@ الوعلان عبر شاشة الوطن : عتب على التكتل الشعبي وتوعد لصفر و الساير !!!

نبض القلم

عضو بلاتيني
هذه ملاحظات ...وانطباعات أكتبها لكم معاشر النبلاء ...

حول لقاء النائب مبارك الوعلان في الوطن ببرنامج المشهد السياسي ...

بداية ...

يبدو أن وصف الوطن بأبشع الأوصاف وموقفها أبناء القبائل ...لم يمنع الوعلان ...من الظهور فيها .. ولمدة ساعتين تقريباً ... !

وأتصور هذا يدل على ان اقتراح مقاطعتها غير عملي وغير واقعي ...

فهي الأكثر مشاهدة ... مع التأكيد على رفضنا بعض برامجها المخالفة للشريعة والمثيرة للفتن ...

ولعلنا لو قاطعنا كل قناة ووسيلة إعلامية لمواقفها أو بعض برامجها ...

لن نتابع فضائية ...أو نقرأ جريدة ...

بصراحة كان الوعلان سريع البديهة حاضر الذهن... ومقنعاً ... رغم أنه ليس له صوت جهوري ...

كما أنه كان دبلوماسياً أحياناً ...

لفتني عتب الوعلان ...على موقف التكتل الشعبي الذي يقول انه دعمه في كل استجواباته ...ولكنه الشعبي في المقابل لم يدعمه في استجواب صفر ....

الذي شهد الجميع أنه محاوره قوية ...

ورغم أنه حاول أن يذكر مناقب الشعبي إلا أن عتبه كان واضحاً ....

فقد أشار إلى وجود موازنات أو مصالح ربما جعلت الشعبي يأخذ هذا الموقف ...

وحقيقة أود لو نعرف ما هي هذه الموازنات أو المصالح التي جعلتهم يأخذون

هذا الموقف ...رغم أنهم يقودون المعارضة؟

أكد الوعلان أن كل مآخذه على صفر التي ذكرها في الاستجواب أثبتت صحتها ...

من خلال لجان التحقيق والنيابة ...

وأن هذا يؤكد أنه يجب ان يستقيل ...أو يقال ...

وأن باب الاستجواب مفتوح ... لكنه معلومات وصلت له من قطب ...

تؤكد أن صفر لن يبقى !!!

كما أنه ...قال أن من أخطاء صفر ...أنه أقال المسؤلين عن اللحوم الفاسدة!!

وكان الأولى أن يحيلهم للنيابة ...

وأنا أؤيده في هذه النقطة حتي يأخذون جزاءهم الأقسى...

أو يبرؤن من هذه التهمة القذرة ...

أما د.هلال الساير ...فيكفي ما قاله ...حول إدارة العلاج بالخارج التي أكد أن هناك حالات سرطان لا تبعث ... رغم موافقة اللجان الفرعية ....وحالات عقم مع احترامنا لهم يرسلون للخارج ...

وغيرها من الشواهد التي تجعله مستحقاً للمسائلة ...

وفعلاً أنا أود أن يفتح هذا الملف على مصراعيه لكي نعرف من الذي يكسر القوانين على حساب المستحقين من المرضى الكويتين ...

حديثه عن التجار وغرفة التجار كان متوازناً ...

فقد ذكر تاريخهم ودورهم السياسي والخيري المشرف ...وذكر منهم الرومي وهلال المطيري وعبد الله المطوع ...

وبين أن هناك من التجار كانت له موقف سلبية ...

كما أنه أكد بقية فئات الشعب ...البادية وأهل البحر ...ساهموا في بناء الكويت وليس التجار وحدهم ....وهذه تحسب له بامتياز ...

ومن أكثر ما أعجبني وهو يتحدث عن التجار وعن قانون الغرفة ...

أنه قال ..اين تلك المواقف والتحركات ...القوية التي قام مناصروا التجار والغرفة ...من موقف الدفاع عن أم المؤمنين عائشة ...وعن أبناء القبائل ...الذين تمت الاساءة لهم بالإعلام ...؟!

وحقيقة ...

صدق...وأحرجهم بهذا السؤال الاستنكاري ....

وحول الدستور ....

قال لا مانع من تعديل الدستور ...ولكن في هذه الأجواء غير الصحية ...ومن هذا المجلس ...الذي يراه مجلساً ضعيفاً وتابع للحكومة ...

فإنه يعتبر ...أن الدستور سيفرغ من محتواه ...

وهو موقف متوازن ...لكني لا أرى أن المجلس كله ...سيقبل بضرب الدستور في مقتل ...فقد يكون هناك نواب ليس أداؤهم كما نريد ...

وقد يكون هناك نواب ...تبنوا التهدئة ...

لكن أن يكون الغالبية منقلبين على الدستور لتفريغه من محتواه ...فهذا في ظني مبالغ فيه ...

قال الوعلان أن الخروج من عنق الزجاجة يكمن في إعادة تشكيل الحكومة وبإخراج الوزارء المؤزمين ...أبرزهم وزير الداخلية ...

الجميل ان الوعلان قال أن الحكومة تستخدم ما أسماه ..

" العناد السياسي "

وأنا كمواطن أخشى ان نكون ضحاياً العناد السياسي من الطرفين ...!

في الختام ...الوعلان ...كان ملك اللقاء ..والمحاور ...لم يكون على مستوى الضيف وقوته ...مع تقديري واحترامي له ...

قلناها من زمان ان نواب التكتل الشعبي خذلوا الوعلان بأستجواب صفر
لأنه كان (( من اقوى الأستجوابات ))
لله درك يا ابو عبدالله .. لقاء كان في قمة الروعه ..
الى الأمام يانائبنا الفاضل

نبض القلم

عضو بلاتيني
قلناها من زمان ان نواب التكتل الشعبي خذلوا الوعلان بأستجواب صفر
لأنه كان (( من اقوى الأستجوابات ))
لله درك يا ابو عبدالله .. لقاء كان في قمة الروعه ..
الى الأمام يانائبنا الفاضل

طيب ليش ؟؟؟

وهو قريب منهم كما لا حظت ويقدر دورهم ...بأمانة

هل لقوة علاقتهم بالتيار الشيعي مثلا ؟؟؟

عزيز الدار

عضو فعال
للاسف انا لم ارى اللقاء وتمنيت ان اراه ,, ولكن استاذنا نبض القلم نقل اللقاء وكاننى شاهدتة

بيض الله وجهك على هذا النقل الطيب

اعجبنى تنسيقك للموضوع واعجبنى اكثر تعليقك الرائع .

وكأن النائب الفاضل الوعلان يستعد لشئ ما . دربك خضر يابو عبدالله وعلومك غانمة

فيدل

عضو مميز
كما عهدناك يالوعلان

لله درك

واللي قلته بالمقابله

من لم يتعض منه عمره خساره

مقابله مميزه ومتميزه

وشهادتنا فيك مجروحه

وقلت من يعجز من النواب قوله كفيت ووفيت يالوعلان

اللهم احفظ الكويت وأهلها وأميرها من كل حاقد ومكروه

عجمي شعبي

عضو فعال
الله يعين الشعبي كل شي على راسه وهو يتحمل المسئوليه لكن ليش ماقال النواب ليش ماقال كتلة التنميه ليش ماقال الوطني شمعنى خص الشعبي !!

هذا ان دل على نجاح الشعبي وبعدين استجواب الوعلان له تصريح انه بياجله بعد الاستجوابات وبعدها صدمنا وقدمه ليش يالوعلان لو على قولتك الاستجواب قوي كان اجلته نفس الطاحوس كان بيقدمه وصرح وقال انا باجل استجوابي بعد الاستجوابات الاربعه .. وبعدين انت تقول انا وقفت معهم بكل استجواباتهم اعتقد النائب يوقف بالاستجواب حسب قناعته يابوعبدالله مو مجبور ولا لك منه ان وقفت لان الاستجوابات كانت مستحقه .

نبض القلم

عضو بلاتيني
للاسف انا لم ارى اللقاء وتمنيت ان اراه ,, ولكن استاذنا نبض القلم نقل اللقاء وكاننى شاهدتة

بيض الله وجهك على هذا النقل الطيب

اعجبنى تنسيقك للموضوع واعجبنى اكثر تعليقك الرائع .

وكأن النائب الفاضل الوعلان يستعد لشئ ما . دربك خضر يابو عبدالله وعلومك غانمة

جزاك الله خيرا ..

هذا من طيبك ...اخي الكريم ...

أخوك / نبض القلم

ثنيان 1

عضو مميز
بصراحه كان حوار راقي وواضح وفعلا الوعلان تكلم عن بلاوي والكويت والله ماتستاهل اللي قاعد يصير حرام والله

بلديه بحاجه لتنظيف

الصحه بحاجه لصحه

تربيه بحاجه لتربيه

تجاره بحاجه لفلوس

شي يندي له الجبين والله وين باقي النواب عتبنا كبير جداً عليهم ولنا كلمه معهم وسوف تصل وين المدافعين عن الفساد في البلد ولاكلمه

فيه سر سكوتهم هذا وبدأنا نشك بهم للأسف الشديد وأين هم عن ماذكره الوعلان سهل المهمه عليهم الان لازم يتكلمون الشق عود

والوعلان كما ذكر بالمقابله انه يتكلم باثباتات واضحه وتجاوزات نراها نحن ونعرفها وعلي النواب مراجعة حساباتهم ان يبروا بقسمهم

ولاينسوا الحفاظ علي ( المال العام ) ومحاربة الفساد المستشري بالبلد اللي اكل الخضر وترك اليابس حوار راقي جداً وعضو بمستوي

ماشاالله عليه وياليت يتنورون نوابنا واكاد اجزم بان ماقاله الوعلان لايستطيع قوله الا قله بالمجلس ونتمني له التوفيق من القلب

والله نحبه بالله

وشكرا لصاحب الموضوع

وتحياتي للجميع  

ثنيان 1

عضو مميز
الله يعين الشعبي كل شي على راسه وهو يتحمل المسئوليه لكن ليش ماقال النواب ليش ماقال كتلة التنميه ليش ماقال الوطني شمعنى خص الشعبي !!

هذا ان دل على نجاح الشعبي وبعدين استجواب الوعلان له تصريح انه بياجله بعد الاستجوابات وبعدها صدمنا وقدمه ليش يالوعلان لو على قولتك الاستجواب قوي كان اجلته نفس الطاحوس كان بيقدمه وصرح وقال انا باجل استجوابي بعد الاستجوابات الاربعه .. وبعدين انت تقول انا وقفت معهم بكل استجواباتهم اعتقد النائب يوقف بالاستجواب حسب قناعته يابوعبدالله مو مجبور ولا لك منه ان وقفت لان الاستجوابات كانت مستحقه .

كلامك كله مأخوذ خيره استجواب الوعلان ان كنت متتبع اول استجواب اعلن عنه واقوي استجواب محاور وطرح وياليت

تذكر مصدرك انه قال راح يأجله الطاحوس مع تكتل موبكيفه يتصرف لازم يشاور ولاتنسي استجواب الطاحوس ام الهيمان والذي خرج من القاعه احتجاج وكانه يدور الحجه ولقاها عندك شي قوله ليش الانسحاب !! ؟؟ هذا اللي استغرب منه سريه علنيه يجب ان يحترم الاغلبيه وهذا ماينص عليه الدستور والقسم

وعلي قولتك الله يعين الشعبي ويحفظون المال العام مع الشرفا من النواب

وهو وقف مع استجوابات تستأهل الوقوف والدعم وماقصر

الا تري استجواب مستحق وراقي ولم يقفوا معه قل الحق ؟؟

الوعلان كتله ناجحه الله يكثر من أمثاله بالمجلس

وصدق واعتقد واكاد اجزم لو قدم اي استجواب راقي ومستحق من اي عضو لو كان من الداعمين لصفر سوف تجد

الوعلان يقف معه ويدعمه لان مصلحة الكويت عنده فوق فوق كل شي

وارجوا ان ترجع للزمن القريب وتقرأه بتمعن للافاده

لله درك يالوعلان

واحد عن عشره

نبض القلم

عضو بلاتيني

عشان اكون دقيق ...أظن المذيع استدرجه بإلحاح ...

لكن وضح ...بصراحة ...

أنه عاتب ..وبين استغرابه ...

وشكرا لرأيك ....

للامانه اشكرك ع النقل المتميز والترتيب الجميل بصراحه ماتابعت

اللقاء لكن مثل ماقال احد الاخوان حسستنا كأنا قاعدين

نشووفه قدامنا شكرا لك :وردة:

نبض القلم

عضو بلاتيني
مقابلة ممتعه

تثري العقول

لله درك يالوعلان

كما عهدناك يالوعلان

لله درك

واللي قلته بالمقابله

من لم يتعض منه عمره خساره

مقابله مميزه ومتميزه

وشهادتنا فيك مجروحه

وقلت من يعجز من النواب قوله كفيت ووفيت يالوعلان

اللهم احفظ الكويت وأهلها وأميرها من كل حاقد ومكروه

شكرا لمروركم الكريم ............................

ابوغنام

عضو فعال
تسلم ايدك اخ نبض القلم وضعت النقاط علي الحروف وشفت
اللقاء بعد قراءه موضوعك صرحه كاني شايفه مره ثانيه
وفعلا كان لقاء مميز جدا :وردة::وردة::وردة:

البرواز

عضو مميز

الــوعــــــــــلان

فحل من فحول مطير و صقر حر من احرار القبليه العريقه

لله درك يا بو عبدالـلـــــه

أعلى