الاستفزاز

حلوة الكويت

عضو مخضرم

الاستفزاز.؟.
الاستفزاز حالة نمر بها في اموار الحياة وهو ما اقوم بدراستة في هذه الايام فقط اقمت دراسة حية هنا لبعض الاعضاء واستميح منهم العذر فقط قمت بستفزازهم بطريقة قوية فانا اعتذار لهم...
دون كيشوت..
ميار
السلطاني:D
اقوم في هذه الايام بدراسة لحالة الاستفزاز عند الانسان في جميع شرائح المجتمع فقط وجدت ان الاغلبية تستفز سواء المثقفون او الغير ذلك فقد توصلت لنتيجة ان نسبة الاستفزاز تختلف بالطبع من شخص الى اخر من جنس الاخر والمصيبة الكبري انني اكتشفت ان الشخصية المعروفة بدهائها مكرها وهن جنس الاناث اكثر الشرائح المتعرضات الاستفزاز والغريب ان ليس فقط يكون الاستفزاز من شخص بالقول او الفعل ولكن نجد ان لون الشعر او البس او جنطة كشخة قد تستفزها ...وذلك محير الان اعتقدت ان الشخص فقط هو ما يحرك ذلك الغضب العارم بدخلنا؟؟
ولكن نجد ان الاستفزاز ياخذ عدة جوانب فليس له كينونة السلبية في رفع الضغط او القهر لكنه يحمل سلاح ذو حدين فنجده احيان يكون ايجابيا فالاستفزاز الوظيفي يؤدي الى زيادة الانتاجية فقد نجد ان المدير عندما يستفز موظفينه ..يؤدي الى نتيجة قد تكون مذهلة وحافز معزز الانتاجية؟؟
..
اما كيفية تكون ردة الفعل فتلك هي النسبة المتفاوتة هنا...
فنجد هناك من يكون كشرارة تنطلق في وجه المستفز فيكون كالنار التي تحطمة وتؤدي الى كارثه قتل او يبقي خلف القضبان...
وهناك اجابة اخري فاحيان يكون الانطلاق لردة الفعل للمستفز اطلاق صواريخ حادة من القذائف اللفظيه وتكون حاسمة واحيان فوق معدل العقلية اي بختصار تتجاوز مرحلة الادب...
وهناك اشخاص يتخذون من المنطق محاولة للهروب من هذا المطب اي المستفز ويحاول قدر الامكان الابتعاد عن موجهته ليس خواف لكن خواف ان يبهدل هيبته امام الاخرين وذلك اسلوب البقاء بزاهى صورة امام الاخرين...
وهناك من لا يتحمل فيرمي كلمة اي تحذير عدم الاقتراب اكثر للمستفز وبذلك ياخذ الحذر كالوقاية خير من العلاج...
وهناك اخرون يلجاؤن للبكاء والانطواء الانهم لا يتحملون الاستفزاز...
وهناك ملوك الاستفزاز يتحملون قدر لكنه يتحولون لوحوش بعد ذلك بسبب الكبت والتحمل مما يسبب الانفجار الداخلي اي كقنبلة موقته؟
ولكن هل تدروك كيف يستطيع المستفز ان يدخل الى دخل حياتكم..
ببساطة ان يبحث عن اي ثغر او خطاء نقع فيه وان كان تافه لكنه يتخذه ويحوله لكارثه لو كان حرف ...
لذلك هل تستطعون ان تساعدوني وتجاوبون..

كيف تتعامل مع من يستفزك لهدف أو غرض ما ؟؟؟
هل الاستفزاز يجذب السامع والقارئ ؟؟؟ أكثر من الخطاب العادي الهادئ الرقيق
كيف نستفيد من الاستفزاز والحماس ؟؟؟
كيف تتعامل مع شخص مستفز يعرف جيدا مايستفزك ويصر على فعله لسبب أو لآخر دون أدنى اعتبار لشعورك فقط لأنه يحب فعل هذا ؟؟
ومن هم اكثر الناس بحياتك استفزاز

لماذا بعض من طبقات المجتمع او بعض الفئات يستخدمون الاستفزاز ؟

هل الاستفزاز هو عاده من عادات الانسان التي تولد معه أو حاله تصيبه
مع الزمن ؟

وهل تعرضت في يوم الى حاله استفزازيه ؟ وهل قدرت على التخلص

منها في وقتها أو لم تتخصل منها ؟ وما هو شعور الذي أصابك عند ما

شعرت بالاستفزاز ؟

واذا تعرضت الى الاستفزاز كيف تعامله هل ببرود اعصاب أم بعصبيه؟

مربي أجيال

عضو ذهبي
انا قريت اول سطر واخر سطر واعتقد اخر سطر يغني عن القرقر الواجد اللي كاتبته :D اما التعامل مع الاستفزاز فاعتقد الموقف هو اللي يحتم التعامل بعض الاحيان يكون البرود ابلغ من العصبية ويرفع ضغط الطرف الأخر وبعض الاحيان لا تتماللك نفسك خاصة اذا كان الشخص طبل واخطر انواع الاستفزاز اللي يجي بطريقة غير مباشره وبا العاميه نسميه النغزات يعني دائما الانسان الخبيث متعب وشكرا

التعديل الأخير:

Ms Rose

عضو مخضرم

الاستفزاز اهون من اللي يتبلى عليج ويزج فيج بمشاكله وبلاويه ويحملج نتايج غيرج:إستنكار:

التبلي ابشع ياحلوه

keek

عضو بلاتيني
الاستفزاز والله اني اتعامل معه ببرود اعصاب لدرجه اني ابتسم :)

مو كل لامرو اتعامل معاه ببرود شي اكيد !!

المهم ماهو نوع الاستفزاز ؟؟

huali

عضو فعال
درجة الإستثارة الإنفعالية لدى الفرد تتوقف على عوامل عديدة منها التنشئة الإجتماعية والإستعدادات الوراثية والحالة المزاجية الراهنة، يقيّم الفرد سلوك الآخرين على أنه سلوك مستفِز أو غير مستفِز تبعاً لتلك المنظومة المتداخلة من المتغيرات، وبناءاً على تقييمه لذلك السلوك الموقفي يشرع في الإستجابة التي تتناسب مع مقدار الإستفزاز المُدرك من قبله، والذي ليس بالضرورة أن يكون صحيحاً، لذا يشيع بين المضطربين عصابياً التفسير الخاطىء لإنفعالات الآخرين فالبعض يراها تهديداً لذاته مع أنها ليست كذلك ولكن الإضطراب يشوّه عملية الإدراك.

حلوة الكويت

عضو مخضرم
انا قريت اول سطر واخر سطر واعتقد اخر سطر يغني عن القرقر الواجد اللي كاتبته :D اما التعامل مع الاستفزاز فاعتقد الموقف هو اللي يحتم التعامل بعض الاحيان يكون البرود ابلغ من العصبية ويرفع ضغط الطرف الأخر وبعض الاحيان لا تتماللك نفسك خاصة اذا كان الشخص طبل واخطر انواع الاستفزاز اللي يجي بطريقة غير مباشره وبا العاميه نسميه النغزات يعني دائما الانسان الخبيث متعب وشكرا

يا راجل لا تحرجنا حبينا نصير مثقفين:)..
لكن حط بالك النغزات احيان تكون استفزازية واحيان لا...وذلك يتوقف على الشخص الى ينغزك اي الى يستفزاك هل هو قريب ام بعيد;)
وعفوا

حلوة الكويت

عضو مخضرم
الاستفزاز اهون من اللي يتبلى عليج ويزج فيج بمشاكله وبلاويه ويحملج نتايج غيرج:إستنكار:

التبلي ابشع ياحلوه

مهرة وانا اقول وينج...اثريج متنكرة;)...
يا عزيزتي الهروب هي احد الوسائل الدفاع النفسي من الاستفزاز بالاخص ان كان تبلي كما تقولين لكنه اسؤ الانه ينتج عليه الاثباتات المطلوبة لتكون التبلي واقعا وحقيقة...
وانتي للحين تعيشين عالم المظلومة...
نصيحة..لا تنظرين للامس وعيشوا المستقبل بتفائل..بالاخص وانتي تحملين الثقه فكما تقولين قولي نفسك انها تبلي وليس انتي;)..
على فكرة مهرة احلي مس روز:)

@Noura@

عضو مخضرم
قطيعة يا حلوة أنتي وموضوعج

والله إني صيدة سهلة للي يبغي يستفزني :D

وأولهم صاحبة هالموضوع لعبت دور بنت اللذين آمنوا ...

بس الصراحة أوجه لها كلمة شكر

لأني تعلمت منها الصبر على الاستفزازت

يعني مثل ما تقولون خدر مخي منها ...

عاد اللي جو عقبها هم ما قصروا

بس مو مهتمة لهم مثل أوّل .......

حلوة

الله يا كثر ضحكت البارح عليش ....

صج وجودج ايييييينن :وردة:

حلوة الكويت

عضو مخضرم
الاستفزاز والله اني اتعامل معه ببرود اعصاب لدرجه اني ابتسم :)

مو كل لامرو اتعامل معاه ببرود شي اكيد !!

المهم ماهو نوع الاستفزاز ؟؟

انا اعتبر النوع البارد امام الاستفزاز اقوي الشخصيات...او ربما الثقه الزائدة التي يحملها بداخله يا قوي;)

حلوة الكويت

عضو مخضرم
درجة الإستثارة الإنفعالية لدى الفرد تتوقف على عوامل عديدة منها التنشئة الإجتماعية والإستعدادات الوراثية والحالة المزاجية الراهنة، يقيّم الفرد سلوك الآخرين على أنه سلوك مستفِز أو غير مستفِز تبعاً لتلك المنظومة المتداخلة من المتغيرات، وبناءاً على تقييمه لذلك السلوك الموقفي يشرع في الإستجابة التي تتناسب مع مقدار الإستفزاز المُدرك من قبله، والذي ليس بالضرورة أن يكون صحيحاً، لذا يشيع بين المضطربين عصابياً التفسير الخاطىء لإنفعالات الآخرين فالبعض يراها تهديداً لذاته مع أنها ليست كذلك ولكن الإضطراب يشوّه عملية الإدراك.

بصراحة من اجمل الاجابات..والاكثرها فائدة لي...
تنم على فكر واعي او شخص يدرس مجال علم النفس...
المهم...روعة اجابتك:وردة:

شارلوك هولمز

عضو بلاتيني
في الوظائف الحساسة في بعض الدول الأوروبية

عندما يتقدم أحد للترشح في هذه الوظائف تكون أغلب أسئلة المقابلة خارج إطار الوظيفة أو شهادة المتقدم

وإنما تكون إستفزازية حتى يرون ردة فعل هذا الشخص

فلذلك يجب أن يكون الشخص يتسم بالحلم والسكينة ولا يكون جبريت لأنه سوف يعاني كثيرا !!

اي نعم حصل لي موقف استفزازي
جدا جدا قوي
وذلك عندما اجريت مقابله لاحد الوظائف في سبيل معرفة كيفية التحمل
وطول اللقاء وانا اخز الكوب الي كان عليه علامة سيف قلت بشيل السيف الي داخل القلاص
وابط فيها عيونه

حلوة الكويت

عضو مخضرم
قطيعة يا حلوة أنتي وموضوعج

والله إني صيدة سهلة للي يبغي يستفزني :D

وأولهم صاحبة هالموضوع لعبت دور بنت اللذين آمنوا ...

بس الصراحة أوجه لها كلمة شكر

لأني تعلمت منها الصبر على الاستفزازت

يعني مثل ما تقولون خدر مخي منها ...

عاد اللي جو عقبها هم ما قصروا

بس مو مهتمة لهم مثل أوّل .......

حلوة

الله يا كثر ضحكت البارح عليش ....

صج وجودج ايييييينن :وردة:

اول صحيحي المعلومة...يا كثر ما ضحكت منج مو عليش;)...المالافظ سعد بعيد عنك...
عاد انتي يا شموسه انا من دخلت المنتدي وانتي اسمج مستفز:D..
مرة مزنة..مرة شمس واليوم نوره ما ترسي لج على بر...
المهم عاد انا مستغربه بعد صاير خوش بنت عاقله شعندج:D...
على فكرة تري انتي مصنفه تحت الاشخاص المستفزين:D
اي نو المنتدي من غير بارد;) ووانا الدافئ:p

حلوة الكويت

عضو مخضرم

عندما يتقدم أحد للترشح في هذه الوظائف تكون أغلب أسئلة المقابلة خارج إطار الوظيفة أو شهادة المتقدم

فلذلك يجب أن يكون الشخص يتسم بالحلم والسكينة ولا يكون جبريت لأنه سوف يعاني كثيرا !!

بالطبع يا عزيزي في الدول المتقدمة عندما تحتاج ال شخص المناسب للكرسي المناسب تختبر ليس الشهادة فقط بل الامتياز يكون بالشخصية الحكيمة..العاقلة...
اما في دول النامية زي الكويت فنحن نبحث عن الشخص المستفز حتي نضعه في الكرسي الحساس ليه...علشان نغيره كل ما نمل منه;)

@Noura@

عضو مخضرم
اول صحيحي المعلومة...يا كثر ما ضحكت منج مو عليش;)...المالافظ سعد بعيد عنك...
عاد انتي يا شموسه انا من دخلت المنتدي وانتي اسمج مستفز:D..
مرة مزنة..مرة شمس واليوم نوره ما ترسي لج على بر...
المهم عاد انا مستغربه بعد صاير خوش بنت عاقله شعندج:D...
على فكرة تري انتي مصنفه تحت الاشخاص المستفزين:D

اي نو المنتدي من غير بارد;) ووانا الدافئ:p

لا والله كنت عاقلة ....

بس شفتي اللي يقول ....

من عاشر حلوة الكويت صار مثلها ;).....................

وبعدين إنتي اللي صايرة آدمية ...

أكيد كسرت خاطرج يوم دشيتي وشفتي شمس زايدين اللي يكرهونها مثلج وشرواج يعني :)

عاد إنتي مطمئنة نفسيتج الحين ..!

حلوة الكويت

عضو مخضرم
اي نعم حصل لي موقف استفزازي

جدا جدا قوي
وذلك عندما اجريت مقابله لاحد الوظائف في سبيل معرفة كيفية التحمل
وطول اللقاء وانا اخز الكوب الي كان عليه علامة سيف قلت بشيل السيف الي داخل القلاص

وابط فيها عيونه

المهم شلته:D..
هذي تحويل التفكير الباطني للواقع المؤالم وهو ما ساعدك على الحصول على الوظيفه;)

ولد وايل

عضو مخضرم

لااله الا الله ,,

شارلوك ,, كم يقتلني اتزانك :) :قلب: ,, ماشاء الله عليك ..

أنت مبدع ورائع .. :إستحسان::وردة::قلب:

ومن تأمل حديث نبينا صلى الله عليه وسلم

عندما قال : لا تغضب , لا تغضب , لا تغضب ..

سيعلم حتماً أن النرفزة والغضب لا يؤديان إلا لنتائج أفسد وأعظم مما كانت عليه ..

فالصحيح أن الانسان لا يغضب وإن حصل الغضب إجباراً فعليه البعد عن هذا المكان .. انتهى .

حلوة الكويت موضوع :إستحسان: :وردة:

وختاماً :

الوايلي يحييكم :وردة:

حلوة الكويت

عضو مخضرم
لا والله كنت عاقلة ....

بس شفتي اللي يقول ....

من عاشر حلوة الكويت صار مثلها ;).....................

اشك في ذلك...
انا منذو خليقتي هنا وانا اجدك مجنونة حلوة:D..
لا صج مزونة ...
في اشخاص كثيرون يشتكون من استفزازك...الغريب انكي تملين بالخفاء اي في الرسائل الخاصة ...يعني بالسر...وذلك ما يثير الاستفزاز من اسلوبك..فالوضوح المواجهة افضل من حرب الرسائل;)
ملاحظة اول من اطلق اني اشاعة اني رجل انتي ..وذلك الانكي كنتي تغارين من دلعي:p

أعلى