نجم نادي النصر والمنتخب السعودي ماجد عبد الله(( أشهر لاعب بالعالم))

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
ماجد عبد الله أشهر لاعب في العالم
13778.jpg
مباشر العربية - حسام العلي :

حسمت وبشكل قطعي نتائج الاستفتاء الأول من نوعه عبر الشبكة العنكبوتية حول الشخصيات الأكثر شعبية حول العالم , عبر الموقع الالكتروني العالمي http://www.whopopular.com والذي دشن استفتائه في شهر يناير الماضي .
ويتيح الموقع لزواره التصويت للشخصيات العامة التي يرون أنها تستحق ثقتهم ويؤمنون تمام الإيمان بأنها صاحبة الشعبية الأولى في المجال التي تخدم من خلاله بلدانها...

وتم التصويت على 12 مجالا ما بين رياضة وسياسة وفن وإعلام وصحافة وشارك مواطنو 60 دولة في عملية التصويت كان نصيب الأسد من المشاركين لدولة تركيا ثم إيران والهند ثم البرازيل وجمهورية مصر العربية فيما حلت المملكة العربية السعودية في المركز الحادي عشر في ترتيب أكثر الدول مشاركة في الاستفتاء .
ونستعرض ( حصريا ) وبشكل خاص من خلال هذا التقرير أهم النتائج التي أسفرت عنها عملية التصويت وترتيب الشخصيات العالمية والعربية والمحلية في المجالات المختلفة .
* ماجد .. فوق الجميع !
تنافس على لقب أشهر لاعب داعب كرة القدم في العالم طوال فترة التصويت التي تخطت حاجز العام الكامل ثمان مئة وواحد وستين لاعبا من مختلف أنحاء المعمورة ووصل عدد المصوتين لأكثر من 10 مليون زائر , واقترب النجم السعودي المعتزل ماجد أحمد عبد الله من تحقيق لقب ( أشهر لاعب في العالم ) عن جدارة واستحقاق وبمجموع أصوات قارب المائة ألف صوت ويأتي حصول ماجد على اللقب نظير الشعبية التي يملكها في مختلف أنحاء العالم العربي بعد مشوار حافل مع كرة القدم في ناديه النصر ومنتخبه الوطني مما جعله يحصل على ألقاب عدة لم تجتمع كلها يوما في لاعب ( عربي ) كعميد لاعبي العالم ولاعب القرن عربيا وصاحب المركز السادس والسبعين في قائمة أفضل من لعب كرة القدم عبر التاريخ .
وفي المركز الثاني حاز الأردني حسونه الشيخ قائد فريق الفيصلي الأردني على المركز الثاني وبمجموع أصوات جاوز السبعين ألفا ويعد الشيخ أحد أبرز نجوم كرة القدم في دولة الأردن الشقيقة وكان قد بدأ حياته الكروية في صفوف فريق شباب الأردن قبل أن ينتقل للفيصلي ويصنع معه تاريخا كبيرا لا يمحى من الذاكرة .
من جهته حصد لاعب فريق الاتحاد السعودي محمد نور المركز الثالث في ترتيب أشهر لاعبي كرة القدم في العالم بعد أن صوت له حوالي خمسة وستين ألف متصفح متفوقا على نجم الكرة المصرية محمد أبو تريكه الذي حل رابعا بمجموع أصوات ( 55 ألفا ) ثم الأردني رفعت علي خامسا ( 38 الفا ) قبل الحارس الأسطوري ليف ياشين حارس الاتحاد السوفييتي الذي حل سادسا برصيد ( 36 ألف صوت ) والإيراني ناصر حجازي والسعودي سعد الحارثي والإيراني علي كريمي والبرازيلي ريفالينو صاحب المركز العاشر .
من الجدير بالذكر أن القائمة ضمت العديد من نجوم الكرة العالميين كرونالدينيو نجم إيه سي ميلان الإيطالي الذي حل في المركز الثالث عشر متفوقا على مواطنه الأسطورة بيليه صاحب المركز الرابع عشر والأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي السابع والعشرين .
كما ضمت القائمة أيضا أسطورة خط هجوم غلطة سراي التركي هاكان شوكور ( 39 ) ونجم ريال مدريد الوسيم كريستيانو رونالدو ( 51 ) والمعجزة الرومانية جورج حاجي ( 56 ) والبلغاري ستويشكوف الذي خاض تجربة سابقة مع النصر السعودي ( 61 ) فيما احتل الجزائري الأصل الفرنسي الجنسية زين الدين زيدان نجم نادي ريال مدريد المعتزل المركز الثاني والسبعين .
يذكر أن القائمة شهدت مفاجآت عدة حيث احتل بعض لاعبي كرة القدم الحاليين مراكز متأخرة جدا كحارس يوفنتوس بوفون ( 219 ) والهولندي رود فان نيستلروي ( 309 ) والأسباني اينييستا ( 312 ) والبرازيلي كاكا لاعب الريال ( 321 ) فيما حصل قائد فريق إنتر ميلان الإيطالي خافيير زانيتي على المركز ( 332 ) في مركز يضع أكثر من علامة استفهام رغم أنه لاعب لم يعرف طعم الذهب إلا خلال ( شيخوخته الرياضية ) في آخر أيامه في الملاعب ! .
على الصعيد المحلي ضمت القائمة نجم الأهلي مالك معاذ الذي حل رابعا على المستوى السعودي بـ( 7 آلاف صوت ) وفي المركز الخامس الفتى الذهبي حسين عبد الغني ( 5800 صوت ) قبل محمد السهلاوي ومرزوق العتيبي وحمزة إدريس .
* الرياضيون .. غياب عربي !
توج الهندي ( ساشين تيندولكار ) نجم لعبة الكريكيت كأشهر رياضي حول العالم بعد حصوله على خمسة وثلاثين ألف صوت بعد أن تنافس على اللقب أكثر من 480 رياضي حول العالم يمارسون مختلف الرياضات بما ضمنها كرة القدم , ويعد ساشين أحد رموز الرياضة العالمية في اللعبة وحائز على وسام الشرف من الدرجة الأولى في بلده , فيما حل السباح التركي ( ديريا ) في المرتبة الثانية وبرصيد أصوات قارب الستة والعشرين ألفا متفوقا على الأفغاني ( رولاه نيكباي ) صاحب الأربعة والعشرين ألف صوت .
وضمت قائمة ( TOP 10 ) العديد من مشاهير الرياضة العالمية كسائق الفورمولا ون ( آرتون سينا ) أحد رموز فريق الفيراري والحائز على بطولة العالم كما ضمت القائمة أحد أعظم من داعب كرة التنس الأرضي السويسري ( روجيه فيدرير ) ولاعب الكريكيت الهندي ( سورف كنقولي ) ومواطنه الراحل ( رايول درافيد ) .
من الجدير بالذكر أن صاحب المركز الأول ( عربيا ) والسابع عشر ( عالميا ) هو مهاجم فريق الاتحاد الشاب نايف هزازي نجم خط هجوم المنتخب السعودي لكرة القدم والذي حاز على أكثر من ستة آلاف صوت متفوقا على مواطنه أحمد بخيت نجم الكرة الطائرة في المملكة والحائز على المركز الثاني عربيا والسادس بعد المائة عالميا , ثم في المركز الثالث عربيا حل السعودي هادي صوعان نجم ألعاب القوى السابق ( 117 عالميا ) .
كما ضمت القائمة العديد من اللاعبين العرب في مختلف الألعاب كالمصريين رامي عاشور وعمرو شبانه نجمي الاسكواش والمغربيان سعيد عويطه ونوال المتوكل أشهر من مارس ألعاب القوى في شمال قارة أفريقيا .

http://www.mubasheer.com/news-action-show-id-13778.htm
 

قندهار

عضو بلاتيني
يا حبي لك يا ماجد

هذا ماجدونا يا مدعين المجد :p

ابك اصغر ورع يحبه ويعشقه ، تلقاه ما لحق عليه وبغض النظر عن ميوله الرياضية !!

يستاهل الكابتن الكبير الخلووق ماجد عبدالله


تشكراتي يا شملان على الخبر اللي يفتح النفس

<< الحين اقدر اتغدا بشهيه مفتووحه
icon10.gif
 

صوتك يناديني

عضو بلاتيني
ماجد عبدالله اشهر لاعب بالعالم ..

امرم خالف للواقع وين ماردونا وبيليه وميشيل بلاتيني وزيدان وميسي وكريستيانو وربرتو كارلوس ..!

ومحمد نور الثالث !!

اذكرو الله بس
 
أعلى