التحالف: نحمل رئيس الوزراء المسؤولية السياسية الاعتداء على المواطنين والنواب

الـهـآرف

عضو بلاتيني

حمل التحالف الوطني الديمقراطي رئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد المسؤولية السياسة تجاه الأحداث التي وقعت في ديوان النائب د. جمعان الحربش، معلنا دعمه للخطوات النيابية التي أعلنت بتوجيه مساءلة لسموه. وفيما يلي نص البيان:
إن ما شهدته الساحة المحلية يوم أمس من عنف غير مبرر من قبل السلطات الأمنية بايعاز مباشر من وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد تجاه المواطنين العزل المشاركين في ندوة النائب د. جمعان الحربش يمثل انتكاسه حقيقية في تاريخ الكويت المدني والسياسي، ورده في التعامل الأمني مع المواطنين العزل الذين كفل لهم دستور 1962 حق الرأي والتعبير والاختلاف، وهم مواطنين لم يقترفوا أي جرم أو ذنب سوى أنهم حضروا ليعبروا بطرق حضارية عن رفضهم لمحاولات الحكومة المتكررة لتفريغ الدستور من محتواه وكانت آخرها طلب رفع الحصانة عن نائب مارس دورة الرقابي المكفول دستوريا.
ويؤكد التحالف الوطني الديمقراطي رفضه القاطع للنهج الحكومي الحالي الداعي لاستخدام القوة والضرب والإيذاء الجسدي تجاه المواطنين ونواب الأمة معتبرين ما حصل يمثل انتهاك لكرامة الشعب ولإنسانيته كما أنه يمثل امتهان لكرامة الأمة من خلال "ضرب" ممثلي الشعب، كما نجدد تأكيدنا في الاستمرار بالدفاع عن كرامة الشعب ودستوره مستخدمين بذلك كل الوسائل السلمية التي كفلها الدستور دون أي انتقاص أو تراجع.
ويحمل "التحالف" الحكومة ممثلة برئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد المسؤولية السياسية تجاه الإعتداء على المواطنين والنواب ومصادرة حرياتهم، كما يحمل وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد مسؤولية التصرفات غير المسؤولة وتوجيه الأوامر بضرب المواطنين دون أدنى احترام للمقومات الدستورية وحقوق الإنسان.
وأمام هذا المشهد، والانفلات الخطير في أمن المواطنين وممثليه، يدعو "التحالف" القوى السياسية الحية وجمعيات النفع العام والقوى الطلابية الى التوحد انتصارا لكرامة المواطن وحفاظا على احترام المؤسسة التشريعية وهيبتها، كما يؤكد دعمه للخطوات النيابية التي أعلن عنها اليوم بتوجيه مساءلة نيابية لرئيس الوزراء.

http://www.kuwaitnews.com/محليات/8288-التحالف-نحمل-رئيس-الوزراء-المسؤولية-السياسية-الاعتداء-على-المواطنين-والنواب.html

التعليق:

لآ أعلم كيف لـ 9 نوآب الشيعة و والنآئبة سلوى الجسآر و النوآئب دليهي الهاجري وسعدون حمادي العتيبي وغآنم الميع

شلون لكم وجيه تقآبلون الريآجيل وانتم حتى ما كلفتم انفسكم عنآء الشجب والاستنكآر لأحدآث الاربعآء الدموي ؟!
 
أعلى