خطبة من 700 كلمة بدون حرف الالف \\ تتوقعون حق منو ؟

قولي أحبك

عضو فعال

خطبة من 700 كلمة بدون حرف الالف

الامام علي عليه السلام
خطبة من 700 كلمة بدون حرف الالف جلس جماعة من صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آاله و سلم يتذاكرون فتذاكروا الحروف الهجائية وأجمعوا على أن حرف الألف هو أكثر دخولا في الكلام فقام الامام علي عليه السلام و ارتجل هذه الخطبة الخالية من الألف وهي تتكون من 700 كلمة أو 2745 حرفا ما عدا ما ذكره فيها من القران



حمدت وعظمت من عظمت منته , وسبغت نعمته , وسبقت غضبه رحمته , وتمت كلمته , ونفذت مشيئته , وبلغت قضيته . حمدته حمد مقر بتوحيده , ومؤمن من ربه مغفرة تنجيه , يوم يشغل عن فصيلته وبنيه . ونستعينه ونسترشده ونشهد به , ونؤمن به , ونتوكل عليه , ونشهد له تشهد مخلص موقن , وتفريد ممتن , ونوحده توحيد عبد مذعن , ليس له شريك في ملكه , ولم يكن له ولي في صنعه , جل عن وزير ومشير , وعون ومعين ونظير , علم فستر , ونظر فجبر , وملك فقهر , وعصي فغفر, وحكم فعدل , لم يزل ولم يزول , ليس كمثله شئ , وهو قبل كل شئ , وبعد كل شئ , رب متفرد بعزته , متمكن بقوته , متقدس بعلوه , متكبر بسموه , ليس يدركه بصر , وليس يحيطه نظر , قوي منيع, رؤوف رحيم, عجز عن وصفه من يصفه, وصل به من نعمته من يعرفه , قرب فبعد , وبعد فقرب , مجيب دعوة من يدعوه , ويرزقه ويحبوه , ذو لطف خفي , وبطش قوي , ورحمته موسعه , وعقوبته موجعة , رحمته جنة عريضة مونقة , وعقوبته جحيم ممدودة موثقة . وشهدت ببعث محمد عبده ورسوله , وصفيه ونبيه وحبيبه وخليله , صلة تحظيه , وتزلفه وتعليه , وتقربه وتدنيه , بعثه في خير عصر , وحين فترة كفر, رحمة لعبيده , ومنة لمزيده , ختم به نبوته , ووضح به حجته فوعظ ونصح , وبلغ وكدح , رؤوف بكل مؤمن رحيم , رضي ولي زكي عليه رحمة وتسليم , وبركة وتكريم , من رب رؤوف رحيم , قريب مجيب . موصيكم جميع من حضر , بوصية ربكم , ومذكركم بسنة نبيكم , فعليكم برهبة تسكن قلوبكم ,وخشية تذرف دموعكم وتنجيكم , قبل يوم تذهلكم وتبلدكم , يوم يفوز فيه من ثقل وزن حسنته , وخف وزن سيئته , وليكن سؤلكم سؤل ذلة وخضوع , وشكر وخشوع , وتوبة ونزوع , وندم ورجوع , وليغتنم كل مغتنم منكم صحته قبل سقمه , وشبيبته قبل هرمه فكبره ومرضه , وسعته وفرغته قبل شغله وثروته قبل فقره , وحضره قبل سفره , من قبل يكبر ويهرم ويمرض ويسقم ويمله طبيبه ويعرض عنه حبيبه , وينقطع عمره ويتغير عقله . قبل قولهم هو معلوم , وجسمه مكهول , وقبل وجوده في نزع شديد , وحضور كل قريب وبعيد , وقلب شخوص بصره , وطموح نظره , ورشح جبينه , وخطف عرينه , وسكون حنينه , وحديث نفسه , وحفر رمسه , وبكي عرسه , ويتم منه ولده , وتفرق عنه عدوه وصديقه , وقسم جمعه , وذهب بصره وسمعه , ولقي ومدد , ووجه وجرد , وعري وغسل , وجفف وسجى , وبسط له وهيئ , ونشر عليه كفنه , وشد منه ذقنه , وقبض وودع وسلم عليه , وحمل فوق سريره وصلي عليه , ونقل من دور مزخرفة وقصور مشيدة , وحجر متحدة , فجعل في طريح ملحود , ضيق موصود , بلبن منضود , مسعف بجلمود , وهيل عليه عفره , وحشي عليه مدره , وتخفق صدره , ونسي خبره , ورجع عنه وليه وصفيه ونديمه ونسيبه , وتبدل به قريبه وحبيبه , فهو حشو قبر , ورهين قفر , يسعى في جسمه دود قبره , ويسيل صديده على صدره ونحره , يسحق تربه لحمه , وينشف دمه ويرم عظمه , حتى يوم محشرة ونشره , فينشر من قبره وينفخ في صوره , ويدعى لحشره ونشوره , فتلم بعزه قبور , وتحصل سريرة صدور , وجئ بكل صديق , وشهيد ونطيق , وقعد للفصل قدير , بعبده خبير بصير , فكم من زفرة تعنيه , وحسرة تقصيه في موقف مهيل ومشهد جليل بين يدي ملك عظيم بكل صغيرة وكبيرة عليم , حينئذ يجمعه عرفه ومصيره , قلعة عبرته غير مرحومة , وصرخته غير مسموعة , وحجته غير مقبولة , تنشر صحيفته , وتبين جريرته , حين نطر في سور عمله , وشهدت عينه بنظره, ويده ببطشه, ورجله بخطوه, وفرجه بلمسه, وجلده بمسه , وشهد منكر ونكير , وكشف له من حيث يصير , وغلل ملكه يده , وسيق وسحب وحده , فورد جهنم بكرب وشده , فظل يعذب في جحيم , ويسقى شربة من حميم , يشوى وجهه , ويسلخ جلده , ويضربه زبينه بمقمعة من حديد , يعود جلده بعد نضجه وهو جلد جديد , يستغيث فيعرض عنه خزنة جهنم , ويستصرخ فلم يجده ندم ة, ولم ينفعه حينئذ ندمه . نعوذ برب قدير من شر كل مضير ونطلب منه عفو من رضي عنه , ومغفرة من قبل منه , فهو ولي سؤلي , ومنجح طلبتي , فمن زحزح عن تعذيب ربه , جعل في جنة قربه , خلد في قصور مشيده , وملك حور عين وعده , وطيف عليه بكؤوس , وسكن في جنة فردوس , وتقلب في نعيم , وسقي من تسنيم , وشرب من عين سلسبيل قد مزج بزنجبيل , ختم بمسك , مستديم للملك , مستشعر بسرور , يشرب من خمور , في روض مغدق , ليس يبرق, فهذه منزلة من خشي ربه, وحذر ذنبه ونفسه, قوله قول فصل , وحكمه حكم عدل, قص قصص, ووعظ نص, بتنزيل من حكيم حميد, نزل به روح قدس متين , مبين من عند رب كريم , على نبي مهدي رحمة للمؤمنين , وسيد حلت عليه سفره ,مكرمون برره , وعذت برب عليم حكيم , قدير رحيم , من شر عدو ولعين رجيم , يتضرع متضرع كل منكم , ويبتهل مبتهلكم , ويستغفر رب كل مذنوب لي ولكم .




ثم قرأ بعدها قوله تعالى { تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا والعاقبة للمتقين
 

قولي أحبك

عضو فعال
مايحتاج مصادر اذا ماقنتعت هذا شي راجع لك مو مهم وبعدين حاطها للناس العقلااء والغير تكفيرين انته شكو ؟​
 

الناظر

عضو مميز
وهذه خطبة كاملة بدون حرف الراء لواصل بن عطاء

" الحمد لله القديم بلا غاية, والباقي بلا نهاية, الذي علا في دنوه, ودنا في علوه, فلا يحويه زمان, ولا يحيط به مكان, ولايؤوده حفظ ما خلق, ولم يخلقه على مثال سبق, بل أنشأه ابتداعاً, وعد له اصطناعاً, فأحسن كل شيء خلقه وتمم مشيئته, وأوضح حكمته, فدل على ألوهيته, فسبحانه لا معقب لحكمه, ولا دافع لقضائه, تواضع كل شيء لعظمته, وذل كل شيء لسلطانه, ووسع كل شيء فضله, لايعزب عنه مثقال حبة وهو السميع العليم, وأشهد أن لا إله إلا وحده لا مثيل له, إلهاً تقدست أسماؤه وعظمت آلاؤه, علا عن صفات كل مخلوق, وتنزه عن شبه كل مصنوع, فلا تبلغه الأوهام, ولا تحيط به العقول ولا الأفهام, يُعطي فيحلم, ويدعى فيسمع, ويقبل التوبة عن عباده, ويعفو عن السيئات ويعلم ما يفعلون. وأشهد شهادة حق, وقول صدق, بإخلاص نية, وصدق طوية, أن محمد بن عبد الله عبده ونبيه, وخاصته وصفيه, ابتعثه إلى خلقه بالبينات والهدى ودين الحق, فبلغ مألكته, ونصح لأمته, وجاهد في سبيله, لا تأخذه في الله لومة لائم, ولا يصده عنه زعم زاعم, ماضياً على سنته, موفياً على قصده, حتى أتاه اليقين. فصلى الله على محمد وعلى آل محمد أفضل وأزكى, وأتم وأنمى, وأجل وأعلى صلاة صلاها على صفوة أنبيائه, وخالصة ملائكته, وأضعاف ذلك, إنه حميد مجيد.
أوصيكم عباد الله مع نفسي بتقوى الله والعمل بطاعته, والمجانبة لمعصيته, فأحضكم على ما يدنيكم منه, ويزلفكم لديه, فإن تقوى الله أفضل زاد, وأحسن عاقبة في معاد. ولا تلهينكم الحياة الدنيا بزينتها وخدعها, وفوائن لذاتها, وشهوات آمالها, فإنها متاع قليل, ومدة إلى حين, وكل شيء منها يزول, فكم عاينتم من أعاجيبها, وكم نصبت لكم من حبائلها, وأهلكت ممن جنح إليها واعتمد عليها, أذاقتهم حلواً, ومزجت لهم سماً. أين الملوك الذين بنوا المدائن, وشيدوا المصانع, وأوثقوا الأبواب, وكاثفوا الحجاب, وأعدوا الجياد, وملكوا البلاد, واستخدموا التلاد , قبضتهم بمخلبها , وطحنتهم بكلكلها , وعضتهم بأنيابها , وعاضتهم من السعة ضيقا , ومن العز ذلاً , ومن الحيلة فناء , فسكنوا اللحود , وأكلهم الدود , وأصبحوا لاتعاينُ إلا مساكنهم , ولا تجد إلا معالمهم , ولا تحسس منهم أحد ولا تسمع لهم نَبساً .
فتزودوا عافاكم الله فإن أفضل الزاد التقوى, واتقوا الله يا أولى الألباب لغلكم تفلحون. جعلنا الله وإياكم ممن ينتفع بمواعظه, ويعمل لحظه وسعادته, وممن يستمع القول فيتبع أحسنه, أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولوا الألباب. إن أحسن قصص المؤمنين, وأبلغ مواعظ المتقين كتاب الله, الزكية آياته, الواضحة بيناته, فإذا تلي عليكم فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم تهتدون.
أعوذ بالله القوي, من الشيطان الغوي, إن الله هو السميع العليم. بسم الله الفتاح المنان. قل هو الله أحد, الله الصمد, لم يلد ولم يولد, ولم يكن له كفواً أحد.
نفعنا الله وإياكم بالكتاب الحكيم, وبالآيات والوحي المبين, وأعاذنا وإياكم من العذاب الأليم. وأدخلنا جنات النعيم. وأقول ما به أعظكم, وأستعتبُ الله لي ولكم.


 

BadLucK

عضو فعال

شكراً على نقل الخطبه العجيبه لامير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام

مابال القوم كأن في صدرهم شيء ؟ :)

هل جرحكم نسبة خطبه بلا الف الى علي بن ابي طالب؟ عجيب امركم :)

اما من نقل خطبة واصل هل الراء مثل الالف؟

خطبه بارتجال وعلى المنبر ومن دون الف وهل لها غير ابو الحسن ;)

ومن يريد السند وهل الخطبه فيها انكار لعقيده ما ولا المسأله تنسبها لمجهول

لكن لعلي بن ابي طالب فلا والف لا ؟ :D

ذبحتونا ليل نهار ترددون جمله تنسبونها كذباً وزوراً الى بن الخطاب وهي روايه غير صحيحه

لا وتدرسونها بالمدارس بعد :D:D:D

على انه قال متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احراراً

لكن عندما يكون الامر لامير المؤمنين علي بن ابي طالب هنا تتذكروون السند :D

انا اعتذر لكم عن صاحب الموضوع على انه جرح مشاعركم :)
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
خطبة من 700 كلمة بدون حرف الالف

الامام علي عليه السلام
خطبة من 700 كلمة بدون حرف الالف جلس جماعة من صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آاله و سلم يتذاكرون فتذاكروا الحروف الهجائية وأجمعوا على أن حرف الألف هو أكثر دخولا في الكلام فقام الامام علي عليه السلام و ارتجل هذه الخطبة الخالية من الألف وهي تتكون من 700 كلمة أو 2745 حرفا ما عدا ما ذكره فيها من القران




حمدت وعظمت من عظمت منته , وسبغت نعمته , وسبقت غضبه رحمته , وتمت كلمته , ونفذت مشيئته , وبلغت قضيته . حمدته حمد مقر بتوحيده , ومؤمن من ربه مغفرة تنجيه , يوم يشغل عن فصيلته وبنيه . ونستعينه ونسترشده ونشهد به , ونؤمن به , ونتوكل عليه , ونشهد له تشهد مخلص موقن , وتفريد ممتن , ونوحده توحيد عبد مذعن , ليس له شريك في ملكه , ولم يكن له ولي في صنعه , جل عن وزير ومشير , وعون ومعين ونظير , علم فستر , ونظر فجبر , وملك فقهر , وعصي فغفر, وحكم فعدل , لم يزل ولم يزول , ليس كمثله شئ , وهو قبل كل شئ , وبعد كل شئ , رب متفرد بعزته , متمكن بقوته , متقدس بعلوه , متكبر بسموه , ليس يدركه بصر , وليس يحيطه نظر , قوي منيع, رؤوف رحيم, عجز عن وصفه من يصفه, وصل به من نعمته من يعرفه , قرب فبعد , وبعد فقرب , مجيب دعوة من يدعوه , ويرزقه ويحبوه , ذو لطف خفي , وبطش قوي , ورحمته موسعه , وعقوبته موجعة , رحمته جنة عريضة مونقة , وعقوبته جحيم ممدودة موثقة . وشهدت ببعث محمد عبده ورسوله , وصفيه ونبيه وحبيبه وخليله , صلة تحظيه , وتزلفه وتعليه , وتقربه وتدنيه , بعثه في خير عصر , وحين فترة كفر, رحمة لعبيده , ومنة لمزيده , ختم به نبوته , ووضح به حجته فوعظ ونصح , وبلغ وكدح , رؤوف بكل مؤمن رحيم , رضي ولي زكي عليه رحمة وتسليم , وبركة وتكريم , من رب رؤوف رحيم , قريب مجيب . موصيكم جميع من حضر , بوصية ربكم , ومذكركم بسنة نبيكم , فعليكم برهبة تسكن قلوبكم ,وخشية تذرف دموعكم وتنجيكم , قبل يوم تذهلكم وتبلدكم , يوم يفوز فيه من ثقل وزن حسنته , وخف وزن سيئته , وليكن سؤلكم سؤل ذلة وخضوع , وشكر وخشوع , وتوبة ونزوع , وندم ورجوع , وليغتنم كل مغتنم منكم صحته قبل سقمه , وشبيبته قبل هرمه فكبره ومرضه , وسعته وفرغته قبل شغله وثروته قبل فقره , وحضره قبل سفره , من قبل يكبر ويهرم ويمرض ويسقم ويمله طبيبه ويعرض عنه حبيبه , وينقطع عمره ويتغير عقله . قبل قولهم هو معلوم , وجسمه مكهول , وقبل وجوده في نزع شديد , وحضور كل قريب وبعيد , وقلب شخوص بصره , وطموح نظره , ورشح جبينه , وخطف عرينه , وسكون حنينه , وحديث نفسه , وحفر رمسه , وبكي عرسه , ويتم منه ولده , وتفرق عنه عدوه وصديقه , وقسم جمعه , وذهب بصره وسمعه , ولقي ومدد , ووجه وجرد , وعري وغسل , وجفف وسجى , وبسط له وهيئ , ونشر عليه كفنه , وشد منه ذقنه , وقبض وودع وسلم عليه , وحمل فوق سريره وصلي عليه , ونقل من دور مزخرفة وقصور مشيدة , وحجر متحدة , فجعل في طريح ملحود , ضيق موصود , بلبن منضود , مسعف بجلمود , وهيل عليه عفره , وحشي عليه مدره , وتخفق صدره , ونسي خبره , ورجع عنه وليه وصفيه ونديمه ونسيبه , وتبدل به قريبه وحبيبه , فهو حشو قبر , ورهين قفر , يسعى في جسمه دود قبره , ويسيل صديده على صدره ونحره , يسحق تربه لحمه , وينشف دمه ويرم عظمه , حتى يوم محشرة ونشره , فينشر من قبره وينفخ في صوره , ويدعى لحشره ونشوره , فتلم بعزه قبور , وتحصل سريرة صدور , وجئ بكل صديق , وشهيد ونطيق , وقعد للفصل قدير , بعبده خبير بصير , فكم من زفرة تعنيه , وحسرة تقصيه في موقف مهيل ومشهد جليل بين يدي ملك عظيم بكل صغيرة وكبيرة عليم , حينئذ يجمعه عرفه ومصيره , قلعة عبرته غير مرحومة , وصرخته غير مسموعة , وحجته غير مقبولة , تنشر صحيفته , وتبين جريرته , حين نطر في سور عمله , وشهدت عينه بنظره, ويده ببطشه, ورجله بخطوه, وفرجه بلمسه, وجلده بمسه , وشهد منكر ونكير , وكشف له من حيث يصير , وغلل ملكه يده , وسيق وسحب وحده , فورد جهنم بكرب وشده , فظل يعذب في جحيم , ويسقى شربة من حميم , يشوى وجهه , ويسلخ جلده , ويضربه زبينه بمقمعة من حديد , يعود جلده بعد نضجه وهو جلد جديد , يستغيث فيعرض عنه خزنة جهنم , ويستصرخ فلم يجده ندم ة, ولم ينفعه حينئذ ندمه . نعوذ برب قدير من شر كل مضير ونطلب منه عفو من رضي عنه , ومغفرة من قبل منه , فهو ولي سؤلي , ومنجح طلبتي , فمن زحزح عن تعذيب ربه , جعل في جنة قربه , خلد في قصور مشيده , وملك حور عين وعده , وطيف عليه بكؤوس , وسكن في جنة فردوس , وتقلب في نعيم , وسقي من تسنيم , وشرب من عين سلسبيل قد مزج بزنجبيل , ختم بمسك , مستديم للملك , مستشعر بسرور , يشرب من خمور , في روض مغدق , ليس يبرق, فهذه منزلة من خشي ربه, وحذر ذنبه ونفسه, قوله قول فصل , وحكمه حكم عدل, قص قصص, ووعظ نص, بتنزيل من حكيم حميد, نزل به روح قدس متين , مبين من عند رب كريم , على نبي مهدي رحمة للمؤمنين , وسيد حلت عليه سفره ,مكرمون برره , وعذت برب عليم حكيم , قدير رحيم , من شر عدو ولعين رجيم , يتضرع متضرع كل منكم , ويبتهل مبتهلكم , ويستغفر رب كل مذنوب لي ولكم .





ثم قرأ بعدها قوله تعالى { تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا والعاقبة للمتقين
الألف المكسورة أليست ألفا

ويسقى شربة من حميم , يشوى وجهه



كفاكم إفترائ على الإمام عليه السلام ==== لو كنتم لا تدققون في علم الأسانيد على الأقل دققول في المتون التي تنقلونها
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
مايحتاج مصادر اذا ماقنتعت هذا شي راجع لك مو مهم وبعدين حاطها للناس العقلااء والغير تكفيرين انته شكو ؟​

استوقفتني هالكلمتين

العقلاء ضحكتني فيها يا رجل قول غيرها هل من العقل النقل بدون مصدر
هل من العقل ان السفراء الاربعه لا يوجد دليل على صدقهم
هل من العقل الطعن بشرف سيدنا علي وامور كثيره لو اذكرها لقت ما هذا الجنون

اما التكفيريين فبسلك بالله ان كنت تؤمن به من كفر المخالفين على العموم اليست الرافضة
فمبمجرد جحود الولاية يعني الكفر يا رجل ان التكفير الجماعي وعلى العموم صناعه
رافضية فانتم كفرتم امهات المؤمنين وصحابت رسوله صلى الله عليه وسلم وآل إلى ثلاثه
وكفرت السلف والخلف و وصفتوا من لم يؤمن بالولايه ابناء بغايا

قال تككفيريين قال اقول استريح وبلا هالاسطوانه المشروخه التافه
شكراً على نقل الخطبه العجيبه لامير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام

مابال القوم كأن في صدرهم شيء ؟ :)

هل جرحكم نسبة خطبه بلا الف الى علي بن ابي طالب؟ عجيب امركم :)

اما من نقل خطبة واصل هل الراء مثل الالف؟

خطبه بارتجال وعلى المنبر ومن دون الف وهل لها غير ابو الحسن ;)

ومن يريد السند وهل الخطبه فيها انكار لعقيده ما ولا المسأله تنسبها لمجهول

لكن لعلي بن ابي طالب فلا والف لا ؟ :D

ذبحتونا ليل نهار ترددون جمله تنسبونها كذباً وزوراً الى بن الخطاب وهي روايه غير صحيحه

لا وتدرسونها بالمدارس بعد :D:D:D

على انه قال متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احراراً

لكن عندما يكون الامر لامير المؤمنين علي بن ابي طالب هنا تتذكروون السند :D


انا اعتذر لكم عن صاحب الموضوع على انه جرح مشاعركم :)

لا يقول هذا الكلام إلى رجل جاهل بدين الاسلام او متحرف عن الحق ان قصة مقولة امير المؤمنين وثاني الخلفاء وصهر علي بن ابي طالب و اب ام المؤمنين حفصة وشهيد من شهداء المسلمين وطامس عرش كسري ومحرق قلوب الفرس عباد النار

وأخرج ابن عبد الحكم عن أنس رضي الله عنه أن رجلاً من أهل مصر أتى عمر بن الخطاب رضي الله عنه، فقال: يا أمير المؤمنين عائذ بك من الظلم. قال: عذتَ معَاذاً. قال: سابقت ابن عمرو بن العاص فسبقته، فحعل يضربني بالسوط ويقول: أنا ابن الأكرمين. فكتب عمر إلى عمرو ــــ رضي الله عنهما ــــ يأمره بالقدوم ويقدَم بابنه معه. فقدم فقال عمر: أين المصري؟ خذ السوط ضرب. فجعل يضربه بالسوط ويقول عمر: إضرب ابن الألأمَينْ. قال أنس: فضرب والله لقد ضربه ونحن نحب ضربه؛ فلما أقلع عنه حتى تمنينا أنه يرفع عنه. ثم قال للمصري: ضَعْ على صلعة عمرو. فقال: يا أمير المؤمنين إِنّما ابنه الذي ضربني وقد استَقَدْت منه. فقال عمر لعمرو؛ متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً؟ قال: يا أمير المؤمنين لم أعلم ولم يأتني. كذا في منتخب كنز العمال


 

BadLucK

عضو فعال
لا يقول هذا الكلام إلى رجل جاهل بدين الاسلام او متحرف عن الحق ان قصة مقولة امير المؤمنين وثاني الخلفاء وصهر علي بن ابي طالب و اب ام المؤمنين حفصة وشهيد من شهداء المسلمين وطامس عرش كسري ومحرق قلوب الفرس عباد النار

رجل جاهل بدين الاسلام او متحرف عن الحق

هل علمتم الان يا شيعه؟

من يذكر خطبه للامام تقوم قائمتهم ويتكلمون عن الاسانيد

خطبه كامله للامام ينكرونها

لكن جمله واحده فقط !! جمله عن الخليفه الثاني عمر ..

يكون انسان جاهل بالدين او (متحرف عن الحق )

هذا ما اردت بيانه للقراء جميعاً من نوعية هؤلاء القوم !!

والمسكين لا يدري ان هذه القصه لا تصح عن عمر

وفي سندها انقطاع ..
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
اما من نقل خطبة واصل هل الراء مثل الالف؟

خطبه بارتجال وعلى المنبر ومن دون الف وهل لها غير ابو الحسن ;)

ومن يريد السند وهل الخطبه فيها انكار لعقيده ما ولا المسأله تنسبها لمجهول

لكن لعلي بن ابي طالب فلا والف لا ؟

بغض النظر عن صحة السند و غيره

...................................


ضحكة من مشاركة الأخ أعلاه حتى بانت نواجذي :D


عندما أتى احد الاخوة بخطبة واصل بن عطاء


قال الأخ

و هل الراء مثل الألف !

يعني بما أن الألف اصعب و ليس لها سوى الإمام المعصوم الذي يعلم ما كان و سوف يكون

إذا


الا يستحق واصل بن عطاء مرتبة " نصف " إمام معصوم لكتابته خطبة من دون حرف الراء


و ليس الألف الذي ليس لها سوى الإمام المعصوم !



:)



ملاحظة : شخصيا لا استبعد مثل هذه الخطبة من حيدرة الكرالر فهو علم في اللغة و أحد أكابر الصحابة - رضوان الله عليهم



:وردة:​
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
رجل جاهل بدين الاسلام او متحرف عن الحق


هل علمتم الان يا شيعه؟

من يذكر خطبه للامام تقوم قائمتهم ويتكلمون عن الاسانيد

خطبه كامله للامام ينكرونها

لكن جمله واحده فقط !! جمله عن الخليفه الثاني عمر ..

يكون انسان جاهل بالدين او (متحرف عن الحق )

هذا ما اردت بيانه للقراء جميعاً من نوعية هؤلاء القوم !!

والمسكين لا يدري ان هذه القصه لا تصح عن عمر


وفي سندها انقطاع ..

انتم ادعيتم بهذه الخطبة يا رجل فآتنا بسندها

اما مقولة سيدنا وحبيبنا عمر زوج بن سيدنا وحبيبنا علي

فآتيت بسندها

فاترك عن اللطميات الغير مفيدة
 

ابو فاطمة

عضو مميز
الألف المكسورة أليست ألفا

ويسقى شربة من حميم , يشوى وجهه



كفاكم إفترائ على الإمام عليه السلام ==== لو كنتم لا تدققون في علم الأسانيد على الأقل دققول في المتون التي تنقلونها


ردو على الاخ بو فاطمة الذي نكة يفرق عني حرف الالف هههههه

نرد للموضوع

رد علية هذا الكلام اليس الالف عند اهل اللغة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


لان مو معقول نطقها

اذا قلنا :

ويسقي شربة من حميم

صار هو يسقي ولكن الصحيح هو يسقى

انا ماعندي خلفية باللغة العربية ولكن امبينة

فرق بين يسقي و يسقى كا الفرق بين فاعل و مفعول به يعني على نفس علي طبعا لا

كيف زعم صاحب الموضوع ان ما في الف !!!!!!!!!!!!!!!!!

شكرا الاخ بو فاطمة علي الملاحظة القوية
 

BadLucK

عضو فعال
انتم ادعيتم بهذه الخطبة يا رجل فآتنا بسندها



اما مقولة سيدنا وحبيبنا عمر زوج بن سيدنا وحبيبنا علي

فآتيت بسندها


فاترك عن اللطميات الغير مفيدة


ألا تعرف يا زميل ان ترد دون هجوم غير مبرر ؟

قلنا لك قصتك عن الخليفه الثانيه لا تثبت حتى عندكم

انت قلت اخرجها ابن عبد الحكم .. نعم

وهي في كتابه فتوح مصر و أخبارها ص208

وهذه القصه في سندها انقطاع

وهذا سندها المذكور

حُدِّثنا عن أبي عبدة ، عن ثابت البناني ، وحميد ، عن أنس

وذكر القصه

والسند منقطع بين ابن عبدالحكم وأبي عبدة

يعني كلام متى استعبدتم الناس هو غير ثابت عن بن الخطاب اصلاً

ولكنك تصر عليه مع انه لا يثبت سنداً بل رميت من لا يؤمن بهذا انه جاهل بالدين ;)

لكن عندما تأتي المسأله عند الامام علي يظهر لنا من يطالب السند

وصلت الفكره يا زميل؟ :)
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
ألا تعرف يا زميل ان ترد دون هجوم غير مبرر ؟


قلنا لك قصتك عن الخليفه الثانيه لا تثبت حتى عندكم

انت قلت اخرجها ابن عبد الحكم .. نعم

وهي في كتابه فتوح مصر و أخبارها ص208

وهذه القصه في سندها انقطاع

وهذا سندها المذكور

حُدِّثنا عن أبي عبدة ، عن ثابت البناني ، وحميد ، عن أنس

وذكر القصه

والسند منقطع بين ابن عبدالحكم وأبي عبدة

يعني كلام متى استعبدتم الناس هو غير ثابت عن بن الخطاب اصلاً

ولكنك تصر عليه مع انه لا يثبت سنداً بل رميت من لا يؤمن بهذا انه جاهل بالدين ;)

لكن عندما تأتي المسأله عند الامام علي يظهر لنا من يطالب السند


وصلت الفكره يا زميل؟ :)

الجاهل بالدين من لا يشترط السند بالروايه يا ريال

لا تلبس الحديث والكلام في غير موضوعه

خلاص وانا ابي اقول مقولة سيدنا عمر غير صحيحه تجاوزا

هات دليل هذه الخطبة

يلا ورنا
 

BadLucK

عضو فعال
الجاهل بالدين من لا يشترط السند بالروايه يا ريال





لا تلبس الحديث والكلام في غير موضوعه

خلاص وانا ابي اقول مقولة سيدنا عمر غير صحيحه تجاوزا

هات دليل هذه الخطبة


يلا ورنا


هاجمتنا وهاجمتنا .. والان تقول تجاوزاً​

عندنا اذا كان الكلام في موعظه فلا يلتفت إلى السند​

وهذا اقل العارفين في منهجنا يعرف هذا الشيء​

والخطبه ليست عقيده حتى نطالب في سندها​

هذه تدخل في باب المواعظ .. يعني السند لا يهم دام هي موعظه​

لانه اثباتها او عدم اثباتها مو عقيده ;)

لكن انت الان قلت الجاهل والجاهل ..​

لا نريد تجاوزاً الكلام لم يثبت بالدليل .. السند واهي .. ;)

هل الان تعترف ان هذه المقوله التي يتغنون بها الخطباء ليل نهار​

وكل العالم اجمع بما فيهم انت .. غير صحيحه وترضخ للاسانيد؟​

ام هي للخليفه الثاني رغم انها بلا دليل ;)
 
أعلى