العالم بأحوال المنافقين حذيفة بن اليمان رحمه الله .. يتهم أبو موسى الأشعري بالنفاق !!










بسمه تعالى ،،،




MOUSA.jpg













دخل عبد الله بن مسعود و دخل أبو موسى الأشعري معه


فقال حذيفة : أحدهما منافق وكان أشبه الناس هديا ودلا وسمتا بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم هو عبد الله



وبذلك يحكم الصحابي الجليل العالم بأحوال المنافقين المتفقه بهم صاحب السر حذيفة بن اليمان رحمة الله عليه ورضوانه .. على أبي موسى الأشعري بالنفاق !




فما قول أهل السنة في هذه الرواية ؟
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


حدثنا أبي , عن الأعمش , عن شقيق قال : ................


الجواب

الأعمش مدلس و قد عنعن هنا و لا تقبل روايته بالعنعنة ما لم يصرح بالسماع


ركز :

هناك شروط لقبول عنعنته لا تنطبق على روايتك هذه الساقطة عقلا و شرعا يا هذا :)


الأن


ما رأيك بشخص يقبل بتحكيم منافق في مسألة مفصلية في حياة المسلمين

و أيضا


ما رأيك بشخص يعين منافق على اليمن و يرسله ليعلم أهلها الدين ! :)


في النهاية :


الله يصلحكم و يهديكم أتخذتم من الطعن في أصحاب الرسول و البحث في أمهات الكتب الغابرة عن شيء و لو بسيط حتى يتسنى لكم الظفر به و التفنن بالطعن في الذين قاتلوا و هاجروا و جاهدوا مع المصطفى في ظروف لا يعلم بها إلا الله


لا حول و لا قوة إلا بالله :وردة:
 
بسم الله الرحمن الرحيم


حدثنا أبي , عن الأعمش , عن شقيق قال : ................


الجواب

الأعمش مدلس و قد عنعن هنا و لا تقبل روايته بالعنعنة ما لم يصرح بالسماع


راجع الرواية لترى أن الأعمش قد روى عن شقيق وهو أبو وائل الكوفي

ثم تعال وأقرأ كلام الذهبي في ميزان الاعتدال (ج 2 ص224)

(( قلت : "وهو يدلس وربما دلس عن ضعيف ولا يدري به فمتى قال حدثنا فلا كلام ومتى قال عن تطرق إليه احتمال التدليس إلا في شيوخ له أكثر عنهم كإبراهيم و أبي وائل وأبي صالح السمان فإن روايته عن هذا الصنف محمولة على الاتصال))
فهل أنت اعلم من الذهبي ؟؟
وياحبذا اخونا الكريم فيصل أن تذكر لنا الروايات الموجودة في صحيح البخاري عن الآعمش عن أبي وائل(شقيق) لنرى هل تسقطها وتردها - وبهذا تطعن في الصحيح- او تقبل بها وبهذا تقبل بالسند اعلاه.

الأن


ما رأيك بشخص يقبل بتحكيم منافق في مسألة مفصلية في حياة المسلمين

و أيضا


ما رأيك بشخص يعين منافق على اليمن و يرسله ليعلم أهلها الدين


وما المشكلة في أن يكون أبو موسى الأشعري منافقا وفي الوقت نفسه يرسله النبي ( صلى الله عليه وآله ) إلى اليمن أو غيرها؟؟
ألستم تروون عن النبي (صلى الله عليه وآله) أن الله يؤيد الدين بالرجل الفاجر ؟؟
جاء في صحيح البخاري ج 7 - ص 212
"عن أبي هريرة رضي الله عنه قال شهدنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم خيبر فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لرجل ممن معه يدعي الاسلام هذا من أهل النار فلما حضر القتال قاتل الرجل من أشد القتال وكثرت به الجراح فأثبتته فجاء رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله أرأيت الذي تحدثت انه من أهل النار قاتل في سبيل الله من أشد القتال فكثرت به الجراح فقال النبي صلى الله عليه وسلم اما انه من أهل النار فكاد بعض المسلمين يرتاب فبينما هو على ذلك إذ وجد الرجل ألم الجراح فأهوى بيده إلى كنانته فانتزع منها سهما فانتحر بها فاشتد رجال من المسلمين إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا يا رسول الله صدق الله حديثك قد انتحر فلان فقتل نفسه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا بلال قم فأذن لا يدخل الجنة الا مؤمن وان الله ليؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر"



 

فيصل.م

عضو بلاتيني
راجع الرواية لترى أن الأعمش قد روى عن شقيق وهو أبو وائل الكوفي



ثم تعال وأقرأ كلام الذهبي في ميزان الاعتدال (ج 2 ص224)


(( قلت : "وهو يدلس وربما دلس عن ضعيف ولا يدري به فمتى قال حدثنا فلا كلام ومتى قال عن تطرق إليه احتمال التدليس إلا في شيوخ له أكثر عنهم كإبراهيم و أبي وائل وأبي صالح السمان فإن روايته عن هذا الصنف محمولة على الاتصال))
فهل أنت اعلم من الذهبي ؟؟



سؤال لك



هل جميع العلماء صرحوا بقبول عنعنة الأعمش عن أبي وائل جزما و في كل الأحوال :)

فكر جيدا :وردة:




صحيح البخاري عن الآعمش عن أبي وائل(شقيق) لنرى هل تسقطها وتردها - وبهذا تطعن في الصحيح- او تقبل بها وبهذا تقبل بالسند اعلاه.






أقرا جيدا قبل إطلاق الأحكام أن قلت تقبل عنعنته بشروط يالمتيم !


وقد تجد رواية الاعمش معنعنة في الصحيحين وقد قال الإمام النووى: (أن ما رواه البخاري ومسلم عن المدلسين وعنعنوه فهو محمول على أنه ثبت من طريق آخر سماع ذلك المدلس هذا الحديث ممن عنعنه عنه، وأكثر هذا أو كثير منه يذكر مسلم وغيره سماعه من طريق آخر متصلا به، وقد اتفقوا على أن المدلس لا يحتج بعنعنته كما سبق بيانه)




وما المشكلة في أن يكون أبو موسى الأشعري منافقا وفي الوقت نفسه يرسله النبي ( صلى الله عليه وآله ) إلى اليمن أو غيرها؟؟
ألستم تروون عن النبي (صلى الله عليه وآله) أن الله يؤيد الدين بالرجل الفاجر ؟؟
جاء في صحيح البخاري ج 7 - ص 212





أضحك الله سنك يالمتيم أقرا شرح الحديث أولا ثم تعال و تكلم ! :D



:وردة:​
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
كالعادة..
كالحمــــار يحمــل اسفــارا

جزاك الله خيرا أخي فيصل..
ولكن كيف تحاور اشباه بشر..اصلا عندهم رواة..حميــر وملعونين بلفظ صريح وواضح

الحمدلله والشكر على نعمة التوحيد
 






بسمه تعالى ،،،




العلماء في التعامل مع عنعنة الأعمش على ضربين ...



منهم من يمشي عنعنة الأعمش مطلقا ..


ومنهم من يمشي عنعنة الأعمش عن شيوخه الذين أكثر عنهم



ولا يوجد واحد من العلماء المتأخرين أو المتقدمين أو حتى المعاصرين .. من يرد عنعنة الأعمش مطلقا .. لأنك بهذه الحالة ستفقد عدد كبير من روايات الصحيحين



أم كلام النووي بخصوص عنعنة المدلسين في الصحيحين فلا يفرح به .. لأنه لا دليل على كلام النووي


والحق ما قاله ابن حجر في هدي الساري ( فحكم من ذكر من رجاله بتدليس أو إرسال أن تسبر أحاديثهم الموجودة عنده بالعنعنة فإن وجد التصريح بالسماع فيها اندفع الاعتراض وإلا فلا )



وإلا فلا .. يا شاطر




---------



على كل حال .. نذكر رؤوس هذا الفن من المعاصرين في تصريحهم بقبول عنعنة الأعمش عن أبي وائل أو قبولها مطلقا


منهم الأرنؤوط و بشار عواد و ابو إسحاق الحويني ومقبل الوادعي .. وذكرنا أعلاه الذهبي و أحتج بعنعنته أرباب الصحاح البخاري ومسلم .. هذا وقد صحح عنعنته ابن حجر أيضا في مواضع فراجع ومثله الألباني




85549748.jpg







27791171.jpg








92418206.jpg











رحم الله حذيفة الذي ( شرشح القول تشرشح ) :إستحسان:

 

فيصل.م

عضو بلاتيني
سؤال واحد فقط و لا تهرب :D


هل جميع العلماء صرحوا بقبول عنعنة الأعمش عن أبي وائل جزم و بكل الأحوال ؟


أيضا

لا تنسى كلامك في موضوع حديث العشرة المبشرين بالجنة و هل الأولى الأخذ بقول المتقدمين أو المتأخرين ;)




ثانيا


نحن الأن فقط في السند :D


و لا يخفى على أصحاب العلم مثلك شروط قبول الحديث أو الرواية ! :)




:وردة:​
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
أم كلام النووي بخصوص عنعنة المدلسين في الصحيحين فلا يفرح به .. لأنه لا دليل على كلام النووي


والحق ما قاله ابن حجر في هدي الساري ( فحكم من ذكر من رجاله بتدليس أو إرسال أن تسبر أحاديثهم الموجودة عنده بالعنعنة فإن وجد التصريح بالسماع فيها اندفع الاعتراض وإلا فلا )



وإلا فلا .. يا شاطر
وذكرنا أعلاه الذهبي و أحتج بعنعنته أرباب الصحاح البخاري ومسلم .. هذا وقد صحح عنعنته ابن حجر أيضا في مواضع فراجع ومثله الألباني

أضحك الله سنك :D


مع كامل الإحترام من أنت حتى ترد كلام الإمام النووي و ما هو دليلك غير الكلام المرسل ؟

كلام النووي واضح


قال الإمام النووى: (أن ما رواه البخاري ومسلم عن المدلسين وعنعنوه فهو محمول على أنه ثبت من طريق آخر سماع ذلك المدلس هذا الحديث ممن عنعنه عنه، وأكثر هذا أو كثير منه يذكر مسلم وغيره سماعه من طريق آخر متصلا به، وقد اتفقوا على أن المدلس لا يحتج بعنعنته كما سبق بيانه)


و هذا ما ينطبق على عنعنة الأعمش في صحيح بخاري و مسلم


و إلا أثبت غير ذلك ؟ :)



:وردة:


 







بسمه تعالى ،،،



رحم الله حذيفة .. أصابكم بمقتل ...



قال :

هل جميع العلماء صرحوا بقبول عنعنة الأعمش عن أبي وائل جزم و بكل الأحوال ؟



أجبنا على هذا .. فلا تكن متسرعا قبل ان تقرأ المشاركات ..


قلت ُ :
( العلماء في التعامل مع عنعنة الأعمش على ضربين ...
منهم من يمشي عنعنة الأعمش مطلقا ..
ومنهم من يمشي عنعنة الأعمش عن شيوخه الذين أكثر عنهم
ولا يوجد واحد من العلماء المتأخرين أو المتقدمين أو حتى المعاصرين .. من يرد عنعنة الأعمش مطلقا
)



أختر من شئت من مذاهب العلماء العقلاء في عنعنة الأعمش وستجد السند صحيح إن شاء الله



قال :

لا تنسى كلامك في موضوع حديث العشرة المبشرين بالجنة و هل الأولى الأخذ بقول المتقدمين أو المتأخرين



ولذا نحن نلزمكم بصنيع البخاري ومسلم إذ احتجا بعنعنة الأعمش .. فهل ستقر أمام الحق أم لا ؟






و لا يخفى على أصحاب العلم مثلك شروط قبول الحديث أو الرواية !




سأنتظر منك ناقض لصحة السند وسلامته .. أولا .. ومن ثم الدخول في المتن إذا كان فيه شيء يزعجك ; )





قال :

مع كامل الإحترام من أنت حتى ترد كلام الإمام النووي و ما هو دليلك غير الكلام المرسل ؟




أنا العبد الفقير لله الذي يملك بين يديه حجة وبرهان .. بينما أفتقدها النووي يا حيف !


من الذي تكلم بكلام مرسل أنا أم النووي يا شيخ .. النووي هو من أدعى أن عنعنة المدلسين في الصحيحين لها طرق أخرى صرحوا بها في السماع وهذا قول باطل .. لا دليل عليه فهل أثبت ذلك النووي فعلا ام كان كلامه مرسلا ؟ جاوب



لذلك رددت عليك بكلام ابن حجر حينما قال أن عنعنة المدلسيين إذا كان وارده من طرق أخرى صرحوا فيها بالسماع .. كان بها .. وإلا فلااااا



وإلا فلا


وإلا فلا



فكحل ناظريك جيدا بـ ( وإلا فلا )





هذا و سأجعل إمامك ابن المرحل هو من يجيب عليك إذ يقول كما في النكت ص635 :

( إن في النفس من هذا الاستثناء غـُصّة ، لأنها دعوى لا دليل عليها ، ولا سيما أنا قد وجدنا كثيراً من الحفاظ يعللون أحاديث وقعت في الصحيحين أو أحدهما بتدليس رواتها )


-----




في نفوس أئمتكم غصة .. يا حراااام :D



----------




ما علينا .. من لها يا أهل السنة .. حذيفة يدك عدالة الصحابة و يرمي الأشعري بالنفاق بسند صحيح على شرط الشيخين :إستحسان:


 

ابن مفلح

عضو ذهبي

هذا و سأجعل إمامك ابن المرحل هو من يجيب عليك إذ يقول كما في النكت ص635 :

( إن في النفس من هذا الاستثناء غـُصّة ، لأنها دعوى لا دليل عليها ، ولا سيما أنا قد وجدنا كثيراً من الحفاظ يعللون أحاديث وقعت في الصحيحين أو أحدهما بتدليس رواتها )


-----




في نفوس أئمتكم غصة .. يا حراااام :D



إذا كان في نفوس أئمتنا غصة ، ففي نفوس أئمتكم حرقة وعقدة نفسية من الصحابة منذ ألف عام وهي ملازمةٌ لهم حتى يهلكوا ويُقبروا إلى يوم القيامة .:وردة:

وبين يدي الآن كتاب ( روايات المدلسين في صحيح البخاري ) للدكتور عواد الخلف ، وقد تكلم على جميع روايات المدلسين وأثبت اتصالها إما بثبوت التصريح بسماعهم في مصادر أخرى أو من طرق أخرى غير طرق البخاري ومسلم ، فالحمد لله رب العالمين الذي أحرق قلوب الزنادقة على أصحاب رسول الله وأمهات المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين .
 




بسمه تعالى ،،،



ابن مفلح .. الدكتور عواد يرى أن رواية الأعمش عن أبي وائل يحكم عليها بالإتصال .. فلا تحرج صاحبك لأنك بهذه الحالة ستصحح السند اعلاه وتثبت نفاق أبو موسى



شكلك ماتدري شسالفه يا شيخ ههههه
 
رضي الله عن الصحابي الجليل حذيفة ابن اليمان وارضاه

الذي علمه النبي الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى اله

اسماء المنافقين

جاء في صحيح مسلم ج 8 - ص 122:
"حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا اسود بن عامر حدثنا شعبة بن الحجاج عن قتادة عن أبي نضرة عن قيس قال قلت لعمار أرأيتم صنيعكم هذا الذي صنعتم في امر على أرأيا رأيتموه أو شيئا عهده إليكم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ما عهد الينا رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا لم يعهده إلى الناس كافة ولكن حذيفة اخبرني عن النبي صلى الله عليه وسلم قال قال النبي صلى الله عليه وسلم في أصحابي اثنا عشر منافقا فيهم 4 ثمانية لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط ثمانية منهم تكفيكهم الدبيلة وأربعة لم احفظ ما قال شعبة فيهم "

وقال الذهبي سير أعلام النبلاء ج 2 ص 362
" وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد أسر إلى حذيفة أسماء المنافقين .

وقال ابن حجر العسقلاني في فتح الباري ج 13 ص 107:


(( قوله " أوليس فيكم صاحب سر النبي صلى الله عليه وسلم الذي لا يعلم أحد غيره "
كذا فيه بحذف المفعول وفي رواية الكشميهني الذي لا يعلمه والمراد بالسر ما أعلمه به النبي صلى الله عليه وسلم من أحوال المنافقين ))

وقال ابن الأثير في أسد الغابةج1 ص487:
"وحذيفة صاحب سر رسول الله (صلى الله عليه وآله ) في المنافقين"



 



بسمه تعالى ،،،



إي والله رحم الله حذيفة وطيب مضجعه .. بحديث واحد .. هدم مذهب أهل السنة كله

 

ابن مفلح

عضو ذهبي




بسمه تعالى ،،،



ابن مفلح .. الدكتور عواد يرى أن رواية الأعمش عن أبي وائل يحكم عليها بالإتصال .. فلا تحرج صاحبك لأنك بهذه الحالة ستصحح السند اعلاه وتثبت نفاق أبو موسى



شكلك ماتدري شسالفه يا شيخ ههههه

لا تفرح كثيراً بموضوعك ، فما أنت إلا ناسخ لموضوع تكرر كثيراً في منتدياتكم السبئية ، وتم الرد عليه منذ زمن وأفسد عليكم ما تمارسونه من ( العقدة النفسية ) تجاه صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وهذا هو الرد جاهز من أحد المنتديات ، فهو يغنينا عن كثير من الكلام :


وهذا الأثر ذكره يعقوب الفسوي في ضمن الآثار التي استنكرت على أهل الكوفة ولو صح فهو معارض لما ثبت قطعاً من إيمان أبي موسى
رضي الله عنه وعلمه وجهاده وفضله، يقول الإمام ابن الوزير [العواصم من القواصم (3/286) فما بعدها].:-

« فحذيفة وإن كان صاحب العلم بالمنافقين -إلا أنه من غير شك-ما أخذ العلم بالمنافقين إلا من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قد قال في أبي موسى: ( إنه
مسلم منيب ) رواه مالك بن مغول وغيره عن ابن بريدة، عن أبيه بريدة عنه صلى الله عليه وآله وسلم.

ومن أوضح الأدلة على هذا:

أنه كان يفتي، ويقضي في مسجد رسول الله وبلدته في حياته وبعد وفاته، وقد ولاه رسول الله
صلى الله عليه وآله وسلم اليمن، وولاه على القضاء في اليمن، ولو كان منافقاً لم يولِّه ذلك، ولا تركه يفتي، فقد كانت حال المنافقين معروفةً في زمانه عليه السلام وكانوا أحقر من أن يؤتمنوا على قضاء المسلمين، وفتياهم وولايتهم.

ولو كان منافقاً لا غتنم الفرصة حين حكَّمه علي عليه السلام، ولبايع معاوية على ما شاء وقبل منه ذلك العطاء، ولو كان كذلك لما اختار عبد الله بن عمر للخلافة، فعبد الله بن عمر كان من أهل التحري، والمنافق لا يحب إلا أهل الفسوق والجرأة»
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
قلت ُ :
( العلماء في التعامل مع عنعنة الأعمش على ضربين ...
منهم من يمشي عنعنة الأعمش مطلقا ..
ومنهم من يمشي عنعنة الأعمش عن شيوخه الذين أكثر عنهم
ولا يوجد واحد من العلماء المتأخرين أو المتقدمين أو حتى المعاصرين .. من يرد عنعنة الأعمش مطلقا )


سؤالي واضح فلماذا هذا الخوف و الهرب :D

السؤال هل جميع العلماء صرحوا بقبول عنعنة الأعمش عن أبي وائل مطلقا و في كل الأحوال ؟




ولذا نحن نلزمكم بصنيع البخاري ومسلم إذ احتجا بعنعنة الأعمش .. فهل ستقر أمام الحق أم لا ؟

أنا العبد الفقير لله الذي يملك بين يديه حجة وبرهان .. بينما أفتقدها النووي يا حيف !

من الذي تكلم بكلام مرسل أنا أم النووي يا شيخ .. النووي هو من أدعى أن عنعنة المدلسين في الصحيحين لها طرق أخرى صرحوا بها في السماع وهذا قول باطل .. لا دليل عليه فهل أثبت ذلك النووي فعلا ام كان كلامه مرسلا ؟ جاوب


و الله ما الباطل إلا قولك يا هذا :D


بل كلام الإمام النووي هو الصحيح و ليس كلامك أيها العبد الفقير !

أتحداك أن تثبت غير قوله بالتصريح بالسماع من طرق أخرى في الصحيحين :)


:وردة:
 

فيصل.م

عضو بلاتيني


سبحان الله العلي القدير :D

الأن عرفت مقصد الأعمش - رحمه الله - عندما صرح بهذه الأقوال

وقال عبد الله: حدثني أبو معمر. قال: حدثنا عبد الله بن نمير. قال: سمعت الأعمش يقول: حدثت بأحاديث على التعجب، فبلغني أن قوما اتخذوها دينا، لا عدت لشيء منها. ((العلل)) (2857).



ال البخاري حدثنا عبيد الله بن سعيد أبو قدامة، عن أبي بكر بن عياش، عن الأعمش، أنّه قال: نستغفر الله من أشياء كنا نرويها على وجه التعجب، اتخذوها ديناً ) .



كأني أرى البعض تركوا الدين الذي بشر به محمد حتى يقدحوا في أصحاب محمد !

أسئل الله ألا تكون منهم يالقمي :)


:وردة:
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
رضي الله عن الصحابي الجليل حذيفة ابن اليمان وارضاه


الذي علمه النبي الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى اله

اسماء المنافقين

جاء في صحيح مسلم ج 8 - ص 122:
"حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا اسود بن عامر حدثنا شعبة بن الحجاج عن قتادة عن أبي نضرة عن قيس قال قلت لعمار أرأيتم صنيعكم هذا الذي صنعتم في امر على أرأيا رأيتموه أو شيئا عهده إليكم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ما عهد الينا رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا لم يعهده إلى الناس كافة ولكن حذيفة اخبرني عن النبي صلى الله عليه وسلم قال قال النبي صلى الله عليه وسلم في أصحابي اثنا عشر منافقا فيهم 4 ثمانية لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط ثمانية منهم تكفيكهم الدبيلة وأربعة لم احفظ ما قال شعبة فيهم "


وقال الذهبي سير أعلام النبلاء ج 2 ص 362
" وكان النبي صلى الله عليه وسلمقد أسر إلى حذيفة أسماء المنافقين .

وقال ابن حجر العسقلاني في فتح الباري ج 13 ص 107:


(( قوله " أوليس فيكم صاحب سر النبي صلى الله عليه وسلم الذي لا يعلم أحد غيره "
كذا فيه بحذف المفعول وفي رواية الكشميهني الذي لا يعلمه والمراد بالسر ما أعلمه به النبي صلى الله عليه وسلم من أحوال المنافقين ))

وقال ابن الأثير في أسد الغابةج1 ص487:
"وحذيفة صاحب سر رسول الله (صلى الله عليه وآله ) في المنافقين"

بسمه تعالى ،،،



إي والله رحم الله حذيفة وطيب مضجعه .. بحديث واحد .. هدم مذهب أهل السنة كله



ما اغبى البعض فهو لا يتوانى عن ضرب الدين وبكل شكل لكي يأكد اوهامه الواهية

التي لا يصدقها الغبي المجنون فضلا عن العاقل

فانتم تاكدون ان الصحابي الجليل حذيفه بن اليمان يتهم ابو موسى الاشعري

بالنفاق

فكيف مرتد يتهم شخص بالنفاق يا رافضة

يالي اسمعونا ردودكم لنستمتع ونحمد ربنا باننا اهل السنة والجماعه ولم نكون رافضة



AIASH6.JPG
 

بو اسماعيل

عضو فعال
افا حذيفه بن اليمان رضي الله عنه عند الروافض الشيعه مرتد :D

مرتد عند الشيعه يعلمهم من المنافق و من المؤمن :D

شهالدين الغريب العجيب


أمرؤ القيس

شاكرلك أخي الحبيب لك اسهامات أقف لها أحتراما و تقديرا
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
افا حذيفه بن اليمان رضي الله عنه عند الروافض الشيعه مرتد :D


مرتد عند الشيعه يعلمهم من المنافق و من المؤمن :D

شهالدين الغريب العجيب


أمرؤ القيس


شاكرلك أخي الحبيب لك اسهامات أقف لها أحتراما و تقديرا


دائما اسلوبهم فيه لف ودوران واتباع الشبهه

انته جيبها لهم من الآخر

تلجم افواههم بالحق وبالقرآن سبحان الله كل مايذكرونه

وانته تعلم ان الشياطين تخاف من القرآن وتنخرس
 






بسمه تعالى ،،،




قال العصبي جدا ابن مفلح :

لا تفرح كثيراً بموضوعك ، فما أنت إلا ناسخ لموضوع تكرر كثيراً في منتدياتكم السبئية ، وتم الرد عليه منذ زمن وأفسد عليكم ما تمارسونه من ( العقدة النفسية ) تجاه صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وهذا هو الرد جاهز من أحد المنتديات ، فهو يغنينا عن كثير من الكلام :


أقول ...


ليتك بحثت عن رد شيعة أهل البيت عليهم السلام .. على خزعبلات ما طرحت من صاحب العواصم بما أنك ممتاز جدا في البحث بقوقل :إستحسان:


أما القول أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال عنه ( مؤمن منيب ) أو ( مسلم منيب ) فلا يصح ولا يثبت بل هو منكر سندا ً ومتنا ً



ولا يثبت لأبي موسى الأشعري رواية واحدة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في إثبات عدالته ..



أما النكارة .. فإن هذا اللفظ مما رواه عبد الله بن بريدة عن أبيه .. و تفرد بها


و عبد الله وإن كان ثقة إلا أن في روايته عن أبيه مناكير

قال إبراهيم الحربي كما في التهذيب ج5-ص158 ( و فيما روى عبد الله عن أبيه أحاديث منكرة )


و لذا فإن أحمد بن حنبل ضعف أحاديثه عن أبيه فقال من رواية الجوزجاني عن أحمد ( عامة ما يروى عن بريدة عنه - يعني عن عبد الله - ، وضعف حديثه ) تهذيب ابن حجر ج5-ص270




ومما يدل على أن هذه اللفظة التي تفرد بها ابن بريدة منكرة .. أن مسلم حينما أخرج الرواية في صحيحه لم يخرج لفظة ( مؤمن منيب ) مع أنه رواها من نفس طريق ابن بريدة لكونه يعلم أن ابن بريدة تفرد بهذا فهو منكر







قال صاحب العواصم الذي وصفه السيوطي بالمتعجرف وقال عنه ( اخزى شانئه ) :

أنه كان يفتي، ويقضي في مسجد رسول الله وبلدته في حياته وبعد وفاته، وقد ولاه رسول الله
صلى الله عليه وآله وسلم اليمن، وولاه على القضاء في اليمن، ولو كان منافقاً لم يولِّه ذلك، ولا تركه يفتي،



أقول ...


لا يوجد دليل صحيح أنه كان يفتي بحضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم .. اما فتواه بعد النبي صلى الله عليه وآله فليست بدليل على عدالته لأن المنافق ظاهره الإسلام وباطنه الكفر


أما كون النبي صلى الله عليه وآله وسلم ولاه اليمن فأطالبك بسند صحيح لذلك .. ولو ثبت فكان ماذا ؟


ألم يولي النبي مالك بن نويرة على صدقات بني يربوع ؟ هل يعتبر هذا نص من النبي على عدالة مالك ؟ إذا قلت نعم فبطل القول بإرتداده وكذب من صرح بذلك و إذا قلت لا فبطل إستدلالك






قال صاحب العواصم :


ولو كان منافقاً لا غتنم الفرصة حين حكَّمه علي عليه السلام، ولبايع معاوية على ما شاء وقبل منه ذلك العطاء، ولو كان كذلك لما اختار عبد الله بن عمر للخلافة، فعبد الله بن عمر كان من أهل التحري، والمنافق لا يحب إلا أهل الفسوق والجرأة»



في مسألة التحكيم يثبت نفاقه لا العكس .. لسبب


كون أن أمير المؤمنين عليه السلام كان مغصوبا على مسألة التحكيم وكاره أن يكون الحكم هو الأشعري .. وكرهه ليس لكون الأشعري مؤمنا بالطبع بل لأنه عالم أن الأشعري منحرف .. لذلك عزله عن القضاء أيضا


قال الذهبي في سير أعلام النبلاء ج3-ص353 : ( كذلك أشار - يعني ابن عباس - على علي أن لا يولي أبا موسى يوم الحكمين وقال: ولني، أو فول الاحنف، فأراد علي ذلك، فغلبوه على رأيه )





والحمد لله ...




 
أعلى