أشــاعه " اليــوكن الأســود"

مأشبه البارحه باليوم 00!


لقيت هالموضوع باحدى المنتديات الكويتيه 00وموضوعها يتكلم عن يوكن اسود فيه مره ومجموعه شباب يفترون بالمعاهد والجامعات والمجمعات التجاريه يختطفون البنات 0حتى قريت بنفس الموضوع ان اذاعه المارينا برنامج الديوانيه طرحت هاذا الموضوع مع محامى الديوانيه واكد ان هالخبر صحيح من شكاوى توصله كمحامى !! المستغرب ان الموضوع صار له اكثر من سنه واليوكن الاسود وحالات الخطف وانكار وزاره الداخليه خلانى اصدق موضوع حاولت الداخليه انكاره او تعتيمه اعلاميا لسبب من الاسباب الله العالم شنو السبب ؟ مابين تكذيب الداخليه ومابين مقابله المحامى ببرنامج الديوانيه الى اكد صحه هالاشاعه فى قصه ربى اراد يفضحها بجريمه محمد الله يرحمه والايام حبلى بالمفاجأت مثل مايقولون


كتب محمد الدشيش:

يبدو ان البلاد اصبحت على موعد اسبوعي مع الشائعات «السريعة الانتقال» عبر اجهزة البلاكبيري والمسجات، فبعد قضية هروب الأسود التي اثارت بلبلة واسعة قبل ايام ووضعت الناس في حيرة بين مصدق مرتعب وغير مصدق ومستغرب! وأحرجت رجال الاستعلامات في «الداخلية» الذين وجدوا انفسهم تحت وابل من الاتصالات للاستفسار عن الموضوع، تكرر المشهد امس مع تناقل مسجات تحذيرية للبنات من وجود امرأة منتقبة ترافق شبابا في سيارة يوكن سوداء «مغيمة» وتساعدهم على اختطاف البنات من أمام الجامعات والمراكز التجارية، وكالعادة يختتم المسج بعبارة «أتمنى أن تنشروه حتى تنقذوا غيركم وسجلوا رقم السيارة..» وإلى ما هنالك.

وتعليقا على ذلك قالت مصادر أمنية ان خطورة هذا النوع من الشائعات وتكرارها تكمن في انها تصعّب من مهمة رجال الأمن وتعاون الناس معهم، حيث قد يأتي الوقت الذي تقع فيه حوادث جدية ويعتقد الناس انها مجرد «غشمرة» وشائعات كموضوع الأسود واليوكن الأسود وغيرهما، متمنية من مطلقي الشائعات ان يتوقفوا عن ذلك خاصة ان لهذا النوع من المواضيع تبعات أمنية.


المصدر: الأنباء 16-10-2009
 

budbud

عضو ذهبي
يا كثر الاشاعات التي قيلت وصدقوها من نقلوها مع انهم يدورن انها اشاعه مكذوبه السبب لانهم يرهون فيمن قيلت فيه الاشاعه

وخصوصاه هنا سمعت الكثير من الاشاعات واصحابها لطمو عليها لطم وبالاخير تبينت مكذوبه
ولم يعتذرو لمدي حماقتهم وسفاهتهم
 
أعلى