الجويهل وكلمه حق يا مؤيدي الا الدستور !

حمد

عضو بلاتيني
ترى وضع البلد لا يسر الصديق ..وثق بالله انه اذا استمر الوضع ستكون نهاية البلد قريبه جدا ..سنصبح مثل لبنان ان لم يكن فى وقتنا الحاضر سيكون فى وقت ابنائنا ..!!

ما يجوز هالكلام يا اخي العزيز , يعني هالتعبان بيهدد مستقبل عيالنا بأن تتحول الكويت لنسخة لبنانية ؟

ارجوكم التعقل يا اخوان ولا يجب الاستهانة بمثل هذا الكلام الجويهل ليشعر قانون على مقاسه وننتهي خل يطلعون قانون تجريم خطاب الكراهية وننتهي , لكن بتدخلنا بامن دولة عشان واحد ما يسوة هالكلام ما يجوز

guevara

عضو مميز
كلام الأخ حمد واضح وصحيح وهو ان لاتسيرنا العواطف على جساب النصوص الدستوريه ..
وبالنسبه للجويهل فهو حقير ومن يسيره أحقر منه ..

ولكن المقصود بأن قوانين أمن الدوله التي ستستخدم ضده اليوم ستستخدم بالمستقبل ضد كل يعارض الحكومه بالرأي ..

أي أن تهم الجويهل كالحق الذي يراد به باطل ..

اساهيم

عضو بلاتيني
عزيزي اساهيم

اولا اؤكد على احترامي لمشاعرك الوطنية التي لا اشكك بها طبعا , و لكن دعنا فقط نناقش الموضوع حتى نصل الى رؤية مشتركة نحن مواطنين ولسنا بحاجة لإنقسام .

ولكن دعني اطرح هذا المثال امامك ..

لنتخيل بأن الدولة لا قانون بها ولا دستور , وبها مليون مواطن

هل تعتقد اخي الكريم بأن الشعب الكويتي تافه الى درجة ان واحد سخيف وجاهل واحمق وجذاب ونصاب نفس الجويهل بيعمل فيه فتنة ؟

يعني لو ما عندنا قانون جان انا وياك يمكن متقاتلين الحين بسبة الجويهل :)

هذا مو منطق اخي الكريم والله مو منطق , الجويهل ليس الا فقاعة اعلامية انطلت علينا وانتفخت , ومع ذلك نقول لتنفجر بوجوههم وليعود الجاهل لحجمه , ليقل ما يشاء والقافلة ماشية , ووحدتنا الوطنية اقوى من الجويهل واللي ورة الجويهل واللى ورة اللي ورة الجويهل , واقوى من صدام واقوى من الحلول الغير دستورية وهذا ما يثبته التاريخ .

لنبتعد عن الفقاعة الاعلامية ولنعمل على المحافظة على حقوقنا الدستورية والانسانية والدينية والوطنية , وطز بالجويهل وطز بخرابيطه خل يسوقه على الجهال اللي مثله وخل ينبشهم لنا !.

تحية لك اخي الكريم

عندما لا يكون هناك قانون ولا دستور سيكون الوضع مختلف جدا ..لان الكل يلزم حدوده لانه يعلم بانه لو تعدى على اى شخص سيقوم هذا الشخص باخذ حقه بيده ..

ولكن عندما يحتمى الجويهل بالحكومه ممثلة بوزارة الداخليه فهنا ماذا يعمل شخص مثل الحسينى عندما يقوم الجويهل بالتهجم على عرضه وشرفه ..؟؟

ماذا تعمل سيده مسنه عندما يقوم الجويهل بعرض صورها بشاشات التلفزيون الفضائيه ..؟؟

اما بقولك يجب ان لا نلتفت له لانه جاهل فانا ساضرب لك مثال بسيط ..

انا وانت جيران منذ سنوات ..

رزقنى الله بطفل صغير ( جاهل على قولتك ) وكل صباح يذهب طفلى الصغير ذو الثلاث سنوات ويقضى حاجته امام بابك ..( لاحظ امام الباب وليس داخل المنزل ) ..

حاولت مرار وتكرار ان ( تنهره ) ولكن لا يسمع كلامك واستمر على ذلك فتره طويله وانت تعلم اننى اعلم بما يقوم به وكلما عاد من قضاء حاجته اعطاه اخيه الاكبر حلاوه على فعلته ..

وعندما تشكى لى اقول لك انه جاهل والجاهل ما يخرب العلاقه بيننا ..

طبعا انت تمثل ابناء القبائل وكل من تضرر من الجويهل ...وانا امثل الحكومه ومن يتساهل بامر الجويهل ..اما الاخ الاكبر للطفل فهم الداعمون للجويهل ..طبعا الطفل تعرف من هو ..

حمد

عضو بلاتيني
كلام الأخ حمد واضح وصحيح وهو ان لاتسيرنا العواطف على جساب النصوص الدستوريه ..
وبالنسبه للجويهل فهو حقير ومن يسيره أحقر منه ..

ولكن المقصود بأن قوانين أمن الدوله التي ستستخدم ضده اليوم ستستخدم بالمستقبل ضد كل يعارض الحكومه بالرأي ..

أي أن تهم الجويهل كالحق الذي يراد به باطل ..

هذا ما عنيته بالضبط اخي الكريم بل اننا نرفض اساسا ان هذا الامر حدث مع الدكتور الوسمي ونطالب باطلاق سراحه فورا وسحب التهم

حمد

عضو بلاتيني
عندما لا يكون هناك قانون ولا دستور سيكون الوضع مختلف جدا ..لان الكل يلزم حدوده لانه يعلم بانه لو تعدى على اى شخص سيقوم هذا الشخص باخذ حقه بيده ..

ولكن عندما يحتمى الجويهل بالحكومه ممثلة بوزارة الداخليه فهنا ماذا يعمل شخص مثل الحسينى عندما يقوم الجويهل بالتهجم على عرضه وشرفه ..؟؟

ماذا تعمل سيده مسنه عندما يقوم الجويهل بعرض صورها بشاشات التلفزيون الفضائيه ..؟؟

اما بقولك يجب ان لا نلتفت له لانه جاهل فانا ساضرب لك مثال بسيط ..

انا وانت جيران منذ سنوات ..

رزقنى الله بطفل صغير ( جاهل على قولتك ) وكل صباح يذهب طفلى الصغير ذو الثلاث سنوات ويقضى حاجته امام بابك ..( لاحظ امام الباب وليس داخل المنزل ) ..

حاولت مرار وتكرار ان ( تنهره ) ولكن لا يسمع كلامك واستمر على ذلك فتره طويله وانت تعلم اننى اعلم بما يقوم به وكلما عاد من قضاء حاجته اعطاه اخيه الاكبر حلاوه على فعلته ..

وعندما تشكى لى اقول لك انه جاهل والجاهل ما يخرب العلاقه بيننا ..

طبعا انت تمثل ابناء القبائل وكل من تضرر من الجويهل ...وانا امثل الحكومه ومن يتساهل بامر الجويهل ..اما الاخ الاكبر للطفل فهم الداعمون للجويهل ..طبعا الطفل تعرف من هو ..

كما قلت اخي الكريم ولن اختلف معك كثيرا واقدر طبعا ما لديك من مشاعر غضب على هذه الاساءات وهي تسيئني انا ايضا بلا شك

ولكن

لنبعد امن الدولة عن الحراك السياسي , ليكن هنالك قانون يجرم خطاب الكراهية ونخلص اساسا من الجويهل والطائفيين وغيرهم , هذا القانون موجود حتى في امريكا وبريطانيا , ليكن هنالك قانون من هالنوع دون ان تكون له علاقة بأن الدولة .

تحية لك اخي الكريم

BOFATMAH

عضو فعال
الأخ الكريم حمد..

قرأت ما تفضلت بادراجه، وما فهمته أنا بثقافتي القانونية القاصرة، أن ليس منهما - الوسمي والجويهل - أحد يستحق أن يتهم بجرائم أمن الدولة (لاسيما الجويهل)!..

لكن يبقى أيضاً لدي شك في الامر! ربما كان الشك لأني على ثقة بأن رجال القانون لديهم طرقاً لليّ المواد القانونية، أو لاحتمالية وجود تعديلات أو اضافات على هذا القانون لا أعلمها،

أو ربما لأني أضع هالة من القدسية حول علم الدكتور الوسمي القانوني.. ربما..!

لكن كما قلت.. انا مؤمن في العمل بالدستور بما يوافقني أو يخالفني (ان كنت صادق فعلاً!)

وفعلاً لا أحب ولا أؤيد استخدام الأساليب القمعية ولو كانت تمارس على البصيري والعمير! (طبعاً قاعد ابالغ :))

أما اراء الجويهل - للأمانة - فليست قضية مهمة عندي اصلاً، ليس لأن من تضرر منه لايهمني بل لأنه هو انسان بلا قيمة أبداً.. عندي!

.

حمد

عضو بلاتيني
الأخ الكريم حمد..

قرأت ما تفضلت بادراجه، وما فهمته أنا بثقافتي القانونية القاصرة، أن ليس منهما - الوسمي والجويهل - أحد يستحق أن يتهم بجرائم أمن الدولة (لاسيما الجويهل)!..

لكن يبقى أيضاً لدي شك في الامر! ربما كان الشك لأني على ثقة بأن رجال القانون لديهم طرقاً لليّ المواد القانونية، أو لاحتمالية وجود تعديلات أو اضافات على هذا القانون لا أعلمها،

أو ربما لأني أضع هالة من القدسية حول علم الدكتور الوسمي القانوني.. ربما..!

لكن كما قلت.. انا مؤمن في العمل بالدستور بما يوافقني أو يخالفني (ان كنت صادق فعلاً!)

وفعلاً لا أحب ولا أؤيد استخدام الأساليب القمعية ولو كانت تمارس على البصيري والعمير! (طبعاً قاعد ابالغ :))

أما اراء الجويهل - للأمانة - فليست قضية مهمة عندي اصلاً، ليس لأن من تضرر منه لايهمني بل لأنه هو انسان بلا قيمة أبداً.. عندي!

.

انا ايضا اؤكد بأني ماني قانوني مختص , لكن القضية اساسا سياسية ومثارة منذ سنوات طويلة حتى قبل الغاء قانون محكمة امن الدولة , ولا زلت اتذكر تعبير السعدون يوم قال سكروا امن الدولة :)

مهما كان , الجويهل انسان ومواطن طالما انه ادمي ويحمل الجنسية , وبالتالي كل شي آخر يلغى امام هذا الاعتبار حتى لو فعل ما فعل الجويهل ,

darknet

عضو جديد
الساقط كان موزع خمور وليس تاااااااااااجر
علي البطل 3 دنناااااااااااانير
فقط لمن يعتبره قدوه له
انتبببببببه

رسمتك حلم

عضو فعال
الأخ كاتب الموضوع كل ما هنالك أن النيابه العامه استلمت الرد من أمن الدوله بالنسبه للتهم المنسوبه للمدعو محمد الجويهل وكل التهم مبين بها نصوص المواد في الدستور التي استند عليها جهاز أمن الدوله لتوجيه التهم ,,,
واذا كنت تسمي ما قام به الجويهل حرية رأي وتعبير فتلك مصيبه ومصيبه عظيمه

تكتل شعبي

عضو مميز
لا عقوبه الا بنص ؟ والسب والقذف العلني والتشهير واشاعة البغضاء

والكراهيه بين فئات المجتمع هذي شنو بدون نص بعد ؟ ما اقول الا انت مشتت الله يحييك :p

أعلى