لبيك يا حسين ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الموسوي

عضو مخضرم
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


[url=http://www.0zz0.com]
[/URL]


أعضاء مدوّنة يس يعزون صاحب العصر والزمان الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف ومراجعنا العظام

والأمة الاسلاميّة بذكرى استشهاد الامام الحسين عليه أفضل الصلاة والسلام وأهل بيته الكرام .

السلام عليك يا أبا عبدالله وعلى الأرواح التي حلّت بفنائك

عليك مني سلام الله أبدا ما بقيت وبقي الليل والنهار ولا جعلها الله آخر العهد مني لزيارتكم

السلام على الحسين وعلى عليّ بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين .


عن ابراهيم بن أبي محمد قال الامام السلطان علي بن موسى الرضا عليهما أفضل الصلاة والسلام (1) :

إن المحرم شهر كان أهل الجاهلية يحرمون فيه القتال

فاستحلت فيه دماؤنا وهتكت فيه حرمتنا وسبي فيه ذرارينا ونساؤنا

وأضرمت النيران في مضاربنا ، وانتهب ما فيها من ثقلنا

ولم ترع لرسول الله صلى الله عليه وآله حرمة في أمرنا

إن يوم الحسين أقرح جفوننا وأسبل دموعنا وأذل عزيزنا بأرض كرب وبلاء

أورثتنا الكرب والبلاء إلى يوم الانقضاء

فعلى مثل الحسين فليبك الباكون فإن البكاء يحط الذنوب العظام

ثم قال عليه السلام : كان أبي صلوات الله عليه إذا دخل شهر المحرم لا يرى ضاحكا

وكانت الكآبة تغلب عليه حتى يمضي منه عشرة أيام

فإذا كان يوم العاشر كان ذلك اليوم يوم مصيبته وحزنه وبكائه

ويقول : هو اليوم الذي قتل فيه الحسين صلوات الله عليه


__________

(1) بحار الأنوار ج22 ص288

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
تقول روايتكم التي تؤمنون بها وتستشهد بها
أن الحسين
هو من :
أقرح جفونكم
وأسبل دموعكم
وأذل عزيزكم
وأورثكم الكرب والبلاء

يالموسوي واعضاء يس عرفنا الأولى والثانيه لأنها تعني البكاء والحزن على الحسين
فكيف تفسر لنا الثالثة والرابعة
الحسين أذل عزيزكم
الحسين أورثكم الكرب والبلاء

اليس هو من قلتم إنه أقرح جفونكم
أليس هو المقصود بقولكم أنه أسبل دموعكم

فهو المقصود بقولكم أذل عزيزكم
وهو المخاطب بقولكم أورثكم الكرب والبلاء صح ولا غلط ؟؟؟؟؟
 

الموسوي

عضو مخضرم
تقول روايتكم التي تؤمنون بها وتستشهد بها
أن الحسين
هو من :
أقرح جفونكم
وأسبل دموعكم
وأذل عزيزكم
وأورثكم الكرب والبلاء

يالموسوي واعضاء يس عرفنا الأولى والثانيه لأنها تعني البكاء والحزن على الحسين
فكيف تفسر لنا الثالثة والرابعة
الحسين أذل عزيزكم
الحسين أورثكم الكرب والبلاء

اليس هو من قلتم إنه أقرح جفونكم
أليس هو المقصود بقولكم أنه أسبل دموعكم

فهو المقصود بقولكم أذل عزيزكم
وهو المخاطب بقولكم أورثكم الكرب والبلاء صح ولا غلط ؟؟؟؟؟


" إن يوم الحسين أقرح جفوننا وأسبل دموعنا وأذل عزيزنا بأرض كرب وبلاء "
 

فيغا الكبير

عضو فعال
لبيك يا الله يارب العالمين يارب النبي الامي والحسن والحسين والصحابه اجمعين

اني اعلم انه قدر الحسين ولا اعتراض على قدرك مثل ما هو قدر جميع الاموات والشهداء

ان ينتقولوا الى جوارك بالسبب الذي تريده سواء استشهاد او غيره

ولا اعتراض على حكمك وقضائك

لبيك اللهم لبييييييييييييك لا اعتراض على قرارك

وازرقنا يالله ياذا الجلال والاكرام صحبة محمد وال محمد وصحبه وجميع نساء المؤمنين يارب العالمين

والقارئ يقول امين
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
" إن يوم الحسين أقرح جفوننا وأسبل دموعنا وأذل عزيزنا بأرض كرب وبلاء "
ان من النواسخ يالموسوي اعرب الجملة منو الفاعل :eek: ....والنص موجود بأمالي الصدوق من غير يوم ....أمالي الصدوق : عن ابن عامر ، عن عمه ، عن إبراهيم بن أبي محمود عن الإمام الرضا عليه السلام إن المحرم شهر كان أهل الجاهلية يحرمون في القتال فاستحلت فيه دماؤنا ، وانتهب ما فيها من ثقلنا ، ولم ترع لرسول الله حرمة في أمرنا ، أن الحسين أقرح جفوننا ، وأسبل دموعنا ، وأذل عزيزنا بأرض كرب وبلاء ، وأورث الكرب والبلاء الى يوم الانقضاء ، فعلى مثل الحسين فليبك الباكون فإن البكاء عليه يحط الذنوب العظام ....
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
’, لآ تزر وآزرة وزر أخرى ،’

مآلكم ذنب إنتوآ بـ قتله

لكن إذآ تبون تكفرون ذنبكم إتبعوآ سنة جده صلى الله عليه و سلم و قرآنه
،’

عودوآ إلى الله ،’
 
ان من النواسخ يالموسوي اعرب الجملة منو الفاعل :eek: ....والنص موجود بأمالي الصدوق من غير يوم ....أمالي الصدوق : عن ابن عامر ، عن عمه ، عن إبراهيم بن أبي محمود عن الإمام الرضا عليه السلام إن المحرم شهر كان أهل الجاهلية يحرمون في القتال فاستحلت فيه دماؤنا ، وانتهب ما فيها من ثقلنا ، ولم ترع لرسول الله حرمة في أمرنا ، أن الحسين أقرح جفوننا ، وأسبل دموعنا ، وأذل عزيزنا بأرض كرب وبلاء ، وأورث الكرب والبلاء الى يوم الانقضاء ، فعلى مثل الحسين فليبك الباكون فإن البكاء عليه يحط الذنوب العظام ....

في الصميم

أحسنت، وبارك الله فيك أخي محب الصحابة
 

عطر الكويت

عضو فعال
الله يكتب لكم الهدايه ,,,
خلاف للكتاب والسنة وبدع .. فتكون رد عن الدين الاسلامي

( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد)
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
السلام على الخد التريب
السلام على الشيب الخضيب
السلام على الشفاه الذابلات
السلام على المذبوح من القفا
السلام على المسلوب
السلام على المذبوح أبنه في حجره
السلام على المرضرض بحوافر الخيول
السلام على صاحب الجبهة المضروبه بالحجارة
السلام على صاحب الكبد المفتت بالسهم المثلث
السلام على من حرقت خيامه
السلام على من ضربت أطفاله


السلام على الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام

شكرا مولانا الموسوي

و عظم الله أجركم
 

الموسوي

عضو مخضرم
السلام عليك يا سيدي يا أبا عبدالله الحسين
بارك الله فيك سيد الموسوي على الموضوع الرائع

السلام على الخد التريب
السلام على الشيب الخضيب
السلام على الشفاه الذابلات
السلام على المذبوح من القفا
السلام على المسلوب
السلام على المذبوح أبنه في حجره
السلام على المرضرض بحوافر الخيول
السلام على صاحب الجبهة المضروبه بالحجارة
السلام على صاحب الكبد المفتت بالسهم المثلث
السلام على من حرقت خيامه
السلام على من ضربت أطفاله


السلام على الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام

شكرا مولانا الموسوي

و عظم الله أجركم


عظم الله أجوركم بذكرى استشهاد سيد الشهداء الامام الحسين بن علي بن ابي طالب عليهم السلام .
 

الموسوي

عضو مخضرم
ان من النواسخ يالموسوي اعرب الجملة منو الفاعل :eek: ....والنص موجود بأمالي الصدوق من غير يوم ....أمالي الصدوق : عن ابن عامر ، عن عمه ، عن إبراهيم بن أبي محمود عن الإمام الرضا عليه السلام إن المحرم شهر كان أهل الجاهلية يحرمون في القتال فاستحلت فيه دماؤنا ، وانتهب ما فيها من ثقلنا ، ولم ترع لرسول الله حرمة في أمرنا ، أن الحسين أقرح جفوننا ، وأسبل دموعنا ، وأذل عزيزنا بأرض كرب وبلاء ، وأورث الكرب والبلاء الى يوم الانقضاء ، فعلى مثل الحسين فليبك الباكون فإن البكاء عليه يحط الذنوب العظام ....

. 199 / 2 - حدثنا جعفر بن محمد بن مسرور ( رحمه الله ) ، قال : حدثنا الحسين بن محمد بن عامر ، عن عمه عبد الله بن عامر ، عن إبراهيم بن أبي محمود ، قال : قال الرضا ( عليه السلام ) : إن المحرم شهر كان أهل الجاهلية يحرمون فيه القتال ، فاستحلت فيه دماؤنا ، وهتكت فيه حرمتنا ، وسبي فيه ذرارينا ونساؤنا ، وأضرمت النيران في مضاربنا ، وانتهب ما فيها من ثقلنا ، ولم ترع لرسول الله ( صلى الله عليه وآله ) حرمة في أمرنا إن يوم الحسين أقرح جفوننا ، وأسبل دموعنا ، وأذل عزيزنا ، بأرض كرب وبلاء ، أورثتنا الكرب والبلاء ، إلى يوم الانقضاء ، فعلى مثل الحسين فليبك الباكون ، فإن البكاء يحط الذنوب العظام .

أمالي الشيخ الصدوق صفحة 191 باب حديث الرضا عليه السلام
 

الموسوي

عضو مخضرم
’, لآ تزر وآزرة وزر أخرى ،’

مآلكم ذنب إنتوآ بـ قتله

لكن إذآ تبون تكفرون ذنبكم إتبعوآ سنة جده صلى الله عليه و سلم و قرآنه
،’

عودوآ إلى الله ،’


قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالحديث المتواتر " تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا أبدا كتاب الله وعترتي أهل بيتي " .



الحسين وال البيت بريئين من بدعكم يا شيعه


كذبة كذبتموها وصدقتموها .


الله يكتب لكم الهدايه ,,,
خلاف للكتاب والسنة وبدع .. فتكون رد عن الدين الاسلامي

( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد)


" ليس عليه أمرنا " أمر الله ورسوله وأهل بيته الكرام .

الله يهديكم .
 

الموسوي

عضو مخضرم
لبيك اللهم لبيك. لبيك لا شريك لك لبيك. إن الحمد والنعمة لك والملك. لا شريك لك.

التلبيّة للامام الحسين عليه السلام في طول رحمة الله سبحانه وليس في عرضها .

" ان فهمت الجملة السابقة تكلّم أما أخذ الأمور بسطحيّة تامة لن يجد " .
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
. 199 / 2 - حدثنا جعفر بن محمد بن مسرور ( رحمه الله ) ، قال : حدثنا الحسين بن محمد بن عامر ، عن عمه عبد الله بن عامر ، عن إبراهيم بن أبي محمود ، قال : قال الرضا ( عليه السلام ) : إن المحرم شهر كان أهل الجاهلية يحرمون فيه القتال ، فاستحلت فيه دماؤنا ، وهتكت فيه حرمتنا ، وسبي فيه ذرارينا ونساؤنا ، وأضرمت النيران في مضاربنا ، وانتهب ما فيها من ثقلنا ، ولم ترع لرسول الله ( صلى الله عليه وآله ) حرمة في أمرنا إن يوم الحسين أقرح جفوننا ، وأسبل دموعنا ، وأذل عزيزنا ، بأرض كرب وبلاء ، أورثتنا الكرب والبلاء ، إلى يوم الانقضاء ، فعلى مثل الحسين فليبك الباكون ، فإن البكاء يحط الذنوب العظام .

أمالي الشيخ الصدوق صفحة 191 باب حديث الرضا عليه السلام
عزيزي ماعلينا ان من النواسخ صح اعد اعراب الجملة وابحث عن الفاعل والمفعول به لعلك تستوعب الجملة :إستحسان:منو اللي اورث الكر والبلاء ؟؟؟؟؟؟؟ان من النواسخ الحسين فاعل اقرح فعل جفوننا مفعول به وصلت الفكرة
 

الموسوي

عضو مخضرم
عزيزي ماعلينا ان من النواسخ صح اعد اعراب الجملة وابحث عن الفاعل والمفعول به لعلك تستوعب الجملة :إستحسان:منو اللي اورث الكر والبلاء ؟؟؟؟؟؟؟ان من النواسخ الحسين فاعل اقرح فعل جفوننا مفعول به وصلت الفكرة

تحتاج الى دراسة اللغة العربيّة مرّة أخرى .

إنّ توكيديّة تدخل على الجملة الاسميّة تنصب المبتدأ .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى