نظرةٌ وتحليلُ لتواقيع الاعضاء !

المعري

عضو بلاتيني
المعري



____________________________________________________________​

جان بول سارتر : إنه لايوجد شيء اسمه المستقبل ...
وإنما المستقبل مانصنعه اليوم .
_________________________________________


هذا التوقيع مليء بالكفر والزندقة ؟! خصوصا اذا عرف منهج صاحب المقوله وهو مفكر وفيلسوف فرنسي يدعو الى الالحاد وان الانسان مخيّر على الاطلاق وارادته مطلقة خارجة عن جميع المؤثرات الخارجية ولا شك ان ذلك كفرٌ صريح وهذا يذكرنا بفرقة القدرية التي ظهرت بصدر الاسلام وقالوا (لاقدر والامر انف) اي مستأنف يريدون بذلك نفي القدر والذي هو اصل من اصول الايمان فحذّر الصحابة منهم وبدّعوهم وهذا التوقيع اوضح شرحٍ له هي مقولة القدريّة (لاقدر والامر انف) واظن الاخ المعري نقل هذه المقولة وهو لا يعلم عن معناها وماالذي يرمي اليه قائلها !! لذلك يجب الحذر من الكلام المنمّق والعبارات المزركشة خصوصا التي تأتي من مفكرين الغرب والذي هم في واقع الامر فلاسفة ملحدين لايؤمنون بالله العظيم

استخلص مما سبق ...

1- المفكرون في الغرب ملحدون وكفار ويجب رمي أقوالهم في البحر ...

2- القدرية ظهرت بصدر الاسلام في عصر كبار الصحابه !!!

عزيزي هون عليك فالممقوله تحتمل أقل مما ذكرت بكثير ..

كل مافي التوقيع انه محاذي لبيت الشعر العربي الحكيم ...وينشأ ناشىء الفتيان منا على ماكان عوده أبوه ...

تسائل بعد هذا الطرح السلفي ...

هل الذين اخترعوا الانترنت وكرة القدم , مسلمين ام كفار يريدون الهاء المسلمين ونشر الكفر !

احترنا بكثرة التناقضات ...
 

بو عصام

عضو بلاتيني
بوعصام



_________________________________________________​

كن غريباً فالحر في دنيا العبيد
سيبقى ذلك الغريب
__________________________________

الاخ بوعصام يشير الى انتشار صفات العبودية في هذا الزمن فقلّ الاحرار واصبحوا قلّة والشيء اذا قلّ وندر استغرب وجوده فكن من القلّة الاحرار ولا يغرّك كثرة العبيد المنافقين ومن يقرأ هذا التوقيع يستطيع ان يحدّد جيّداً توجّه الاخ بو عصام السياسي ؟

واظنّه يشير الى الواقع السياسي والاجتماعي الذي نعيشه اليوم ويحسّ بالغربة الفكريّة والمبدأيّة في محيطه السياسي والاجتماعي !

حية الوادي

ساحر؟:p

لي عدو
من كل اتجاه سياسي
من كل قبيلة
ومن كل طائفة

لكن على
الطريق الصحيح ماضون:D

تحياتي
 

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
استخلص مما سبق ...

1- المفكرون في الغرب ملحدون وكفار ويجب رمي أقوالهم في البحر ...

2- القدرية ظهرت بصدر الاسلام في عصر كبار الصحابه !!!

عزيزي هون عليك فالممقوله تحتمل أقل مما ذكرت بكثير ..

كل مافي التوقيع انه محاذي لبيت الشعر العربي الحكيم ...وينشأ ناشىء الفتيان منا على ماكان عوده أبوه ...

تسائل بعد هذا الطرح السلفي ...

هل الذين اخترعوا الانترنت وكرة القدم , مسلمين ام كفار يريدون الهاء المسلمين ونشر الكفر !

احترنا بكثرة التناقضات ...


الاخ المعري مادخل ماذكرت بما ذكرت انا ؟!!

انت تؤكد تحليلي وكلامي !!

واظن الاخ المعري نقل هذه المقولة وهو لا يعلم عن معناها وماالذي يرمي اليه قائلها !! لذلك يجب الحذر من الكلام المنمّق والعبارات المزركشة خصوصا التي تأتي من مفكرين الغرب والذي هم في واقع الامر فلاسفة ملحدين لايؤمنون بالله العظيم .


عزيزي جان بول سارتر فيلسوف يتبع تيار الحادي وقد انشأ نظرية (الوجوديه) تتركز هذه النظريه على الالحاد وان ارادة الانسان مطلقه غير مقيده يعني ليس هناك قدر وليس هناك ارادة الاهيه والعياذ بالله وهذا مشابه لنظرية القدريه في نفيهم للقدر وعندما يأتي فيلسوف سخّر نفسه وجهده لهذه النظرية وتخرج منه هذه العبارة فبالتّأكيد انني سأفسر هذه العباره وفق ما يعتقد الرجل ! ابسط لك واضرب لك مثال لو جاء اليك رجل معروف بالسرقه وانه نشال وسألك هل في جيبك نقود ؟ بماذا ستفسر ذلك ؟ اكيد ستقول ان الرجل ينوي سرقتي

الاخ المعري ارجو القراءه عن جان بول سارتر ونظريته واقرأ عن اصل الايمان القدر وعن فرقة القدريه وستفهم ما قلته لك
 

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
الزميل امرؤ القيس

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى : ( لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ )

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الاخ امرؤ القيس هنا لايريد الاشارة بهذا التوقيع لليهود والنصارى او مشركين قريش ؟!
ولكن هو يرمي الى فرقةٍ بين اظهرنا شابهت اليهود في الاستكبار عن الحق مع علمهم بهذا الحق المبين فاليهود ضلّوا عن علم لذلك قال عنهم سبحانه مغضوب عليهم والنصارى ضلّوا عن جهل لذلك سمّاهم عز وجل الضّالين
وهذه الفرقة ضلّت عن علم وقد استكبروا عن هذا الحق فلذلك شبّههم الاخ امرؤ القيس باليهود فجعل هذه الاية الكريمة توقيعاً له
 

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
الزميله النوف

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الله يديم الهموم وضيقة أيامي.....
ما دامي أقرب من الله كل ما ضاااقت......

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الاخت النوف تشير الى حالة تعتري الانسان بالفطرة وهي اللجوء الى الله سبحانه عندما تتأزّم الامور وتستعصي فطبيعة الانسان هي النسيان والالتهاء عن ذكر الله واللجوء اليه في حال اليسر فإذا تأزمت الامور لجأ الى خالقه
وفي ذلك يقول سبحانه " فإذا ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له الدّين فلمّا نجّاهم الى البر اذا هم يشركون " فالاخت النوف تتمنى دوام هذه الهموم والضيقة لكي تكون قريبة من الله وملتجأةٌ اليه
انا هنا اشرح واحلّل المراد من التعليق وليس معنى ذلك انّني مؤيّدٌ له وإلاّ فانا لدي
رأي مخالفٌ له من وجهة نظر شرعية ومنطقيّه !
 

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
الزميل سمو الروح

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إذا كان الأفضل ممكنا ، فالجيد ليس كافياً :وردة:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اذا كان الانسان يستطيع عمل ماهو افضل ممّا عمله
والذي هو بالنظر اليه يعتبر جيّداً فهذا لايكون كافياً ولاهو بجيّد
مقارنةً بما هو افضل منه مثال على ذلك لو قارنت الكويت بمصر مثلا من حيث البنى التحتية
لقلنا ان وضع الكويت جيّد ولكن عندما تنظر لوضع الكويت الاقتصادي والمالي يصبح هذا الجيّد في غاية السوء نظراً لانّنا في استطاعتنا عمل اكثر من ذلك
لو كان التوقيع بهذه الصيغة " إذا كان الأفضل ممكنا ، اصبح الجيّد غير جيّداً " لكان ابلغ وذا عمقٍ فلسلفي اكثر


 

سمو الروح

عضو مخضرم
الزميل سمو الروح


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إذا كان الأفضل ممكنا ، فالجيد ليس كافياً :وردة:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اذا كان الانسان يستطيع عمل ماهو افضل ممّا عمله
والذي هو بالنظر اليه يعتبر جيّداً فهذا لايكون كافياً ولاهو بجيّد
مقارنةً بما هو افضل منه مثال على ذلك لو قارنت الكويت بمصر مثلا من حيث البنى التحتية
لقلنا ان وضع الكويت جيّد ولكن عندما تنظر لوضع الكويت الاقتصادي والمالي يصبح هذا الجيّد في غاية السوء نظراً لانّنا في استطاعتنا عمل اكثر من ذلك
لو كان التوقيع بهذه الصيغة " إذا كان الأفضل ممكنا ، اصبح الجيّد غير جيّداً " لكان ابلغ وذا عمقٍ فلسلفي اكثر

تسلم على التحليل

:D
 
أعلى