@وانكشفت الجرائم بعد تعتيم : ويكيليكس " إغتيالات حكومة المالكي لخصومه السـنة ..!!!

نبض القلم

عضو بلاتيني
11:55:26 ص‏23 ‏اكتوبر, ‏2010
كشفت وثائق سرية نشرها موقع "ويكيليكس" عن تورط رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي والحرس الثور الإيراني في عمليات قتل وتعذيب ممنهجة ضد السنة كما أشارت إلى تستر قوات الاحتلال الأمريكي عن تلك الجرائم.


وأشارت إلى أن قوة عسكرية تابعة للمالكي شنت عملية اعتقال ضد خصومه السياسيين، ولفتت إلى أن حكومة المالكي تميزت بالطابع الطائفي، وكانت تهدف إلى تصفية خصومه السياسيين التابعين للحلف السني.


كما قام المالكي في عام 2009 بالقبض على خمسة من القيادات السنية التي رأى فيها تهديدا لنفوذه.



وأثبتت الوثائق تورط المالكي في قتل عدد من خصومه السياسيين البارزين وعلى رأسهم محافظ نينوي بسبب مشاكله مع الأكراد، حيث تلقى المحافظ تحذيرا بعدم السماح له بتخطي نقطة تفتيش بعينها وإلا سيقابل بإطلاق النار عليه.



وأصدر المالكي تعليمات لرجال الشرطة "في محاولة لاستعراض القوة" بعدم مساندة المحافظ في معركته مع الأكراد، وتركه وحيدا لتصفيته خاصة وانه كان سنيا.



وترسم الوثائق صورة للمالكي بعيون الأميركيين، فيبدو رئيس الوزراء المنتهية ولايته شخصا طائفيا منحازا بالقوة إلى طائفته الشيعية على حساب مواطنيه السنة، كما تصور هذه الوثائق وجها خفيا للمالكي وهو يقود فرقا عسكرية تنفذ أوامره في الاغتيالات والاعتقالات.

كما أظهرت وثائق موقع ويكيليكس التي اطلعت الجزيرة عليها، وبعض وسائل الإعلام الكبرى،أن رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي كانت له فرق أمنية تأتمر بأمره ربما تورطت في تنفيذ اعتقالات ضد السنة، واستعملت العنف ضد من يعتبرهم تهديدا لنفوذه السياسي.

وفي إحدى الحالات، تتحدث وثائق ويكيليكس عن 17 شخصا كانوا في الزيّ العسكري العراقي، أوقفهم الجيش العراقي في أكتوبر/تشرين الأول 2006، وقال نقيب من الموقوفين إن عناصره من قوة خاصة تعمل لدى دائرة رئيس الوزراء نوري المالكي.

ويتحدث الوزير العراقي السابق علي علاوي عن قوات كانت تمارس أوامر الاعتقال بأمر مباشر من المالكي، وكانت هذه تعد بضع مئات المسلحين.


تسريح ضباط
وفي حالة أخرى، تتحدث الوثائق عن خمسة من كبار ضباط الشرطة كلهم سنة وبعثيون سابقون سرحهم المالكي من الخدمة، وأبدى حينها ضابط استخبارات أميركي مخاوفه في هذا الشأن.

وتحدث ضابط سني رفيع اسمه زياد الشيخلي للجزيرة عن تهديدات صريحة بتصفيته إن لم يترك البلاد، وهو ما اضطر إلى فعله في الأشهر الأخيرة.

وحسب الوثائق، كانت من الأساليب التي لجأ إليها المالكي لتحييد خصوم سياسيين، محاولة حرمانهم من حماية الشرطة عند انتقالهم إلى أماكن خطرة، وهو ما حدث في 2009 مثلا مع محافظ نينوى عندما دخل في صراع مع الأكراد وقرر زيارة منطقة متنازع عليها.



مليشيات إيران الدموية



713939.jpg
تنسيق ايراني مالكي على تصفية السنة

كما أفادت الوثائق أن إيران كان لها ميلشيات تأتمر بأمرها، وخاصة في محافظة البصرة، مشيرة إلى أن أكثر الجهات تورطا هي الحرس الثوري الإيراني حيث تورط الحرس الثوري بشكل مكثف في عمليات تهريب الأسلحة وخاصة لفيلق "القدس".



وتؤكد الوثائقأن الشريط الحدودي الجنوبي العراقي والمحاذي لإيران استغل في عمليات تهريب أسلحة متعددة كان من ضمنها قذائف موجهة للطيران ومدافع "ار بي جي" وصواريخ ومواد شديدة الانفجار.


وأشارت الوثائق إلى أن هناك محاولات عديدة لاغتيال عدد من القيادات السنية، وكان من أبرز هذه المحاولات دخول سيارة مفخخة تابعة لإيران من شمال العراق لقتل إياد علاوي رئيس الوزراء العراقي الأسبق عام 2006، وهو ما أدى إلى الإطاحة بحكم علاوي والمجيء بحكم المالكي.


وتبرز الوثائق أن هذه العملية تمت على يد ميلشيات شيعية حصلت على دعم من الحرس الثوري الإيراني، حيث دخل أحد الشخصيات وكان يبرز جواز سفر يزعم انه أبكم وذلك لعدم كشف لهجته الفارسية وكشف فيما بعد أنه العقل المدبر لعميلة اغتيال علاوي.

ولفتت الوثائق السرية التي سربت عن طريق "ويكيليكس إلى" خطورة الدور الإيراني في تصفية بعض العراقيين من السنة، بالإضافة إلى دور إيران في المواجهات بين الميليشيات الشيعية والقوات الأمريكية بالعراق.


وأشارت إلى أن المسئولين الأمريكيين كانوا على علم بما يحدث فى السجون العراقية إلا أنهم كانوا يأمرون جنودهم بغض الطرف. رغم الانتهاكات الجسيمة فى مراكز الجيش والشرطة العراقية.


كما كشفت الوثائق عن 1000 عملية إجرامية قام بها عناصر الشرطة والجيش العراقي وذلك في مراكز التعذيب.


حيث تم استخدام عمليات التعذيب وأبرز هذه العمليات التعذيب بالكهرباء وعلى الأعضاء التناسلية وعلى الصدر والأقدام والوجه. وقى في شهر واحد 142 شخصا مصرعهم جراء عمليات التعذيب في السجون العراقية.


وأثبتت الوثائق أن عمليات التعذيب تمت كلها بمعرفة الشرطة والجيش العراقي، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة طالبت جنودها بغض الطرف عن عمليات التعذيب التي يقوم بها العراقيين ضد العراقيين.


ورأى دونالد رامسفيلد وزير الدفاع السابق في عهد الرئيس الأمريكي السابق جورج دابليو بوش، بضرورة الصمت والإبلاغ فقط الجهات العراقية المختصة.


وأثبتت الوثائق أن هناك مليشيات استخدمت سجون خاصة بها لصالحها لارتكاب عمليات التعذيب ضد السنة من العراقيين.


وفي أكبر عملية تحقيق أمريكية حول حقيقة السجون السرية في العراق تقدم الجنود الأمريكيون ببلاغات لرؤسائهم تكشف 145عن عمليات تعذيب تعرض لها مدنيين عراقيون على يد الشرطة العراقية.



وأشارت إلى أن الشرطة العراقية قامت باعتقال أحد العراقيين وتعذيبه بالضرب والكهرباء، حتى الموت، ثم تسجل الحادثة على أن الضحية وقع من دراجة نارية اثناء سيره بها، بالإضافة إلى مقتل معتقل عراقي آخر جراء التعذيب وتظهر صور معاناته إلا أن واشنطن لم تحرك ساكنا .


ولفتت الوثائق إلى أن أمرا أمريكيا صدر في عام 2005 يطلب من العسكريين الإبلاغ عن تجاوزات الشرطيين العراقيين في حق بني جلدتهم، إلا أن ذلك لك يكن له أي صدى.


وكان جنرال أمريكي طلب التحرك لإيقاف التعذيب، لكن رامسفيلد رأى الاكتفاء بالتبليغ دون التدخل.
وكشفت إحدى الوثائق أن قائد في فرق الموت بجيش المهدي قال انه كلف فى عام 2006 بقتل رئيس الوزراء العراقي نورى المالكي.



جرائم "بلاك وتر"


713920.jpg
ضحايا القصف الأمريكي في العراق

وكشفت الوثائق السرية الأمريكية أن شركة "بلاك واتر" كان لها نصيب الأسد في عدد الضحايا العراقيين الذين لقوا مصرعهم في ظل الاحتلال الأمريكي.



وقالت الوثائق إن شركة "بلاك وتر" تمتعت بأفضل عقد يحميها من المساءلة القانونية، ويجلب لها أكبر قدر من الأموال.
وأثبتت الوثائق أن موظفي "بلاك وتر" قتلوا 15 شخصا في عام 2004، بالإضافة إلى مقتل 4 آخرين داخل سيارتهم، ومع ذلك كانت تتقاضى "بلاك ووتر" أكثر من 100 مليون دولار في العام.


وأشارت الوثائق إلى وقوع أكثر من 14 حادثة في عام 2005، لقى خلالها عشر أشخاص مصرعهم وأصيب 270 آخرين.


وفي عام 2005 قامت شركة "بلاك وتر" خلال إحدى العمليات بقتل عائلة كاملة، كما قامت عام 2006 بقتل سائق سيارة إسعاف بالإضافة إلى الضحايا الذين كانوا بالسيارة.





وفي عام 2007 طلبت الحكومة العراقية برحيل "بلاك وتر" إلا أن الولايات المتحدة جددت العقد في عام 2008.


من ناحية أخرى، نشر موقع "ويكيليكس" انه تلقى إفادة من وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" أن تسريب هذه المعلومات يخضع لقانون التجسس، في إشارة إلى إمكانية ملاحقة المنظمة بتهمة التجسس.


وطالب البنتاجون من "ويكيليكس" ضرورة وقف هذه الوثائق، حيث أن نشرها يشكل خطرا على الأمن القومي الأمريكي، حيث أكد قيادي رفيع المستوى في البنتاجون أن نشر هذه الوثائق يشكل خطرا على الجنود الأمريكيين في العراق وأفغانستان ويرفع من كراهية الشعوب العربية والإسلامية ضد الولايات المتحدة الأمريكية .


وزعمت أن معظم هذه الوثائق ملفقة وتنطوي على وقائع كثيرة غير حقيقية وأن هذه الوثائق ضخمت من هذه المعلومات لإحداث ضجة إعلامية بأوساط الرأي العام الأمريكي والعالمي.




******************






بعد ساعات قليلة فقط سيقوم موقع ويكليليكس بنشر وثائق مهمة قد تغير المعادلات السياسية في المنطقة والعراق خصوصا بعدما ينشر عن عمليات إبادة قام بها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ..

فقد كشف موقع "ويكيليكس" أن "مئات المدنيين قتلوا على الحواجز الاميركية في العراق وأن الجيش الاميركي تستّر على اعمال التعذيب الذي تمارسه قوات الامن العراقية"، حسبما أفادت قناة "الجزيرة" نقلاً عن وثائق سينشرها الموقع.

وبثّت الجزيرة في نشرتها "أهمّ الاستخلاصات الواردة في الوثاثق التي سيقوم الموقع المختص بتسريب الوثاثق العسكرية بكشفها في الساعات القادمة"، وأبرز هذه الاستخلاصات بحسب القناة
"قيام الجيش الاميركي بالتستر على اعمال التعذيب التي تعرّض لها سجناء عراقيون على أيدي قوات الشرطة والجيش العراقيين". كما أفادت الوثائق أن "الولايات المتحدة كانت على علم بأعمال التعذيب هذه لكنها أمرت جنودها بعدم التدخل".

وأضافت "الجزيرة" أن "عدد القتلى المدنيين في العراق اكثر بكثير مما هو معلن"، وقالت إن "وثائق ويكيليكس تشير الى تورط رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي في ادارة فرق للقتل والتعذيب". وتكشف الوثائق العسكرية الاميركية ايضا عن "دور ايراني سري في تمويل وتسليح الميليشيات الشيعية". كما تكشف ويكيليكس بحسب "الجزيرة" عن "وثائق جديدة عن ضحايا (الشركة الامنية الاميركية الخاصة) بلاكووتر من المدنيين".

هذا وكشفت أيضًا وثائق موقع ويكيليكس أن عدد القتلى في العراق بلغ 109 آلاف منذ الغزو الاميركي عام 2003 وحتى نهاية 2009، وقد أكدت قناة "الجزيرة" ان "الملفات السرية التي حصل عليها موقع ويكيليكس تكشف أن القوات الأميركية كانت تحتفظ بتوثيق للقتلى والجرحى العراقيين، رغم إنكارها علنيًا لكل ذلك"، مشيرة إلى أن "الوثائق تكشف عن وجود 285 ألف ضحية عموما بينهم 109 آلاف قتيل على الاقل، وأن 63% من القتلى هم مدنيون".

وأضافت القناة ان "شهر كانون الأول 2006 كان الأكثر دموية حيث قتل 5183 في ذلك الشهر وحده، وصُنّف 4000 منهم بأنهم مدنيون".


المصرد موقع جنوب السرة .

مع الشكر للمتأمل الذي لفت أنظارنا لهذا الموضوع ...

"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""


بداية بجب أن نعلم أن هذه الجرائم طالما تحدث عنها أهل السنة في العراق ...لكن أحدا من دول الجوار التي "ساهمت في اسقاط النظام وتعزيز قوة الصفوين "....لم يسمع ندائها ....


لقد وصل الحال بأهل العراق ...أن يعطوا نساءهم قنابل يدوية حتي إذا خرج الرجل لأي غرض ....وهاجمت المليشيات بيته ....لانه فقط سني وهابي ....تفجر النساء أنفسهن بهؤلاء المعتدين ...حتى لا يعتدوا على أعراض الحرائر ....


إن اقل ما يجب أن تفعله دول الخليج ....بعد أن اسقطت نظام البعث ...هو أن تحمي أهل السنة وتدافع عنهم ....حتى لا ينظر لهم أهل النسة أنهم ....سبب لما حل بهم من ويلات ....وحمامات دماء ...ومجاوز وحشية ....


لقد رأينا صورا ً تقعشر منها الجلود ...لذبح أهل السنة على الهوية ....منذ أول أيام اسقاط النظانم العراقي ...وتنا قلت الصور مواقع ...ولكنها لم تعلن رسبما وأخذ صداها ....

إلا الآن !!! وطبعا هذا لا يخلو من أهداف سياسية ....لكننا في كل الأحوال ...نطالب ...


1- باجراء تحقيق دولي وتلسيم المجرمين كمجرمي حرب وعلى راسهم المالكي وكل من يثبت تورطه ....من كبار القادة العراقين ....والأمريكان المحتلين ....


2- تحرك الدول العربية ....والتدخل لصالح أهل السنة ...الذين ليس لهم ناصر إلا الله ....أو الارتماء في أحضان القاعدة التي لن تقل ضررا عليهم ...أن لم ين الآن فبعد حي ....


3- دعم أهل السنة بكل وسيلة مادي ومعنوية ... لحماية أنفسهم واعراضهم ....

4- عدم التساهل مع الحكومات العراقية اوالضغط عليها لاعطاء اهل النسة حقوقهم ...وحماية أعراضهم ودمائهم ....

5- تصعيد الحقوقيون لهاذ الموضع وعدم سكوتهم ....

6- تصعيد العلماء الربانين ...وصدعهم بالحق ...تجاه هذه الجرائم ...وأولهم علماء الكويت والمملكة ....

كان الله في عون المسلمين في كل مكان ....
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
مؤسس ويكيليكس يضاعف حراسته


1_1007524_1_34.jpg


جوليان أسانغ يضاعف التدابير الأمنية لحراسته بعد نشر الوثائق (الفرنسية-أرشيف)

أعلن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانغ أنه اتخذ تدابير وقائية أمنية إضافية، بعدما نشر الموقع نحو 400 ألف وثيقة سرية تكشف جانبا من أعمال القتل والتعذيب خلال الحرب التي تقودها الولايات المتحدة في العراق.

وقال أسانغ يرافقه حراس شخصيون مساء أمس في لندن "لا أخشى على حياتي، لكننا اضطررنا إلى اتخاذ تدابير وقائية أمنية إضافية".

وفي تقييمه لرد الفعل الأميركي على نشر تلك الوثائق، قال "أمس أعلن المستشار العام السابق لوكالة الاستخبارات المركزية أن من رأيه أن تحاول الولايات المتحدة تقديمي -وربما أيضا بعض الأشخاص الآخرين- إلى المحاكمة أمام القضاء الأميركي، وهذا يتوافق مع التصريحات السابقة الصادرة عن وزارة الدفاع الأميركية".

وكان السكرتير الصحفي للبنتاغون جيف موريل قال يوم الجمعة الماضي "إننا نأسف لقيام ويكيليكس باستمالة أفراد لكسر القانون وتسريب وثائق سرية، ومن ثم مشاركتها بما فيها من معلومات سرية مع العالم، بما في ذلك أعداؤنا".

وكان الموقع قد نشر أول أمس المزيد من الوثائق التي تتضمن تفاصيل جديدة بشأن عمليات القتل التي تعرض لها مدنيون عراقيون خلال السنوات الماضية استنادا إلى تقارير جنود أميركيين كانوا في الميدان ضمن قوات بلادهم المتواجدة في العراق.


وحسب هذه الوثائق، أطلق جنود أميركيون النار على عائلة عراقية عند اقترابها من دورية أميركية، وأعدِم عشرات المدنيين بأسلوب فرق الموت الطائفية.

وتحتوي هذه الوثائق التي تغلب عليها المصطلحات العسكرية، أسماء الضحايا ومعلومات تفصيلية حول المكان والزمان والطريقة التي تعرضوا بها للقتل.

وكان الجيش الأميركي يرفض في العادة تقديم أية معطيات للصحفيين، ويقول إنه لا يتوفر على أي معلومات حول الضحايا أو الهجمات.

كما أن الرئيس الأميركي السابق جورج بوش خلال عامي 2006 و2007، نفى مرارا أن يكون العراق قد انزلق إلى الحرب الأهلية، مقللا من حجم العمليات التي كانت تطال المدنيين.

وأشارت التقارير التي نشرت مؤخرا على الموقع الإلكتروني إلى أن عدد الضحايا المدنيين أكبر بكثير من الأرقام المعلنة.

وكان موقع ويكيليكس قد نشر مساء الجمعة وثائق سرية أميركية حول الحرب في العراق، في ما اعتبر "التسريب الأكبر لوثائق عسكرية سرية في التاريخ




المصدر موقع قناة الجزيرة


""""""""""


طبعا لا أظن التوقيت بريئاً ....لكني أيضا مقتنع بجناية الميلشيات ....الصفوية ....


ضد أهل السنة ....وكون الخبر ينشر الآن ...لا يعني عدم صحته ....

ولكن فقط تأخر توقيته ...بعد أن سالت الدماء ....

وترك أهل السنة يواجهون حمامات الدماء ...
 

Alone

عضو بلاتيني
المالكي نجاسه نقلت من ايران الى العراق
لعنة الله على اعداء الاسلام
 

السعود

عضو مميز
المالكي الكل يعلم أنه خادم لأسياده في أيران والسنه هم العدو الأول للشيعة حسب ما يردده أكثر من عالم من علامائهم فماذا ننتظر منهم الا القتل . تذكروا مقابلة حارث الضاري بالجزيرة قبل شهر تقريبا وماذا قال . ( اذا أعيد انتخاب المالكي لولاية ثانية سينتهي العراق العربي المسلم )
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
8532.jpg


أين العلم العراقي


8541.jpg


في زيارة شافيز، شاهدوا العلم الفنزويلي.

8535.jpg



أين العلم العراقي

8540.jpg


في زيارة الأسد، شاهدوا العلم السوري..


8538.jpg


أين العلم العراقي


8542.jpg


في زيارة قابوس، شاهدوا علم عُمان..



8539.jpg


أين العلم العراقي
 
اتمنى من موقع ويكليكس ...

انة ينشر وثائق عن سجن المملكة العربية السعودية لأكثر من 7000الف عالم وطالب علم ومنهم كم عالم بحريني

فقط لانهم قالوا ربنا الله ولاالة الا الله قالوها بحق

منهم على سبيل المثال لا الحصر الشيخ والعالم الجليل علي الخضير و العالم الشيخ سليمان العلوان

ولاحول ولاقوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم .......
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
اتمنى من موقع ويكليكس ...

انة ينشر وثائق عن سجن المملكة العربية السعودية لأكثر من 7000الف عالم وطالب علم ومنهم كم عالم بحريني

فقط لانهم قالوا ربنا الله ولاالة الا الله قالوها بحق

منهم على سبيل المثال لا الحصر الشيخ والعالم الجليل علي الخضير و العالم الشيخ سليمان العلوان

ولاحول ولاقوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم .......


المملكة ليست موضوعنا ....
 

فاطمة حسين العلي

عضو بلاتيني
المملكة ليست موضوعنا ....

هذه الوثائق تخص العراق وحده
وبما أن المملكة ليست موضوع نتناقش فيه
اذن العراق لها من يدافع عنها ..
وان كانت الوثائق هذه قد ظهرت الآن ... فأنا أقل لك لاجديد فيها
منذ اليوم الأول لدخول أمريكا الى العراق والاطاحة بنظام صدام وهذه التصفيات تحدث
لا تنظر إلى الوثائق بل انظر إلى التواريخ وكمية التفجيرات والعمليات المنظمة ..
ان كانت ايران أحكمت قبضتها على العراق ...
فالعراق له رب يحميه ... وصدقني يا زميلي
كثر هم من تحولوا من المذهب الشيعي إلى المذهب السني ...في العراق
لذلك .. كل ما ظللته في الأعلى باللون الأحمر هو شأن عراقي وسيقدم للمحاكمة كل من تورط في ذلك ونتمى أن تكن محاكمة عادلة
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
كل ما جاء في التقارير ليس بجديد !!
اي عراقي يعرف اكثر من هذا بكثير

وتم نشر امور اخطر من هذه وتم تجاهلها في ذلك الوقت فلماذا الان يتم أظهارها على انها جرائم ؟ وهل كانت في وقتها نزهه ام مجرد مزاح ؟؟

-الم يظهر تفجير المساجد وحرقها وحرق المصاحف وقتل الائمة والخطباء ورواد المساجد في ذلك الوقت فلماذا تم تجاهله والان يعتبرونه جرائم بشعة ؟
- الم تظهر تسجيلات مصورة لجنود من الحرس والشرطة يقتلون مسلمين في الشارع بدون اي ذنب او محاكمة فقط لانهم سنة ؟؟
- الم تبث وكالة حق افلام اكثر بكثير من هذه التقارير التي يعتبرونها مهمه فلماذا تم تجاهل افلام بالصوت والصورة بينما الان يتم تضخيم تقارير مكتوبة بواسطة جنود الاحتلال !!
- الم تنشر التسجيلات المصورة لمعممين رافضة وهم يدعون لقتل السنة على المنابر لماذا تم تجاهل الامر في وقته؟؟
- ثم اين الجرائم في حقبة اياد علاوي ؟ ام انها كانت حقبة الحكم الرشيد ؟
- اين الجرائم في حقبة الجعفري الفارسي التي اول من اخترع التعذيب بالدريل بل نقله من اساليب الحرس الثوري الى العراق ؟
- اين جرائم فيلق بدر بقيادة عدو الحكيم والعامري ؟؟
- وقبل كل شيء اين جرائم الجيش الصليبي ؟؟؟ ام انه جاء محرر مخلص للشعب العراقي ؟؟
لماذا يتم اظهار بعض اجرام مجرم واحد فقط بينما يتغافل عن باقي المجرمين ؟
ام ان الامريكان في حقبة علاوي والجعفري لم يكونوا يدونون تقاريرهم ؟؟
- كانت الاشرطة ترسل الى الجزيرة والعربية وجميع القنوات ولم تكن قناة تنشر منها شيء فلماذا الان تتجرء الجزيرة على النشر ؟؟
ولماذا تختار ما يؤيد مذهبها وهوى اسيادها وتتغافل عن الباقي ؟؟
اسئلة كثيرة بحاجة الى اجوبة قبل ان نطير فرحا بمعلومات محروقة كما يسمونها في علم الاستخبارات !

اصغر عراقي لو سالته الان لقال لك معلومات تفوق هذه الوثائق
سؤال للجميع ..
ماهو الجديد في هذه الوثائق ؟؟ بمعنى اخر هل وجدتم شيء لم تكونوا تعرفونه ؟؟
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
إذاعة الأمم المتحدة


نوفاك يؤكد ضرورة إجراء تحقيق مستقل في ممارسات التعذيب

2010-10-26
شدد مانفريد نوفاك مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بقضايا التعذيب على ضرورة إجراء تحقيق مستقل وكامل في ممارسات التعذيب التي قامت بها جهات أميركية ومع من قاموا بتسليم معتقلين لدول معينة فيما كانوا على دراية بأن أولئك المعتقلين سيتعرضون للتعذيب.
manfred-nowak.jpg
مانفريد نوفاك

وعلق نوفاك، الذي تنتهي فترة توليه منصبه بعد أيام، على الوثائق التي نشرها موقع ويكي ليكس Wikileaks مؤخرا حول الحرب في العراق والادعاءات بارتكاب انتهاكات هناك.
وقال في مؤتمر صحفي في نيويورك:
"بالنسبة لما كشف عنه موقع ويكي ليكس فهو يؤكد ما عرفناه وسمعناه، إن الكثير من الادعاءات حول أعمال القسوة والتعذيب التي ارتكبت بشكل منهجي من قبل قوات الأمن العراقية والميليشيات غير النظامية يظهر بشكل جلي للغاية أن كلا من إدارتي بوش وأوباما عرفت وتعرف أن تسليم المحتجزين لدى السلطات الأميركية إلى القوات العراقية يعني تعريضهم إلى خطر التعذيب."

وفي تقييمه العام بعد توليه منصبه لست سنوات قال نوفاك إن ممارسات التعذيب موجودة في غالبية دول العالم، وأشار إلى أن التعذيب يمارس بشكل أو بآخر في سبع عشرة دولة من بين الدول الثماني عشرة التي زارها خلال السنوات الماضية.
ومن المقرر أن يخلف نوفاك في منصبه الأرجنتيني خوان مينديز أستاذ القانون الزائر في الجامعة الأميركية بواشنطن.


http://www.unmultimedia.org/arabic/radio/49755.html
 

فاطمة حسين العلي

عضو بلاتيني
إذاعة الأمم المتحدة


نوفاك يؤكد ضرورة إجراء تحقيق مستقل في ممارسات التعذيب

2010-10-26
شدد مانفريد نوفاك مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بقضايا التعذيب على ضرورة إجراء تحقيق مستقل وكامل في ممارسات التعذيب التي قامت بها جهات أميركية ومع من قاموا بتسليم معتقلين لدول معينة فيما كانوا على دراية بأن أولئك المعتقلين سيتعرضون للتعذيب.
manfred-nowak.jpg
مانفريد نوفاك

وعلق نوفاك، الذي تنتهي فترة توليه منصبه بعد أيام، على الوثائق التي نشرها موقع ويكي ليكس Wikileaks مؤخرا حول الحرب في العراق والادعاءات بارتكاب انتهاكات هناك.
وقال في مؤتمر صحفي في نيويورك:
"بالنسبة لما كشف عنه موقع ويكي ليكس فهو يؤكد ما عرفناه وسمعناه، إن الكثير من الادعاءات حول أعمال القسوة والتعذيب التي ارتكبت بشكل منهجي من قبل قوات الأمن العراقية والميليشيات غير النظامية يظهر بشكل جلي للغاية أن كلا من إدارتي بوش وأوباما عرفت وتعرف أن تسليم المحتجزين لدى السلطات الأميركية إلى القوات العراقية يعني تعريضهم إلى خطر التعذيب."

وفي تقييمه العام بعد توليه منصبه لست سنوات قال نوفاك إن ممارسات التعذيب موجودة في غالبية دول العالم، وأشار إلى أن التعذيب يمارس بشكل أو بآخر في سبع عشرة دولة من بين الدول الثماني عشرة التي زارها خلال السنوات الماضية.
ومن المقرر أن يخلف نوفاك في منصبه الأرجنتيني خوان مينديز أستاذ القانون الزائر في الجامعة الأميركية بواشنطن.


http://www.unmultimedia.org/arabic/radio/49755.html

زميلي نبض القلم الفاضل ...
ان كانت كل هذه الجرائم موجودة ومورست ضد العراقيين ...
بالله عليك لما أعدم صدام حسين ؟
هل لتعذيبه الأكراد
هل لغزوه الكويت
ام لأسباب أخرى ...!!
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
زميلي نبض القلم الفاضل ...

ان كانت كل هذه الجرائم موجودة ومورست ضد العراقيين ...
بالله عليك لما أعدم صدام حسين ؟
هل لتعذيبه الأكراد
هل لغزوه الكويت
ام لأسباب أخرى ...!!


إعدام صدام ....حدث له دلالات كثيرة ...

لكن بعد أمسك الصفويون ...بمقاليد السلطة ....

عاثوا بدعم أو بتغافل ....من مكنهم من السلطة ...فسادا وسفكوا ومارسوا التصفيات على الهوية ...
 
اتمنى من موقع ويكليكس ...

انة ينشر وثائق عن سجن المملكة العربية السعودية لأكثر من 7000الف عالم وطالب علم ومنهم كم عالم بحريني

فقط لانهم قالوا ربنا الله ولاالة الا الله قالوها بحق

منهم على سبيل المثال لا الحصر الشيخ والعالم الجليل علي الخضير و العالم الشيخ سليمان العلوان

ولاحول ولاقوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم .......

ناقصهم واحد
اسمه كن ماتشاء
وسوف يشرف قريبا
 
إعدام صدام ....حدث له دلالات كثيرة ...

لكن بعد أمسك الصفويون ...بمقاليد السلطة ....

عاثوا بدعم أو بتغافل ....من مكنهم من السلطة ...فسادا وسفكوا ومارسوا التصفيات على الهوية ...[/CENTER]

نبض القلم
فيه مثل
يقول مافي الفيئران فأر طاهر
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
أمريكا وإيران وجهان لعملة واحدة، وهما يدعمان المالكي لولاية ثانية ، وهو طائفي بامتياز لديه ميليشيا خاصة تنفذ اغتيالات وتصفيات طائفية ضد رموز قيادات السنة.. د.الطبطبائي


28/10/2010 الوطن 1:36:02 AM


ديوان العرب

المالكي طائفي بامتياز

كتب د.وليد الطبطبائى

2010/10/27 10:57 م

ربما لا تقدم وثائق موقع «ويكلي ليكس» الضخمة عن «حمام الدم» في العراق معلومات عن حقائق لا نعرفها هناك، فنحن نعلم ومنذ سنوات أن الأمريكيين اعتمدوا الطائفية واقعاً ووسيلة لإدارة عراق ما بعد 2003، ونعلم ان القوات الأمريكية تورطت في - أو تغاضت عن – جرائم كثيرة ضد المدنيين، ونعلم أيضا ان طهران قدمت دعماً للاحتلال الغربي في العراق مقابل ان يعطى لها الدور الأكبر من التأثير في السياسة الداخلية في العراق.
والعراقيون وغيرهم يعلمون ان حكومات ما بعد 2003 – وخصوصاً حكومتي الجعفري والمالكي – ادارتا العراق بعقلية الميليشيا الطائفية، ولم نكن بحاجة الى وثائق «ويكلي ليكس» حتى نعلم ان نوري المالكي لديه ميليشيا خاصة تنفذ اغتيالات وتصفيات طائفية ضد رموز قيادات السنة، ولا أن قوى الأمن ووحدات الجيش العراقي في ظل حكم المالكي صارت مخترقة وموجهة من قبل المخابرات الإيرانية.
لكن أهمية ما نشره موقع «ويكلي ليكس» انه بين – ومن خلال وثائقهم – أن الأمريكيين وادارتي الرئيس بوش واوباما على علم بكل هذا وانهم سمحوا بحدوثه مما يشكل تناقضا مع ظاهر السياسة الامريكية في المنطقة والتي يقال انها تستهدف احتواء ايران، فكيف تحتوي امريكا النظام الايراني ثم هي تقدم العراق له «على صحيفة من فضة»، على حد وصف وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل؟ وكيف نفهم اتفاق كل من واشنطن وطهران على دعم استمرار المالكي في رئاسة الوزراء اي اربع سنوات أخرى في ترسيخ الفساد والطائفية؟
التفسير الوحيد هو ان واشنطن تنفذ اجندة اسرائيلية بحتة في العراق بتحويله الى لغم طائفي كبير في المنطقة، وانه – خلافا للمساجلات الاعلامية والسياسية- فإن لإسرائيل مصلحة مرحلية في تضخم إيران على حساب جوارها العربي لخلق احتقان ومواجهة دائمين يضعفان المنطقة برمتها ويستهلكان طاقتها وثرواتها لتبقى إسرائيل سيدة المنطقة والقوة دائمة التفوق على جوارها.
وثائق الأمريكيين التي كشفها «ويكلي ليكس» تبين ان 109 آلاف عراقي قضوا في السنوات الست الاولى من الاحتلال 60 % منهم مدنيون و 15 % منهم مجهولو المصير خطفتهم قوى الامن الموجهة طائفيا، اذ حسب المناطق فإن الغالبية العظمى من 180 الف عملية اعتقال إنما جرت في المحافظات ذات الغالبية السنية، وأن عشرات من السجون السرية أنشئت بأوامر من المالكي أو بعلمه جرى فيها تعذيب الناس واغتصابهم، وحسب الوثائق فإن قوى الأمن التابعة للمالكي «شكلت على اساس طائفي وتنفذ اجندة طائفية».
الوثائق أثبتت تلقي ميليشيا جيش المهدي وميليشيا بدر وغيرها التابعة للقوى السياسية الشيعية لدعم مباشر من ايران وتسليح وتدريب بل ان نقاط التفتيش التي تقيمها هذه الميليشيات كان يشرف عليها ضباط إيرانيون، كل هذا بعلم الامريكيين وموافقتهم الضمنية.
الوثائق الأمريكية حول العراق تدعونا في الكويت والخليج لأخذ الحيطة والحذر وعدم بناء سياساتنا وتوقعاتنا حول مستقبل العلاقة مع العراق على أساس الأماني والأحلام، ونوري المالكي الذي سيجدد له لولاية ثانية وربما ثالثة في طريقه لأن يصبح – أو هو يحاول – ان يكون صداما آخر في العراق، وهو يمتطي ظهر الطائفة ويمارس الطائفية سبيلا للاستبداد بالسلطة والتفرد بالحكم، وهو أمر انتبه له وبات يخشاه عدد متزايد من السياسيين الشيعة الذين جاهروا بمعارضتهم له رغم الضغوط الإيرانية.
د. وليد الطبطبائي




http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=61479&cid=47#
 
أعلى