يا نساء، اذهبن إلى المريخ، لا مكان لكم معنا

ساره محمد20

عضو فعال
:)



سـاره :وردة:

عفـواً نسـيت تعقيـبي بخصـوص عنـوان الموضـوع ( يا نسـاء اذهبـن إلـى المريـخ لا مكـان لكم معنا)

بأمـر من نذهـب ..؟؟ :confused:

أرى بأن ليس من الـذوق بأن تطـرد شخـص لم يأتـي أرضـك أو مكـان مخـصص لك ..!


سـاره :وردة:
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
صح على خطوات وهذا الخمر.. لكن لايوجد لا حرمة ولا خطوات ولا كراهه في العبودية ! اتمنى ادراك هذه المعلومة .. اعلمي اختي يرحمك الله انها مجرد محاولة تجميل يائسة لقبح السبي والعبودية


عطني آية من القرآن تدل على أن الإسلآم دين عبودية ;)
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
ومن قال الحديث صحيح ابتداء !!!

المشكلة ان المختصين الشرعيين مايبون يناقشون هالملاحدة لانهم بلا علم لغوي او نحوي او شرعي

فيهاجمون الدين باحاديث ضعيفة او كلام فلسفي دون ان يكون لمن يدافع عن الاسلام معرفة كاملة تامة به

فيحدث اللغط بوعمر اعتزل الموضوع هنا وابومالك مايناقش مواضيع من هالنوع

طيب اتمنى على من يريد التصدي هنا ان يتاكد مما يقوله هؤلاء فليس كل مايقال منسوب للاسلام

الموضوع بكبره عن المحرم مختلف فيه والكثير من العلماء اشترطوا انتفاء الامان حتى يطلبوا المحرم

الشيبخ العلامة محمد ولد الددو والعلامة القرضاوي ممن يجيزون السفر بلا محرم مادام الامان متوفرا والرفقة مامونة

ان قلنا هذا من اول صفحة فلن يجدوا مايردون به علينا

الامر فيه سعة و مختلف فيه

المشكلة ان من ينبري للدفاع عن الاسلام لديه وجهة نظر احادية في مثل هذه المواضيع

اللهم قيض لدينك من يذب عنه افقه واعلم منا و اهد الضالين وانر بصائرهم فانهم لا يعجزونك


1447 - ( حسن )
[ علقوا السوط حيث يراه أهل البيت فإنه لهم أدب ] . ( حسن ) . وورد بلفظ : ضعوا السوط حيث يراه الخادم . واسناده ضعيف
السلسلة الصحيحة – الألباني ( 3 / 432 )

1446 - ( حسن )
[ علقوا السوط حيث يراه أهل البيت ] . ( حسن )
السلسلة الصحيحة – الألباني ( 3/ 431 )



الحديث حسن و إحنآ عارفين قصد الرسول عليه الصلاة و السلام منه
و مآ أسكتنآ هـ الملحد فيه
تأكدي إني قبل لآ أكتب أتأكد من إللي أكتبه خصوصآ بـ هالأمور

إحترآمي :وردة:


 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
أعتذر منك ومن كل من شاهد الصورة .. فلم أنتبة الي مفردة الغير شريف .. برجاء إزالتها من خاصية التعديل لديك


أأسف مجددا :وردة:

آسفك مو مقبول و سواء كتبت شريف أو غيره محد محتاج شهآدتك

روح إستغفر ربك أبرك ترا كلها جم سنة و إنت بـ جهنم :إستحسان:
 

Imaginary

عضو بلاتيني
عطني آية من القرآن تدل على أن الإسلآم دين عبودية ;)
حاضر من عيوني ..


ابدأ بسورة البقرة 178 " يا ايها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والانثى بالانثى ... الخ " هنا نجد انه يفرق بين العبيد وبين الاحرار وإذا اعطيت لي فرصة سنبين ماذا قيل في التفاسير عن هذا النص القرآني ، سورة النساء 3 " وان خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم إلا تعدلوا فواحدة او ما ملكت ايمانكم " ملكات اليمين ورد هذا النص حوالي 15 مرة في القرآن سورة النساء 24 " والمحصنات من النساء إلا ما ملكت ايمانكم كتاب الله عليكم .... واحل لكم ما وراء ذلك " سورة النساء 25 " ومن لم يستطع منكم قولاً ان ينكح المحصنات المؤمنات فمما ملكت ايمانكم " ايضاً هنا ملكات يمين ، لكن دعيني اقول لك اكثر من ذلك في سورة النور 33 ان هناك صكوك للعبيد العبد يكتب بصك " وليستعفي الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله والذين يبتغون الكتاب " يعني الرقيق الذين يريدون ان يكون هناك عقد في رقتهم " والذين يبتغون الكتاب مما ملكت ايمانكم فكاتبوهم ان علمتم فيهم خيراً واتوهم من مال الله الذي اتاكم ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن اردنا تحصناً لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم " كان هناك مسلمون يدفعون الاماء للبغاء ليكسبوا من ورائهم رزقاً كنت انتظر من القرآن ان يجرم هذا الفعل وان يعاقب فاعله ولا نجد هذا التحليل ، اعطي ايضاُ نصين لان النصوص كثيرة في سورة الاحزاب 52 والخطاب موجه للرسول " لا يحل لك النساء من بعد ولا ان تتبدل بهن من ازواج ولو اعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك " ملكات اليمين كان يتم التبديل مع الاخرين بعد هذه النصوص يا عزيزتي لا يوجد نص ناسخاً ومات الرسول وظلت هذه النصوص كما هي لا يوجد لا نص قرآني ناسخ ولا حديث ناسخ لهذه الآيات فكيف يتم القول ان هناك تحريم للعبيد في ظل كل هذه المجموعة من الآيات؟
بالمناسبة هذا قيض من فيض .. ولدي الكثير من الاحاديث الصحيحة تأيد وجهة نظري التي اختلفت بها وإياك.

وراجعي اي تفسير تثقين به للتأكد من معاني الآيات .. وشكرا على ذوق خلافك
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
حاضر من عيوني ..


ابدأ بسورة البقرة 178 " يا ايها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والانثى بالانثى ... الخ " هنا نجد انه يفرق بين العبيد وبين الاحرار وإذا اعطيت لي فرصة سنبين ماذا قيل في التفاسير عن هذا النص القرآني ، سورة النساء 3 " وان خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم إلا تعدلوا فواحدة او ما ملكت ايمانكم " ملكات اليمين ورد هذا النص حوالي 15 مرة في القرآن سورة النساء 24 " والمحصنات من النساء إلا ما ملكت ايمانكم كتاب الله عليكم .... واحل لكم ما وراء ذلك " سورة النساء 25 " ومن لم يستطع منكم قولاً ان ينكح المحصنات المؤمنات فمما ملكت ايمانكم " ايضاً هنا ملكات يمين ، لكن دعيني اقول لك اكثر من ذلك في سورة النور 33 ان هناك صكوك للعبيد العبد يكتب بصك " وليستعفي الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله والذين يبتغون الكتاب " يعني الرقيق الذين يريدون ان يكون هناك عقد في رقتهم " والذين يبتغون الكتاب مما ملكت ايمانكم فكاتبوهم ان علمتم فيهم خيراً واتوهم من مال الله الذي اتاكم ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن اردنا تحصناً لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم " كان هناك مسلمون يدفعون الاماء للبغاء ليكسبوا من ورائهم رزقاً كنت انتظر من القرآن ان يجرم هذا الفعل وان يعاقب فاعله ولا نجد هذا التحليل ، اعطي ايضاُ نصين لان النصوص كثيرة في سورة الاحزاب 52 والخطاب موجه للرسول " لا يحل لك النساء من بعد ولا ان تتبدل بهن من ازواج ولو اعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك " ملكات اليمين كان يتم التبديل مع الاخرين بعد هذه النصوص يا عزيزتي لا يوجد نص ناسخاً ومات الرسول وظلت هذه النصوص كما هي لا يوجد لا نص قرآني ناسخ ولا حديث ناسخ لهذه الآيات فكيف يتم القول ان هناك تحريم للعبيد في ظل كل هذه المجموعة من الآيات؟
بالمناسبة هذا قيض من فيض .. ولدي الكثير من الاحاديث الصحيحة تأيد وجهة نظري التي اختلفت بها وإياك.

وراجعي اي تفسير تثقين به للتأكد من معاني الآيات .. وشكرا على ذوق خلافك


@@

اوكي إنطر أجهز ردي عليك :)

الحمدلله على نعمة الإسلام :وردة:
 

Imaginary

عضو بلاتيني
@@

اوكي إنطر أجهز ردي عليك :)

الحمدلله على نعمة الإسلام :وردة:
اختي العصامية ... لسنا هنا بحلبة لنرى من الاقوى ومن يطرح الآخر .. كل مانسعى إليه .. - على الاقل انا اسعى إلى هذا- ان نصل إلى شيء مقنع ووجهة نظر منطقية .. لا يهمني ان اكون على صواب ام خطأ بالقدر الذي يهمني فيه ان استفيد من هذا الحوار .. فالله الله بالانصاف والموضوعية .. وشكرا مرة اخرى وبانتظار ردك لكن بروح الدوانية :D
وعسى دومم هل ذوق بالحوار :وردة:
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
حاضر من عيوني ..


ابدأ بسورة البقرة 178 " يا ايها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والانثى بالانثى ... الخ " هنا نجد انه يفرق بين العبيد وبين الاحرار وإذا اعطيت لي فرصة سنبين ماذا قيل في التفاسير عن هذا النص القرآني ، سورة النساء 3 " وان خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم إلا تعدلوا فواحدة او ما ملكت ايمانكم " ملكات اليمين ورد هذا النص حوالي 15 مرة في القرآن سورة النساء 24 " والمحصنات من النساء إلا ما ملكت ايمانكم كتاب الله عليكم .... واحل لكم ما وراء ذلك " سورة النساء 25 " ومن لم يستطع منكم قولاً ان ينكح المحصنات المؤمنات فمما ملكت ايمانكم " ايضاً هنا ملكات يمين ، لكن دعيني اقول لك اكثر من ذلك في سورة النور 33 ان هناك صكوك للعبيد العبد يكتب بصك " وليستعفي الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله والذين يبتغون الكتاب " يعني الرقيق الذين يريدون ان يكون هناك عقد في رقتهم " والذين يبتغون الكتاب مما ملكت ايمانكم فكاتبوهم ان علمتم فيهم خيراً واتوهم من مال الله الذي اتاكم ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن اردنا تحصناً لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم " كان هناك مسلمون يدفعون الاماء للبغاء ليكسبوا من ورائهم رزقاً كنت انتظر من القرآن ان يجرم هذا الفعل وان يعاقب فاعله ولا نجد هذا التحليل ، اعطي ايضاُ نصين لان النصوص كثيرة في سورة الاحزاب 52 والخطاب موجه للرسول " لا يحل لك النساء من بعد ولا ان تتبدل بهن من ازواج ولو اعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك " ملكات اليمين كان يتم التبديل مع الاخرين بعد هذه النصوص يا عزيزتي لا يوجد نص ناسخاً ومات الرسول وظلت هذه النصوص كما هي لا يوجد لا نص قرآني ناسخ ولا حديث ناسخ لهذه الآيات فكيف يتم القول ان هناك تحريم للعبيد في ظل كل هذه المجموعة من الآيات؟
بالمناسبة هذا قيض من فيض .. ولدي الكثير من الاحاديث الصحيحة تأيد وجهة نظري التي اختلفت بها وإياك.

وراجعي اي تفسير تثقين به للتأكد من معاني الآيات .. وشكرا على ذوق خلافك

[FONT=&quot] اوكي جنت على نفسهآ برآقش
رآح أختآر أخر آية كتبتهاآ
بسم الله ،
[/FONT] [FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot]وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْرًا وَآتُوهُمْ مِنْ مَالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَنْ يُكْرِهُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِنْ بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَحِيمٌ[/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]

[FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot]وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ[/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]

[FONT=&quot]فكأن الله سبحانه وتعالى يأمر هؤلاء السادة أن يعينوا هؤلاء على نيل حريتهم ، وعلى الزواج الذي هو شرعة الله في الأرض .[/FONT]

[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot]وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ[/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot]أي على السيد أن يتفق مع هذا العبد على المكاتبة ، على أن يدفع العبد للسيد مبلغًا محددًا في مدة محددة ، بعدها يملك حريته ، ولكن الشرط الذي حدده الله في هذه الآية :[/FONT]

[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot]إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْرًا[/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]
[FONT=&quot]المعنى الأول : الأمانة :[/FONT]
[FONT=&quot]فما هو الخير ؟ قالوا : الأمانة ، الخير الذي يجب أن يعلم فيهم الأمانة .[/FONT]
[FONT=&quot]المعنى الثاني : القدرة على كسب المال :[/FONT]
[FONT=&quot]وقال بعضهم : الخير الذي يجب أن يعلم فيهم القدرة على كسب المال .[/FONT]
[FONT=&quot]المعنى الثالث : الصلاح في الدِّين :[/FONT]
[FONT=&quot]وقال البعض الآخر : هو الصلاح في الدين ، فإن علمتم فيهم خيرا ؛ القدرة على كسب المال ، والأمانة ، والصلاح في الدين.[/FONT]
[FONT=&quot]المعنى الرابع : المال والحرفة :[/FONT]
[FONT=&quot]شيء آخر ؛ قال بعضهم : المال والحرفة ، فإذا كان هذا العبد يتقن حرفة ما بإمكانه أن يكسب المال ، فله أن يشتري بهذا المال حريته بعد أن صح إسلامه ، وصحت أمانته ، وصح صدقه ، وأتقن حرفته ، وكان قادرا على كسب الرزق .[/FONT]
[FONT=&quot] المال ، والحرفة ، والوفاء ، والصدق ، والأمانة هذه شروط أخرى وضعها بعض العلماء لتفسير قوله تعالى :[/FONT]

[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot]وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْرًا[/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot]هذا العبد إذا فقد حريته ، وأراد أن يستعيدها ، وكان قد بلغ من الصلاح والإيمان مبلغا مقبولا فعلى سيده أن يسهل هذا الطلب له ، فالله سبحانه وتعالى يقول : [/FONT]

[FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot]وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ[/FONT][FONT=&quot][[/FONT]
[FONT=&quot] أي اتفقوا معهم ، اعقدوا معه عقدا يوضح فيه المبلغ ، وطريقة أدائه من أجل أن يكون هذا العبد قادرا على ممارسة حقوقه الدينية ، والحقوق التي شرعها الله له .[/FONT]

[FONT=&quot]مِن عادات الجاهلية : إكراه الفتيات على الزنى :[/FONT]
[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot]وَآتُوهُمْ مِنْ مَالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَنْ يُكْرِهُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِنْ بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَحِيمٌ[/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]
[FONT=&quot]رآح أختصر لك التفسير باإللي حاججتني عليه ، الله قال غفور رحيم مو على إللي أكره ، الله قآل غفور رحيم عن المكروهات على الزنى[/FONT]
[FONT=&quot]يعني الفتاة المكروهة التي لا ذنب لهآ فـ إن الله غفور رحيم ، و الله حرم الزنى و توّعد الداعين له و الزاني و الزانيه لهم حكم في الاسلام ،[/FONT]
[FONT=&quot]دين رحمة الإسلآم سبحآن الله ، يعني انت جيت تبي توريني شلون الله يغفر و يرحم للي يكره النساء و طلعت انت فاهم غلط [/FONT]
[FONT=&quot]الله يغفر و يرحم المكرووهات على هـ الفعل :إستحسان:[/FONT]


باقي كلآمك رآح أفرد له موضوع إهدآء خآص لك يا نصرآني أو يآ يهودي :وردة:
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
اختي العصامية ... لسنا هنا بحلبة لنرى من الاقوى ومن يطرح الآخر .. كل مانسعى إليه .. - على الاقل انا اسعى إلى هذا- ان نصل إلى شيء مقنع ووجهة نظر منطقية .. لا يهمني ان اكون على صواب ام خطأ بالقدر الذي يهمني فيه ان استفيد من هذا الحوار .. فالله الله بالانصاف والموضوعية .. وشكرا مرة اخرى وبانتظار ردك لكن بروح الدوانية :D
وعسى دومم هل ذوق بالحوار :وردة:

إهدآء خآص http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=151629 :وردة:
 

Imaginary

عضو بلاتيني
[FONT=&quot] اوكي جنت على نفسهآ برآقش[/FONT]
[FONT=&quot]رآح أختآر أخر آية كتبتهاآ[/FONT]
[FONT=&quot]بسم الله ،[/FONT]
[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot]وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْرًا وَآتُوهُمْ مِنْ مَالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَنْ يُكْرِهُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِنْ بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَحِيمٌ[/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]

[FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot]وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ[/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]

[FONT=&quot]فكأن الله سبحانه وتعالى يأمر هؤلاء السادة أن يعينوا هؤلاء على نيل حريتهم ، وعلى الزواج الذي هو شرعة الله في الأرض .[/FONT]

[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot]وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ[/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot]أي على السيد أن يتفق مع هذا العبد على المكاتبة ، على أن يدفع العبد للسيد مبلغًا محددًا في مدة محددة ، بعدها يملك حريته ، ولكن الشرط الذي حدده الله في هذه الآية :[/FONT]

[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot]إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْرًا[/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]
[FONT=&quot]المعنى الأول : الأمانة :[/FONT]
[FONT=&quot]فما هو الخير ؟ قالوا : الأمانة ، الخير الذي يجب أن يعلم فيهم الأمانة .[/FONT]
[FONT=&quot]المعنى الثاني : القدرة على كسب المال :[/FONT]
[FONT=&quot]وقال بعضهم : الخير الذي يجب أن يعلم فيهم القدرة على كسب المال .[/FONT]
[FONT=&quot]المعنى الثالث : الصلاح في الدِّين :[/FONT]
[FONT=&quot]وقال البعض الآخر : هو الصلاح في الدين ، فإن علمتم فيهم خيرا ؛ القدرة على كسب المال ، والأمانة ، والصلاح في الدين.[/FONT]
[FONT=&quot]المعنى الرابع : المال والحرفة :[/FONT]
[FONT=&quot]شيء آخر ؛ قال بعضهم : المال والحرفة ، فإذا كان هذا العبد يتقن حرفة ما بإمكانه أن يكسب المال ، فله أن يشتري بهذا المال حريته بعد أن صح إسلامه ، وصحت أمانته ، وصح صدقه ، وأتقن حرفته ، وكان قادرا على كسب الرزق .[/FONT]
[FONT=&quot]المال ، والحرفة ، والوفاء ، والصدق ، والأمانة هذه شروط أخرى وضعها بعض العلماء لتفسير قوله تعالى :[/FONT]

[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot]وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْرًا[/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot]هذا العبد إذا فقد حريته ، وأراد أن يستعيدها ، وكان قد بلغ من الصلاح والإيمان مبلغا مقبولا فعلى سيده أن يسهل هذا الطلب له ، فالله سبحانه وتعالى يقول : [/FONT]

[FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot]وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ[/FONT][FONT=&quot][[/FONT]
[FONT=&quot]أي اتفقوا معهم ، اعقدوا معه عقدا يوضح فيه المبلغ ، وطريقة أدائه من أجل أن يكون هذا العبد قادرا على ممارسة حقوقه الدينية ، والحقوق التي شرعها الله له .[/FONT]

[FONT=&quot]مِن عادات الجاهلية : إكراه الفتيات على الزنى :[/FONT]
[FONT=&quot]][/FONT][FONT=&quot]وَآتُوهُمْ مِنْ مَالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَنْ يُكْرِهُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِنْ بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَحِيمٌ[/FONT][FONT=&quot][[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]
[FONT=&quot]رآح أختصر لك التفسير باإللي حاججتني عليه ، الله قال غفور رحيم مو على إللي أكره ، الله قآل غفور رحيم عن المكروهات على الزنى[/FONT]
[FONT=&quot]يعني الفتاة المكروهة التي لا ذنب لهآ فـ إن الله غفور رحيم ، و الله حرم الزنى و توّعد الداعين له و الزاني و الزانيه لهم حكم في الاسلام ،[/FONT]
[FONT=&quot]دين رحمة الإسلآم سبحآن الله ، يعني انت جيت تبي توريني شلون الله يغفر و يرحم للي يكره النساء و طلعت انت فاهم غلط [/FONT]
[FONT=&quot]الله يغفر و يرحم المكرووهات على هـ الفعل :إستحسان:[/FONT]


باقي كلآمك رآح أفرد له موضوع إهدآء خآص لك يا نصرآني أو يآ يهودي :وردة:
اتذكر انك طلبتي دليل على ان الاسلام دين عبودية فاتيتك بحديث ومجموعة من النصوص القرآنية .. ولدي المزيد .. فاي تدريج تتحدثين عنه؟
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
اتذكر انك طلبتي دليل على ان الاسلام دين عبودية فاتيتك بحديث ومجموعة من النصوص القرآنية .. ولدي المزيد .. فاي تدريج تتحدثين عنه؟


مشكلة قاعدة أرد عليك بـ رد منطقي و عقلآني و لآ تستنير ،

فـ كلآمي الآن لـ كل ذي لب و كل ذي عقل و لـ كل إنسآن محآيد يقر بـ إلحق مهمآ كآن

سحقآ للـ عزة بإلإثم :إستنكار:
 

Imaginary

عضو بلاتيني
مشكلة قاعدة أرد عليك بـ رد منطقي و عقلآني و لآ تستنير ،

فـ كلآمي الآن لـ كل ذي لب و كل ذي عقل و لـ كل إنسآن محآيد يقر بـ إلحق مهمآ كآن

سحقآ للـ عزة بإلإثم :إستنكار:
في البداية ذكرت لك ان الرسول اهدى لابنته عبد فكذبتني وشتمتني .. ثم لما اتيتك بحديث يأيد كلامي .. طلبتي نصوص من القرآن .. فأتيتك بالكثير .. وها انتي الآن تتهربين من المواجهة بالحوار!
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
في البداية ذكرت لك ان الرسول اهدى لابنته عبد فكذبتني وشتمتني .. ثم لما اتيتك بحديث يأيد كلامي .. طلبتي نصوص من القرآن .. فأتيتك بالكثير .. وها انتي الآن تتهربين من المواجهة بالحوار!


تستعبط عدل ؟

متى تهربت ، هذآ أنآ من أمس ماعندي سآلفه غيرك

تجيب لي حديث افسره ، تجيب لي آيه افسرها

انت فاهمها غلط و أفهمك الصح انتحر يعني عشان تفهم ؟

تقول عطاها غلام و قالها لا تغطين جدامه

قلتلك غلام صغير بالعمر و العرب دقيقين بالألفآظ فـ غلام لآ تنطق على البآلغ

قلتلي
[FONT=&quot]"وَمَنْ يُكْرِهُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِنْ بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَحِيمٌ"


و شلون يغفر و ماعاقب اللي يكرهونهم


قلتلك المغفره بألآيه اعلاه للمكروهات على الشيء و ليس المُكرهين


شتبيني أسوي بعد


تجيب شي و أرد أقولك القصد و التفسير و اجيب فوقهم أحاديث و آيآت


تدري شلون شكلك قعدت تضرب خماس بـ سداس و ضيعت حروفك شكلي سكتك ، فـ قمت تقولي تهربين


و انا قاعده شتبي تعرف و شنو شبهاتك هاتهم و انا ارد ،:وردة:
[/FONT][FONT=&quot][/FONT][FONT=&quot][/FONT]
 

Imaginary

عضو بلاتيني
تستعبط عدل ؟

متى تهربت ، هذآ أنآ من أمس ماعندي سآلفه غيرك

تجيب لي حديث افسره ، تجيب لي آيه افسرها

انت فاهمها غلط و أفهمك الصح انتحر يعني عشان تفهم ؟

تقول عطاها غلام و قالها لا تغطين جدامه

قلتلك غلام صغير بالعمر و العرب دقيقين بالألفآظ فـ غلام لآ تنطق على البآلغ

قلتلي [FONT=&quot]"وَمَنْ يُكْرِهُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِنْ بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَحِيمٌ" [/FONT]


والغلام هذا ربحه بسحب؟ ولا عبد؟


[FONT=&quot]و شلون يغفر و ماعاقب اللي يكرهونهم [/FONT]


[FONT=&quot]قلتلك المغفره بألآيه اعلاه للمكروهات على الشيء و ليس المُكرهين[/FONT]


[FONT=&quot]شتبيني أسوي بعد [/FONT]


لم يكن الحوار حول البغاء بالاسلام لكن ذكرته لأن الموضوع يجر عليه .. مسكتي هذه الآية وتركتي كل الآيات التي بها رد عليك حين سألتي عن نصوص تثبت لك ان الاسلام دين عبودية!


[FONT=&quot]تجيب شي و أرد أقولك القصد و التفسير و اجيب فوقهم أحاديث و آيآت [/FONT]


[FONT=&quot]تدري شلون شكلك قعدت تضرب خماس بـ سداس و ضيعت حروفك شكلي سكتك ، فـ قمت تقولي تهربين[/FONT]


[FONT=&quot]و انا قاعده شتبي تعرف و شنو شبهاتك هاتهم و انا ارد ،:وردة:[/FONT]
هذه حقائق وليست شبهات! ولم تردي على ايا منها .. ودعك من ألفاض مثل ( تستعبط-اخماس اسداس) فالنرقى بالحديث ماعليج امر
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
هذه حقائق وليست شبهات! ولم تردي على ايا منها .. ودعك من ألفاض مثل ( تستعبط-اخماس اسداس) فالنرقى بالحديث ماعليج امر

رديت على وحدة وحدة ، حرف حرف شلون تبيني أرد ، علمني من علمك الغفير

و كلآمي كلآم كويتي مآفيه شي ;)

مآ سبيتك ، لكن اللهجة الأم تجذبني إليهآ

العذر :وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس

تستعبط عدل ؟

متى تهربت ، هذآ أنآ من أمس ماعندي سآلفه غيرك

تجيب لي حديث افسره ، تجيب لي آيه افسرها

انت فاهمها غلط و أفهمك الصح انتحر يعني عشان تفهم ؟

تقول عطاها غلام و قالها لا تغطين جدامه

قلتلك غلام صغير بالعمر و العرب دقيقين بالألفآظ فـ غلام لآ تنطق على البآلغ

قلتلي
[FONT=&quot]"وَمَنْ يُكْرِهُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِنْ بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَحِيمٌ"


و شلون يغفر و ماعاقب اللي يكرهونهم


قلتلك المغفره بألآيه اعلاه للمكروهات على الشيء و ليس المُكرهين


شتبيني أسوي بعد


تجيب شي و أرد أقولك القصد و التفسير و اجيب فوقهم أحاديث و آيآت


تدري شلون شكلك قعدت تضرب خماس بـ سداس و ضيعت حروفك شكلي سكتك ، فـ قمت تقولي تهربين


و انا قاعده شتبي تعرف و شنو شبهاتك هاتهم و انا ارد ،:وردة:
[/FONT]



ما شاء الله عليكم أختنا الكريمة ...

خففي عليه قليلا هذا ما يستحمل وسريعا ما سوف يبدأ في التناطر

.

 

ولنا أثر

عضو بلاتيني

عصامية حبوبة لاااتتعبييين نفسج والله مايبون يقتنعون

كتبي ردج ولا تعيدين وتزيدين لانهم جد جد جد مايبون يقتنعون يبون يرمون شبهاتهم ويكررونها

عل و عسى يقتنع ضعاف الايمان

لا تجتهدين وايد بالردود ولا ياخذ من وقتج وااااايد صدقيني حاولنا قبلج بل ران على قلوبهم فهم لا يؤمنون !

الله يهديهم بس انك لا تهدي من احببت و لكن الله يهدي من يشاااااااااااااء ..

انت ودارين و نسج الورود و بنت رجال الله ياااجركم :وردة:

 

.. عصآمية *

عضو مخضرم

عصامية حبوبة لاااتتعبييين نفسج والله مايبون يقتنعون

كتبي ردج ولا تعيدين وتزيدين لانهم جد جد جد مايبون يقتنعون يبون يرمون شبهاتهم ويكررونها

عل و عسى يقتنع ضعاف الايمان

لا تجتهدين وايد بالردود ولا ياخذ من وقتج وااااايد صدقيني حاولنا قبلج بل ران على قلوبهم فهم لا يؤمنون !

الله يهديهم بس انك لا تهدي من احببت و لكن الله يهدي من يشاااااااااااااء ..

انت ودارين و نسج الورود و بنت رجال الله ياااجركم :وردة:



جزآج الله خير إنتي و أخوي بو عمر

بـ أحآول معآه عل و عسى

إحترآمي لكم :وردة:
 

نسج الورود

عضو مخضرم
يا سلام عليكم يابنات حواء :إستحسان: :)

هؤلاء المسلمات الذي يزعم الملحدين أنهم مُهانين ومظطهدين في الأسلام

وهاهم ماشاء الله يفقن الرجال في العلم والعقلية والنفسيه في

جميع المجالات

اسمح لي يا أخي خيالي أن أنقل في صفحتك بعض من الشبهات

عن المرأة التي تٌلصق في الأسلام بسوء فهم أو تفسير للنصوص

القرانية والنبوية ... (حتى تكون هذه الصفحة مرجع في المنتدى لكل

الملحدين والمشككين أو من يعبدون الله على حرف (لو تبغى

تساعدني أخي الفاضل أبو عمر لا مانع لدي فمثلك لا غنى عنه)

سوف أقوم أخي خيالي بتفجير صفحتك بقذائف وقنابل الحق المبين

كما تعرف ديني وأغير عليه حتى لو كنت لست عالماً فأنا مُتعلّم ناقل

ولو أني أعلم أنكم قد تعرفون شرحها وتتجاهلونه بعمد أو بعدم فهم


*

*


أولاً الشيء الملفت أن كل هذه الشبهة التي يُثيرها بعض الملحدين أو

من يعبد الله على حرف هي نفس ما يثيرها النصارى


ثانيا أن يجب على الملحدين أن يرجعوا للنصوص التوراة والأنجيل للأطلاع على النصوص الموجّة للمرأة حتى يعرفوا أين كانت المرأه في النصرانية واليهوديه والبوذية وكيف صارت اليوم في الأسلام



ما جاء في حديث أبي ذر رضي الله عنه كما عند مسلم مرفوعاً: "إذا قام أحدكم يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرحل فإذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود" قلت -أي الراوي- يا أبا ذر ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر؟ قال يا ابن أخي سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال: "الكلب الأسود شيطان".


شرح الحديث


ليس هناك حديث يساوي بين المرأة والكلب والحمار، ومن فهم هذا فقد أخطأ، وإنما ورد

الحديث بذكر حكم شرعي وهو قطع الصلاة أي نقص أجرها بسبب مرور شيء من الثلاثة أمام

المصلي، ثم بين الحديث نفسه سبب قطع الكلب الأسود للصلاة فقال: "إنه شيطان" وبينت

الأحاديث الأخرى سبب قطع المرأة للصلاة، وهو افتتان المصلي بها واشتغاله بها، بخلاف الرجل

فإنه إذا مرَّ أمام الرجل لا يفتتن به، وليس السبب أن المرأة مساوية للكلب والحمار.

ويدل على هذا أن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها كانت أول من أنكر هذا الحديث، فقالت

رضي الله عنها: شبهتمونا بالحُمُر والكلاب، والله لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يصلي

وإني على السرير بينه وبين القبلة مضطجعة" رواه البخاري.

فدل هذا على أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي والمرأة أمامه، فإما لأنها زوجته فلا

يخاف الافتتان بها، وإما لأنها كانت في ظلام كما يفهم من بعض الروايات، وإما لأن النبي صلى

الله عليه وسلم أملك الناس لشهوته، وعلى كل الاحتمالات فإن النبي صلى الله عليه وسلم

إنما صلى وعائشة أمامه لعدم الافتتان بالمرأة.

ثانياً : العمل بهذا الحديث وهو قطع الصلاة بمرور المرأة ليست قضية اتفاق بين علماء الإسلام،

بل بينهم خلاف كثير، فقد ادعى كثيرون أن هذا الحديث منسوخ بحديث عائشة، وهذا القول

الأخير هو الصواب، وهو الذي أخذ به أكثر أهل العلم.
والله أعلم.


مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه ..


حاشية


هنا أمنا عائشة رضي الله عنها في قولها " شبهتمونا بالحُمُر والكلاب،

والله لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يصلي وإني على السرير

بينه وبين القبلة مضطجعة " .. قد أوضحت المراد بالتشبيه و هو

الحاصل في الحكم .. إذ لو كان المقصود كما يزعمون لقالت مثلا أمنا

عائشة رضي الله عنها " شبهتمونا بالحُمُر والكلاب، والله نحن لا ننبح

و لا ننهق.. أو نحن نسير على قدمين و الكلاب و الحمير على أربع " ..

و هكذا ..
بالتالي يدل هذا الكلام على قصور في الفهم و نقص في الاستيعاب

و تهافت شبهات الحاقدين على الإسلام بفضل الله و منته يوما بعد

يوم ..





*


*



فاصل ونعود لكم بأذن الله :وردة:
 
التعديل الأخير:
أعلى