كل ما يتعلق بجلسة المحكمة اليوم ( الجاسم ، الوسمي )

والله اذا ما استجاب القضاء لطلب الافراج بصراحه ماادري شنو بعلق عليهم بس الاعمى يشوف ان تجديد الحبس ماله مبرر إلا مبرر واحد واهوا سياسي واتمنى ان القضاء ما يحرج نفسه ويارب نسمع خبر زين .
 

عزوز الاقرع

عضو بلاتيني
التهم الموجهة للدكتور عبيد الوسمي
1) مخالفة المادة 15 المتعلقة بإذاعة أخبار وبيانات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد
نص المادة (15) من القانون رقم (31) لسنة 1970 (جرائم امن الدولة)
يعاقب بالحبس المؤقت الذي لا تقل مدته عن ثلاث سنوات كل كويتي أو مستوطن في الكويت أذاع عمدًا في الخارج أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو مغرضة حول الأوضاع الداخلية للبلاد وكان من شأن ذلك إضعاف الثقة المالية بالدولة أو هيبتها واعتبارها أو باشر بأية طريقة كانت نشاطًا من شأنه الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.
2) مخالفة المادة 25 التي تنص على ان كل من يطعن وفي مكان عام أو مكان يستطيع فيه سماعه أو رؤيته من مكان عام عن طريق القول أو الصياح أو الكتابة في حقوق الأمير وسلطته أو التطاول على مسند الأمارة
نص مادة (25) من القانون رقم (31) لسنة 1970 (جرائم امن الدولة)
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز خمس سنوات كل من طعن علنًا أو في مكان عام، أو في مكان يستطيع فيه سماعه أو رؤيته من كان في مكان عام عن طريق القول أو الصياح أو الكتابة أو الرسوم أو الصور أو أية وسيلة أخرى من وسائل التعبير عن الفكر، في حقوق الأمير وسلطته، أو عاب في ذات الأمير، أو تطاول على مسند الإمارة.
3) مخالفة المادة 26 التي تنص «كل من حرض أحد أفراد القوات المسلحة أو الشرطة على التمرد
نص مادة (26) من القانون رقم (31) لسنة 1970 (جرائم امن الدولة)
كل من حرض أحد أفراد القوات المسلحة أو الشرطة على التمرد، ولم يترتب على هذا التحريض أثر، يعاقب بالحبس المؤقت مدة لا تجاوز خمس سنوات ويجوز أن تضاف إليه غرامة لا تجاوز خمسمائة دينار.
وتكون العقوبة الحبس المؤبد، الذي يجوز أن تضاف إليه غرامة لا تجاوز ألفا وخمسمائة دينار، إذا وقعت الأمور التي حرض عليها نتيجة لذلك التحريض وهذا دون إخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها القانون.
4) مخالفة المادة 34 فيما تتضمن من «لكل من اشترك في تجمهر عام مؤلف من 5 أشخاص والتطاول على مسند الأمارة وتحريض القوات المسلحة على التمرد والاشتراك في تجمهر يهدف للإخلال بالأمن العام».
نص مادة (34) من القانون رقم (31) لسنة 1970 (جرائم امن الدولة)
كل من اشترك في تجمهر في مكان عام، مؤلف من خمسة أشخاص على الأقل، الغرض منه ارتكاب الجرائم أو الإخلال بالأمن العام وبقي متجمهرًا بعد صدور أمر رجال السلطة العامة بالانصراف، يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة واحدة وبغرامة لا تجاوز مائة دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.
فإن كان من اشترك في التجمهر يحمل سلاحًا ناريًا تكون العقوبة الحبس مدة لا تجاوز خمس سنوات ولا تقل عن سنة.
وإذا كان يحمل سلاحًا من نوع آخر، ومنه الأسلحة البيضاء وكذلك العصي والأدوات الصلبة غير المعتاد حملها في الأحوال العادية، فتكون العقوبة الحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات والغرامة التي لا تجاوز مائتين وخمسة وعشرين دينارًا أو إحدى هاتين العقوبتين.
 

brkan

عضو ذهبي
الله يدم النعمه

فعلا الله يديم النعمة وجه يقطع الرزق عسي ما تصبح فيه
وكما قال الشاعر المرحوم بن لعبون
العبد عبد هافيات عموقه ..... ان جاع باق عمومته وان شبع ماق
والحر حر ينهضنه سبوقه ..... والبوم يلعي في الخرابات خفاق
 
قال الدكتور عبيد الوسمي في مرافعته الشفهية أمام القضاء اليوم أنني احتجزت ولا أعلم أسباب حجزي وأنني سجنت ولا أعلم مبررات سجني وكل ما قلته كان دفاعاً عن الحقوق الدستورية للشعب الكويتي، كما أنني دافعت في حديثي عن القضاء الكويتي وعن هيئة المحكمة التي تحاكمني الآن، حينما طلبت بألا يزج القضاء في الصراع السياسي لهذا أطالب بإخلاء سبيلي لأتمكن من الدفاع عن نفسي بكفالة كلية الحقوق.

وقد شكر د. الوسمي في بداية حديثه السادة المحامين الذين حضروا لمساندته كما وجه شكره العميق لأبنائه من الطلبة والمواطنين الذين تكبدوا عناء الحضور للوقوف إلى جانبه.

وقد أكد المحامي الحميدي السبيعي وكيل دفاع د.الوسمي خلال مرافعته أن هذه القضية كيدية من قبل القوات الخاصة بدليل أنهم قد تقدموا بشكواهم بعد تقديم د.عبيد الوسمي بشكواه.

كما أشار إلى أن النيابة قد انتهت من هذه القضية التي يواجه فيها موكله 6 تهم خلال 8 أيام فقط وهذا دليل بأنها قضية ضعيفة وأن الاتهامات واهية وطالب بإخلاء سبيل د.الوسمي لأن مبررات حبسه احتياطياً غير موجودة لأنه معلوم المسكن والعمل بالإضافة إلى أن هناك طلبة خريجين في السنة الرابعة في كلية الحقوق ولا يستطيع تقييمهم إلا د.الوسمي.

كما ترافع الدكتور في كلية الحقوق المحامي إبراهيم الحمود مطالباً بالإفراج عن د.الوسمي وترافع أيضاً المحامي ثقل العجمي مطالباً بالإفراج أيضا عن د.الوسمي لأن تبريرات الحبس الاحتياطي غير موجودة.

كما ترافع ممثل جمعية المحامين المحامي شريان الشريان مطالباً بالإفراج عن د.الوسمي بضمان جمعية المحامين.

وقد انضم لهيئة الدفاع عن د.الوسمي المحاميان محمد منور المطيري ومرداس المطيري
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
اخلاء سبيل الوسمــــــــــــــــي

ولله الحمد

افرحوا .. مازال هناك متسع للامل

.
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
اخلاء سبيل الوسمى .... حـــــــر
 

وجه أمي

عضو فعال
توقعاتي براءة بإذن الله والمؤشرات واضحة
مبروووووووووك مقدما د.عبيد نورتنا برجعتك :إستحسان::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::قلب:





..
 
أعلى