم اللجان البرلمانية

7 نواب من المدافعين عن الحكومة يسيطرون على رئاسة أهم اللجان البرلمانية
رصد المؤشر السياسي لمركز اتجاهات للدراسات والبحوث (اتجاهات) النواب الاكثر دفاعا عن الحكومة خلال الفترة المنصرمة من مجلس الامة الحالي في تقرير منهجي وعلمي من خلال تسليط الضوء على تصريحاتهم الصحافية ومداخلاتهم تحت قبة عبدالله السالم واتجاهات التصويت والمواقف تجاه القضايا المختلفة بما فيها الاستجوابات.


هذا مانشيت في جريدة الانباء الكويتيه مع الرابط
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=145667&zoneid=14

هالتقرير مفصل على قياس نوابنا :D
علي الراشد «العمل الوطني» يعد من اكثر النواب دفاعا عن الوزراء
النائب حسين القلاف «شيعي مستقل» هو النائب الثاني في الدفاع عن الحكومة بمجلس الامة خلال الفترة الماضية
النائبة سلوى الجسار والمحسوبة على كتلة العمل الوطني
ويعتبر النائب خلف دميثير الذي يحتل مقعدا في قاعة عبدالله السالم منذ انتخابات 1981 وحتى الآن من أشد المدافعين عن الحكومة
النائبة رولا دشتي (شيعية ذات ميول ليبرالية)
النائب يوسف الزلزلة (شيعي ـ مستقل)
النائب حسين الحريتي (عازمي ـ مستقل)
عدنان المطوع (شيعي ـ مستقل)

طبعا في غيرهم ;)
 

شيخه الزين

عضو فعال
الدفعه الاولي عرفناها الدفعه الثانيه

والله أقوي من الوزراء ياجماعة دفاعهم عن الحكومه بأرادة الشعب

غدا باللجان تابعو النتائج ستجدون نواب الحكومه بالصدارة
 
قراءة للجلسة الغد ...

صراع اللجان

تستعد الساحة السياسية غدا لعودة مجلس الأمة في دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي السادس عشر ومن المتوقع أن تشهد هذه الدورة صراع محموم بسبب بعض المواقف السابقة والتي انعكست على الوضع السياسي بشكل مباشر وأصبحت أحد الأسباب الرئيسية للتوتر الذي تشهده البلاد هذه الأيام مما أثر سلبا على طبيعة العلاقات بين الكتل السياسية والتي يتوقع أن تتجلي بشكل واضح أثناء تشكيل اللجان المنتظر في جلسة الانعقاد الثالث ، وقد رشح المراقبين أن أكثر اللجان المتوقعة للتغير هي لجنة الداخلية والدفاع ولجنة المالية وسيكون التنافس فيهما شديد ولهذا ستبادر بعض كتل المعارضة أن تنتهج ببعض التحالفات مع بعض المستقلين وتوثق بعض الاتفاقات لتحتوي تكتيك الحكومة مع حلفائها وتضمن بقاء بعض كوادرها في بعض اللجان المهمة في المجلس ، ولكن من خلال قراءة سابقة لا أظن أن الوضع سيختلف عما تريده الحكومة فهي دائما ما تستطلع المشهد السياسي بشكل صحيح يؤهلها على فرض الواقع ورسم خطوطه الرئيسية ، إلا أن منهج السياسة يؤكد أن لا يوجد قانون ثابت فكل شي ممكن والجلسة القادمة ستحفل بالكثير من هذه الصفقات الممكنة .

طلال الهيفي
talal@alhaifi.com

_________________________________________________

تصور يسلط الضوء على خفايا جلسة الغد ... ولا ننسى أيضا أن لجنة الشباب الرياضة ...

اللة يوفقهم لمصلحة العباد والبلاد .

:إستحسان: :إستحسان:
 

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
الكفاءات والمتخصصين معدوديين عالاصابع ان شاءالله يوصلون اللجان...العمير...رولا دشتي...الزلزله...السلطان...معصومه...اسيل...علي الراشد...احمد السعدون...:وردة: الله يوفقكم
 
أعلى