يا نساء، اذهبن إلى المريخ، لا مكان لكم معنا

ولنا أثر

عضو بلاتيني
حساااافة لما المسلمات يتكلمن هكذا عن دينهن ويصطففن خلف الملاحدة

اكملت جاؤا كلهم هنا ...!!!

نصيحة للجميع لاتاخذكم العزة بالاثم وحاولوا تستمعون قبل ان تردوا نحن لسنا في حرب

نصيحة ارتقوا بلغة الخطاب قليلا لسنا اطفالا هنا بل في حوار ويجب مراعاة لغة التخاطب فيه

للاسف قرات مالم يعجبني ابدا !!!

حسافة والله

ولنا أثر

عضو بلاتيني
بشيييييه بشيييييه
بالدنيا مكسورة وبالاخره مكسورة !
ويقولون ..كرم المرأة بعد !
ودي أقول كلمة بس ما أقدر ممنوع ههههه

:إستحسان:أين الحقيقة

ليش اكو اخرة عندكم ؟؟

ليش متعبة حالج يالطيبة ؟؟؟

دامه مو عاجبج طلعي منه وارتاحي صيري حرة حالج حالهم بالدنيا حرة وماكو اخرة مو افك ؟؟؟

كلامج الي فوق ان كنت اقول ان كنت مسلمة وواعية لما كتبت فهو مخرج من الملة

اما ان كنت مع الشلة

فبشييييه بشيييه والله :)

بنت رجال

عضو ذهبي
عندما يقارن الطهر والعفه بالرجعيه والتخلف فاعلم انهم يريدون استعبادها
وعندما تحارب مكانتها كما شرع الله لها فاعلم انهم يسلبونها حقوقها

وعندما يتاجر السفيه بعواطفها ومشاعرها فاعلم انه يدير سوقا للنخاسة .

لاحول ولا قوة الا بالله الحمدلله اني مسلمه طائعه لك يارب .

Imaginary

عضو بلاتيني
عندما يقارن الطهر والعفه بالرجعيه والتخلف فاعلم انهم يريدون استعبادها
وعندما تحارب مكانتها كما شرع الله لها فاعلم انهم يسلبونها حقوقها

وعندما يتاجر السفيه بعواطفها ومشاعرها فاعلم انه يدير بيتا للنخاسة .
لا اختي صدقيني ان المقارنة هي بين الحبس والاهانه من الناحية . ومن ناحية اخرى التكريم والعفة .. وهذا خلل للمعاني والمفاهيم ناتج من خلال اجيال من غسل الدماغ توصل إلى الجينات بطريقة او باخرى .. وشكرا على عناء ردك

دارين

عضو ذهبي
نعم اختي اتتفق معمك 100% لكنها نموذج للاتجاه لمصدر روحي آخر غير الاسلام .. فليس الامر كما ذكرتي .. الكل يأتي للأسلام ويترك دينه الاساس .. الوضع الذي ذكرته انتي كان للائي اسلمن وهن بقرب البيئة الاسلامية .. سواء في مجتمع مصري كاليهودية .. ام للمتزوجة من مسلم.. ولم تكتفي بالجانب الروحاني .. و
لم يكن اعترافا بان باقية الاديان فارغة روحيا .. هذا بهتان وظلم لبقية الاديان .. اتمنى ان تعيدين النظر بهذا!

اولاً

ارجــو ان تقــرأ مشاركتي مره أخــرى :)

لأن هناك ثمــة ســؤال لم تجب عليــه :(

ثانياً

انت قلت بأن من اعتنقن الاســلام ذهبن ( لأقــرب مغذي روووحي ) !

بالرغم من انهن مسيحيــات ويهوديات ..

فهل هذا يعنــي انهن في اديانهن السابقـه لم يكن يتمتعن بـ ( تغذيـه روحيه )

حتى يبحثــوا عنها في دين آخر ؟؟؟

ويضطـروا بعد ذلك لتغير دينهن ؟؟؟ :باكي:

Imaginary

عضو بلاتيني

اولاً

ارجــو ان تقــرأ مشاركتي مره أخــرى :)

لأن هناك ثمــة ســؤال لم تجب عليــه :(

ثانياً

انت قلت بأن من اعتنقن الاســلام ذهبن ( لأقــرب مغذي روووحي ) !

بالرغم من انهن مسيحيــات ويهوديات ..

نعم اختي .. لا اعتقد انهن اطلعن حق الاطلاع على ديانتهن .. اكتفوا بما سمعوا عنها من خلال زوجها المسلم الباكستاني.. ومن خلال مجتمعها كاليهودية كحال التي بمصر، فذهبن إلى اصحاب الصوت الاعلى، وهذا لا يعني بالضرورة انهم اصحاب الحجة الاقوى.. بمعنى اخر .. هن كالمتاثرات بالاعلانات حول الاسلام.

فهل هذا يعنــي انهن في اديانهن السابقـه لم يكن يتمتعن بـ ( تغذيـه روحيه )

حتى يبحثــوا عنها في دين آخر ؟؟؟

ويضطـروا بعد ذلك لتغير دينهن ؟؟؟ :باكي:

وللسب الذي ذكرت .. لم يكن بوسعهن إلا ان يذهبن إلى الاسلام لأنهن لم يدرك الجانب الروحاني في عقائدهن.. وشكرا

وشكرا على عناء ردك مرة اخرى .. :وردة:

دارين

عضو ذهبي
ليش اكو اخرة عندكم ؟؟

ليش متعبة حالج يالطيبة ؟؟؟

دامه مو عاجبج طلعي منه وارتاحي صيري حرة حالج حالهم بالدنيا حرة وماكو اخرة مو افك ؟؟؟

كلامج الي فوق ان كنت اقول ان كنت مسلمة وواعية لما كتبت فهو مخرج من الملة

اما ان كنت مع الشلة

فبشييييه بشيييه والله :)

ياحبيبتــي ولنا أثــر

( كُل إنــاء بما فيه ينضح ) :)

وكل وحده مننــا تتكلم عن المرأه وعن تمتعها بالحريـه الاسلاميه .. والاحتــرام .. والتقدير ..

والمكانه والمنزله العاليــه اللي احضيت بها من قبل زوجها واهلها وبيئتها وقبل ذلك من دينها:إستحسان:

أما هنـاك نوع آخــر من النســوه لم يحضين بهذه الميزات ولا حتى ربعها :(

فلو كانت احدى هؤلاء النسوه اللاتي ينتقدن الاسلام ذات اهميه عند اهلها

لما تذمرت وشكت من حال هي لم

تعاني منه ولم تحســه :eek:

ماتنلام اتركيها من هم بلاها :باكي:

نسج الورود

عضو مخضرم
حساااافة لما المسلمات يتكلمن هكذا عن دينهن ويصطففن خلف الملاحدة

اكملت جاؤا كلهم هنا ...!!!

نصيحة للجميع لاتاخذكم العزة بالاثم وحاولوا تستمعون قبل ان تردوا نحن لسنا في حرب

نصيحة ارتقوا بلغة الخطاب قليلا لسنا اطفالا هنا بل في حوار ويجب مراعاة لغة التخاطب فيه

للاسف قرات مالم يعجبني ابدا !!!

حسافة والله

ولنا أثر

صدقيني أنهم ما أعتقد أنهم مسلمين ..

أين الحقيقة نعرف طريقة

بنت الأستاذ و خيالي ( أطلب منكم السماح وحقكم علي في هذه العبارات التالية )

لكن من تقييمي للمسلم والمسلمه ما يعترض في الثوابت لماذا هذا الحديث الفلاني ؟ لماذا ولماذا بالرغم أننا نعرف أن الدين تكليف واختبار للوصول بالعمل الى الآخرة )

أنا اقرأ طعن كبير جدا في الأسلام وصدقوني انه ما يصدر من مسلم

لا تقولون ليبرالي اليبرالي ما يصل لمرحله السخرية بٌاقوال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

بالله أحد يتفق معي في هذا المنتدى كيف أقول مسلمة وانتقد الأسلام ...

الله يقول ( واستقم كما أمرت )

دخلت في الأسلام قبلت الأسلام أذن لماذا الجدال والطعن ..

اسمحوا لي واسفه جدا لكن ما اعتقد أنكم مسلمين أدري انكم ما بتردون بنعم أو لا

واقول انكم غير مسلمين ليس سب او شتم فالفضل لله لا أجيده لكن كتقييم لمشاركاتكم

وردودكم (شيء فظيع قرأته وأكرر لن يكتبها مسلم إلا مسلم قرر ان يرتد عن دينه

طعن في أحاديث الرسول بل في مجمل ان الأسلام ..

نعم لا أستغرب لو كتبها الأخ أين الحقيقة

لكن نحن كمسلمين إما أن نكون مسلمين قولاً وفعلاً أو لا ..

لا يكتب هذا مسلم أبداً لا يكتب هذا الكلام إلا من قرر أو نوى أن يترك دينه

واعتذر لكم مره أخرى

سؤالي هل أحد في هذا المنتدى يشاركني نفس الشعور:(؟

Imaginary

عضو بلاتيني
ولنا أثر

صدقيني أنهم ما أعتقد أنهم مسلمين ..

أين الحقيقة نعرف طريقة

بنت الأستاذ و خيالي ( أطلب منكم السماح وحقكم علي في هذه العبارات التالية )

لكن من تقييمي للمسلم والمسلمه ما يعترض في الثوابت لماذا هذا الحديث الفلاني ؟ لماذا ولماذا بالرغم أننا نعرف أن الدين تكليف واختبار للوصول بالعمل الى الآخرة )

أنا اقرأ طعن كبير جدا في الأسلام وصدقوني انه ما يصدر من مسلم

لا تقولون ليبرالي اليبرالي ما يصل لمرحله السخرية بٌاقوال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

بالله أحد يتفق معي في هذا المنتدى كيف أقول مسلمة وانتقد الأسلام ...

الله يقول ( واستقم كما أمرت )

دخلت في الأسلام قبلت الأسلام أذن لماذا الجدال والطعن ..

اسمحوا لي واسفه جدا لكن ما اعتقد أنكم مسلمين أدري انكم ما بتردون بنعم أو لا

واقول انكم غير مسلمين ليس سب او شتم فالفضل لله لا أجيده لكن كتقييم لمشاركاتكم

واعتذر لكم مره أخرى

سؤالي هل أحد في هذا المنتدى يشاركني نفس الشعور:(؟
اختي .. انا مجرد عارض لخواطري وافكاري بمقالات ومواضيع .. لكن انا ضد تقليل احترام او اهانه لاي معتقد .. وهناك فرق كبير بين نقاشه واهانته .. شكرا

بنت رجال

عضو ذهبي
لا اختي صدقيني ان المقارنة هي بين الحبس والاهانه من الناحية . ومن ناحية اخرى التكريم والعفة .. وهذا خلل للمعاني والمفاهيم ناتج من خلال اجيال من غسل الدماغ توصل إلى الجينات بطريقة او باخرى .. وشكرا على عناء ردك

للاسف ردودك جميعا محاوله لاظهارك بمنظر المثقف الفاهم .. ردك الاخير دليل علي حشو كلمتين عربي علي كلام عامي .. لماذا تشكرني وقد وصفتك معهم بردي

اما قلت لك انك تحاول ان تدعي الفهم !

وداعا لمعرفك عندي :إستنكار:

دارين

عضو ذهبي
نعم اختي .. لا اعتقد انهن اطلعن حق الاطلاع على ديانتهن .. اكتفوا بما سمعوا عنها من خلال زوجها المسلم الباكستاني.. ومن خلال مجتمعها كاليهودية كحال التي بمصر، فذهبن إلى اصحاب الصوت الاعلى، وهذا لا يعني بالضرورة انهم اصحاب الحجة الاقوى.. بمعنى اخر .. هن كالمتاثرات بالاعلانات حول الاسلام.

طيب :)

الاولى تأثــرت بزوجها المسلم الباكستاني

والثانيه تأثـرت بالصوت الاعلى بحكم انها بمصر

إذن

وماذا عن الأخــريات اللاتي اعتنقن الاســلام وهن ابعد مايكوننّ عن الاسلام واهله الصـوت

الاعلى كالاتي في اوروبا وامريكا ؟؟

فهن في الغالب غير محجبات .. وغير متسترات .. وغير ملتزمات بخمس صلوات .. ولا عفّه

ولا الابتـلاء بمحرم .. ولا ولا ولا ؟؟؟

وللسب الذي ذكرت .. لم يكن بوسعهن إلا ان يذهبن إلى الاسلام لأنهن لم يدرك الجانب الروحاني في عقائدهن.. وشكرا

ياسبحان الله

كيف لي لا ادرك الجانب الروحاني في ديني واعتنق دين آخــر وادرك الجانب الروحاني فيه :confused:

هل هذا منطق ؟؟؟

Imaginary

عضو بلاتيني
للاسف ردودك جميعا محاوله لاظهارك بمنظر المثقف الفاهم .. ردك الاخير دليل علي حشو كلمتين عربي علي كلام عامي .. لماذا تشكرني وقد وصفتك معهم بردي

اما قلت لك انك تحاول ان تدعي الفهم !

وداعا لمعرفك عندي :إستنكار:
اتمنى ان لاتحولين النقاش حول الفكرة إلى هجوم علي .. وشكرا

Imaginary

عضو بلاتيني

طيب :)

الاولى تأثــرت بزوجها المسلم الباكستاني

والثانيه تأثـرت بالصوت الاعلى بحكم انها بمصر

إذن

وماذا عن الأخــريات اللاتي اعتنقن الاســلام وهن ابعد مايكوننّ عن الاسلام واهله الصـوت

الاعلى كالاتي في اوروبا وامريكا ؟؟

اتصور من انك ذكرتي المتبرجات من اهل الفن وعلى هذا الاساس بدا النقاش بيننا

فهن في الغالب غير محجبات .. وغير متسترات .. وغير ملتزمات بخمس صلوات .. ولا عفّه

ولا الابتـلاء بمحرم .. ولا ولا ولا ؟؟؟

نعم صحيح .. لكن بصراحة .. هل تعتقدين انهن اطلعن على النصوص التي ذكرتها انا بردودي على اختي العصامية؟ هن نساء من العوام .. ولسن مطلعات على كل ماجاء في حق النساء .. هكذا اعتقد

ياسبحان الله

كيف لي لا ادرك الجانب الروحاني في ديني واعتنق دين آخــر وادرك الجانب الروحاني فيه :confused:

هل هذا منطق ؟؟؟

ومشكلة النصرانية والبوذية وغيرها من الديانات غير مهتمة في الدعوة وإن اهتمت بها فليست كاهتمام المسلمين في ادعاءاتهم ونشر مواضيع كالاعجاز العلمي ( كزغلول النجار ولو كذبا) او في مسألة كرامة المرأة التي تتغنين بها رغم هذه النصوص .
وشكرا

ولازم اكتب هني شي علشان اقدر ادز المشاركه :Dوشكرا

نسج الورود

عضو مخضرم
اختي .. انا مجرد عارض لخواطري وافكاري بمقالات ومواضيع .. لكن انا ضد تقليل احترام او اهانه لاي معتقد .. وهناك فرق كبير بين نقاشه واهانته .. شكرا

يا أخي الكريم أنت تناقش دين (دينك) وليس دستور يحتمل التعديل والتنقيح أو المعارضة أو التأييد ...

الآن عندما أضع حديث أمامي وابدأ بنقده هذا في ذاته مؤشر خطير علي ...

عندما أي شخص يقول الأسلام أهان المرأه ويسرد الأحاديث التي يرى اهانتها بينما الله خلق الأنسان في أحسن تقويم وكرم بني آدم فكيف نتصور ان الله يهين المرأه ويُشرّع ما يدعو للحط من كرامتها الله لا يظلم أحد

نقد حديث نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هو تعريض لربك من رب الأسلام؟ اليس الله؟ أليس كل جزئية تشريعية في كتاب الله وسنّة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هي من ربك ؟

أذن كيف نعترض على من حرّم الظلم على نفسه والأهانه نوع من الظلم وتقولون أهانة المرأة أيّتصوّر أن ربك ظلم المرأه بهذه الأحاديث التي من نبي لا ينطق عن الهوى ..

كيف تجمع بين هذه النقاط أذن؟

وشكراً

Imaginary

عضو بلاتيني

يا أخي الكريم أنت تناقش دين (دينك) وليس دستور يحتمل التعديل والتنقيح أو المعارضة أو التأييد ...

الآن عندما أضع حديث أمامي وابدأ بنقده هذا في ذاته مؤشر خطير علي ...

عندما أي شخص يقول الأسلام أهان المرأه ويسرد الأحاديث التي يرى اهانتها بينما الله خلق الأنسان في أحسن تقويم وكرم بني آدم فكيف نتصور ان الله يهين المرأه ويُشرّع ما يدعو للحط من كرامتها الله لا يظلم أحد

نقد حديث نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هو تعريض للربك من رب الأسلام اليس الله أليس كل جزئية تشريعية في كتاب الله وسنّة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هي من ربك

أذن كيف نعترض على من حرّم الظلم على نفسه والأهانه نوع من الظلم وتقولون أهانة المرأة أيّتصوّر أن ربك ظلم المرأه بهذه الأحاديث التي من نبي لا ينطق عن الهوى ..

كيف تجمع بين هذه النقاط أذن؟

وشكراً
اختي هذه ليست المرة الاولى التي اناقشك فيها .. وفي كل مرة تلاحظين اصراري على عدم رغبتي بنقاش اعتقادي .. انا وضعت الموضوع للنقاش حوله .. لا في اعتقادي .. وكان ردي فقط للتذكير باني ضد اهانة المقدسات لا ضد نقاشها .. وشكرا

أين الحقيقة

عضو ذهبي

هل نقلي للأحاديث النبوية فيه إساءة للإسلام من وجهة نظرك ؟!!!

.. عصآمية *

عضو مخضرم

اختي .. تسمية النساء بسورة لهن ليس به اي امتياز .. يوجد سورة باسم البقرة .. هل هذا يعني ان للبقر مكانة خاصة بالاسلام ومفخره لهم؟ او لهن هههه

نعم ذكر المرأه بالقرآن فخر لها و القرآن كتآب الله المنزل لا تستهزأ فيه ،، و البقرة مخلوق الله و مو مفخره لآحد ، تفتخر المرأة المسلمه بذكرها في القرآن ، اما البقره افتخرت ام لا انا شذنبي اذا هي لا تعقل ؟

في مايخص حديثك بتسميته دين الفطرة ..
فلعلك تعلمين اختي ان الحجاب مثلا .. فرض من جانب على الحرة .. وحرم من جانب آخر على الإمة وعورتها من السرة والركبة وهكذا ذهب الجمهور، فأي فطرة في وضع الحجاب للحرة فقط؟ اليست الفطرة في النظر للانثى بغض النظر عن حريتها على انها انثى! لا فرق في درجه فتنتها من حرة إلى جارية!

قبل الإسلآم كآن هناك عبيد يمتهنون و إماء يذلون ، و الإسلآم أتى بالتدريج (( قطرة الماء تثقب الحجر .. لا بالعنف .. ولكن بتواصل السقوط )) و ما يخفى عليك ان كل شي بـ الخطوات يجي اظمن ;)

و اعتقد إن حاليا ماكو عبيد الإسلآم حرم العبوديه و الرق و الجميع حر تحت راية الاسلام

و هل معناة كلامك ان بنت بلال الصحابي لم يفرض عليها الحجاب ؟ :إستنكار:

الحجاب على كل مسلم تحرر من العبوديه و من جاء بعدهم مسلم حر :إستحسان:

رفقآ بـ عقولكم :وردة:

بماذا كرمهن اختي؟ بتصويرهم كاداة للنكاح وانتاج الافراد والوقور في البيوت وتصويرها على انها فتنة ومصيدة للشيطان .. تصويرها على انها ذات كيد عظيم.. وتحمل النحس كما قال الرسول النحس في ثلاث .. الدار والخيل والمرأة!

افهم لحديث عدل ، ليس النحس بالمرأة نفسها و لكن بـ زواجها الرجل ربما يكون هناك خير و ربما هناك شر ، و هذا لا يعني انها شر على المطلق بل لـ ربما تزوجت بآخر و كآنت فال خير عليه
و لكن أعتقد هنآك سر بالحديث و الذين أثبتوه علماء على ماعتقد بريطانيين
و هو ما يسمى حاليآ بـ قانون الجذب ،، ما تفكر فيه تجذبه ،، اعتقد لـ ربمآ كآن تفكير المرآه جاذب للشر ؟ و هكذآ ،، أتمنى أن تكون ذو بصيره و علم حتى تفهم ما أقول :إستحسان:

اين التكريم في وصف النساء كوصف النبي لهن .. ( كافرات بالعشير مكثرات للعن .. اغلب اهل النار من النساء )

قول الحديث عدل ، معروف إن المرأة عاطفيه و متسرعه و ربمآ اذا غضبت أخذتهآ عاطفتهآ إلى تكفير العشير و الرسول عليه افضل الصلاة و السلام حذرها و نبهها و لم يلزم بأن النسآء كلهن كذلك مآ أشد رحمته و عطفه رسولنا الكريم يعلم ما تذهب به أنفسنآ (( و مآ ينطق عن الهوى ))
، و كمآ أن أكثر أهل النآر من النسآء كذلك أكثر أهل الجنه منهن :إستحسان:
لا تأخذ من الدين ما تريد و تترك مآ لآ تريد عآفآك الله

يوضع فوقهن مثنى وثلاث ورباع + ملكة اليمين .. اي كرامة تتحدثين عنها وهي ناقصه عقل ودين

نآقصة عقل لآن شهآدتهآ بـ نصف شهآدة الرجل أو بـ معنى أصح شهآدة الرجل بـ إثنتين :D

و لا تنسى قوله تعالى (( تذكر إحدآهمآ الأخرى )) يعني الحريم ثنتين يدشون مع بعض يشهدون و يسآعدون بعض :إستحسان:
و ناقصة دين لآنهآ تحيض كل شهر و أصلآ إنت عارف ليش تسأل ؟

و يوضع فوقهن ؟ من يوضع ؟ نساء

الرجل يتزوج واحدة و الشرع اجاز له الزواج بأخرى و أخرى و أخرى في حالة وجود الأسبآب

و هذآ لآ ينتقص كرآمة المرآه لآنهآ مخلوقة بـ بنية ليست كـ بنية الرجل ، و علميا << إبحث عنهآ علميا فـ إلى هنا النقاش محضور بالنسبة لي :)

.. اي تكريم يا استاذتي بقرنها بال... كما جاء في الآية ..
جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء .. وارجو ان لا تقولي لي ان المقصود باللمس هنا المعاشرة الزوجية .. وجاء لفض المس حفاظا على حياء القارء فقد ورد لفظ النكاح في اكثر من موقف.. وشكرا

يعني حديث الرسول قلنآ إنه من مذهب ثاني ،، عاد القرآن و تقعد تطنز و تشكك ؟ قاتلك الله

لمس النساء الأجنبيات يبطل الوضوء ، لآن الوضوء عبآدة و لمس إمرأة أجنبية معصيه

فـ كيف لآ تلغي معصيه عبآدة ؟ ،، فإذآ أجآز الإسلآم للرجل أن لآ يعيد وضوءه إذآ لآمس النسآء

فـ سيكون هناك تناقض بالدين ؟ فـ كيف بـ معصيه أن لا تبطل عبآدة

عمرك شفت واحد يصلي و يغني ؟ عمرك شفت واحد يتصدق و هو يسب ؟

عمرك شفت صايم و يشرب ماي :p

طبعآ اذا قلتلي إي شفت أقولك ماحاجيك عن الضعفاء المتأسلمين العاصين اقولك عن انسان مؤمن يحترم ايمانه صلاته صيامه و صدقته :وردة:

لا اختي بل قصده حرفيا .. فحالها كاللحم وقطع الستيك .. قد تغطى ولا يشتهيها الرجل .. وقد تكشف فيشتهيها فهي للشهوة فقط في نظرة للرجل .. فالرجل جائع دائما بشر

كونه مفتي هذآ لآ يعني إنه إنسآن لآ يعصي

أنّآ لك أن تحكم عليه ؟ و هو ليس بـ رسولنا و لا مبعوث من الله

هو مجتهد حاله من حال النآس

يصيب و يخطأ يعصي و يعبد
شكرآ ع الرد القوي ، فعلآ بـ لحظه أربكتني ،، لكن الحمدلله نصر من الله و فتح قريب :إستحسان:

دارين

عضو ذهبي
نعم صحيح .. لكن بصراحة .. هل تعتقدين انهن اطلعن على النصوص التي ذكرتها انا بردودي على اختي العصامية؟ هن نساء من العوام .. ولسن مطلعات على كل ماجاء في حق النساء .. هكذا اعتقد

لو لم تكتب كلمة ( هكذا اعتقـد ) لكان لي رد على كلامك !

:cool:

ومشكلة النصرانية والبوذية وغيرها من الديانات غير مهتمة في الدعوة وإن اهتمت بها فليست كاهتمام المسلمين في ادعاءاتهم ونشر مواضيع كالاعجاز العلمي ( كزغلول النجار ولو كذبا) او في مسألة كرامة المرأة التي تتغنين بها رغم هذه النصوص .
وشكرا

مشكلة النصـرانيه غير مهتمـه في الدعــوه ؟؟؟ :eek:

أخــي لاتهــرف بما لا تعــرف :إستنكار:

لا يقل اهتمـام المبشـرين بالنصــرانيه عن اهتمام المسلمين بنشــر الدعــوه الاسلاميه !

فهم منتشرين في كل انحـاء العالم لاسيمـا المناطق الفقيـره والبائســه والحروب وذوي

الحاجات ...

فهم يدركون حاجـات الناس والشعـوب الفقيره والغير متعلمـه ويستغـلون حاجاتهم لذلك

يجتهدون في نشـر الدين المسيحي في تلك المناطق لانهم لن يستطيعون نشره في

المناطق الاخــرى :p

اما بالنسبــه لمواضيع الاعجاز العلمي وزغلول النجـار فهو كغيره من العلماء قد يصيب وقد

يخطىء وليس في ذلك جـرم ولا عيب فنحن غير معصومين ولا ملائكــه ..

واعجـاز القرآن الكريم زميلي الفـاضل يقــدّره من يعــي بلاغتــه .. وصوره .. وعلمـه .. واخباره

وبشـارته .. وعلمه :إستحسان:

ولا يقــدره ولا يرى فيه اعجــاز من أقفل الله قلبــه .. وعقله عن فهم معانيه وادراك احكامـه ..

وقد ذكـرهم القرآن الكـريم بقوله تعــالى ..

( افــلا يتدبــرون القرآن ام على قــلوب اقفــالها )

ولازم اكتب هني شي علشان اقدر ادز المشاركه :Dوشكرا

تدري ليه ؟؟ :cool:

لان مشكلتك لا تكلف نفســك بالتعلم ومعــرفة الامــور التي قد تكون غائبـه عنك بالرغم من

انها سهله .. وواضحــه .. ولا تحتــاج لجهد وعنــاء البحث والتعلم :p

لك :وردة:

Imaginary

عضو بلاتيني

نعم ذكر المرأه بالقرآن فخر لها و القرآن كتآب الله المنزل لا تستهزأ فيه ،، و البقرة مخلوق الله و مو مفخره لآحد ، تفتخر المرأة المسلمه بذكرها في القرآن ، اما البقره افتخرت ام لا انا شذنبي اذا هي لا تعقل ؟

لم استأهزئ اختي ... لكن ذكرتي ان افتخارها في ذكر القرآن لها .. كثر من ذكرهم القرآن وسما باسمائهم كالبقر مثلا!! ولا يوجد اي امتياز في هذا

قبل الإسلآم كآن هناك عبيد يمتهنون و إماء يذلون ، و الإسلآم أتى بالتدريج (( قطرة الماء تثقب الحجر .. لا بالعنف .. ولكن بتواصل السقوط )) و ما يخفى عليك ان كل شي بـ الخطوات يجي اظمن ;)

و اعتقد إن حاليا ماكو عبيد الإسلآم حرم العبوديه و الرق و الجميع حر تحت راية الاسلام

و هل معناة كلامك ان بنت بلال الصحابي لم يفرض عليها الحجاب ؟ :إستنكار:

الحجاب على كل مسلم تحرر من العبوديه و من جاء بعدهم مسلم حر :إستحسان:

لا ادري كيف تقولين ان الاسلام قلل العبودية في الحين الذي يهدي الرسول عبد إلى ابنته وفي الحين الذي يقبل المرأة كجارية .. وفي الحين الذي يأمر احد صحابته بعدم بيع العبد القبطي بسعر بخص لأنه قبطي! فمن باب اولى ان من يقلص العبودية لا يهدي ولا العبيد .. والسبب الرأيسي الذي تقلص فيه العبيد في هذا الزمن هو عدم تطبيقنا للأسلام كما يجب .. فلو طبقناه حاربنا وغزونا وصار لنا إماء وعبيد .. وهذا ما نفر منه العالم وحرمة على نفسه في قوانينه في الحين الذي لم يحرمة الاسلام على متبعيه

رفقآ بـ عقولكم :وردة:

رفقاً باطلاعك اختي!:وردة:
اقتباس:
بماذا كرمهن اختي؟ بتصويرهم كاداة للنكاح وانتاج الافراد والوقور في البيوت وتصويرها على انها فتنة ومصيدة للشيطان .. تصويرها على انها ذات كيد عظيم.. وتحمل النحس كما قال الرسول النحس في ثلاث .. الدار والخيل والمرأة!

افهم لحديث عدل ، ليس النحس بالمرأة نفسها و لكن بـ زواجها الرجل ربما يكون هناك خير و ربما هناك شر ، و هذا لا يعني انها شر على المطلق بل لـ ربما تزوجت بآخر و كآنت فال خير عليه
و لكن أعتقد هنآك سر بالحديث و الذين أثبتوه علماء على ماعتقد بريطانيين
و هو ما يسمى حاليآ بـ قانون الجذب ،، ما تفكر فيه تجذبه ،، اعتقد لـ ربمآ كآن تفكير المرآه جاذب للشر ؟ و هكذآ ،، أتمنى أن تكون ذو بصيره و علم حتى تفهم ما أقول :إستحسان:

اين التكريم في وصف النساء كوصف النبي لهن .. ( كافرات بالعشير مكثرات للعن .. اغلب اهل النار من النساء )

قول الحديث عدل ، معروف إن المرأة عاطفيه و متسرعه و ربمآ اذا غضبت أخذتهآ عاطفتهآ إلى تكفير العشير و الرسول عليه افضل الصلاة و السلام حذرها و نبهها و لم يلزم بأن النسآء كلهن كذلك مآ أشد رحمته و عطفه رسولنا الكريم يعلم ما تذهب به أنفسنآ (( و مآ ينطق عن الهوى ))
، و كمآ أن أكثر أهل النآر من النسآء كذلك أكثر أهل الجنه منهن :إستحسان:
لا تأخذ من الدين ما تريد و تترك مآ لآ تريد عآفآك الله

يوضع فوقهن مثنى وثلاث ورباع + ملكة اليمين .. اي كرامة تتحدثين عنها وهي ناقصه عقل ودين

نآقصة عقل لآن شهآدتهآ بـ نصف شهآدة الرجل أو بـ معنى أصح شهىدة الرجل بـ إثنتين :D

و لا تنسى قوله تعالى (( تذكر إحدآهمآ الأخرى )) يعني الحريم ثنتين يدشون مع بعض يشهدون و يسآعدون بعض :إستحسان:
و ناقصة دين لآنهآ تحيض كل شهر و أصلآ إنت عارف ليش تسأل ؟

و يوضع فوقهن ؟ من يوضع ؟ نساء

الرجل يتزوج واحدة و الشرع اجاز له الزواج بأخرى و أخرى و أخرى في حالة وجود الأسبآب

و هذآ لآ ينتقص كرآمة المرآه لآنهآ مخلوقة بـ بنية ليست كـ بنية الرجل ، و علميا << إبحث عنهآ علميا فـ إلى هنا النقاش محضور بالنسبة لي :)

من الجيد ان تحضرين النقاش في هذا الموضوع لأنه إن لم امر راجع لكرامة المرأة .. لا يعنيني .. انا مجرد ناقل للخواطر والافكار

.. اي تكريم يا استاذتي بقرنها بال... كما جاء في الآية ..
جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء .. وارجو ان لا تقولي لي ان المقصود باللمس هنا المعاشرة الزوجية .. وجاء لفض المس حفاظا على حياء القارء فقد ورد لفظ النكاح في اكثر من موقف.. وشكرا

يعني حديث الرسول قلنآ إنه من مذهب ثاني ،، عاد القرآن و تقعد تطنز و تشكك ؟ قاتلك الله

لمس النساء الأجنبيات يبطل الوضوء ، لآن الوضوء عبآدة و لمس إمرأة أجنبية معصيه

فـ كيف لآ تلغي معصيه عبآدة ؟ ،، فإذآ أجآز الإسلآم للرجل أن لآ يعيد وضوءه إذآ لآمس النسآء

فـ سيكون هناك تناقض بالدين ؟ فـ كيف بـ معصيه أن لا تبطل عبآدة

عمرك شفت واحد يصلي و يغني ؟ عمرك شفت واحد يتصدق و هو يسب ؟

عمرك شفت صايم و يشرب ماي :p

طبعآ اذا قلتلي إي شفت أقولك ماحاجيك عن الضعفاء المتأسلمين العاصين اقولك عن انسان مؤمن يحترم ايمانه صلاته صيامه و صدقته :وردة:

وهل يفسد الوضوء الكذب؟!! وهل تفسده شهادة الزور؟! او الشتم ؟ كل مايفسده النجاسة .. كالغائض والنساء في نظر القرآن
واتمنى ان لا يقاتلني الله ولا غيرة .. لسنا هنا للقتال بل للنقاش

اقتباس:

لا اختي بل قصده حرفيا .. فحالها كاللحم وقطع الستيك .. قد تغطى ولا يشتهيها الرجل .. وقد تكشف فيشتهيها فهي للشهوة فقط في نظرة للرجل .. فالرجل جائع دائما بشر

كونه مفتي هذآ لآ يعني إنه إنسآن لآ يعصي

أنّآ لك أن تحكم عليه ؟ و هو ليش بـ رسولنا و لا مبعوث من الله

هو مجتهد حاله من حال النآس

يصيب و يخطأ يعصي و يعبد

في البداية دافعتي عن رأية .. والآن تقرين بخطأة .. وشكرا على اقرارك .. فالاقرار بالخطأ رقي اخلاقي قل في هذا الزمن .. فشكرا عليه :وردة:

Imaginary

عضو بلاتيني
لو لم تكتب كلمة ( هكذا اعتقـد ) لكان لي رد على كلامك !

:cool:

مشكلة النصـرانيه غير مهتمـه في الدعــوه ؟؟؟ :eek:

أخــي لاتهــرف بما لا تعــرف :إستنكار:

لا يقل اهتمـام المبشـرين بالنصــرانيه عن اهتمام المسلمين بنشــر الدعــوه الاسلاميه !

فهم منتشرين في كل انحـاء العالم لاسيمـا المناطق الفقيـره والبائســه والحروب وذوي

الحاجات ...

فهم يدركون حاجـات الناس والشعـوب الفقيره والغير متعلمـه ويستغـلون حاجاتهم لذلك

يجتهدون في نشـر الدين المسيحي في تلك المناطق لانهم لن يستطيعون نشره في

المناطق الاخــرى :p

اما بالنسبــه لمواضيع الاعجاز العلمي وزغلول النجـار فهو كغيره من العلماء قد يصيب وقد

يخطىء وليس في ذلك جـرم ولا عيب فنحن غير معصومين ولا ملائكــه ..

واعجـاز القرآن الكريم زميلي الفـاضل يقــدّره من يعــي بلاغتــه .. وصوره .. وعلمـه .. واخباره

وبشـارته .. وعلمه :إستحسان:

ولا يقــدره ولا يرى فيه اعجــاز من أقفل الله قلبــه .. وعقله عن فهم معانيه وادراك احكامـه ..

وقد ذكـرهم القرآن الكـريم بقوله تعــالى ..

( افــلا يتدبــرون القرآن ام على قــلوب اقفــالها )

اتدري ليه ؟؟ :cool:

لان مشكلتك لا تكلف نفســك بالتعلم ومعــرفة الامــور التي قد تكون غائبـه عنك بالرغم من

انها سهله .. وواضحــه .. ولا تحتــاج لجهد وعنــاء البحث والتعلم :p

لك :وردة:

اختي دارين .. كل مايعني النصراني في دعوته هو الاعتقاد بفداء المسيح له .. وهذا خطأ .. وظلم للمسيحية .. وسوء تنظيم واطماس لرقيها الروحاني . .. على كل حال تداركوا هذا الخطأ الآن هم .. اما في مايخص اعجاز القرآن فهذا موضوع آخر اتمنى ان لا نناقشه الآن ونبقى في اطار الفكرة .. فقط في حال انك اردتي رأيي .. فلا ارى اي اعجاز .. القرآن كتاب ملئ بالسجع .. وبه بعض الاخطاء النحوية لدرجة ان طه حسين قال .. اعطني كتاب احمر لاصحح القرآن وكما قالت لجنة اسلامية - لا اذكر اسمها بصراحة الآن- إن لم نجد قاعدة نحوية تبرر ( الاخطاء بالقرآن) لن نغير القرآن ولن نغير القواعد النحوية .. بل سنوكل أمرنا لله . واما خاصية التنبؤ بالمستقبل فليست ظاهرة لم تاتي قبل الاسلام ولم تنتهي بعده .. وفي مايخص الاعجاز فهذا موضوع كبييير ومليئ بالكذب من قبل اناس كزغلول النجار .. اتمنى ان ترجعي إلى مشاركتي في قسم المرأيات موضوع عنوانه ( كشف كذب زغلول النجار .. في مسألة انشقاق الاقمار )
وشكرا اختي على ذوق خلافك :وردة:

أعلى