لقاءات كويتية: خليفة مساعد الخرافي

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
نرحب بالاخ خليفه الخرافي

ذكرت في احدى اللقآت انك واثناء سجنك راجعت كثيرا من الافكار التي كنت تنتهجها
وتكشفت لك كثيرا من الامور جعلتك تعيد النظر بها ... فما هي هذه الامور ؟


واخيرا اتمنى ان تسير على نهجك الحالي في قضايا الوحدة الوطنية والذي فيه كثيرا من الاعتدال بعد ان كانت يابو مساعد تصريحاتك فيها كثير من الهمز واللمز
لكن اراك الآن متعقل وطرحط يجمّع على الخير ولا يفرّق فاتمنى من كل قلبي ان تستمر على ذلك وانا اعلم انك انسان طيّب القلب وسريع التأثر

تحياتي يابناخي

خالك الّي في العمريه ؟ اكيد عرفتني :)
 

محمد الشعيبي

عضو فعال
نرحب بالاخ خليفة الخرافي
حللت اهلا ووطئت سهلا
س- هل لكم تعاون مع الجنوب العربي في جنوب اليمن
وانتم اول الناس تعرفون ماذا يصير فيناء وفي ارضناء
وها نحن اليوم نريد اعلام الكويت من اجل تشجيع الفريق الكويتي ومنعوناء من حملة
فمتى سيكون زعماء العرب واقعيين ويحلون هذة القضية المسلوبة بالقوة
عموما انتم تعرفون قضية الجنوب فالى متى السكوت
http://www.sadaaden.com/blogs/20747/1http://www.sadaaden.com/blogs/20730/1
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
أهلا وسهلا بالسيد/ خليفه مساعد خليفه الخرافي واسمح لي بطرح الأسئلة التالية:

1. ما هو تخصصك عندما كنت تعمل ضابطا في سلاح الطيران الكويتي؟ ولماذا استقلت عام 1985 ؟ وماهي رتبتك العسكريه عندما استقلت؟ وما هي القواعد الجويه التي عملت بها؟
2. ما هي أهم الانجازات التي قمت بها عندما كنت رئيسا للجنة الاصلاح والتطوير في المجلس البلدي ؟
3. ما هو الدور الذي قمت به أثناء الغزو العراقي؟ وهل كنت داخل البلاد أم خارجها في فترة الغزو؟
(....)
5. ماهي صلة القرابه بينك وبين السيد/ مساعد الجارالله الخرافي؟
(....)
7. ما هو الشيء الذي ندمت عليه في حياتك؟
8. هل تؤيد مقولة الشيخ/ أحمد العبد الله الصباح وزير النفط ووزير الإعلام الحالي عندما قال أثناء مقابله تلفزيونيه أن " لكل استجواب ثمن" ؟
9. هل تتابع موقع الشبكه الوطنيه الكويتيه ؟ وما هو رأيك فيه.
10.هل تعتقد أن هناك خلاف فعلي بين أفراد الاسره الحاكمه؟
11.هل انت ليبرالي؟
كل التقدير لك والشكر موصول الى المشرف العام لموقع الشبكه الوطنيه الكويتيه السيد/ سعود عبدالعزيز العصفور.
تحياتي.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
تحياتى للاخ خليفة الخرافى و لدى بعض الاسئلة
1- هل تعتقد بأن اعتقالك فى امن الدولة كان لايجاد نوع من التوازن بعد القاء القبض على بعض المرشحين البدو فى فترة الانتخابات؟؟
2- هل هناك افكار او قناعات تغيرت لديك بعد اعتقالك؟؟
3- هل تعتقد ان الحكومة جادة فى حل قضية البدون...ام انها مستفيدة من وجود المشكلة لمساومة النواب..ام ان النواب متعاونين مع الحكومة لاستمرار القضية للمتاجرة فيها انتخابية؟
4- باعتقادك ما هى النسبة التقريبية لعدد البدون الحقيقيين او المستحقين منهم ؟؟
5 - فى حال استمرار قضية البدون هل هناك افكار او مقترحات من قبلكم لحل الموضوع من ناحية انسانية و كذلك من ناحية امنية و ذلك لكثرة المشاكل و الجرائم من قبل هذه الفئة و هل ما تم طرحه من حلول من قبل اللجنة التى يترأسها السيد/صالح الفضالة هى حلول مناسبة؟؟؟
6- هل تؤيد اقامة المدن الحدودية لاسكان العمال او العزاب او الوافدين او البدون و المقييمن بصفة غير قانونية؟؟
7- ما هو الحل الانسب للقضاء على مشكلة مزودجى الجنسية..و هل ترى اى ضرر وجود هذه الفئة فى المجتمع الكويتى؟
كل الشكر للاخ خليفة الخرافى مع امنياتى لك بالتوفيق و كذلك امنياتى لك بوجودك ضمن النواب الخمسين فى الانتخابات القادمة
 

ليبرالى بدون

عضو مميز
تحياتى وتقدير للسيد خليفة الخرافى "بومساعد"
وليسمح لى السيد مشرف الموقع المحترم بتوجيه هذه الرساله البسيطه فى محتواها للسيد بو مساعد وكذلك اتمنى وادعو الله ان يتسع وقت السيد بو مساعد لقراءتها كامله.
ولكم جميعا الشكر الجزيل
والله ولى التوفيق،،،،

"للعلم هذه الرسالة وجهتها للسيد خليفة الخرافى قبل خمسة سنوات ولم اتاكد من وصولها اليه كما اتمنى ان يؤخذ تغير التاريخ بعين الاعتبار"



الاخ الفاضل / خليفة الخرافى( بومساعد ) المحترم
تحيه طيبه وبعد،،،
أكتب هذه الرساله وانا احتفل بمروراليوبيل الالماسى (60سنه) لعمل والدى فى دائرة المالية(تابعه للجمارك انذاك) وبمروراليوبيل الذهبى ( 50سنه) لعمله فى بلدية الكويت."علما بانه من مواليد هذه الارض الطيبة فى العشرينات ولدية المستند الحكومى الذى يثبت هذا الادعاء" ودخل لجان الجنسية بالتأسيس ولم يدخل اللجان الأخرى.
بخصوص مقالتك الاخيره (احمدالنواف...على الرأس والعين) نعم فهو على الرأس والعين وكل من يتفق معنا ويدعمنا فى نيل حقوقنا فهو على الراس والعين وحتى من يعارضنا ويقف ضد حقوقنا فهو اخ عزيز نشترك معه فيه الدين والعروبه والوطن الواحد وندعو له بان يرى قضية البدون بشكل اوسع ولايحكم على البدون من خلال مايتناقله من خلق للعمل ضد هذه الفئه من خلال تبنى وجهة نظرهم بل يجب عليه واوجه هذا الكلام لسيادتكم اولا وهى نصيحه من اخيك الصغير ارجو ان تتقبلها بصدر رحب بان تبذل جهدك وتسعى للبحث عن الحقيقه التى تكونها قناعاتك فقط وليس قناعات غيرك وان لا تحتكم فقط لاراء اللجنه بل يجب عليك سماع وجهة نظر الطرف الاخر فمالذى يمنعك من الجلوس مع فئة من ابناء هذه الفئه وفتح باب النقاش بشكل ايجابى ودى واخوى حتى تصل لقناعه من خلال سماع وجهة نظر الطرفين وليس طرف اخر فلقد وقفت هذه الفئه معك جنبا الى جنب فى الحروب العربيه وازمات الكويت (عبدالكريم قاسم- الصامته- الغزو- التحرير) فهل تستخسر جزء من وقتك معهم وهم ارخصوا الغالى والنفيس فى سبيل وطنهم ومن دافع عن الكويت اثناء الغزو واستمر فى دفاعه لم يكن ينتظر مباركة احد ولم ينتظر المقابل المادى لانه انذاك سقطت الدوله بجميع مؤسساتها ونحمد الله على نعمة التحرير ... نعم يجب عليك ان تسمعنا فهناك من القيم والمبادىء التى نحمله اتجاه وطننا قد تفاجىء عند سماعك لها بالاضافة الى كثير من المستندات التى تثبت ولاؤنا واخلاصنا وتواجدنا الراسخ فى هذه الارض الطيبه.

أنااؤمن بحريةا لاختلاف وخصوصا اذا كانت بناءه وافادت الطرفين للوصول لحل منطقى ومجرد من العواطف والميول الشخصيه. فى مقالتك الاولى تراءى لكل من قرأها وحتى من يقف ضد البدون بانه هجوم شرس على البدون ونحن لا نحكم على النوايا لان الله هو المختص بالنوايا ولكن هجومك الشرس عليهم يوحى للقارىء بعنصريه بغيضه نتمنى ان تكون بعيدا عنها. فهل الجانب الاقتصادى سبب كافى لحرمان الناس من حقوقها وهل نحن نتعامل مع الجنسيه بمثابة صك الغفران .اسرة الخرافى الكريمه لها مجد وتاريخ لا ينكره الا جاهل ولايتجاهله الا احمق فهذه الاسره عزيزه على قلوبنا ونكن لها كل الاحترام والتقديرولاننكر فضلها وتضحياتها على هذه الارض الطيبه. فاذا كنت تطلب طلبا ضمنيا من الحكومه بان تقف ضد ابناء البدون بغض النظر عن مدى استحقاقهم فخاب مسعاك باذن الله اما اذا كنت تطلب الانصاف لابناء البدون بغض النظر عن الكلفة المادية فهذا هو الحقوهذا مانريدك ان توضحه فى مقالاتك القادمة لكى تبرهن لنا على حسن نيتك ونربو بك عن العنصريه البغيضه.

سوف اسرد بعض الملاحظات البسيطه على مقالتك والتى قد يسمح لك الوقت بتداركها فى الجزرء الثانى منها:
1- صرحت " ان الغالبية العظمى من المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) لا ينطبق عليهم قانون الجنسية الكويتي لعدم توافر الشروط والمستندات المطلوبة لها، " فركزت واسهبت فى بيان عدم استحقاق هذه الفئه ولم تتطرق ولو بحرف واحد عن الفئه التى تراها مستحقه وكيف بنيت استنتاجك باستحقاقها للجنسيه فقارىء المقاله يحاول جاهدا ان يبحث عن هذه الفئه حتى بين السطور فلم يجد لها اى ذكر بالمره.

2- ضربت مثالا "أن الأفراد الذين يتم طردهم من دول الاتحاد الأوروبي سنويا يقدرون بحوالي 400 ألف مقيم بصورة غير قانونية، وكانت ألمانيا بمفردها قد طردت منذ عام 1990 حتى نهاية عام 2005 ما يزيدعلى 800 ألف فرد،" ونسيت ان المانيا الغربيه استوعبت دولة كامله وهى المانيا الشرقيه فى السنه التى استوعبنا بها جار الشمال ولكن بالقوة الجبريه.فقد قام الشطرالغربى باستيعاب الشطر الشرقى بكل شعبه وبمؤسساته المتهالكه ولم يتم النظر انذاك للجانب الاقتصادى.

3- "فإن تعداد السكان الكويتي المحدود لا يسمح باستيعاب هؤلاء خصوصا اننا نعاني عجزا كبيرا في الميزانية بسبب الرواتب التي تستنزف ثلاثة أرباع الميزانية، إضافة إلى مشكلة توفير السكن والتقاعد وغيره من الامتيازات" ضربت مثالا بدول بعيده عنا الاف الاميال ونسيت او تناسيت النظر لاليات التعامل مع هذه القضية عند جيراننا( السعودية- البحرين- الامارات) واعتقد ان البحرين لاتتعدى نصف سكاننا وبامكانيات اقل من امكانياتنا قد استوعبت اكثر من 50 الف شخص من غير محددىالجنسيه المعروفه اصولهم، والامارات كذلك فبعد احساسها بعظم المشكله شكلت لجنة قامت بوضع اليات الحلول وتنفيذها باقل من اربعة شهور وبدأتها بتجنيس من تواجد قبل الاتحاد (1971) بغض النظر عن اصولهم ، ولنا فى جارتنا الكبرى السعوديه العبره والنموذج الحى فقد قامت بتجنيس جميع من يحملون البطاقات الخضراء ( اذكر قبل فتره مضت تحدثت الى احد الاصدقاء وهوسعودى من اصل يمنى فقال لى بان تواجده فى السعوديه ل 3 سنوات اهله للحصول على الجنسية السعوديه وسالنى عن فترة تواجدنا فاجبته اذا استثنينا شهادةة ميلاد والدى (مواليد العشرينات- الكويت) واخذنا بالمستندات بتاريخها انذاك فقد مضى علنا اكثر من نصف قرن ونحن فى الانتظار فرد ولماذا تركتوااليمن قبل 800 سنه)

4- مقارنة المتسللين والمقيمين بصوره غير مشروعه فى اوربا وامريكا بابناء البدون فى الكويت اجدها ثقيله على نفسى وخصوصا عندما تعرف بانه بعد خدمتك فى العسكرية الامريكيه لثلاث سنوات او امتداد اقامتك فى اورباوامريكا لاربع سنوات متواصله كفيله بمنحك جنسية الدوله واعتبارك مواطن بكامل حقوقك وواجبات ولك الحق انذاك بترشيح نفسك لعضوية الكونغرس او البرلمان ولابناءك الحق فىا لترشيح لمنصب رئيس الدوله، كم ان وضعية البدون فى الكويت وهو تحت اسوأ انواع الذل والاحتقار والاهانه والحرمان والفقر والجوع تكاد تكون من اسوا الاوضاع الانسانيه فى العالم قاطبه ففى بنغلادش بامكان جميع من يقيم على ارضها بالدراسه الحكوميه المجانيه ولك الحرية فى المقارنه.

5- " كما أن هناك بعض الدول الخليجية التي تقوم بتوظيف قوى أمنية ودفاعية من جنسيات أخرى، عربية وغير عربية، مقابل أجورومرتبات.." من وجهة نظرى الشخصية فهذه العبارة تمثل اساءة كبيره للكويت نحنلانقبلها فقد كان هدفك من ابراز هذه العباره ودعمها ببعض الادله لتبين بان البدون وان كانوا عسكريين فهم مجموعة من المرتزقه المتسللين المقيمين بصوره غير قانونيه يقاتلون لاجل من يدفع اكثر ولا اعتقد ان لكلامك اى تفسير اخر حتى لو احسنا الظن لدرجة الملائكيه. فأى دولة هى التى تعتمد على مجموعة من المرتزقه البلطجية المتسللين فى حماية امنها الداخلى والخارجى لاكثر من 40 سنه اى من بعد الاستقلال ولاتثق باناؤها من حملة الجنسيه بل انه حتى امر حماية رمز البلاد رحمه الله يتم توكيله الى هذه الزمره (حسب افادتك) من الخونه الرتزقه المتسللين البلطجيه وأى دوله هى التى ترفع شعارات القوميه وتبعث بمجموعة مرتزقه متسسللين للمشاركة بالحروب العربية باسم الكويت وتتبجح فى القنوات بان مشاركتها فى الحروب العربية كانت بطوليه؟؟؟؟؟ ولو اسلمنا بان البدون العسكريين هم مرتزقه يعنى اجر مقابل عمل فما هوالاجر الذى ينتظرونة من حكومة ودوله سقطت فى 2-8 فهبوا للدفاع عنها والتحقوايمعسكراتهم مع علمهم السابق بان الدوله قد سقطت انذاك عسكريا وسياسيا ؟؟؟؟؟؟لااعتقد ان هناك تفسير اخر غير ولائهم واخلاصهم وحبهم لهذه الارض الطيبه.

6- طالما ان حسبتك لحل قضية البدون هى حسبة اقتصاديه بحته فاحب ان انعش ذاكرتك بهذه المعلومه التى قد تجعلك تعيد حساباتك الاقتصاديه لترى جانب من استغلال الدولة الاقتصادى لابناء هذه الفئه
"قامت الكويت باضافة اسماء ابناء البدون لسجلات الكويتين الحاصلسين على الجنسيه لتقديمها لمنظمة الاوبك للحصول على نسبة اكبر من انتاج النفط من منتصف الستينات وحتى منتصف الثمانينات وبامكانك الرجوع لمضبطة مجلس الامه 1985 ومراجعة السؤال الذى تقدم به النائب الفاضل احمد السعدون لوزير التخطيط انذاك" واتمنى ان تصحح لى معلوماتى ان كنت مخطئا لان العودة عن الخطأ خير من التمادى فيه.

اتمنى من سيادتك بان تراجع حساباتك مع ابناء هذه الفئه وان لاتكون سببا فى ظلم من يستحق العداله وان تتقى الله فيهم وفى نفسك
وتقبلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،،،،
 

وليد المجني

عضو بلاتيني


مساك الله بالخير بومساعد واسعد الله اوقاتك بكل خير

مشاركتي اليوم تعتبر بمثابة استراحة اعبر لك فيها

عن اشتياقي لاجتماعاتنا السابقة لما لك من دور

فعال ومؤثر في قرارات الجمعية الكويتية للدفاع عن

المال العام .


تحيتي واحترامي​
 

بدوي بنكهة رمث

عضو مميز
السلام عليكم

عندي كم سؤال واتمنى انك تتقبلهم بصدر رحب

1- ليش اغلب لقائتك على قناة السكوب وهي قناه لاتريد بالكويت خيرا"

2- وماهي صلة القرابه بينك وبين رئيس مجلس الامه

3- ماهو توجهك اذا كتب الله لك الوصل الى مجلس الامه معارض او حكومي ( بصام ) او محايد

4- ويقال ان من منعك من النزول الانتخابات اللي فاتت هو رئيس مجلس الامه

ولك جزيل الشكر
 

الولييييد

عضو فعال
:وردة:
السلام عليكم

عندي كم سؤال واتمنى انك تتقبلهم بصدر رحب

1- ليش اغلب لقائتك على قناة السكوب وهي قناه لاتريد بالكويت خيرا"

2- وماهي صلة القرابه بينك وبين رئيس مجلس الامه

3- ماهو توجهك اذا كتب الله لك الوصل الى مجلس الامه معارض او حكومي ( بصام ) او محايد

4- ويقال ان من منعك من النزول الانتخابات اللي فاتت هو رئيس مجلس الامه

ولك جزيل الشكر
:إستحسان::وردة::إستحسان::وردة:
 

keek

عضو بلاتيني
مرحبا بالاخ خليفه الخرافي


سؤال


1- ماريك بقانون 5 - 2005 للمجلس البلدي الحالي ؟ يقيد الاعضاء ووزير للبلدية هو همزة وصل بين سلطه تنفيذيه ؟


2- هل تؤيد تعين مجلس الوزراء اعضاء للمجلس البلدي ؟


3- ماهم انجازات المجلس البلدي في عهدك بعد قانون 2005 ؟



ودمت بخير
 

بهبهاني

عضو مميز
تحية ترحيب بالاخ الفاضل م.خليفة الخرافي

-هل تؤيد ان يكون رئيس المجلس البلدي هو الرئيس التنفيذي لجهاز البلدي كما كان النظام في السابق ؟ أم تفضل الوضع الحالي ؟ أو لديك تصور مختلف حول الهيكلية التنفيذية للبلدية؟

-هل تؤيد وجود اعضاء معينين من قبل الحكومة في المجلس البلدي ؟

-كنت من ابرز من اثار موضوع سرقة البعض لمواقع تخزين السيارات و القوارب التابعة للبلدية , ما هي اوجه متابعتكم للموضوع و الى أين وصل ؟

-في سنة 2006 وصفت ما يحدث في جلسات المجلس البلدي بانها عبارة عن مسرحيات مملة ,الى اين وصل الحال في مجلس 2010 ؟

و شكرا لسعة صدرك
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
1- ما رأيك بالكاتب محمد عبدالقادر الجاسم..
هل تعتبر ما يكتبه عن رئيس الوزراء رأي مكفول له او تجريح...؟؟


2-هل تأيد الاحزاب....؟؟
وهل تعتقد الشعب الكويتي اليوم مهيأ للتحزب...؟؟


3-هل تؤيد فصل ولاية العهد عن رئاسة الوزراء...؟؟ولماذا...؟؟


4-من اهم بالنسبة لخيفه الخرافي...
غرفة التجاره ام مجلس الامه....؟؟


وشكرا يا بومساعد...
 

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني

خليفه الخرافي ..
هل لازلت متمسك بمقولة ان اسرة بن صباح لا تصلح للحكم ؟
وشنو صارت على قضيتك اللي بـ امن الدوله ..؟
وهل انت متحسف على اللي صارلك ولا لأ ..
وليش مره من المرات نزلت بالدائره الثانيه وبعدين تنازلت ؟ وشنو سبب تنازلك ..؟
ليش انشوف عدائك الشديد لجميع فئات البدون ..
شنو انجازاتك اثناء ما كنت عضو للمجلس البلدي ..

 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
كل الشكر والتقدير لكم أعضائنا الكرام على أسئلتكم واستفساراتكم ومشاركتكم في هذا اللقاء مع ضيفنا الكريم ... سوف يغلق الموضوع الآن من أجل إعطاء الفرصة للضيف الكريم لكي يجيب على الأسئلة الموجه إليه ... والتي سننقلها بمجرد وصولها إلينا من ضيفنا الكريم.

تحياتي للجميع
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
كل الشكر والتقدير لضيفنا الكريم وأعضائنا الكرام ... سوف نقوم بعد قليل بنقل إجابات الضيف الكريم على أسئلة وإستفسارات الأعضاء الكرام .. وبعدها سنفتح باب النقاش حول أجوبة الضيف الكريم.

تحياتي
 

خليفة الخرافي

عضو سابق في المجلس البلدي / مرشح سابق لمجلس الأمة
بدايةً أود أن أبين تقديري الكبير للمستوى الراقي جدا للأسئلة ورغبة البعض بالتواصل وتبادل الآراء وهي فرصه طيبة جدا لي لتواصل وتبادل الرأي مع شباب و شابات ناشطين لما فيه من خير لهذا البلد الطيب المعطاء .

ما نحتاجه هو الحوار الصادق والصريح المملوء بحسن النوايا والحب لبلدنا وشعبنا بجميع طوائفه و قبائله و فئاته ، فنحن محسودون على ما أفاء الله به علينا من نعم عديدة لا تعد ولا تحصى أولها الأمان والعدل والديمقراطية ( وان كانت ناقصة ) وحرية الكلمة ( وان كانت تضايق البعض ، فيشتكي لدى القضاء وهو حق له ) ، كما نحمد الله على الرفاه والخير والطمأنينة ، فنحن أفضل حالا بكثير من الدول النفطية الغنية و كثير من دول العالم تحسدنا .

ما نحتاجه هو سلطة تحرص على اختيار القيادي المسئول الذي يتحلى بصفة القوة والأمانة والكفاءة واستشراف المستقبل .

السبب الرئيسي للمواجهة ، لثقتي بنفسي وثقتي بكم وحتى تكون صورتي صافية لديكم وبالأخص لمن هو غير راضي عن أدائي .

قد يرجع عدم رضى البعض عني لانطباع اولي لنشر مواقف وتصريحات لي اطالب فيها بوقف تجنيس من هب ودب من ما يسمى بالبدون فنجح بعض الصحفيين البدون بجعلها مانشيتات تظهرني كعنصري .

وليسمح لي البعض منكم لتقصيري في بعض الردود ، ورحم الله امرئ أهدى إلى عيوبي .
 

خليفة الخرافي

عضو سابق في المجلس البلدي / مرشح سابق لمجلس الأمة
السيد خليفة مسآعد الخرآفي

حيآك الله عضو بينآ ومن أهل الدآر مو ضيف .,

أسآل الله أن تكون اسألتي خفيفة على قلوبكم

1 - مآ سبب تقوقعك في دآئرة أبنآء السور الذي يروج لهآ المدعو الجويهل

2 - عرف عنك مهآجمتك لآبنآء القبآئل وبالذآت النآئبآن مسلم البرآك و ضيف الله بورمية وكآنت مهآجمتك لـ تلك الفئة من أبنآء المجتمع على أوجهآ أبآن أعتقآل النآئب الدكتور بورمية من قبل جهآز أمن الدولة فمآ سر هذآ التحآمل

3 - هل صحيح أنك أبن خآلة النآئب الأسبق محمد الخليفة الشمري وأن جدكمآ من جهة الأم العم جرمآن المطيري رحمة الله

4 - قرآنآ في عدد من مدونآت الأنترنت أن شخصكم من موآليد منطقة جليب الشيوخ فـ هل هذآ صحيح

.,

تحيتي لكم

والشكر موصول للمشرف العآم الكآتب سعود عبدالعزيز العصفور على هذه الجهود التي يبذلهآ لـ صآلح صرح الشبكة الوطنية الكويتية



الأخ الكريم الهارف ، أشكرك على تحيتك الرقيقة والتي تدل على طيب أخلاقك واستئلتك حلوه مثل الصورة الجميلة بالبدلة والبمبيون .

بدايتا أود أن ألفت نظر المشرف النشط على الشبكة أنه قدمني على انني مرشح مجلس أمة لعدة دورات ، بينما للدقة ترشحت في مجلس 2008 بالدائرة الثالثة حيث انتقلت من دائرتي الثانية والتي امضيت في خدمتها وتمثيل أهالي الدائره اربع دورات ولفترة 16 سنة في المجلس البلدي وكنت أفوز دائما بأكتساح أخرها 2005 حيث لو تم جمع أصوات جميع المنافسين وصبت لاكثرهم أيضا أنا متقدم عنهم ، وهذا بفضل من الله وثقة أهالي دائرتي ، ولسبب ترشيح جاسم الخرافي ( سأبين في اجابة قادمة قرابتي معه ) في الدائرة الثانية آثرت للترشح في الدائرة الثالثة وكانت الفترة قصيرة جداً (فقط 30 يوم) ومع ما حصل من عدم التجهيز والاستعداد الجيد لحملتي الانتخابية ، ومع ذلك حصلت على 3900 صوت و ذلك كله بفضل من الله ثم من ساندني و دعنمي و ازرني من ناخبي الدائره الثالثه وان كانت أقرب للفزعة من محبين وأهل منها إلى حملة منظمة ومخطط لها جيداً فلم أنجح وهي خيرة بأذن الله .

(وهناك امور اخرى مهمه حصلت ابان حملتي الانتخابيه لااود الخوض فيها لخصوصيتها)

و لا يسعني الا ان اشكر كل من ساندني و صوت لي .. و هذا يعني لي الكثير .

والمرة الأخرى انسحبت من الترشيح بعد أن أعدت حساباتي فقد كنت ومازلت أظن أن الدائرة الثانية ممكن أن ينجح فيها جاسم الخرافي وخليفة الخرافي معا والبعض مازال يظن أنه ممكن نجاحنا الاثنين معا في نفس الدائرة .

إلا أنه بعد نصح أقرب المقربين والأحبة والأهل وبعد ما حصل لي من اعتقال في سجن أمن الدولة وتأثر والدتي حفظها الله مما زاد الامر ارباكاً أكثر آثرت الانسحاب وان شاء الله أنها خيره .

(لم احاول استغلال التعاطف الكبير من اهل الكويت لمحنة السجن سبب اخر لانسحابي)
والرد على تساؤلك الأول عن سبب تقوقعي في دائرة ابناء السور ( على وصفك ) لتعلم يا أخ الهارف ( على فكره وش تعني الهارف ؟ وكاد أنها كلمة زينه بس أجهلها السموحة )
عادة يترشح المرشح في منطقته التي يسكن فيها ويتعامل مع أهلها بشكل دائم وهذا ما حصل لي حيث أنني بشكل شبه دائم متواصل مع أبناء الدائرة الثانية منذ فترة طويلة فعادة يختار المرشح المنطقة التي فرص نجاحه فيها أكثر .


الاجابة على السؤال الثاني

عزيزي الهارف لا يهمني أصل وفصل وقرابة النائب فأنا أقيم النائب أو الوزير أو القيادي على أدائه ، فالنائب المحترم مسلم البراك تناقض أقواله أفعاله فهو يطالب بالاصلاح وهو يقوم بواسطات مخالفة وكسر النظم واللوائح والقوانين للفزعة وهذه لا تبني الدول ، إنما تبنى الدول بتطبيق القوانين والنظم واللوائح وتعديلها في حالة القصور .

اما النائب المحترم الدكتور بورمية فهو نفس اسلوب النائب مسلم البراك ولكن يضاف له تقديمة لآقتراحات تخرب أقتصاد الدولة وتزيد من ثقافة الاستهلاك وزيادة الديون على المواطن والذي أغلب قروضهم على أمور استهلاكية بحته

الإجابة على السؤال الثالث والرابع في مكان أخر .

 

خليفة الخرافي

عضو سابق في المجلس البلدي / مرشح سابق لمجلس الأمة
بعد الترحيب والشكر على قَبول الإستضافة وتجشم عناء الإجابة أسألك أيها الكريم فأقول :​

- هل أنتَ تؤيد ومع توحيد الجنسية ؟ وإذا كانت الإجابة لا , أتمنى وضع الأسباب التي دعتك لتبني رأي رفض توحيد الجنسية .​


وشكراً .​

الأخ الكريم سمران المطيري ، أشكرك على الترحيب يا خال .

نعم أنا مع توحيد الجنسية فمتى ماتم الثقة لتجنيس أحدهم فيجب إعطائه كامل الحقوق حتى يكون هناك أكثر حرص وعدم استعجال في حالة اعطاء الجنسية وحتى لا يشعر وقت الانتخابات أنه قاصر في وطنيته وهذا أمر مشين جداً وشعور مزعج جداً .

 

خليفة الخرافي

عضو سابق في المجلس البلدي / مرشح سابق لمجلس الأمة
نرحب بالاخ الفاضل خليفه الخرافي....


1-ما رأيك بالمدعو محمد الجويهل وهل تؤيد حل قضية ازدواجية الجنسيه بهذه الطريقه....؟؟



2-هل ترى ان الحكومه مقصره في صون الوحده الوطنيه للمجتمع الكويتي....؟؟



3-هل تعتقد ان المدعو محمود حيدر وعن طريق اتباعه يسعى لضرب غرفة التجاره لمصالح شخصية...؟؟



4-لماذا المناطق الداخليه منظمة اكثر من المناطق الخارجيه..؟؟هل العيب بالحكومه ام بنواب البلدي لهذه المناطق....؟؟؟


5-ما هو طموحك في المستقبل...؟؟هل تفكر بالعمل السياسي...؟؟


6-لو كنت نائب في البرلمان هل ستستجوب احد الوزراء الحاليين...؟؟من هو ولماذا...؟؟؟


وشكرا يا ابو مساعد....

انا اعرف انك متواضع ولكن عيبك هو لسانك الصريح جدا والذي قليلا ما يجامل وهذا ما يجعل البعض يعتبرك مغرور او متكبر...

تحياتي وتقديري واحترامي لك..



الأخ الكريم سلطان زمانك ، أشكرك على حسن الظن فيني .

الرد على سؤالك الأول إني أول من انتقد الجويهل في مقال لي في جريدة القبس وعنوانه (( كل آفه ولها آفه )) وحذرت من أسلوبه وطالبته بالبعد عن هذا الطرح وطالبت غيره كذلك ، فأنا لا اتفق مع هكذا طرح من جويهل أو غيره ، فهذه الأساليب والألفاظ والمفردات مرفوضة ولا يرددها إلا من في نفسه مرض أو نقص أو غايات أو مآرب هدامة ، ندعو الله أن يهديه لما هو فيه خير لوطنه ، وكما استنكر أطروحاته المثيره للفتن استنكر الاعتداء الوحشي الذي تعرض له ، وأتمنى أن نبتعد جميعا عن كل ما يفرق ويشق وحدتنا الوطنية . كما ان ماحصل من عنف من قبل القوات الخاصه بضرب ابناء الكويت في ديوان الحربش امر مرفوض، فنحن في دولة قانون ولسنا في غابة .

النائب جمعان الحربش يتحمل وزر ما حدث من صدام بين رجال القوات الخاصه و المواطنين الكويتين فلو كنت في محله و كنت اعلم ان الامر من سمو امير البلاد حفضه الله و رعاه لاجبت السمع و الطاعه لسمو الامير فنحن اول من يطيع و اخر من يعصي و اوضح للنواب المشاركين في الندوه انها ستقتصر فقط على حضور الاعلاميين فقط تقديرا لسمو الامير الا ان للاسف النائب جمعان ماطل كثيرا بحجج كثيره ولم يكن لديه احساس بالمسؤليه ينحلي بها عاده الساسه و كان بسهوله من خلال ارسال مسج يبين اقتصار الندوه على الاعلاميين لوصلت الرساله للجميع خلال ساعه من بعد ابلاغه ضهرا بطلب وزاره الداخليه له بعدم تواجد الجماهير بالساحه المقابله له .

إما حل قضية مزدوجي الجنسية فأطالب بتطبيق القانون على الجميع سواء من لديه أمريكية أو سويسريه أو خليجية الجميع سواء أمام القانون .

**

الرد على السؤال الثاني لسلطان زمانه ، الوحدة الوطنية تحتاج إلى تضافر الجميع فهي عمل كبير جدا يحتاج إلى خطة وإستراتيجية متكاملة يشارك فيها خبراء تربويين واجتماعيين وسياسيين وإعلاميين وفنانين وأمنيين واقتصاديين وفقهاء دين لنشر المحبة والعدالة والمساواة ، وما يعرض على المسرح والذي اغلب مشاهديه أطفال لا تدل على الحكمة ، ففي سبيل الإضحاك أصبح المسرح الكويتي تهريجا ويعتمد على إثارة التعليقات المهينة للطوائف والقبائل والعوائل والفئات ، وأصبح شيوخ الدين من الطائفتين يتطاولون على رموز كل طائفة ، وأصبح التربويون يضعون أسئلة في المنهج عكس عقائد إخواننا الشيعة ، الحكومة مقصرة جدا .

**

الرد على السؤال الثالث لسلطان زمانه ، لما يمثله تاريخ غرفة التجارة من توجهات وطنية وكانت في بدايتها سنة 1959 تمثل حكومة ظل فتنصح وتشير على السلطة بالحلول الإدارية والسياسية والاقتصادية ومطالبتها بإنشاء دستور متطور ، وكان رجالات الغرفة قبل مرحلة الستينات هم من يعينون وينتخبون في المجالس العليا قبل الدستور كمجلس الإنشاء ومجلس التعليم وبلدية الكويت ، وكانوا هم من أسس المؤسسات والشركات كما أسسوا إدارة الوزارات وتم بناءها على أسس سليمة بالحرص على تطبيق النظم واللوائح والقوانين ، وكانت مواقفهم القومية في فترة الخمسينات والستينات مشهودة ، فلم تكن غرفة التجارة تجمع مهني لمجموعه من العاملين في حرفة واحدة بل كانت نبض الشارع الكويتي و تحقق أحلام المواطن الكويتي البسيط من عدالة ومساواة ورفاه وديمقراطية وحرية ، أما ألان فهي لا تتعدى عن تجمع مهني لتجار واقتصاديي الكويت محدودو التأثير .


**

الرد على السؤال الرابع لسلطان زمانه ، في الكويت ومنذ فترة الخمسينات وأول مخطط هيكلي في المنطقة سنة 1952 ويشمل المناطق إلى الدائري السادس جنوبا والى الصليبيخات شمالا ويحتوي على المناطق الصناعية والحرفية والزراعية ومنطقة الصباح الصحية ومنطقة ثانوية الشويخ التعليمية ، تم بعدها عمل مخططات هيكلية عديدة لبناء المدن الحديثة والجديدة النموذجية ، فكل مدينة داخلية أو خارجية (( يتندر علينا الأوروبيين وأهالي المملكة العربية السعودية وغيرهم لهذه التسمية )) لان البعد بين المناطق الداخلية والخارجية لا يزيد عن 25 كيلومترات والكثير منهم لا يتعدى 10 كيلومترات والبعض لا يبعد أكثر من 5 كيلومترات عن المناطق الداخلية ، وكأن المناطق الخارجية مدن صفيح بينما بني بها احلي وأجمل الفلل والمنازل الحكومية ومخططة على أكمل وجه وفيها شوارع منظمة وحدائق مرتبة وخدمات متميزة ونحمد الله على نعمه الكثيرة ، وخير مثال على ذلك ابعد منطقة وهي أم الهيمان ) علي صباح السالم ) قمة في الترتيب والجمال والنظافة وتزال مخلفاتها بشكل يومي من أمام المنازل والشوارع والطرق والأرصفة ، إننا محسودون من شعوب الدول الأخرى .


**

الإجابة على السؤال الخامس لسلطان زمانه ، من يرغب صادقا وجادا في الإصلاح يتعب كثيرا ويحارب فلا يجد وراءها سوى العناء والإزعاج والإحباط ، بينما من يرغب بدخول المعترك السياسي لأجل الرزة والوجاهة والتكسب من الصفقات المشبوهة فسيجدها ممتعه ، فقد أصبح بعض نواب الأمة والبلدي يملكون الملاين لكونهم فاسدين ومرتشين وتنطبق عليهم القصيدة المشهورة للأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد ( احترامي للحرامي ) بسبب عدم وجود قانون من أين لك هذا يكشف هؤلاء الفاسدين الذين خير من يعلم أوضاعهم المادية جيرانهم وأقربائهم ، ونعلم أنهم ليسوا أهل تجارة ولم يرثوا الملايين ، فهل من المعقول أن هذه الملاين التي حصلوا عليها الآن هي من توفير راتبهم بالعضوية ؟؟

وما يثير الاستغراب والتعجب والضيق والانزعاج أن من هم على يقين ومعرفه بأن هناك علامات استفهام كبيرة لمصادر دخل هؤلاء النواب و يعلم ناخبيهم أنها أتت من طرق ووسائل مشبوهة وغير مشروعة إلا أنهم يتجاهلون ويتغافلون ذلك العيب الشرعي والذي لا يقبله الله ولا رسوله ولا دينه وهو أن يكون النائب لصاً ، فتجد للأسف الشديد أنهم يصوتون لهم ويؤيدونهم إما لفزعة قبليه أو طائفية أو عائلية أو لمصالح ذاتية فلا حول ولا قوة إلا بالله .

وما أزعجني كثيرا خلال عضويتي في المجلس البلدي هو عدم استعداد قياديي البلدية لإصلاح وتطوير مؤسساتهم ، وعدم رغبتهم استخدام الحاسب الالي لانه سيكشف سوء إدارتهم وضعفهم ، ويرجع ذلك لان العديد من قياديي البلدية وصلوا لمراكزهم العليا بالواسطة وليس بالكفاءة ، فلم يكن لديهم قدرة على القيادة والتطوير والإصلاح ولهذا السبب استشرى في البلدية الفساد اللي ما تشيله البعارين .


**

الإجابة على السؤال السادس للأخ سلطان زمانه ، لو كنت نائبا في البرلمان ومن أول يوم لدخولي البرلمان سوف أقدم لكل وزير حزمة من الأسئلة لتنبيهه لما يدور من أمور معيبة في وزارته ، إن تعاون وأصلح كان بها وإن لم يتعاون بإصلاح المعوج فأبشره بالاستجواب سواء كان وزير او رئيس مجلس وزراء ، هذا دوري الرقابي كنائب .

أما من ناحية دوري التشريعي كنائب سأحاول اقتراح قوانين أو تعديل قوانين أخرى أولها هيئة محاربة الفساد وقانون الذمة المالية لكشف الفاسدين من النواب وقياديي الدولة ، واقتراح قانون أحزاب وتداول سلطه ، فإذا كانت الحكومة نظيفة ومصلحة مددت لها يدي متعاونا وداعما وإلا استخدمت أدوات الرقابة الدستورية .


 

خليفة الخرافي

عضو سابق في المجلس البلدي / مرشح سابق لمجلس الأمة
مساك الله بالخير


اولاً اشكر القائمين في المنتدى على هذا اللقاء

واشكر الاخ خليفه على قدومه ضيف وراعي محـل

اتقد الي الاخ خليفه الخرافي بهذه الاسأله واتمنى الرد عليها بكل شفافيه


1- ما الاسباب التي دفعت خليفه الخرافي الي خوض انتخابات مجلس الامه ؟؟

2- ما رائيك في المجلس الحالي في ادائه الدستوري ؟

3- لماذا خليفه الخرافي هاجم الاسره الحاكمه ادامهم الله في قناة سكوب ؟

4- ما رائيك في شخصيه جاسم الخرافي رئيس مجلس الامه ؟


وشكـراً


واتمنى الرد على هذه الاسأله من الاخ الضيف خليفه الخرافي

المدون وطني الكويت ، أشكرك على الترحيب

السؤال الأول أجبته في موقع آخر .

الجواب للسؤال الثاني ، لا يمكن أن ينجز أي مجلس رقابي وشعبي منتخب من الشعب أي انجازات تذكر بل يزيد الفساد و الفوضى والتخبط حين لا يكون هناك نظام أحزاب و تداول سلطة ، إن ديمقراطيتنا قاصرة وناقصة ومتخلفة لهذا لا بد من رئيس وزراء شعبي نظيف ونزيه وقوي ويوقف الهدر على البذخ والكويت مملوءة بالكفاءات .

إجابة السؤال الثالث ، أقدم نفسي وأهلي فداءا لأسرة الصباح والدفاع عنهم لأنهم لم يقصروا مع الشعب الكويتي و شايلينا على كفوف الراحة ، وادعوا الله أن يديمهم حكام على الكويت ، والدستور كذلك في المادة ) 4 ( ينص على أن الحكم لـ آل الصباح من ذرية مبارك ، وأسرة الصباح أطيب خلق الله وخيرهم كثير علينا ولكن ,, للأسف الشديد ليسوا قادرين من خلال الوزراء ورئيس الوزراء على إدارة الدولة بسبب الفوضى والفساد والذي ينتقده الجميع ولا احد راض عنه واثبت ذلك تقارير الشفافية الدولية حيث أن الكويت الأسوأ في المنطقة بسبب تفشي الفساد . مطلوب رئيس وزراء شعبي يحصل على ثقة اغلبية النواب وسمو الامير ونظام احزاب ودائره واحده.

إجابة السؤال الرابع ، يتميز جاسم الخرافي بالحكمة والتعقل والتهدئة وهو يجمع ولا يفرق يحب ولا يكره ولا يحقد على احد وما تحتاجه الكويت هو قياديين لديهم الكثير من الحكمة والنزاهة و القليل من الصراخ والصياح و البلطجة .


 

خليفة الخرافي

عضو سابق في المجلس البلدي / مرشح سابق لمجلس الأمة
مرحبا استاذ \ خليفة


- صرحت قبل فترة ان ديمقراطية الشيوخ ضحك على الذقون ولن تنجح

ماذا تعنى ؟؟؟


- فى تصريح لك عنصرى جدا وهو البدون مرتزقة مثل شرطة الامارات الهنود

هل ينطبق هذا الكلام على من ضحى بعمرة بموكب الامير المغفور لة الشيخ جابر ؟؟


وهل ابناء الشهداء البدون ايضا مرتزقة ؟؟؟


- ما رايك فى التفتيت الى صاير الان فى اللحمة الوطنية ؟؟؟


-- برايك الكويت احسن \ اسواء حالا فى عهد رئيس الوزراء ؟؟


شكرا يا المشرف العام

الإجابة الأولى لعلا ، يا شيخه يا ديمقراطية ، ما يحصل في الكويت هو خمسين مرشح يتم انتخابهم من الشعب يواجهون حكومة يديرها احد أفراد الأسرة الحاكمة الكريمة ونجد هناك من يحاربه من ابناء عمومته كما نجد الهدر في الصرف على البذخ دون داعي له ونجد تخبط وفوضى في القرارات ، بينما الحل برائي نظام أحزاب وتداول سلطة ويدير الدولة رئيس وزراء شعبي يتم ترشيحه غالبية النواب الفائزين في الانتخابات وأن يكون مقبولا من سمو الأمير حفظه الله ، ولسمو الأمير الحق الدستوري بأن يقيل الحكومة ورئيس وزرائها أو يحل مجلس الأمة متى شاء سموه ذلك .


الإجابة للسؤال الثاني لعلا ، قد تحتاج بعض الدول لرجال الأمن تستعين بهم و تقدم لهم رواتب سخية و تضعهم في أحوال معيشية مريحة وليس من الضروري تجنيسهم .

الإجابة على السؤال الثالث لعلا ، أنا مع تجنيس أبناء الشهداء و بعضهم أبلى بلاء حسناً في يوم 2/8/1990 ومقاومة الغزاة . واناشد واظالب بتجنيس المستحق اليوم وليس غد .

الإجابة على السؤال الرابع لعلا ، أنا أكثر واحد احذر مما يحصل ويدور من محاولة البعض إثارة الفتنة والبغضاء والضغينة بين أهل الكويت ، فالكويت قوية في تآزرنا جميعا بدواً وشيعتاً وحضراً .

الإجابة الأخيرة لعلا ، نحتاج رئيس وزراء من عامة الشعب مقبول من غالبية نواب مجلس الأمة وقبوله من سمو الأمير حفظه الله حتى يتم محاسبة رئيس الوزراء الشعبي دون حساسية ( يا شيخه يا ديمقراطية مايصير الاثنين مع بعض )


 
أعلى