يا نساء، اذهبن إلى المريخ، لا مكان لكم معنا

Imaginary

عضو بلاتيني
حتى المريخ محنا قادرين انروح لان الكتاب يقول "رجال من المريخ ونساء من الزهرة"

انا اقول اخترلنا أبعد كوكب بالمجموعة الشمسية ويفضل "بلوتو"

ولا تدري شلون إندز الرياييل بعثة للشمس ونفتك من هالسالفة بكبرها..




لي عودة بالمساء انشاء الله:وردة:
هههههههههههههههههههههههه
شكرا على المرور العطر وتعليج .. بالانتظار انشالله
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
كيف الخلاص ابليس والنفس والهوى كلهم اعداء .. وانضممن إلى صفوفهم معاشر النساء!
كلفتم الدولة مليارات بسبب فصل التربية التعليم، وكلفتموها ملايين بسبب فصل الجامعات – لطش اكثرها- لكن لا يهم .. كل ما يهمني هو ان لا أراكن!
لا بد من خطة جديدة للتنمية، ولا اقصد تنمية العمران او الاقتصاد، فهذا زائل، المهم تنمية الروح والعقيدة، ويجب ان تحتوي هذه الخطة على وزارة تربية جديدة للنساء للإناث فقط .. وزارة داخلية جديدة مسؤولة عن المخالفات للقانون فقط، نحتاج شوارع جديدة للنساء، نحتاج اسواق جديدة لا يدخلها سوى النساء، نحتاج وزارة صحة بكامل مستشفياتها ومستوصفاتها وطواقمها للنساء، نحتاج ان نقسم البلد نصفين، احدهما للرجال القوامون، والآخر للنساء، اعتذر .. هذا غير منصف للرجال، انا اقترح على الحكومة ان تذهب بكن إلى فيلكا او بوبيان، وجعل بقية البلاد للقوامين.

بصراحة لا تنفع كل هذه الجهود وإن كانت واقع في الوقت الذي مازلت اراكن بالحرم المكي، اكبر بقة بالأرض للاختلاط لحد الاحتكاك، لا بد من حرم آخر، آتونا بكعبة أخرى على ان تكون وردية للنساء فقط، وإلا كيف لي ان اتفرغ للعبادة وحولي كل هذه المصائد للشيطان؟!

رغم محاولاتي المستميتة بتهميش النساء إلا أنهن مازلن مالئين للاسواق، ملئتن الشوارع وكل زقاق، استعملكن الشيطان مصائد، وكنتن له عيون بلا احداق، رغم كل جهودي إلا انهن -ورغم انفي- دخلن المجلس، وشاركن بالولاية وتشريع القوانين، وصلن إلى مراحل، لم يحلم بها الملايين، من الرجال، تفوقن – رغم نقص عقولهن- على الذكور بكل مراحل التعليم.
فمالعمل؟!



إذا صاحب الموضوع يريد خلع حجاب المرأة , ومزاحمتها في المدرجات والتعليم , والإلتصاق بها في المواصلات , ويعتبر أن إبعاد الرجال عن جو النساء وأماكنهن تهميش لهن !! فإما المخالطة والإلتصاق بها والضحك معها والصداقة وشم عطرها وإبداء الأراء في وزنها وظرافتها وحسن كلامها , وإما سحقا لها , والسيف لها والقمر والنجوم والكواكب لها !!!


ويحتج بأن التعليم المنفصل يكلف الدولة أمولا طائلة ! طبعا وما أدرانا أن تكون التكلفة في المريخ أرخص :) , بصراحة الموضوع تافه لا قيمة له ولكن أفضل شيء هو وضع رد الشبهات ولو كانت واهية في نفس الصفحة , لأن من يبحث على الشبكة العنبكوتية يقرأ التعليق من هنا ومن هنا , وفي النهاية يظهر المنحني دائما لكل من يدخل ويخرج ( شكرا على تشريفك)



ولكن لنلوي عنق الموضوع ونجعل فيه فائدة , وليس هناك فائدة أفضل من مسألة التعليم والإختلاط فيه , وهي المسائل التي ناقشناها من قبل ودائما يبحث العقلاء عن جواب لها , فهل يدخل أولاده مدارس مختلطة أم الفصل بين الجنسين أفضل ؟ هذا دائما سؤال يكون في عقل العاقل وهو يبحث عن جواب لسؤاله , ومن المعروف طبعا الجواب الشرعي على المسألة خصوصا للصغار , وممكن أن يأتوا بأقوال لبعض الآراء الشاذة المخالفة وإن كان أصحابها أهل فضل , ولكن الإختيار في الفتوى دأب المايعيين.


فهل فصل التعليم أفضل أم خلط الذكور والإناث جميعا في مكان واحد ؟ من الصغر حتى النضوج وتفتح العين على الشهوات والغرائز ؟ طبعا العاقل المتشدد في الصحيح والبعيد عن الميوعة في الفكر والموقف , يعرف أن دواعي الإفساد بين الجنسين واردة وكبيرة جدا , لأن الله تعالى خلق الغرائز في الرجال تجاه النساء والعكس , فلابد وأن يميل كل نوع إلى الآخر ولولا هذا ما كان هناك زواج ولا نسل وغيره , فهذا يعرف الإنسان المستقيم العاقل صاحب المروءة , ولكني أريد هنا أن أوجه خطابا لمن اختلط عليه الأمر وحار في المسألة , وأوجه له رسالة من كلام غربي ودراسة حول ظاهرة الإختلاط في التعليم لعلنا نخرج من هذا الموضوع بفائدة زائدة عن رد بواب العمارة ( شكرا لتعاونكم , شكرا لزيارتكم , رضاكم يهمنا , أقبل الكيبورد أن سمح لي برؤية كلامكم على شاشتي ) :)


يتبع إن شاء الله

.
 

Q8IA

عضو مميز
التيعلم المختلط افضل طبعا وتعويد الاطفال على انهم اخوه افضل مثل ما علمنا الرسول يابو عمر فنساء شقائق الرجال
ماراح تفتح الاعين على الشهوات والغرائز اذا كان هذا اسلوبنا في التعليم فالاخو والاخت يكبرون امام اعين بعض بدون هذه النظرات الشاذه

الموضوع مو موضوع مناقشه واضح من ردود الاخ على مخالفينه فهو يطرح وجهت نظره فقط​
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ايه صدقت , النساء شقائق الرجال وزوجاتهن وأمهاتهن وأخواتهن , وحتى الأخوة يجب التفريق بينهم في سن معين على الرغم من كون دمهم واحد , والغرائز من المعين الواحد مستقذر.

ولا مانع من عرض وجهة النظر الشرعية ولكن بعين غربية هذه المرة , ففي نهاية الأمر هذا المنتدى للإفادة والإستفادة ونشر أو نقل الموضوعات المفيدة , ولا أحتاج إلى من يرد على كلامي هنا ولم أسأل ذلك , فهوني على نفسك أختنا الكريمة

.
 

Q8IA

عضو مميز
كلماتك كانت قاسية بحق كاتب الموضوع فحبيت اوضحلك انه يبين وجهة نظره على ما يبدو ماله داعي تتلفظ عليه بهذي الافاظ

التفريق بين الاخوه في موضع معين يابو عمر واتمنى انك تطرح موضوع عن الفصل بين الجنسين ولكن بوحهة نظر شرعيه لانه وعلى حسب علمي تحريم الاختلاط بدعه فمجرد اني افتح كتب السيره اشعر ان الوضع مو بس عادي بين الصحابه والصحابيات بل انه كان ( فري ) :cool:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
هل هذه ألفاظ قاسية ؟ :) , لا هذا بسكوت فقط لأن هذا الموضوع ما حوى طعنا إلا خفيفا بعيدا مثل صوت سيارة يمر من بعيد , وهذه الموضوعات تجمع بين الإستظراف والمظارفة ولهذا أحب أن استجم من الموضوعات الجادة هنا مع عدم تفويت وضع الفوائد الهامة , فمن عين الغرب تكون الحجة آكد لمن يتتبع سيرتهم ويمشي على خطواتهم.

شكرا على نصيحتك يا أختنا الكريمة

.
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
شلون يعني نعودهم على انهم اخوة اذا الاخوة من النسب يفصل بينهم رسول الله بالمضاجع

اخوة وهم بالثانوي وهناك غريزة مركبة في كل رجل و امراة

لا طبعا هالكلام بعيد عن المنطق والغرب سبقوكم وفصلوا الكثير من الجامعات والكثير من المادرس الخاصة في اوروبا او امريكا نراها منفصلة اذ ان التحصيل الدراسي يرتفع في مثل هذه الجامعات

ولا يحتج احد بالمثلية المنتشرة في هذه المدارس لانها شواذ ولا يعتد بالشواذ

براي ان التعليم المنفصل اكثر فائدة ودرءا للشبهات من التعليم المشترك وهانحن نرى نماذج سيئة في الجامعات المختلطة

بصراحة اخي الخيالي اسلوبك ماعجبني في طرح الموشوع لو اتخذته اكثر جدية لكان افضل

شكرا لك
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
كلماتك كانت قاسية بحق كاتب الموضوع فحبيت اوضحلك انه يبين وجهة نظره على ما يبدو ماله داعي تتلفظ عليه بهذي الافاظ​



التفريق بين الاخوه في موضع معين يابو عمر واتمنى انك تطرح موضوع عن الفصل بين الجنسين ولكن بوحهة نظر شرعيه لانه وعلى حسب علمي تحريم الاختلاط بدعه فمجرد اني افتح كتب السيره اشعر ان الوضع مو بس عادي بين الصحابه والصحابيات بل انه كان ( فري ) :cool:



اعتقد ان هذا الكلام حجة عليك واتمنى منك الحيطة في الكلام عن صحابة رسول الله

بعيدا عن المزح حقيقة كلامك عار عن الصحة عزيزتي .. فري مرة وحدة توومج يازميلة :eek:

من المواقف الفري اذكرج فيها ان امنا الطاهرة بنت الصديق حبيبة رسول الله لما كانت تزور ابيها وزوجها في حجرتها كانت تضع حجابها

فلما توفي الفاروق عمر كانت تشد عليها درعها بمعني عباءتها تقول احتراما لعمر !!!

فري صح :cool:

والقصص في ذالك كثيرة بس حبيت استدرك عليك كلمة فري بصراحة مااستسغتها ولعلك كنت تمزحين فانا احمل كلامك على احسن محامله
 

فيغا الكبير

عضو فعال
هذا اقرب دليل

اختنا ولنا اثر تنتمي لجنس حواء وراضيه كل الرضا تماما

الاختلاف يا كتاتبنا في شخصك الكريم

ان تريد ان تفعل جميييييييع النسوه ماتريده انت

مع العلم معظمهن راضيات على وضعهن

هذا اجحاف في حقهن


يخرب بيت نون النسووووه علقت معاي :D
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
هذا اقرب دليل

اختنا ولنا اثر تنتمي لجنس حواء وراضيه كل الرضا تماما

الاختلاف يا كتاتبنا في شخصك الكريم

ان تريد ان تفعل جميييييييع النسوه ماتريده انت

مع العلم معظمهن راضيات على وضعهن

هذا اجحاف في حقهن


يخرب بيت نون النسووووه علقت معاي :D



بمناسبة نون النسوة , انظر إلى العنوان

.
 

Alone

عضو بلاتيني
خالق البشر وكل شي امر بالتفريق بين الرجل والمرأه حفاظا على المرأه اولا ومن ثم الرجل ولكن التصرف الاخير راجع للشخص نفسه ومن يخالف فعلا نفسه والعاقبه للمتقين.
 
نعم ، فليذهبن إلى المريخ ..

فلتذهب كل متبرجة و عارية تمشي في الطرقات تزاحم الرجال و تعصي الله و رسوله ، فلتذهب إلى المريخ

فالذهاب إلى المريخ خير لهن من لعنة الله و عضبه ..

أما الصالحات المتسترات العفيفات الشريفات الطاهرات المقتديات بسنن الصحابيات و بسنة مريم العذراء و فاطمة الزهراء فهؤلاء لا مكان لهن في المريخ ..
هؤلاء مكانهن بيننا على الأرض راضيات مرضيات ممتثلات بأمر الله و رسوله لا يعصينه في معروف و لا ينشرن الفاحشة ، قريبات من رحمة الله بعيدات عن لعناته و محفوظات بحفظهن لحرمات الله ..

قد مات رسول الله و لم يبق لنا إلا ورثته و هم الأنبياء مبلغون عنه ناصحون لأمته من بعده ... فعلى المؤمنات المحصنات الغافلات القانتات العابدات أن يمتثلن لأمرهم خوفا من الله و خشية منه و ليتركوا مجاهيل الأنترنت و غيرهم يصيحون و يصرخون و اتبعن كل ناصح أمين مشفق عليكن يريد لكن الخير و أقول لكم كما قال نبي الله صالح لقومه ( فاتقوا الله و أطيعون و لا تطيعوا أمر المسرفين الذين يفسدون في الأرض و لا يصلحون )

فوالله لا خير لكن إلا في التزامكن في دينكن ...

و الله لأن سكنى المريخ أحب إلي من أن أعصي الله على أرضه ..

و لو كانت سكنى المريخ تنجيني من عذاب أليم فإني و رب الكعبة لكنت أول المهاجرين إلى المريخ أحيا عليه و أموت فيه بغية النجاة من عذاب يوم عظيم ..

أسألكم بالله ... العلماء عندما يرشدونكم يريدون أن تحل عليكم رحمات الله و مرضاته و سلامه و العافية من كل شر و يدلونكم إلى سبل السلام و إلى جنات الخلد و النعيم .. يقولون بقول الله و رسوله و لا يتبعون أهواءهم

فأسألكم بالله ... ماذا يريد هؤلاء الذين يخالفون علماء الأمة جهلا و طعنا في الدين ؟! ... هل يريدون لكم مرضاة الله ؟! .. هل يريدون لكم رحمات الله ؟! .. هل أوتوا من العلم مالم يؤت العلماء من دين الله ؟! .. هل نزل عليهم كتاب من السماء فيه أمر من الله جهله العلماء ؟! ... قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ..

فأين الفرقين أحق أن يتبع ؟! .. من علم من الله و رسوله حقا أم من جهل أمر الله و رسوله ؟! ..

ختاما ... (و اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) ... و اتركوا المجاهيل الضالين اامضلين الذين يفسدون في الأرض و يظنون أنهم يحسنون صنعا ..

و الله الهادي إلى سواء السبيل ..



 

Negative

عضو ذهبي
حتى المريخ محنا قادرين انروح لان الكتاب يقول "رجال من المريخ ونساء من الزهرة"

انا اقول اخترلنا أبعد كوكب بالمجموعة الشمسية ويفضل "بلوتو"

ولا تدري شلون إندز الرياييل بعثة للشمس ونفتك من هالسالفة بكبرها..




لي عودة بالمساء انشاء الله:وردة:


.


حتى الزهرة مايصير
وجوب المحرم :cool:


.​
 
.


حتى الزهرة مايصير
وجوب المحرم :cool:


.​


هذه سخرية من أقوال الرسول عليه الصلاة و السلام او على الأقل تعريض بالسخرية و هي تنزل منزلة السخرية .. حسبنا الله و نعم الوكيل ..

يقول الرسول عليه الصلاة و السلام ( لا يحل لامرأة تؤمن بالله و اليوم الآخر أن تسافر مسيرة ثلاث ليال إلا و معها ذو محرم ) أو كما قال عليه الصلاة و السلام ..


لا حول و لا قوة إلا بالله .. أبلغ الحد ممن يدع الإسلام أن يسخر علانية بأقوال و أوامر الرسول عليه الصلاة و السلام ...

السخرية من أقوال الرسول عليه الصلاة و السلام كفر و ردة صريحة ... استغفر ربك و توب إليه ..

يقول الله تبارك و تعالى في الذين سخروا من القراء في عهد الرسول عليه الصلاة و السلام : ( يحذر المنافقون أن تنزل عليهم سورة تنبئهم بما في قلوبهم ، قل استهزئوا إن الله مخرج ما تحذرون ، و لئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض و نلعب ، قل أبالله و آياته و رسوله كنتم تستهزئون ، لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم )

هذه الآية نزلت في قوم سخروا من القراء ( الذين يقرأون القرآن ) فقالوا : ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطونا و لا أكذب حديثا و لا أجبن عند اللقاء ) فلما قالوا ما قالوه نزل القرآن على الرسول عليه الصلاة و السلام ليفضح هؤلاء و يبين أن السخرية بالله و آياته و رسوله ( أقواله و أفعاله و شخصه ) كفر مخرج عن الملة و ردة صريحة .

إنا لله و إنا إليه راجعون ...


أتمنى من الإدارة اتخاذ اللازم .. فالسخرية من الرسول عليه الصلاة و السلام مخالفة صريحة لشروط الكتابة في المنتدى ...


إنا لله و إنا إليه راجعون ... لو قيل هذا الكلام أمامي لأبرحت قائله ضربا دفاعا عن الرسول الكريم سيد هذه الأمة و إمامها الأكبر ...

لا حول و لا قوة إلا بالله ...

حسبنا الله على الذين يدعون الإسلام و يسخرون بأقوال رسوله ..


 

Imaginary

عضو بلاتيني


إذا صاحب الموضوع يريد خلع حجاب المرأة , ومزاحمتها في المدرجات والتعليم , والإلتصاق بها في المواصلات , ويعتبر أن إبعاد الرجال عن جو النساء وأماكنهن تهميش لهن !! فإما المخالطة والإلتصاق بها والضحك معها والصداقة وشم عطرها وإبداء الأراء في وزنها وظرافتها وحسن كلامها , وإما سحقا لها , والسيف لها والقمر والنجوم والكواكب لها !!!


ويحتج بأن التعليم المنفصل يكلف الدولة أمولا طائلة ! طبعا وما أدرانا أن تكون التكلفة في المريخ أرخص :) , بصراحة الموضوع تافه لا قيمة له ولكن أفضل شيء هو وضع رد الشبهات ولو كانت واهية في نفس الصفحة , لأن من يبحث على الشبكة العنبكوتية يقرأ التعليق من هنا ومن هنا , وفي النهاية يظهر المنحني دائما لكل من يدخل ويخرج ( شكرا على تشريفك)



ولكن لنلوي عنق الموضوع ونجعل فيه فائدة , وليس هناك فائدة أفضل من مسألة التعليم والإختلاط فيه , وهي المسائل التي ناقشناها من قبل ودائما يبحث العقلاء عن جواب لها , فهل يدخل أولاده مدارس مختلطة أم الفصل بين الجنسين أفضل ؟ هذا دائما سؤال يكون في عقل العاقل وهو يبحث عن جواب لسؤاله , ومن المعروف طبعا الجواب الشرعي على المسألة خصوصا للصغار , وممكن أن يأتوا بأقوال لبعض الآراء الشاذة المخالفة وإن كان أصحابها أهل فضل , ولكن الإختيار في الفتوى دأب المايعيين.


فهل فصل التعليم أفضل أم خلط الذكور والإناث جميعا في مكان واحد ؟ من الصغر حتى النضوج وتفتح العين على الشهوات والغرائز ؟ طبعا العاقل المتشدد في الصحيح والبعيد عن الميوعة في الفكر والموقف , يعرف أن دواعي الإفساد بين الجنسين واردة وكبيرة جدا , لأن الله تعالى خلق الغرائز في الرجال تجاه النساء والعكس , فلابد وأن يميل كل نوع إلى الآخر ولولا هذا ما كان هناك زواج ولا نسل وغيره , فهذا يعرف الإنسان المستقيم العاقل صاحب المروءة , ولكني أريد هنا أن أوجه خطابا لمن اختلط عليه الأمر وحار في المسألة , وأوجه له رسالة من كلام غربي ودراسة حول ظاهرة الإختلاط في التعليم لعلنا نخرج من هذا الموضوع بفائدة زائدة عن رد بواب العمارة ( شكرا لتعاونكم , شكرا لزيارتكم , رضاكم يهمنا , أقبل الكيبورد أن سمح لي برؤية كلامكم على شاشتي ) :)


يتبع إن شاء الله

.

عاوز اييه يااض؟ اقري شوف اكل عيشك
 

Imaginary

عضو بلاتيني
شلون يعني نعودهم على انهم اخوة اذا الاخوة من النسب يفصل بينهم رسول الله بالمضاجع

اخوة وهم بالثانوي وهناك غريزة مركبة في كل رجل و امراة

لا طبعا هالكلام بعيد عن المنطق والغرب سبقوكم وفصلوا الكثير من الجامعات والكثير من المادرس الخاصة في اوروبا او امريكا نراها منفصلة اذ ان التحصيل الدراسي يرتفع في مثل هذه الجامعات

ولا يحتج احد بالمثلية المنتشرة في هذه المدارس لانها شواذ ولا يعتد بالشواذ

براي ان التعليم المنفصل اكثر فائدة ودرءا للشبهات من التعليم المشترك وهانحن نرى نماذج سيئة في الجامعات المختلطة

بصراحة اخي الخيالي اسلوبك ماعجبني في طرح الموشوع لو اتخذته اكثر جدية لكان افضل

شكرا لك

اهلا اخي .. شكرا على نقدك ..
 

Imaginary

عضو بلاتيني
نعم ، فليذهبن إلى المريخ ..

فلتذهب كل متبرجة و عارية تمشي في الطرقات تزاحم الرجال و تعصي الله و رسوله ، فلتذهب إلى المريخ

فالذهاب إلى المريخ خير لهن من لعنة الله و عضبه ..

أما الصالحات المتسترات العفيفات الشريفات الطاهرات المقتديات بسنن الصحابيات و بسنة مريم العذراء و فاطمة الزهراء فهؤلاء لا مكان لهن في المريخ ..
هؤلاء مكانهن بيننا على الأرض راضيات مرضيات ممتثلات بأمر الله و رسوله لا يعصينه في معروف و لا ينشرن الفاحشة ، قريبات من رحمة الله بعيدات عن لعناته و محفوظات بحفظهن لحرمات الله ..

قد مات رسول الله و لم يبق لنا إلا ورثته و هم الأنبياء مبلغون عنه ناصحون لأمته من بعده ... فعلى المؤمنات المحصنات الغافلات القانتات العابدات أن يمتثلن لأمرهم خوفا من الله و خشية منه و ليتركوا مجاهيل الأنترنت و غيرهم يصيحون و يصرخون و اتبعن كل ناصح أمين مشفق عليكن يريد لكن الخير و أقول لكم كما قال نبي الله صالح لقومه ( فاتقوا الله و أطيعون و لا تطيعوا أمر المسرفين الذين يفسدون في الأرض و لا يصلحون )

فوالله لا خير لكن إلا في التزامكن في دينكن ...

و الله لأن سكنى المريخ أحب إلي من أن أعصي الله على أرضه ..

و لو كانت سكنى المريخ تنجيني من عذاب أليم فإني و رب الكعبة لكنت أول المهاجرين إلى المريخ أحيا عليه و أموت فيه بغية النجاة من عذاب يوم عظيم ..

أسألكم بالله ... العلماء عندما يرشدونكم يريدون أن تحل عليكم رحمات الله و مرضاته و سلامه و العافية من كل شر و يدلونكم إلى سبل السلام و إلى جنات الخلد و النعيم .. يقولون بقول الله و رسوله و لا يتبعون أهواءهم

فأسألكم بالله ... ماذا يريد هؤلاء الذين يخالفون علماء الأمة جهلا و طعنا في الدين ؟! ... هل يريدون لكم مرضاة الله ؟! .. هل يريدون لكم رحمات الله ؟! .. هل أوتوا من العلم مالم يؤت العلماء من دين الله ؟! .. هل نزل عليهم كتاب من السماء فيه أمر من الله جهله العلماء ؟! ... قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ..

فأين الفرقين أحق أن يتبع ؟! .. من علم من الله و رسوله حقا أم من جهل أمر الله و رسوله ؟! ..

ختاما ... (و اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) ... و اتركوا المجاهيل الضالين اامضلين الذين يفسدون في الأرض و يظنون أنهم يحسنون صنعا ..

و الله الهادي إلى سواء السبيل ..




شكرا اخي على نصائحك، اثريت الموضوع بهذه الاسطر
 

Imaginary

عضو بلاتيني
.


حتى الزهرة مايصير
وجوب المحرم :cool:


.​

هههههههههههه صح لازم محرم، وإلا فعلتي ماهو محرم ووجبت عليك اللعنة من الله ورسولة والملائكة والناس اجمعين، وانتي تجازين جزاء الزانية بعطرك، وتلعنين - يعني تنطردين من رحمة الله- إن حفيتي حواجبج، لا هني مرتاحة ولا بالمريخ .. النار اكثرها نساء، الله يعينكم :p
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
السلام عليكم..


قلت أنتظر حتى يُفرغ الولد البواب شحنة الضيق التي تلازمه لما يرانا في موضوعه , وهي ملازمة له على طول الخط إن شاء الله , وقد تغير الآن من الإستظراف وفتح الباب للأعضاء , إلى محاولة التذاكي أو التشبيه , وهي خطوات كلها محفوظة ما أن يبدأ فيها حتى يصل إلى النهاية التي وصل إليها من شابهه من المجديدينات ( جمع مخنث سالم )


المهم هنا بعيدا عن هذه المحاولات الإستظرافية , أضع بين أيديكم بعض أجزاء من كتاب هام , طبع في الغرب يتناول سوء تعليم المرأة , ويحث على فصل التعليم بين الذكور والإناث , ومؤلفه هو جيمس تولي , ويمكن من مشاهدة ملفه الشخصي والجوائز التي حصل عليها من هنا , وقد صنف كتابا سماه
The Miseducation of Women , وهو كتاب فيه إبراز لما يقع في تعليم المرأة , قد نشرت مجلة المعرفة أجزاء منه فأضعها هنا تباعا إن شاء الله , وإن كنا وضعنا اقتباسات له من فترة طويلة من هنا


اسم الكتاب: ســوء تعليــم النساء
المؤلف: البروفيسور جيمس تولي
عرض: إي، دجي ويلكنسن:

عندما صدر كتاب البروفيسور جيمس تولي "سوء تعليم النساء" لأول مرة عام 2002م في إنجلترا، تعرض لانتقاد لاذع من الحركات النسوية في الإعلام المحلي والعالمي بسبب الأفكار التي أوردها فيه، لكنه في الوقت ذاته تلقى مئات من الرسائل التي تشكره على تأليفه لهذا الكتاب، مما جعله يطرح التساؤل على نفسه: هل هو البعيد عن اهتمامات ومشاكل المرأة الحقيقة، أم أن رموز الحركات النسوية هن البعيدات عنها!
لا يمكننا بعد قراءة الواقع أن نعتبر السياسات التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية والدول التي تتبعها في هذه السياسات أنها تصب في مصلحة المجتمع، وللأسف فإن الحركات النسوية التي وضعت تلك السياسات تتمتع بنفوذ قوي، فلا يحق لأي أحد أن يقترح غير ما تراه تلك السياسات، بل ويمنع حتى المستشار المهني مجرد الاقتراح على الشابة أن تختار الأمومة والحياة الأسرية بدلاً عن الوظيفة.
لكنني أقول وبكل وضوح إنه يجب علينا أن نضع في اعتبارنا الفوارق الطبيعية بين الرجل والمرأة عند وضعنا للسياسات التعليمية، باعتبار أن اختلافهم حقيقة لا يمكن تجاهلها في الواقع، كذلك لا يمكن تجاهل رغبات الفتيات في الاشتغال بوظائف تناسبهن، والتي تختلف عن الوظائف التي يشغلها الرجال.
لقد استبدلنا بمجتمع كانت فيه المرأة أمًا بكامل ساعات الدوام، مجتمعًا ينمو على قيمة الاستهلاك التجاري، ويخنق شوارعنا بالأمهات العاملات الراغبات في الاستقلال المادي وهن يأخذن أطفالهن إلى المدارس، هؤلاء الأطفال الذين ينشؤون مدللين بشخصيات غير سوية، غائصين في كم هائل من اللعب التي لا يرغبون باللعب بها بقدر ما يرغبون في الاختلاء بأنفسهم في غرفهم ومشاهدة البرامج التلفزيونية السيئة دون رقابة من الأمهات اللاتي أقنعتهن الحركات النسوية بدونية الأمومة وأنها أمر دخيل، وبأن المرأة الناجحة هي تلك التي تستقل بنفسها فلا تكون عالة على الرجل.
المرأة.. بين مشكلتين
في أواسط القرن العشرين طرحت الكاتبة النسوية الشهيرة بيتي فريدان Betty Friedan ما أسمته: "مشكلة ليس لها اسم"، قائلة:"لقد ظلت المشكلة مدفونة في عقول النساء الأمريكيات، ولم يتم الحديث عنها لسنوات عديدة، لقد أحدثت اضطرابًا غريبًا وشعورًا بعدم الرضا، اشتياقًا عانته النساء في أواسط القرن العشرين"، ثم أطلقت على هذه المشكلة عبارة "اللغز الأنثوي" لوصف ما تعرضت له المرأة في الستينيات من القرن العشرين، مضيفة أن جوهر المشكلة :"منع النساء من النمو إلى كامل طاقتهن الإنسانية"، اقترحت أن يكون التعليم هو الحل لهذه المشكلة "الفخ" -كما وصفتها-.
لقد ظهرت الآن مشكلة جديدة مضادة تمامًا لتلك السابقة لم يتوفر لها اسم بعد، وإن كنا نستطيع أن نطلق عليها اسم: "متلازمة بريدجيت جونز" the Bridgette Jones Syndrome، وتعود هذه المشكلة إلى التعليم الذي تتلقاه الفتيات في المدارس، والذي يعد المسؤول الأول عن صياغة شخصياتهن وطريقة تفكيرهن ونظرتهن إلى الحياة حينما يتعلمن في المدرسة الاستقلالية والمساواة الكاملة مع الأولاد، وأهمية الوظيفة في الحياة, في حين يفترض في التعليم أن يعطي كلًا من الفتاة والولد ما يناسبه من مفاهيم تناسب طبيعته لحل هذه المشكلة.
وبريدجيت جونز التي سميت المتلازمة باسمها هي في الحقيقة شخصية خيالية وجدت في عمود في صحيفة، تحول بعد ذلك إلى رواية رائجة، وأخيرًا إلى فلم سينيمائي له شعبية واسعة، وهي شخصية ذكية في الثلاثين من العمر، ليست متزوجة، وليست سعيدة ولا راضية عن حياتها،تستحوذ عليها - كما على صديقتها غير المتزوجات - رغبة شديدة جنونية في البحث لتكوين أسرة وإنجاب أطفال، والعزاء الوحيد الذي تسلي به بريدجيت نفسها به هو اعتقادها أنها من جيل الرائدات اللائي استطعن الاستقلال بأنفسهن، والتخلي عن الحب والأسرة، متمنيات أن تكون الأمور أفضل حالاً بعد عشرين عامًا. وهكذا تشعر كل العاملات المصابات بـ "متلازمة بريدجيت جونز"، بالرغبة العارمة في إنجاب الأطفال والحاجة الملحة لتكوين أسرة.
إن الرموز البارزة في الحركة النسوية اللاتي أقنعن النساء بهجر بيوتهن والتخلي عن أسرهن في سبيل الاستقلال الذاتي والاقتصادي بدأن في مراجعة أنفسهن بسبب هذه المشكلة، فعلى سبيل المثال تقول فريدان - التي تبعث على الإعجاب -: إنها وغيرها من النسوة كن يتخوفن من الاعتراف - بما أسمته –"الأعراض المحيرة للألم"، أو مناقشة هذه الأعراض علنًا، إلا أنهن لم يستطعن الاستمرار في إنكار هذه الأعراض أو كتمانها، واضطررن إلى محاولة معرفة ما إذا كانت هذه الأعراض هي نتيجة خطأ ما، حتى يحاولن تغيير الوجهه قبل فوات الأوان.

الاستقلال وتحقيق النجاح المهني.. تداعيات ومشاكل
لا تكمن مشكلة تحقيق الاستقلال والنجاح المهني للمرأة في مجرد إصابتها بـ«متلازمة بريدجيت جونز»، لكن الاستقلال بحد ذاته أفرز لنا مشاكل جديدة أخرى لم تكن في الحسبان، مع كونه لم يحقق السعادة.
تطالعنا الكاتبة النسوية الشهيرة جرمين غرير Germaine Greer في آخر مؤلفاتها "المرأة الكاملة" بحقيقة أن حياة المرأة أصبحت أكثر صعوبة وليس العكس، وهو أمر يدعو للسخرية، لأن الثورة الجنسية التي ألهمتها ونفخت فيها الروح بأفكارها التي كانت ترفع شعار انتهاء زمن معاناة النساء والتمرد على العلاقات غير السعيدة، ورفض إنجاب الأطفال حين لا ترغب هي بذلك، وكان يفترض مع تحقق هذه الأمور أن تنخفض نسبة القلق عند النساء لأجل الاستقلال الذي حققنه، والحرية التي تمتعن بها بعيدًا عن الزواج المستبد، إلا أن الأمر في الواقع يزداد سوءاً ،فقبل ثلاثين سنة - قبل تطبيق أفكار الحركات النسوية في المدارس - لم يكن هناك تقارير عن "عدوى الهلع"، ولا فقدان الشهية، ولا التمثيل الذاتي بأعضاء الجسم، أما الآن فإن صور المعاناة النسوية تحيط بنا من كل مكان، وتتالى الدراسات التي تثبت أن المرأة أقل سعادة مما كانت عليه قبل ثلاثين سنة".

السياسات التعليمية..والجندر:
توصل الباحثون في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا إلى أن السياسات التعليمية القائمة على المساواة في النوع الاجتماعي "الجندر"، لا يحظى بأي نجاح يذكر لأنه لم يستطع أن يقدم السعادة للمرأة.
المشكلة اليوم أنه لا يوجد من يقول بوضوح أو يصرح بوضوح عن هذا، وأجد نفسي في مأزق بين مكانتي كأستاذ السياسية التربوية في جامعة مرموقة تابعة لمجموعة راسل Russel Group وبين ارتكابي للذنب إذا سكت عن حقيقة وضع السياسة التعليمية الحالية ومشاكلها، في حين أن آراء النساء اللاتي يناهضن أفكار الحركات النسوية تقابل بالتهميش وعدم التقدير بل وأحيانًا الحجب على جميع المستويات، في المدارس والجامعات وإدارات التعليم ووسائل الإعلام )) انتهى


.
 
أعلى