هناً متابعة كتاب عدم التعاون في رئيس مجلس الوزراء الأربعاء 5 / 1 / 2010

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
أسيل العوضي للراي .. ..

موقف ناصر المحمد ضعيف والمستجوبون أبلوا بلاء جيداً .. ..
 

بدوي واقعي

عضو بلاتيني

طاير إن شاء الله

إن لم يستقيل قبلها

الامور طيبة إن شاء الله

بس يالعجمان دوركم

تكفون

مزيد تصريحه وموقفه

سبب ضغط كبير عليهما
 

Org

عضو مخضرم
الراي الاخباريه :

الدكتوره أسيل : موقف ناصر المحمد في الاستجواب ضعيف والمستجوبون أبلوا بلاء جيدأ
 

Logic

عضو مميز
يا إخوان نبي الحسبة .. منو اللي أعلن تأييده لعدم التعاون بشكل نهائي ؟؟ ومنو المتردد اللي ممكن يقف مع عدم التعاون ؟؟ 
 
الصراحه موقف الحكومه ضعيف جدا
لأنه النواب فى تزايد
4 من كتلة الشعبى البراك الدغباسى الطاحوس والسعدزن
4 من كتلة التنميه الطبطبائى الحربش الصواغ المسلم
6 من كتلة العمل الوطنى اسيل الغانم الملا العنجرى الصرعاوى الرومى
7 من المستقلين النملان الصيفى بورميه المويزرى هايف ابورميه مزيد الوعلان
اصبح العدد 21
وان شاء الله السلطان وجوهر العدوه والحويله
وحتى لو لم ينجح الأستجواب لكن وصلت الرساله بأنه أكثر من 47% من الشعب لا يريد ناصر المحمد
 

بدوي واقعي

عضو بلاتيني
السلطان أعلن وخلص

عدم التعاون


باقي الحويلة والعدوة

وقلتها لكم

لو أعلنوا التأييد

سوف تستقيل الحكومة مباشرة
 
الاحتفاء بموقف حسين مزيد سيشجع باقى النواب المترددين على تعديل وضعهم

سووها عرضة عند حسين مزيد :D

أتوقع أن تستقيل الحكومة والله أعلم
 

الهامي

عضو مميز
الخرافي يرفع الجلسة ويعلن تخصيص يوم 5 يناير المقبل للتصويت على طلب عدم التعاون

الخرافي يرفع الجلسة ويعلن تخصيص يوم 5 يناير المقبل للتصويت على طلب عدم التعاون

تداول شائعات حول وضع حسين مزيد اسمه مع كتاب طلب عدم التعاون
عبدالصمد: أنا ضد عدم التعاون ومن الصعب جداً أن يحصل المستجوبون على العدد
عاشور للصحافيين: الأمور مطمئنة لسمو الرئيس ولا كتاب عدم تعاون حتى الآن
الطبطبائي مطالباً بسحب قوات الأمن: وجودها إرهاب لمنع المواطنين واختراق للدستور




رفع رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي جلسة اليوم معلناً الاتفاق على أن تكون الجلسة المخصصة للتصويت على طلب عدم التعاون مع سمو رئيس مجلس الوزراء يوم الأربعاء المقبل وذلك بعد تقديم 10 نواب طلب عدم التعاون.
النواب الذي تقدموا بطلب عدم التعاون هم: أحمد السعدون وفلاح الصواغ وسالم النملان ومبارك الوعلان وعلي الدقباسي وحسين مزيد ووليد الطبطبائي وشعيب المويزري وفيصل المسلم وعبدالرحمن العنجري.
وكان رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي قد أعاد الجلسة علنية بعد انتهاء سمو رئيس مجلس الوزراء من التعقيب على النواب المستجوبين ، معلناً الخرافي تحويلها إلى علنية لإعلان تقديم كتاب عدم التعاون من عشرة نواب.
وقد تحدث كل من النائبين عبدالرحمن العنجري وفيصل المسلم مؤيدين للاستجواب ، في حين تحدث النائبان مخلد العازمي ويوسف الزلزلة معارضين للاستجواب.
وتتداول شائعات لم يتم تأكيدها عن النائب حسين مزيد تقول بأن مزيد يضع اسمه أولا في كتاب عدم التعاون قائلا: وضعت اسمي الأول في كتاب عدم التعاون وكما وعدتكم لقد حددت رأيي بعد سماع الطرفين.
هذا وتوافد عدد من أبناء الدائرة الرابعة لمنزل النائب حسين مزيد استعداداً لاستقباله بعد عودته من جلسة الاستجواب تأييداً ودعماً له بعد أنباء توقيعه طلب عدم التعاون.
وكان رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي قد افتتح جلسة اليوم المقررة لمناقشة استجواب رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وسط استعداد تام لمواجهة الاستجواب المقدم له من 3 أعضاء وهم مسلم البراك وجمعان الحربش وصالح الملا في جلسة سرية بناء على طلب الحكومة ويصوت المجلس على الطلب بمشاركة الوزراء.
وفي أول الجلسة طلب النائب وليد الطبطبائي نقطة نظام يؤكد فيها أن رئيس المجلس لم يطلب قوات الأمن ، مشددا على أن وجودها ارهاب لمنع المواطنين واختراق للدستور ، مطالبا بسحب هذه القوات.
وبعد ذلك بدأ النواب مسلم البراك وفيصل المسلم ووليد الطبطبائي بالصراخ بسبب وجود القوات الخاصة خارج المجلس.
وفي غضون ذلك رد الخرافي عليهم بقوله "القصد تخريب الجلسة ولن أسمح بذلك" ، ووسط ترافع أصوات النواب المسلم والبراك والطبطبائي رفع الرئيس الخرافي الجلسة مؤقتا لربع ساعة بعد اعتلاء الصراخ وفقد نظام الجلسة.
وقال الطبطبائي للخرافي: "إذا أنت من طلب استدعاء القوات الأمنية فسنلتزم بطلبك أما إذا كان غيرك فيجب سحب رجال الأمن فورا وبقرار من المجلس فهذا مخالف للائحة".
وبعد مرور 15 دقيقة استأنف رئيس مجلس الأمة الجلسة مؤكداً أن مواقع رجال الأمن لا تخضع لرئاسة المجلس لأنها خلف أبواب المجلس ووجودها لتسهيل الأمور.
وطرح الخرافي التصويت على إنهاء النقاش في نقاط النظام والمجلس يوافق وسط مواصلة الاحتجاج على وجود قوات الأمن خارج المجلس ، والخرافي يقول: "مو معقول 10 نواب يريدون إدارة المجلس".
ومن جهته رفض النائب حسين القلاف ذكر اسم العقيد شكري النجار والتجريح فيه لأنه يقوم بواجبه الوظيفي ولا يجوز رفع الجلسة فلا تزر وازرة وزر أخرى.
وبدوره احتج النائب صالح عاشور على صراخ النواب وعدم إتاحة الفرصة له للكلام بقوله: "انتم علية القوم ولاتريدون التفاهم والالتزام باللائحة ونرفض ذكر اسم العقيد شكري النجار لأن دور القوات الخاصة حفظ الأمن ومثل ماعندكم صوت عالٍ لدينا أيضاً".
ومن ناحيته قال النائب شعيب المويزري إن الحكومة لم تظهر حسن النية ولا يجوز هذه الحركات ولتبدي الحكومة قوتها لمواجهة الاستجواب وترفع القوات الخاصة فوجودها يضر بسمعة البلاد.
وأشادت النائبة رولا دشتي بدور رجال الأمن في العمل على حفظ النظام العام ، رافضة إهانتهم أو الإساءة لهم قائلة: "نرفض إهانتهم أو الاساءة لهم والتي يقوم بعض زملائي النواب بعملها كما أننا نستنكر الإجراءات التي اتخذت والتي أدت إلى عدم إمكانية مواطنينا من التجمع في ساحة الإرادة للتعبير عن آرائهم".
وانتقل بعد ذلك المجلس إلى النظر في طلب رفع الحصانة عن النائب فيصل المسلم في قضية جنحة صحافة واتهم فيها بالتعدي على الصحفي وأخذ شريط تسجيلي منه.
وفي غضون ذلك رفض المجلس رفع الحصانة عن النائب فيصل المسلم في قضية جنحة صحافة بموافقة 34 عضوا ورفض27 وامتناع الخرافي.
ويلاحظ حالياً تواجد أمني مكثف أمام قاعة عبدالله السالم وفي ساحة الإرادة تحديدا لقوات الأمن والقوات الخاصة والحرس الوطني والشرطة حول محيط مبنى مجلس الأمة.

ويتسلح سمو رئيس الوزراء بمواد قانونية ودستورية ابرزها تنفيذ توجيهات سمو أمير البلاد وتطبيق المادة 50 من الدستور التي تؤكد على الفصل بين السلطات واحترام القضاء.
وذكر مصدر نيابي ان الفريق الحكومي الداعم لسمو رئيس الوزراء لديه مواد فيلمية وصور ووثائق جاهزة لكنه لن يعرضها الا اذا عرض الطرف الآخر ما لديه من افلام وصور.
وفي معسكر النواب المستجوبين أكمل النواب الثلاثة مسلم البراك وجمعان الحربش وصالح الملا استعداداتهم وجاهزيتهم للنقاش، وأجروا يوم أمس بروفة لكيفية التصدي للاستجواب وآلية عرض وثائق ومستندات وصور ومادة فيلمية عن مواجهات ندوة الحربش مع القوات الأمنية.
واوضحت المصادر ان كتاب طلب عدم التعاون تم تحديد أسماء بعض الموقعين عليه ومنهم علي الدقباسي ومبارك الوعلان وفلاح الصواغ وضيف الله بورمية ووليد الطبطبائي، غير ان البقية فضلوا ابداء رأيهم في الطلب بعد المناقشة.
طلب رئيس مجلس الأمة من المجلس الانتقال إلى بند الاستجواب في حين أعلن سمو رئيس الوزراء استعداده للنقاش في الاستجواب ، وعلى اثرها طلب الوزير روضان الروضان أن تكون الجلسة سرية وذلك وفقا للمادة 69 من اللائحة والخرافي يطلب إخلاء القاعة ، ومن المفترض الآن أن يتحدث نائبان مع سرية الجلسة ونائبان آخران ضد السرية على أن يتم التصويت على الجلسة.
وتحدث نائبان مع سرية الجلسة ونائبان آخران ضد السرية وبعد ذلك تم التصويت على الجلسة السرية.
ووافق المجلس على مناقشة استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء في جلسة سرية بأغلبية 36 صوتاً مقابل 27 صوتاً ، وسموه يصعد المنصة لمواجهة الاستجواب ومن الناحية الأخرى يصعد النواب الثلاثة المستجوبون.
وجاء التصويت كالآتي:

مع السرية: المؤيدون: /زنيفر /رولا /القلاف /الحريتي /دميثير/دليهي /الخنفور /حماد /سلوي /المطوع /عبدالصمد
/عسكر/الراشد /الميع /الدويسان /المطير /مخلد /معصومة /ناجي /الزلزلة /الخرافي بالإضافة إلى الوزراء 15 وزيراً.
ضد السرية: السعدون /البراك /الدقباسي /طاحوس /المسلم /الحربش /الطبطبائي /صواغ /مرزوق /الرومي /الملا /اسيل
/العنجري /الصرعاوي /الوعلان /مزيد /بورمية /هايف /الحويلة /العدوه /عاشور /النملان /المويزري
/السلطان /العمير /صيفي /جوهر
من جانبه قال النائب خالد السلطان أنه حالياً يتحدث النائب مسلم البراك في الاستجواب ثالثاً ، حيث تحدث قبله النائبان جمعان الحربش وصالح الملا ، في حين لم يعقب سمو رئيس مجلس الوزراء على الاستجواب.
هذا وقد انتهى قبل قليل النواب الثلاثة المستجوبون من مرافعتهم في حين بدأ سمو رئيس مجلس الوزراء مرافعته بالرد على النواب المستجوبين.
وفي أثناء ذلك عاد جميع النواب من الاستراحة إلى القاعة للاستماع إلى ما سيطرحه سموه في مرافعته.
وفي تمام الساعة 4:35 عصراً انتهى رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد من مرافعته بالرد على المستجوبين ، في حين منح الرئيس الخرافي المستجوبين ساعة للتعليق على ردود سموه.
ومن جهته قال النائب صالح عاشور للصحافيين ان الأمور مطمئنة لمصلحة سمو الرئيس ولا كتاب عدم تعاون حتى الآن ، مشيرا إلى أن الحكومة ستعرض شريط فيديو بعد قليل.
وأثناء وجوده في الاستراحة قال النائب الدويسان " حتى الآن وكقراءة أولية لم يقدم المستجوبون أي جديد وكل ما قدم هو نسخة من الذي قيل باللقاءات والندوات لذا فباعتقادي أن الأمور ستؤول على خير".
فيما أكد النائب عدنان عبدالصمد قائلا: أنا ضد عدم التعاون مع سمو رئيس الوزراء، ومن الصعب جدا أن يحصل المستجوبون على العدد المطلوب لطرح الثقة.
وبعد أن رفع الرئيس الخرافي الجلسة نصف ساعة للصلاة عادت الجلسة مرة أخرى في أواخر الساعة الخامسة وبدء رئيس الحكومة بالتعقيب على المستجوبين.
 

الهامي

عضو مميز
مثلما أشارت
alaanlogosmoll1.gif

5 يناير المقبل: المحمد بمواجهة طلب عدم التعاون

28/12/2010 الآن - أحمد السالم 7:42:25 PM



انتهت جلسة استجواب رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح، وأعلن الرئيس جاسم الخرافي بعد عودة الجلسة علنية مجددا عن تقديم طلب عدم التعاون من قبل 10 نواب وهم التالية أسمائهم مثلما أشارت
alaanlogosmoll1.gif
مسبقا:
1- حسين مزيد
2- أحمد السعدون
3- د.وليد الطبطبائي
4- شعيب المويزري
5- سالم نملان
6- فلاح الصواغ
7- مبارك الوعلان
8- علي الدقباسي
9- عبدالرحمن العنجري
10- فيصل المسلم.

وكشف الخرافي عن تحديد جلسة 5 يناير المقبل للتصويت على طلب عدم التعاون مع رئيس الوزراء.
وقال الخرافي: 'وقد تقدم عشرة من الاعضاء بطلب عدم امكان التعاون مع سمو رئيس مجلس الوزراء وفقا للمادة (102) من الدستور والمادة (144) من اللائحة الداخلية حيث لا يجوز ان يصدر قرار في الطلب قبل سبعة ايام'.
واضاف 'بناء على ذلك فقد تم الاتفاق على ان تكون الجلسة المخصصة لمناقشة طلب عدم امكان التعاون في يوم 5 يناير من عام 2011'.
وتنص المادة (102) من الدستور على 'لا يتولى رئيس مجلس الوزراء أي وزارة ولا يطرح في مجلس الامة موضوع الثقة به ومع ذلك اذا رأى مجلس الامة عدم امكان التعاون مع رئيس مجلس الوزراء رفع الامر الى رئيس الدولة وللامير في هذه الحالة ان يعفي رئيس مجلس الوزراء ويعين وزارة جديدة أو أن يحل مجلس الامة '.
فيما تنص المادة (144) من اللائحة الداخلية في الفقرة الثانية منها على انه 'لا يجوز للمجلس ان يصدر قراره في الطلب قبل سبعة ايام من تقديمه'.
وتوجه عدد من نواب كتلة 'إلا الدستور' إلى ساحة الصفاة لتقديم الشكر للمواطنين الذين تواجدوا من الصباح الباكر، وحالت الجلسة السرية دون سماعهم للمرافعة تحت قبة البرلمان، كما يتوجه النواب بعد ذلك إلى ديوان النائب حسين مزيد لشكره على موقفهم اليوم بالتوقيع على طلب عدم التعاون مع رئيس الحكومة.
للمزيد من التفاصيل، أنظر الروابط أدناه:
http://alaan.cc/pagedetails.asp?nid=65151&cid=30
http://alaan.cc/pagedetails.asp?nid=65156&cid=30
http://alaan.cc/pagedetails.asp?nid=65167&cid=30


 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
* نقطه الفصل والحسم واضحه .. ..

وهي كتله العمل الوطني .. ..

والخوف من النواب .. ..

عبدالله الرومي ..

مرزوق الغانم ..

عادل الصرعاوي .. ..
 

السعد

عضو فعال
سؤال ..

اللحيــن في يوم 5 يناير .. لو حصل كتاب عدم التعاون على عدد مؤيدين 25 عضو ما الذي سوف يحدث ؟

هل تسقط الحكومة او يحل المجلس ..؟؟

يا ريت توضيح ...

و بنتظاركم
 

Org

عضو مخضرم
سؤال ..

اللحيــن في يوم 5 يناير .. لو حصل كتاب عدم التعاون على عدد مؤيدين 25 عضو ما الذي سوف يحدث ؟

هل تسقط الحكومة او يحل المجلس ..؟؟

يا ريت توضيح ...

و بنتظاركم

يصير أعدام سياسي ولا يتولى رئيس الوزراء بعده ولا منصب ولا حتى موظف درجة ثامنه

وحاله وحال الفرد المسجون المؤبد واحد

:D
 

DK-21

عضو بلاتيني
للي يقول انه اذا طرحو في رئيس مجلس الوزراء الثقه مايرد مايمسك ولا شي

هذا كلام غير صحيح

سمو الامير يقدر يرده ثاني مره ويحل المجلس يملك الحق سمو الاميـر انه يحطه ثاني مره ويقدمون له استجواب ثاني :)

-----------------------------------------------------------------------------------------------


يا جماعه العدوه قاعد يلعب لعبه كبيره

العدوه هو يبي هالمنظر وهالضغط من قبل الشعب والحكومه

الكل يتل من صوب الكل يشد العدوه من صوب وهو الربحان

العدوه هو الي مخلي الحويله مايلعن موقفه سواء مع او ضد

العدوه يفاوض على شي كبير

العدوه ذكي جــدا ومن اذكى النواب يدري بحظوظه بالانتخابات ورقمه الاخير اكبر رساله

فا يبي شي كبير من الحكومه يفاوضهم على مبلغ خيالي ومناصب حق اخوانه بمؤسسة النفط

ووناصر المحمد على المحك وراح يدفع الغالي والرخيص لكي ييبقى على الكرسي والكل شاهد شلون يدفع ناصر المحمد

العدوه حبكها قالك اقعد واشوف العرض الانسب لي عرض او باكج خيالي من الحكومه بالنهايه انا منعدم سياسيا خلاص يعطوني شي يغنيني عن البرلمااااااااااان كله وانا اطق العضويه بالطوفه

او اسجل موقف واكون رقم صعب في طرح الثقه ويحملوني على الاكتاف واصبح بطل الاستجواب لأن من يأتي اخيرا هو من يلتصق اسمه بالنصـر

على العموم العدوه يلعب لعبه قذره جـدا .. وثعل .. ليس مثل سعدون حماد على طول قبض وبصم

العدوه قاعد يلعب على الشعب وعلى الحكومه مع الاسف :إستنكار:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى