تابع 13/1/2011 2:39:23 PM

واعي

عضو فعال
لجنة تحقيق من 'المحامين' بوفاة محمد المطيري





صرح أمين سر جمعية المحامين الكويتية المحامي ناصر الكريوين بأنه قد تم تشكيل لجنة لوضع خطة متابعة التحقيق وتبنى قضية المواطن الكويتي محمد المطيرى ومتابعة المجريات فيها والوقوف حول الأسباب التي أدت إلى وفاته بهذا الشكل المزري الذي وصل به إلى مستشفى الأحمدي مكبل القدمين وشواهد التعذيب الذي مورس عليه إن صح ما نقل والذي تبين أن المباحث عذبوا المواطن بوحشية مما أدت إلى وفاته.

وذكر أمين سر جمعية المحامين الكويتية أن المواطن الكويتي قد وصل إلى إدارة المستشفى متوفيا وكان يرافقه خمسة من رجال المباحث وبعد الكشف عليه كما أعلن فريق الأطباء وفاته نتيجة تعرضه للضرب والتعذيب حسب ما نشر في جريدة الالكترونية مما أدى الى وفاته.

وأضاف أن لجنة التحقيق في جمعية المحامين قد أعلنت تبنيها القضية وقد شكلت اللجنة برئاسة الأستاذ / مهند طلال الساير وعضويه الزملاء المحامين كل من شريان الشريان عضو مجلس الإدارة وجابر الضبيعى وغازى العتيبى وحسين الحردان ومفرح المطيرى أعضاء الجمعية العمومية.

حيث بدء رئيس وأعضاء اللجنة في وضع خطة الدفاع ومتابعة مجريات ومسيرة التحقيق عن قرب من موقع الأحداث وقد استطاعت اللجنة أن الوقوف على الحقيقة ألا وهى أن المباحث لم تستطيع تحديد وإيجاد أدلة الاتهام ضد هذا المواطن والدليل استخدامهم هذه الوسائل في تعذيبه والتعدي عليه حتى الوفاة.

وأكد المحامي ناصر الكريوين أمين السر أن الجمعية وضعت كل ما لديها من إمكانيات قانونية للدفاع عن حقوق المواطن الكويتي التي أهدرها بعض رجال المباحث ممن انتهكوا القانون وسنقف لهم بالمرصاد وستعمل بكل جهدها على تقديمهم للعدالة وليخضعوا للمحاكمة عما اقترفوه في حق هذا المواطن (رحمه الله) كما لا يسعنا إلا أن نسأل الله عزوجل أن يلهم أهله الصبر والسلوان.

ناصر الكريوين - أمين السر


 
أعلى