رئيس 'الشورى' السعودي يرفض مصادرة النقد في 'طاش ما طاش

محمد المطيري

عضو بلاتيني
نقلا عن القبس: أكد رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور صالح بن حميد تفهم المجلس لأهمية النقد، رافضا طلب عضو المجلس الدكتور مازن بليلة، الرد على ما رود في حلقة 'طاش ما طاش' التي بثها تلفزيون Mbc السبت الماضي، تحت عنوان 'ليبراليون ولكن'.
ورفض ابن حميد، وفق ما نقلت صحيفة 'الوطن' السعودية، مصاردة ما يطرح في وسائل الإعلام، معتبرا أن ما يطرح من انتقادات لا تقتصر على المجلس فقط، بل تطال جميع الجهات، 'ومن ثم لا داعي للرد'.
وجاء كلام ابن حميد بعد احتجاج عضو المجلس مازن بليلة على ما ورد في حلقة المسلسل، من أن المجلس 'يتكون من تكنوقراط ممن عملوا في الحكومة لمدة طويلة، وأكاديميين موالين للحكومة، وأن المجلس لايهتم بحاجات المواطنين'.
وطالب بليلة رئيس المجلس التعليق على الموضوع، وبيان مرئياته في كيفية الرد على ما تم طرحه، وهو ما رفضه ابن حميد.
.........................................
خيرا فعل ابن حميد ....عضو معين يطالب مصادرة النقد فى مسلسل تلفزيونى تصوروا مسلسل تلفزيونى...
طيب الناس لاتستطيع نقد السلطات السعوديه لا فى الجرائد ولافى التلفزيون ولا فى الدواوين ولا فى الدوائر الحكوميه والكل خائف ويرجف!! ماذا يعمل الشعب!!
لامجلس امه ولااحزاب ولانقابات ولامنظمات حقوق انسان والسلطات لاتسمح للمنظمات الدوليه لزيارة السجون وكل شى مغلق..الامل بالملك عبدالله بن عبدالعزيز لتغيير الاوضاع فى السعوديه الى الاحسن.
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
احد الاشياء الملاحظه في الجاره العزيزه المملكة العربية السعوديه ان التطرف لايختص فقط بذوي التوجه الديني فالليبراليين السعوديين ايضاً يملكون مساحه كبيره من التطرف الليبرالي !!
 

العثماني

عضو بلاتيني
لكل بلد خصوصياته ... فعندهم مثلا اقل حرية كما نرى وليس بالضرورة ما نراه صحيح بل يختلف من بلد وثقافة الى اخرى ... يعني كل واحد ماخذ راحته في بلده ... هناك نقد في الكويت يصل لمرحلة التحلطم والسواد وهناك نقد بناء ولكنة قليل جدا وبالسعودية نقد بناء ونصيحة للحاكم يسمعها من مراكز القوة بالدولة مثل امراء القبائل والمشايخ وليس بالضرورة ان تكون النصيحة علنية ...


من يتابع بدقة يرى انه يوجد تأثر من قبل النظام بما يطرح من نقد .... فمثلا .... مستوى المعيشة المتدني لبعض الاسر وما قام به الملك عبدالله بن عبدالعزيز من زيارات ومن مشاريع وزيادة الرواتب دليل على تواصل النظام مع الشعب ... فكل واحد يسنع وزارته .



عندي اقتراح ان نعمل قرعة على اعضاء المنتدى واللي يطلع له رقم اربعة ............... ناكله ونشرب مرقته
 

قتبان

عضو فعال
انها المضحكات المبكيات

المجلس السغودي المعين .. الوهابي المتشدد كما يحلو للبعض تسميته .. يرفض رئيسه مصادرة النقد في حلقات تلفزيونية ... مع ان مسلسل طاش ما طاش كثيرا ما يتعرض لرجال الدين و رجال الهيئة في السعودية ..

وفي الكويت بلد الحرية و الدميوخراطية و مجلس الامة المنتخب .. يفرض علينا السيد المهري الرقابة المسبقة و يشاهد المسلسل خطايا بلا ثمن و يحدد هذا المشهد يعرض و لاهذا المشهد لا يعرض ... و في النهاية و الشعب الكويتي يترقب و يدعوا يارب يوفق السيد ونشوف المسلسل .. يصرخ وفي وجه صاحب القناة : يووووووه تدري شلون ؟؟؟!! ما راح يعرض هالمسلسل قوم اطلع بره ..

وااااااااااااه يا بلد
 
أعلى