فضيحه مدويه جديده للمعتوق

a2z

عضو فعال




الطبطبائي: المعتوق استغل أموال الأوقاف لبناء ضريح ومسجد لمصطفى طلاس

السياسه
1\11\2007


لم تحجب »اقالة« وزير الاوقاف السابق الدكتور عبدالله المعتوق ترددات الاتهامات التي استمرت تلاحقه بشأن بعض المخالفات المرتكبة خلال فترة توليه وزارة الاوقاف. وقد فجر النائب الدكتور وليد الطبطبائي فضيحة مدوية على هذا الصعيد من خلال كشفه عن استغلال المعتوق اموال وزارة الاوقاف لبناء مسجد في سورية واستغلاله كضريح ومدفن لوزير الدفاع السابق العماد مصطفى طلاس.
وقال الطبطبائي انه قد شرع فعلا في بناء المسجد باسم جامع المصطفى (نسبة الى مصطفى طلاس) ويقع في مدينة الرستن السورية وتم تحويل مبالغ مالية الى القائمين على بناء المسجد وذلك بموجب شيكات مصرفية ومراسلات بين بيت الزكاة ووزارة الاوقاف مع الاشارة الى انه تم ابتعاث احد المهندسين من الكويت الى سورية لاعداد تقرير حول المسجد. وقد وضع المهندس تقريرا مفصلا حول المخططات التصميمية التي تتضمن عند »المدخل الرئيسي للمسجد على اليمين موقعا للضريح وهو مدفن للعماد اول مصطفى طلاس عند الوفاة« كما تضمن التقرير في خلاصته ان »المسجد سيضم ضريح السيد مصطفى طلاس عند وفاته«.
واذ اعتبر الطبطبائي ان بناء الاضرحة داخل المساجد غير جائز شرعا, فقد تساءل: كيف يتم بناء مسجد بأموال الكويت ليكون ضريحا مرتقبا لمصطفى طلاس او غيره? وطالب الطبطبائي الوزير عبدالله المحيلبي بعرض هذا الامر على لجنة الفتوى في وزارة الاوقاف ومحاسبة المسؤولين عن اجازته واعادة المبالغ المصروفة على المسجد ¯ الضريح من اموال المسؤولين الذين تصرفوا دون وجه حق بالاموال العامة المرصودة لخدمة المسلمين.
مصادر نيابية متابعة قالت ان ما اعلنه الطبطبائي قد لا يكون اخر الغيث, وانما بداية متواضعة لمسلسل طويل يحفل بالتجاوزات



___________________
_______
_


لم يكتفي النائب الطبطبائي بكشف الفضائح التي ذكرت بالاستجواب للمعتوق حيث ذكر فضيحه مدويه جديده للمعتوق وهي صرف اموال وزارة الاوقاف ببناء ضريح لمصطفى طلاس واعتقد ان في جعبة الطبطبائي فضائح كثيره سيكشفها تباعا


____________________
______
 

كوكاكولا

عضو جديد
وليد الطبطبائي ماأثق في كلامه , صحيح أنه فيه بعض الصفات الزينه , بس عيبه أنه إذا يعادي واحد يبالغ في محاولة نشر السلبيات والعيوب اللي فيه بحيث يخلط المعلومات الموثوقه والإشاعات (وماأقول الأكاذيب), مايحرى الدقه في نشر المعلومه , هذا رأيي فيه وسامحوني
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
كنت اعتقد ان اخر المضحكات المبكيات ، هي قضية الوقف الذي لا يملكه الواقف ، و لكن هذه القصة ..

ابلى و امر ، و لا اخفيكم فقد ضحكت ... من شر البلية .


والقصة فيها فائدة و عبرة ، للقبوريين عموماً ..

فبتحريف بسيط ، اصبح مسجد مصطفى طلاس ، الى مسجد المصطفى

والله من وراء القصد .


ربنا لا تؤاحذنا بما فعله السفهاء منا ..
 

الفهد

عضو فعال
لا حول ولا قوة الا بالله
الي هذا الحد تستنزف اموال الكويت
ولاشخاص لا يمتون لنا بصله
وشنو ضريح
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
الدكتور/عبدالله المعتوق وزير الاوقاف السابق لم يستغل أموال الأوقاف لبناء مسجد وضريح لمصطفى طلاس وزير الدفاع السورى السابق كما ذكر النائب الدكتور/وليد الطبطبائى وقصة المسجد والضريح:
ان عائله كويتيه ارادت بناء مسجد فى قريه فقيره فى سوريا بناء على وصية والدهم قبل وفاته على نفقتهم الخاصه دون تحمل او مسئوليه لوزارة الاوقاف فذهبوا الورثه الى وزارة الاوقاف قسم الاستشارات ليستفسروا عن كيفية بناء مسجد فى سوريا فى ارض اصلا ملك للعائله الكويتيه كأجراء قانونى خوفا من التلاعب هناك قبل الشروع فى بناء المسجد عندها خاطبت وزارة الاوقاف السلطات السوريه ممثله بوزارة الاوقاف السوريه وتمت الموافقه على بناء المسجد.
اما موضوع استغلال المسجد كضريح ومدفن لوزير الدفاع السورى السابق العماد مصطفى طلاس هذا غير صحيح ولكن عائلة وزير الدفاع السورى لها ارض ملاصقه لارض العائله الكويتيه يرغبون ببناء ضريح ومدفن للعماد مصطفى طلاس فى الارض المخصصه لهم وفعلا تم الشروع فى بناء المسجد وبناء الضريح تزامنا فى الارض المملوكه لكل منهما.
النائب الدكتور/وليد الطبطبائى وصلت له معلومه حول بناء المسجد وبناء الضريح وماصدق خبر فاراد ان يناقش هذا الموضوع فى مجلس الامه ضمن المواضيع التى تدين الوزير السابق الدكتور/عبدالله المعتوق كما يعتقد النائب/وليد الطبطبائى لكن التغيير الوزارى الغى مافى جعبة هذا النائب.
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
كتب فى السياسه:
مصادر طلاس: لا نحتاج أموالا من الكويت لبناء مسجد

ابدت مصادر سورية مقربة من وزير الدفاع السوري السابق العماد اول المتقاعد مصطفى طلاس, استغرابها الشديد للانباء الكويتية التي تحدثت عن »ارسال وزارة الاوقاف الكويتية اموال الزكاة, لبناء مسجد في سورية ليكون ضريحا ومدفنا للعماد طلاس«.
وقال مصدر سوري مقرب وصديق للعماد طلاس, ل¯ »العربية. نت« ان هذا الكلام غير صحيح من اساسه. واضاف »الجامع الموجود في قرية العماد طلاس بسيط وقد بناه كل من ابنته وابنه, ولا علاقة للكويت به«. وتساءل »هل يبنى ضريح لشخص على قيد الحياة?«. واضاف المصدر السوري ان طلاس »لديه القدرة على بناء 20 جامعا, وهو وعائلته اثرياء, ولا يحتاجون اموالا من الكويت لبناء مسجد«.
يذكر ان النائب وليد الطبطبائي كان قد اثار هذا الموضوع اول من امس في سياق اتهاماته لوزير الاوقاف السابق عبدالله المعتوق واورد الطبطبائي وثائق ومراسلات تثبت تمويل وزارة الاوقاف بناء المسجد الذي اطلق عليه »مسجد المصطفى«.
...................................
الكلام الذى ذكرته سابقا عن موضوع المسجد والتصريح المبين اعلاه يثبت ان ماقاله العضو/وليد الطبطبائى ضد الدكتور/عبدالله المعتوق الوزير السابق غير صحيح وهو مجرد جعجعه.
 
أعلى