إقامة لجان لأبناء القبائل .....مطلب شعبي!!!!!!

نمر

عضو مخضرم
الأخوة والأخوات ماأنا بصدد الخوض فيه ليس موجهًا ضد أحد!! من أي فئه أو شريحة من شرائح المجتمع,, إنما كون أهل مكة أدرى بشعابها,, فإن القبيلة لها طابعها الخاص وأن عملية الترشيخ والإنتخابات تمر عبر عُقد ودعوات وطلايب وفزعات لاتأتي دائمًأ بخير على الوطن ولا على القبيلة كافة!!!!!

لذلك وبعد ما أن رأينا خطورة الأحداث وتذبذب المواقف وتهديد الدستور وانعدام الثقة في بعض النواب ممن تم انتخابهم,,بعد ذلك كله أرى أنه أصبح من الواجب في وقتنا الراهن إقامة لجان في كل دائرة تقوم في نصح وارشاد المواطنين لإعطاء أصواتهم واللتي هي الأمانة دون النظر لقبيلة هذا المرشح أو فئته ,,وسبر سيرة النائب أو المرشح وتوجيه الناس لماهو أفضل وأصلح للوطن والمواطن...(بكل أمانة وتجرد)

هذا ماستطعت تصوره والدفع باتجاهه داعياً المولى التوفيق للجميع ,,,,, ولست في غنى عن إسهاماتكم فيما ترونه يخدم الوطن والمواطن...

ملاحظة:- صلاح النائب هو صلاح الدائرة والمجتمع والذي سوف ينعكس إيجاباً على الوطن,,هذا ماأريد الوصول إليه وبلوغه..

ودمتم

كلام جميل وبيض الله وجهك وانا من وجهة نظري يكون شخص واحد يزكى من كل قبيله ويكون غير متعصب وحكيم يراقب ويتابع حركة النائب من قبيلته وتكون الندوات بديوانه او بديوان احد افراد قبيلته وتكون كل يوم اثنين مثلا لاكثر من ديوان ولا تتم بديوان واحد فقط منها يكون التلاحم موجود الرساله تكون واضحه للنائب ان كان متخاذل او عدمه ويعمل لها الف حساب ... واذا كان الحوار عشوائي لا هدف منه والامر يصبح تخبط ...
عاشت الاصيله اسيل العوضي وياريت بعض النواب ياخذون من شجاعتها اشوي بس مو واجد

نمر

عضو مخضرم
انا معاك,,,ويجب ان تكون لنا تنظيمات

ولكن تكون بعيده عن المحسوبيه والتكتلات

أتمنى ومن كل قلبي أن يرى هذا الإقتراح النور كما رأى النور (صحوة الأحرار ضد الأعلام الفاسد) في رمي صناديق الوثن,, دون المحاباه والمحسوبية!!!!
:
:
:

أتمنى

نمر

عضو مخضرم
كلام جميل وبيض الله وجهك وانا من وجهة نظري يكون شخص واحد يزكى من كل قبيله ويكون غير متعصب وحكيم يراقب ويتابع حركة النائب من قبيلته وتكون الندوات بديوانه او بديوان احد افراد قبيلته وتكون كل يوم اثنين مثلا لاكثر من ديوان ولا تتم بديوان واحد فقط منها يكون التلاحم موجود الرساله تكون واضحه للنائب ان كان متخاذل او عدمه ويعمل لها الف حساب ... واذا كان الحوار عشوائي لا هدف منه والامر يصبح تخبط ...
عاشت الاصيله اسيل العوضي وياريت بعض النواب ياخذون من شجاعتها اشوي بس مو واجد

ووجهك ياطويل العمر..

أدري إنّ هذا الإقتراح يعتبر بذرة !! والبذرة تحتاج لعناية ومتابعة ومراعاة ,,لكنني أرى رياح الحرية قد أزفت وحان امتطاؤها لحياة كريمة لمجتمعِ أفضل ووطنٌ جميل...

لاتمييز ======== لاتفرقة===========لاأحقاد..

نمر

عضو مخضرم
كلام طيب من شخص راقي والله
انا معاك باالتبي

أشكرك على كلامك الطيّب أخي الفاضل...

يجب أن ندرك بأن الفرد باستطاعته أن يصنع المعجزات ,,, فعندما تتكاثف الجهود وتتلاقى المفاهيم وتتوحد الرؤى !! حينها نستطيع أن نفخر بديموقراطيتنا وحريتنا ووطننا وليس ذلك ببعيد على الأحرار إن شاء الله..

أتمنى أن تجد هذه الفكرة قبولاً من لدن الناشطين الأحرار في هذه الشبكة !!! حتى يوفرون علينا مشقة العناء والجهد وذلك بحكم خبرتهم الميدانية وعلاقاتهم المتميزه مع الكثير...

والله من وراء القصد..

ونعم الرأي

يحدد موعد اجتماع عام لكل راغب ومساعد لتأسيس لجنه رئيسيه

ومن ثم تحدد الية العمل والقائمين عليه

ومن ثم تنبثق من اللجنه الرئيسيه لجان لكل دائره

تختص بأقامة الندوات وتسجيل اكبر عدد داعم لهذا التوجه

ولكن يجب توفر ..

( الهمه والعزيمه والنيه الصادقه لتحقيق الاهداف )

وسنكون معك اذا بدأت

salman22

عضو مميز
الأخوة والأخوات ماأنا بصدد الخوض فيه ليس موجهًا ضد أحد!! من أي فئه أو شريحة من شرائح المجتمع,, إنما كون أهل مكة أدرى بشعابها,, فإن القبيلة لها طابعها الخاص وأن عملية الترشيخ والإنتخابات تمر عبر عُقد ودعوات وطلايب وفزعات لاتأتي دائمًأ بخير على الوطن ولا على القبيلة كافة!!!!!

لذلك وبعد ما أن رأينا خطورة الأحداث وتذبذب المواقف وتهديد الدستور وانعدام الثقة في بعض النواب ممن تم انتخابهم,,بعد ذلك كله أرى أنه أصبح من الواجب في وقتنا الراهن إقامة لجان في كل دائرة تقوم في نصح وارشاد المواطنين لإعطاء أصواتهم واللتي هي الأمانة دون النظر لقبيلة هذا المرشح أو فئته ,,وسبر سيرة النائب أو المرشح وتوجيه الناس لماهو أفضل وأصلح للوطن والمواطن...(بكل أمانة وتجرد)

هذا ماستطعت تصوره والدفع باتجاهه داعياً المولى التوفيق للجميع ,,,,, ولست في غنى عن إسهاماتكم فيما ترونه يخدم الوطن والمواطن...

ملاحظة:- صلاح النائب هو صلاح الدائرة والمجتمع والذي سوف ينعكس إيجاباً على الوطن,,هذا ماأريد الوصول إليه وبلوغه..

ودمتم

حدك حشدى

مرفوض ثم مرفوض

وهذا مدعاة للتقسيم والفرقة

ومع اننا نؤيد مايقوم بة الاعضاء من استجواب بقيادة الشعبى مو معناتة اننا موافقين

على حشد واللجان والتقسيمات

ولك الشكر

نمر

عضو مخضرم
حدك حشدى

مرفوض ثم مرفوض

وهذا مدعاة للتقسيم والفرقة

ومع اننا نؤيد مايقوم بة الاعضاء من استجواب بقيادة الشعبى مو معناتة اننا موافقين

على حشد واللجان والتقسيمات

ولك الشكر

مرحباً أخي العزيز..

ما كتبت هذا المقترح وهذا التصور إلاّ لكي أسمع وأستفيد لعل وعسى أجد من يساعد برأيه أو بنصيحة تعم فائدتها الجميع...

ولك الحق في الرفض كما أن لي الحق في الإستفسار عن سبب رفضك!!!

أما مسألة حشد وغير حشد فكن مطمئن بارك الله فيك بأني لا أنتمي لأي تكتل أو حزب أو حركة أو نجمع....

فانتمائي فقط للكويت...والكويت فقط...

وأما مسألة قيادة الشعبي للإستجواب فأعتقد أن مصلحة الكويت هي الأهم حيث تلزمنا جميعا بأن نتكاتف لما فيه مصلحة الوطن والشعب لا على من يقود عملية الإستجواب!!!!! وأكبر دليل توافق الرؤى لدى النائب محمد هايف والنائب د. أسيل!!!!

وفّق الله الجميع لما فيه خير وصلاح هذه الأمة...

فتل

عضو فعال
اخوي نمر يجب ان نقاطع الفرعيات ونعمل تكتل في كل دائره انتخابيه ماتكون خاصه فقط في شئون القبائل

لان لما نعمل لجان لابناء القبائل فقط بهذا الشكل نعزل انفسنا عن فئات المجتمع الاخرى ونضحك على بعضنا لما نقول نريد نواب احرار ونحصرهم في ابناء القبائل
فهذى فيها ريحة عنصريه بالشكل والمضمون وحتى الكلام اللي بديت فيه اخوي نمر مع احترامي لك سيفسر بنظره عنصريه وانا اول واحد من ابناء جلدك ساقول هذا الكلام الدوائر فيها البدو والحضر والسنه والشيعه

ممكن عقلية واحد حضري تسوا الف بدوي والعكس صحيح

انا اتحدث هنا بمنطق العقل وليس العواطف

الكثير منكم هنا يتكلم قبل الانتخابات ويمدح ويطبل لبعض النواب اصحاب المواقف

ولما تاتي الانتخابات يتغير الفين درجه ويفكر بالمصالح ولا يفكر في مصلحة بلد ومستقبل بلد

الخطوه الاولى اخي العزيز يتم اشهار تكتل وترشيح لجان من كل اطياف المجتمع

ومن بعدها فتح باب الانتساب للناخبين

واختيار الاعضاء الاخيار والاحرار ومحاربة الفرعيات التي تخرج لنا فقط 20% او 40% من نواب المواقف

هنا نشجع الاقليات ونشجع الحضر السنه واخواننا الشيعه على المشاركه وتوسيع قاعده هذا التكتل

ولا نقوم بحصرها فقط في ابناء القبائل

نقطة اخيره

من وجهة نظري

الفرعيات هي ساس الدمار والخراب نقاطعها ونحاربها ويكون المبدا لدينا التغير الحقيقي ومحاسبة الاعضاء

نمر

عضو مخضرم
اخوي نمر يجب ان نقاطع الفرعيات ونعمل تكتل في كل دائره انتخابيه ماتكون خاصه فقط في شئون القبائل

لان لما نعمل لجان لابناء القبائل فقط بهذا الشكل نعزل انفسنا عن فئات المجتمع الاخرى ونضحك على بعضنا لما نقول نريد نواب احرار ونحصرهم في ابناء القبائل
فهذى فيها ريحة عنصريه بالشكل والمضمون وحتى الكلام اللي بديت فيه اخوي نمر مع احترامي لك سيفسر بنظره عنصريه وانا اول واحد من ابناء جلدك ساقول هذا الكلام الدوائر فيها البدو والحضر والسنه والشيعه

ممكن عقلية واحد حضري تسوا الف بدوي والعكس صحيح

انا اتحدث هنا بمنطق العقل وليس العواطف

الكثير منكم هنا يتكلم قبل الانتخابات ويمدح ويطبل لبعض النواب اصحاب المواقف

ولما تاتي الانتخابات يتغير الفين درجه ويفكر بالمصالح ولا يفكر في مصلحة بلد ومستقبل بلد

الخطوه الاولى اخي العزيز يتم اشهار تكتل وترشيح لجان من كل اطياف المجتمع

ومن بعدها فتح باب الانتساب للناخبين

واختيار الاعضاء الاخيار والاحرار ومحاربة الفرعيات التي تخرج لنا فقط 20% او 40% من نواب المواقف

هنا نشجع الاقليات ونشجع الحضر السنه واخواننا الشيعه على المشاركه وتوسيع قاعده هذا التكتل

ولا نقوم بحصرها فقط في ابناء القبائل

نقطة اخيره

من وجهة نظري

الفرعيات هي ساس الدمار والخراب نقاطعها ونحاربها ويكون المبدا لدينا التغير الحقيقي ومحاسبة الاعضاء

هذا والله يا أخي ما أسعى إليه وأردت,,,,,

بيّض الله وجهك أخي الكريم وعم برأيك الخير على الجميع,,,,

فتل

عضو فعال
اخوي نمر انا اتمنى يتم تغير عنوان الموضوع لكي نبدا نتناقش صح

اتمنى تطلب من المشرفين تغير عنوان الموضوع

ونفتح المجال للجميع للمشاركه وابداء الراي

انا عندي اكثر من طريقه وكيفية التنسيق كذلك

وممكن اوصل هذه الرساله بشكل اوسع بعيداً عن اللعبه السياسيه

ويكون هدفنا مصلحة بلد ومستقبل شعب

انا ممكن اني غير جيد في السياسه وشخص بسيط ولكني تربطني علاقه طيبه مع ناس يطمحون لتغير ويشاركونا في هذه المعاناه ويتطلعون الى تغير كامل وانتفاضه حسنه وهي في ايدينا لـ تغير للافضل
ولكن الموضوع يحتاج للجديه والمصداقيه بنفس الؤقت
ولا نريد اي عمل يبنا على باطل لان مابني على باطل فهو باطل

نمر

عضو مخضرم
مضطر للخروج ,, وأنا كلى آذان صاغية لكل مامن شأنه خدمة الوطن

وسوف أتناقش معك ان شاء الله بشكل أوسع حفظك الله ورعاك

أعلى